حقن الدهون

حقن دهون من شخص اخر

تعتمد عملية حقن الدهون بشكل أساسي على وجود دهون زائدة في الجسم، ولكن ما إذا لم تتوافر نسبة كافية من الدهون في الجسم، هل يمكن حقن دهون من شخص اخر ؟ لمعرفة إجابة هذا السؤال وأكثر تابعوا معنا هذا المقال.

ما هي حقن الدهون الذاتية؟

حقن الدهون الذاتية هو إجراء تجميلي يشبه تقنيات حقن الفيلر وحقن البوتكس والحشوات الأخرى، التي تساعد على تكبير مناطق في الجسم أو علاج أي عيوب أو تشوهات فيها، مثل علاج الهالات السوداء وعلاج آثار الحبوب والحفر وعلاج التجاعيد والخطوط، وتعتبر أكثر أماناً من غيرها من التقنيات لأنها تعتمد على الدهون التي يتم شفطها من نفس المريض، وبالتالي لن يهاجمها الجهاز المناعي.

هل يمكن حقن دهون من شخص اخر ؟

حقن الدهون الذاتية يحتاج إلى توافر نسبة كافية من الدهون الزائدة في جسم المريضة التي ترغب في إجراء العملية، لذا فإن حقن دهون من شخص اخر يعتبر مثل نقل الأعضاء ويحمل نفس المخاطر التي تحملها هذه العملية، فهناك احتمالية لأن يرفض الجسم الدهون التي تم حقنها، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الدهون التي تم حقنها، مما يستدعي تناول بعض الأدوية التي تعمل على تثبيط الجهاز المناعي وهو ما يُعرض حياتك للكثير من المخاطر الصحية التي تصل إلى الوفاة لا قدر الله، لذا لا ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التجميل بحقن دهون من شخص اخر، نظراً لأنها جراحة تجميلية غير ضرورية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مناطق حقن الدهون

يمكن حقن الدهون في مناطق كثيرة في الجسم، ومنها الوجه والشفتين وحول العين والرقبة والساقين والثديين والأرداف.

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية

بعد أن تعرفتي على إمكانية حقن دهون من شخص اخر تعرفي على المميزات التي تقدمها لكِ عملية حقن الدهون الذاتية:

  • تمتاز هذه العملية بأن النتائج التي تحصلين عليها تستمر لفترات طويلة قد تصل إلى عدة سنوات.
  • الآثار الجانبية المحتملة لعملية حقن الدهون الذاتية قليلة ولا تُشكل خطورة على صحتك، ويمكن التغلب عليها بالأدوية التي يصفها الطبيب بعد العملية.
  • تكلفتها ليست مرتفعة مقارنة بالوسائل والتقنيات الأخرى.
  • يمكن تخزين الدهون التي يتم شفطها أثناء العملية، والاستفادة منها وحقنها في وقت لاحق خلال 4 أشهر، مما يساعد على توفير الكثير من الوقت في حالة الرغبة في حقن الدهون مرة أخرى أو في منطقة أخرى في الجسم.
  • في الغالب لا يقوم الجهاز المناعي بمهاجمتها ولا تتسبب في أي ردود أفعال تحسسية، لأن الدهون يتم الحصول عليها من جسم المريضة.
  • تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

سلبيات حقن الدهون الذاتية

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، على الرغم من أنها تمتلك مميزات رائعة إلا أنها أيضاً تمتلك بعض السلبيات، وتتضمن ما يلي:

  • يمكن أن يتم امتصاص جزء من الدهون التي يتم حقنها مما يؤثر على النتيجة.
  • يمكن أن تتسبب في التورم والانتفاخ لعدة أيام بعد العملية.
  • تستغرق بعض الوقت في البداية، لأنكِ ستخضعين لعملية شفط الدهون أولاً.
  • تتطلب وجود دهون زائدة في الجسم، ولا يمكن الخضوع لها في حالة النحافة.

حقن الدهون في الوجه

تقنية حقن الدهون الذاتية يمكن استخدامها في الوجه لعلاج التجاعيد والخطوط وآثار الحبوب ورفع الخدين، ولا تستغرق العملية الكثير من الوقت فقط 30 لـ 90 دقيقة، وتتم إما تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير الكلي، وتتضمن خطواتها ما يلي:

  • التحضير للعملية: حيث يتم إجراء عدد من الفحوصات ومتابعة ضغط الدم ونسبة السكر في الدم، وما إلى ذلك من العلامات الحيوية، كما يتم تحديد نسبة الدهون التي تحتاجينها.
  • شفط الدهون: يتم تعقيم المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها، ثم يتم عمل فتحة جراحية يتم من خلالها شفط الدهون بالتقنية التي تتناسب مع كل حالة ومع طبيعة المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  • تنقية الدهون: يقوم الطبيب باستخدام جهاز الطرد المركزي لفصل جزيئات الدهون التي تم شفطها عن أي شوائب.
  • حقن الدهون: يقوم الطبيب باستخدام سرنجات صغيرة لحقن الدهون بعد تعقيم المنطقة وتنظيفها جيداً لتجنب تلوث الجرح، ثم يقوم بتدليك تلك المنطقة.

مضاعفات حقن الدهون في الوجه

يمكن أن تتسبب عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه في بعض التورم والاحمرار، لذا من الضروري أن تقومي بتطبيق كمادات الثلج على المناطق التي تم حقنها للسيطرة على التورم، كما يمكن ملاحظة الكدمات على الجلد والشعور بالألم، لكن كل هذه المشاكل تتحسن بمرور الوقت في خلال 7 لـ 10 أيام.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حقن الدهون الذاتية حول العين

حقن الدهون الذاتية حول العين يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحيط بالعين، ويساهم أيضاً في التخلص من التجاويف التي يعاني منها الكثير من الأشخاص تحت العين، كما يساعد على تحسين شكل الجلد تحت العين.

حقن الدهون الذاتية في الثدي

حشوات السيليكون وأنواع الحشوات الأخرى يمكن أن تمتلك آثار جانبية خطيرة، مثل تحسس الجسم منها أو الإصابة بالالتهاب، كما أن تكلفة هذه الحشوات مرتفعة، لذا يتم اللجوء لحقن الدهون الذاتية في الثدي لما لها من مميزات عديدة، ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • تكلفتها ليست مرتفعة.
  • لا تتسبب في أي آثار جانبية ولا يتحسس الجسم منها في أغلب الأحوال.
  • نتائجها تستمر لسنوات.

أما عن العيوب أو السلبيات التي تمتلكها تقنية حقن الدهون الذاتية في الثدي تتضمن ما يلي:

  • لا تساعد على تكبير الثدي للدرجة التي تساعد على الوصول إليها الحشوات الأخرى.
  • يمكن أن يذوب جزء من الدهون في فترة التعافي من العملية، لذا يمكن أن تحتاجي إلى إعادة الحقن مرة أخرى للحصول على النتيجة المرغوبة.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على حقن دهون من شخص اخر وتعرفتي على مميزات وعيوب تقنية حقن الدهون الذاتية، من الضروري أن تناقشي مع طبيبك أهم المخاوف أو التساؤلات التي قد تراودك للحصول على الإجابات ومعرفة ما يناسب حالتك.

أسئلة وأجوبة حول حقن دهون من شخص اخر

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

نتيجة حقن الدهون في الوجه واستمرارها يعتمد على اختيار التقنية المناسبة لشفط الدهون وحقنها، وهو ما يتم من قِبل الطبيب المختص والذي يجب أن يكون ذو خبرة كافية في هذا المجال، حيث يمكن أن يستمر حقن الدهون في الوجه لسنوات عديدة.

كم تكلفة حقن الدهون في الوجه؟

تبدأ تكلفة حقن الدهون في الوجه من 840 دولار، وقد تزداد مع زيادة نسبة الدهون التي تحتاجينها لعلاج مشاكل وعيوب بشرتك.

ما هي أضرار حقن الدهون الذاتية؟

أضرار حقن الدهون الذاتية تتضمن التورم والانتفاخ الذي يستمر لأسبوعين بعد العملية، كما يمكن الشعور بالألم أيضاً، ولكن مع تناول المسكنات لن تشعري بأي ألم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
The Aesthetic Society The Aesthetic Society

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)