نحت الجسم

أسرع الطرق للحصول على جسم كيرفي منحوت بدقة

ترغب الكثير من النساء والفتيات في الحصول على جسم كيرفي أو كما يعرف جسم الساعة الرملية الأنثوي المتناسق بشكل جذاب والذي تشتهر به نجمات العصر الذهبي في سينما الستينات أو نجمات هوليوود ورغم أن الجينات تلعب دوراً أساسياً في التمتع بهذه السمات إلا أنه توجد العديد من الطرق التي تجعلك تحصلين على القوام الكيرفي وانحناءات الجسم المميزة، فما هذه الطرق؟ وما مدى فعالية كل منها؟ وما مميزات الجسم الكيرفي؟ إليكِ الإجابة.

ما هو الجسم الكيرفي؟

الجسم الكيرفي Curvy Body أو جسم الساعة الرملية Hourglass Body Shape يعد من أكثر أشكال الجسم الجذابة للكثير من السيدات، حيث يتمتع بالانحناءات الأنثوية خاصة في منطقة الصدر والمؤخرة وملامح الجسد كاملة الاستدارة، وللحصول على جسم كيرفي وسمات قوام الساعة الرملية المميزة هناك 3 مناطق أساسية تجعلك تتمتعين بهذه السمات وهي:

  • تكبير الصدر والنصف العلوي من الجسم.
  • نحت الخصر بالطرق الطبيعية أو التجميلية.
  • زيادة امتلاء الساقين وتشمل الوركين والأرداف والمؤخرة المستديرة.

اقرئي أيضاً: افضل مركز لتنسيق القوام في مصر والأسعار والنتائج بالصور

مميزات الجسم الكيرفي

من مميزات الجسم الكيرفي أن توزيع الدهون به يكون مميز مما يجعله الجسم الأكثر جاذبية ومواصفات الجسم الكيرفي تتمثل في صغر محيط الخصر وامتلاء الأرداف والمؤخرة، مع امتلاء الصدر وعادة ما يكون عرض الكتفين موازي تقريباً لمحيط الأرداف أو أقل قليلاً.

مقالات ذات صلة

جسم الساعة الرملية 1

هل الجسم الكيرفي له عيوب؟

من حيث الشكل فإن الجسم الكيرفي قد يكون جذاباً للكثيرين ويفضله كل من الرجال والنساء ولكنه في النهاية يرجع إلى التفضيلات الشخصية، وبالنسبة للجانب الصحي فإن الجسم الكيرفي لا يعني بالضرورة أن يكون القوام ممتلئاً فقد يكون الجسم في حدود الوزن المثالي، وفي نفس الوقت قد تعاني المرأة من السمنة وزيادة الوزن ولكن يتميز الجسم بالتقسيمات الواضحة بشكل طبيعي.

لذا إن كان الجسم كيرفي ومؤشر كتلة الجسم في الحدود الطبيعية فلا توجد أضرار، أما في حالة ارتفاع مؤشر كتلة الجسم عن الطبيعي فهذا يشير إلى السمنة وهنا ترتفع مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن.

اقرئي أيضاً: الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد ما الفرق وطرق التخلص منهما

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

طرق تجميلية للحصول على جسم كيرفي

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي أدق وأحدث طرق شفط الدهون وتتم العملية للتخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة التي تقاوم الأنظمة الغذائية والرياضة، وتعمل تقنية الفيزر على التخلص من الدهون بسرعة ودقة عالية كما تشد نسبة من ترهل الجلد، حيث تسخن الدهون بدرجة حرارة متوسطة فتذيبها بالتساوي كما تحفز طبقات الجلد العميقة لإنتاج الكولاجين، ويمكن الحصول على جسم كيرفي بعملية شفط الدهون عبر الآتي:

  • شفط دهون الذراعين أو الصدر إن كانت الدهون متراكمة أكثر بالجزء العلوي من الجسم.
  • شفط دهون الساقين وبالأخص الأرداف أو الوركين والمؤخرة لمن لديها جسم الكمثري.
  • شفط دهون الخصر لمن تعاني من امتلاء به يجعل انحناءات الجسم غير واضحة.
  • شفط دهون البطن لجعل القوام أكثر تناسقاً وجاذبية.

شفط الدهون قبل وبعد

عملية نحت الجسم Body Sculpting

عملية نحت الجسم تختلف عن عملية شفط الدهون التي تتخلص من كمية كبيرة من الدهون، حيث تتخلص عملية نحت الجسم من كمية دهون أقل وتمنح القوام سمات جمالية أكثر تحديداً وتبرز تفاصيل الجسم أكثر وتجعل العضلات والانحناءات أكثر وضوحاً وعادة ما تتم بالفيزر رباعي الأبعاد لأنه من أدق التقنيات، وتتم لتحقيق الأهداف التجميلية التالية:

  • إبراز العضلات في أي منطقة في الجسم بأبعادها المختلفة.
  • إبراز محيط الخصر والبطن أكثر وجعله أكثر تحديداً.
  • نحت الظهر والجانبين والذراعين.
  • إبراز تفاصيل الجسم الجذابة.

عملية حقن الدهون الذاتية Fat Transfer

لا تكتمل نتائج عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بدون حقن الدهون الذاتية وخاصة إن كان شكل الجسم وملامحه تبعد كثيراً عن جسم الساعة الرملية، وهنا تأتي أهمية اعادة توزيع الدهون في الجسم، فحقن الدهون الذاتية يتم خلالها استغلال الدهون التي تم شفطها لعمل كونتور طبيعي للجسم ويتم أخذ الدهون التي تم شفطها وحقنها في أي منطقة في الجسم بحاجة للامتلاء، وتحقق الأهداف التجميلية التالية للحصول على جسم كيرفي:

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

تكبير المؤخرة والأرداف بالسيليكون

من الطرق التجميلية الشائعة أيضاً تكبير المؤخرة بالسيليكون عن طريق زرع حشوة من السيليكون عن طريق شق جراحي أسفل المؤخرة كما يتم إجراء العملية نفسها لتكبير الأرداف، وتمنح نتيجة تدوم لمدة 10 سنوات في المتوسط، كما تمنح نتيجة فورية، ويتراوح متوسط سعر سيليكون المؤخرة من 10000 إلى 30000 جنيه مصري.

أفضل طبيب لنحت الجسم والحصول على جسم كيرفي

الدكتور شريف حجازيللحصول على جسم كيرفي من خلال العمليات التجميلية عليكِ البحث عن طبيب تتوافر لديه شروط الطبيب الجيد من حيث السمعة الطبية الجيدة، وحصوله على مؤهلات علمية متخصصة في مجال التجميل، بالإضافة لخبرته في مجال عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، ويعد الدكتور شريف حجازي من أمهر وأشهر أطباء التجميل في مصر الذين تنطبق عليهم هذه الشروط كما يتضح:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • لا تقل نسب نجاح عملياته عن 96%.

ويقوم بإجراء عملياته في مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك التي تتميز بأنها تضم طاقم طبي متكامل وتقدم خدمة تجميلية عالية المستوى، كما توفر أحدث الأجهزة، ويمكنك التواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر واتساب بالضغط هنا.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم في مصر

الاستخدام الأمثل لدهون الجسم مع د. شريف حجازي

أسعار عمليات نحت الجسم

تتراوح تكلفة عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر بين 2200 إلى 3500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 35000 إلى 57000 جنيه مصري وتشمل هذه التكلفة عملية شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية، في حين أن تكلفة نحت الجسم في السعودية والإمارات تصل إلى 8000 أو 10000 دولار أمريكي، وهذه من أهم مميزات إجراء العملية في مصر حيث يمكنك الحصول على خدمة تجميلية عالية المستوى وبأسعار أقل بكثير من الدول الأخرى.

اقرئي أيضاً: تكلفة نحت الجسم في مصر وصور النتائج مع د. شريف حجازي

تمارين للحصول على جسم كيرفي

يمكن الحصول على كيرفي بودي بممارسة تمارين للجسم الكيرفي، ويجب اتباع جدول منتظم للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة والحصول على شكل جسم الكيرفي المرغوب، وتمنح الرياضة نتيجة مقبولة مع الاستمرار والالتزام حتى لا يتم خسارة النتائج، وفيما يلي أفضل تمارين تجعل الجسم كيرفي:

تمارين نحت الخصر

للحصول على خصر أكثر نحافة يمكن عمل التمارين التي تستهدف عضلات الخصر أو البطن والخصر معاً مع الابتعاد عن حمل الأوزان لأن نتائجها نسبية فقد تأتي بنتيجة عكسية وتؤدي لتعريض الخصر، لذا يفضل ممارسة التمارين التي تعتمد على وزن الجسم ومنها:

تمرين التويست

تمرين التويست Twistيتم عمل تمرين التويست عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركبتين للأعلى ولف الجذع العلوي يميناً وشمالاً بالتبادل مع تكرار 25-50 عدة بالتبادل وعمل 3 مجموعات ويساعد هذا التمرين على نحت الخصر وتقليل محيطه.

تمرين العجلة

تمرين العجلة لشد البطنيتم هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض وثني الركبتين بالداخل باتجاه الصدر مع وضع الكفين خلف الرأس وثني الكوعين، والتبديل بالساقين بحركات العجلة مع ملامسة الكوع الأيسر للركبة اليمني بالتبادل والعكس، وتكرار 25 عدة على الأقل مع عمل مجموعتين إلى 3 مجموعات.

تمارين نحت المؤخرة والساقين

والآن إليكِ أفضل تمرينات لجعل الجسم كيرفي وتركز على منطقة الساقين والمؤخرة وتؤدي لنحت الجسم للحصول على جسم كيرفي وإبراز العضلات:

تمرين السكوات

تمرين السكوات يساعد تمرين السكوات على شد وتقوية عضلات المؤخرة والأرداف والوركين ويتم بأخذ خطوة واسعة نسبية بحيث يكون القدمين في موازاة الكتفين ثم فرد الذراعين للأمام ويمكن حمل الأوزان ثم النزول بثني الركبتين للأسفل في وضعية الجلوس أو القرفصاء، وتكرر 15 عدة مع عمل 3 مجموعات، ولشد الفخذين من الداخل يمكن أخذ خطوة أوسع مع عمل نفس الخطوات.

تمرين الطعنات

تمرين الطعناتيتم عمل تمرين الطعنات عن طريق أخذ خطوة واسعة للخلف بأحد الساقين بينما الساق الأخرى للأمام ثم النزول للأسفل بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة ثم أخذ خطوة بنفس الساق للأمام والنزول للأسفل، وتبديل الساقين وتكرر 15 مرة لكل ساق مع عمل 2-3 مجموعات.

تمرين رفع الساق الجانبي

تمرين فرد الساقين الجانبي Standing side leg liftsيتم عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم رفع أحد الساقين للجانب ورفعه للأعلى وإنزاله مرة أخرى وتكرار 15 عدة، ثم يتم التبديل مع الساق الأخرى وتكرار العدات، مع عمل 3 مجموعات، ويساعد هذا التمرين على نحت الأرداف ومن التمارين التي تساعد على تنشيط العضلة النائمة.

تمارين نحت الصدر والذراعين

هناك عدة تمارين لجعل الجسم كيرفي وتستهدف عضلات الساقين والذراعين وهي ضرورية لمن ترغب في تكبير الصدر وتنحيف الذراعين ليكون الجزء العلوي متناسقاً مع الجزء السفلي من الجسم ومن هذه التمارين:

تمرين الضغط

تمرين الضغط Push Upsتمرين الضغط من أفضل التمارين التي تستهدف أكثر من منطقة في الجسم في نفس الوقت وبالأخص عضلات الذراعين أو عضلة التراي كما يركز على عضلات الصدر، ويمكن عمله بالنوم على الأرض والوجه في مواجهتها، ثم الانخفاض بالجسم للأسفل، ويمكن الانخفاض بشكل مائل مع الضغط على الصدر، وتكرر العدات 15 مرة مع عمل 3 دورات.

تمرين الضغط على الحائط

تمرين الضغط على الحائط Wall Pressيتم هذا التمرين عن طريق الوقوف بمواجهة الحائط وفرد الذراعين للأمام والاستناد على الحائط بالكفين ثم الضغط بالصدر في اتجاه الحائط مع ثني الذراعين للجانبين وتثبت القدمين بحيث يكون الجسم في شكل خط مائل وتكرر 12-15 عدة مع عمل 3 أو 4 مجموعات.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع النحت البارد ونتائج وأسعار النحت البارد للجسم

هل يمكن الحصول على جسم كيرفي بالرجيم؟

يمكن الحصول على جسم كيرفي بالرجيم إن كانت طبيعة الجسم مرسومة من الناحية الوراثية فعند فقدان الوزن تكون معالم الجسم الأنثوية أكثر بروزاً وتحديداً وكل ما يفعله الرجيم هو التخلص من الدهون التي تمنع من وضوحها، ولكن لا يوجد نظام غذائي للحصول على جسم كيرفي فلا توجد حمية يمكنها التأثير على توزيع الدهون في الجسم وتكبير أو حتى تصغير منطقة دون الأخرى، وكل ما ينصح به هو اتباع حمية غذائية صحية للتخلص من الدهون الزائدة ولمنع اكتساب الجسم للدهون، ومن أهم النصائح ما يلي:

  • شرب الماء بمعدل 2 لتر في اليوم على الأقل لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • تناول الألياف في أغلب الوجبات لتقليل امتصاص الدهون ومساعدة الجسم على حرق دهون أكثر.
  • تناول الدهون الصحية من مصادر متنوعة مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك الدهنية، والأوميجا 3، والأفوكادو.
  • تناول مكملات البروبيوتيك لأنها تحد من امتصاص الدهون التي تدخل الأمعاء مع الطعام، كما تحسن صحة الجهاز الهضمي.
  • تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف والفيتامينات مثل الحمضيات والبروكلي والخس والخيار والجرجير والسبانخ.
  • تناول البروتين من مصادر صحية مثل البيض والأسماك الدهنية والدواجن واللحوم الحمراء بدون دهون.
  • الحد من المشروبات السكرية والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر.

اقرئي أيضاً: مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن

الطرق التجميلية أفضل أم التقليدية للحصول على جسم كيرفي؟

بالرغم من أن الرياضة والرجيم قد يساعدوا الكثير من السيدات على الاقتراب من الجسم الذي يفضلونه والحصول على شكل الجسم الكيرفي المرغوب إلا أن نتائج الرياضة نسبية وتحتاج للاستمرار طويلاً كما أن تكبير الثدي والمؤخرة والأرداف بالرياضة عن طريق تضخيم العضلات قد يكون ليس الخيار المفضل للكثير من الفتيات والسيدات، كما أن تأثير الرياضة يكون ضعيف للحصول على جسم منحوت.

لذا فإن الطرق التجميلية مثل شفط وحقن الدهون وعمليات التخسيس الموضعي أفضل في هذه الحالة لأن الدهون يكون لها نفس ملمس الدهون العادية، كما أن نتائج شفط الدهون وحقنها سريعة ودائمة مع الحفاظ على الوزن حتى لا تعود الدهون بعد شفط الدهون.

اقرئي أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وأهم النصائح للحفاظ عليها؟

كيفية الحصول على جسم كيرفي بالملابس

  • ارتدي حزام خصر عريض يبرز الخصر أكثر.
  • انتقي البناطيل مرتفعة الوسط لإبراز الخصر أكثر.
  • احرصي على ارتداء حمالة الصدر تعزز حجم الصدر مثل البوش أب.
  • لا ينصح بارتداء التنورات الضيقة لمن لا ترغب في إبراز نحافة الساقين.
  • اختاري ملابس ضيقة من منطقة الخصر والجزء العلوي وواسعة من الأسفل.
  • عند ارتدائك ملابس تظهر ملامح الجسم اختاري أنواع المشدات المناسبة لإخفاء أي ملامح لا ترغبين في إظهارها.

تجربتي في الحصول على جسم كيرفي

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها مع ممارسة التمارين لجسم كيرفي ما يلي “وصلت إلى الوزن المثالي بعد فقدان 9 كجم من وزني ولكن جسمي من نوع المثلث المقلوب وحاولت كثيراً نحت الأرداف والمؤخرة بالتمارين ولكن النتيجة لم تكن مثالية كما أرغب، لذا قررت الخضوع لعملية شفط دهون الذراعين والثديين والخصر ليكون الجزء العلوي أكثر نحافة مع حقن الدهون في المؤخرة والأرداف وبذلك وصلت للقوام المثالي الذي حلمت به طويلاً، وقد رأيت أفضل نتيجة بعد الشهر الثالث إلى السادس”.

كما تحكي سيدة أخرى تجربتها التالية للوصول إلى جسم curvy “كنت أمارس الرياضة بانتظام قبل الحمل والولادة ولم أكن أعاني من أي مشكلات سوى أن منطقة البطن والخصر كانت عريضة وبها كمية محدودة من الدهون ومع الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون مع شد البطن تم الوصول لجسم الساعة الرملية، ومن وقتها وأنا أحرص على اتباع نمط حياة صحي للحفاظ على النتائج”.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤال كيف احصل على جسم كيرفي وما هي أفضل تمارين للحصول على جسم كيرفي وهل الطرق التجميلية أفضل أم التقليدية نرجو أن تكون الإجابة على هذه الأسئلة قد أفادتك.

أسئلة وأجوبة حول كيفية الحصول على جسم كيرفي

متى تظهر نتيجة تمارين الجسم الكيرفي؟

تبدأ نتائج الرياضة في الظهور بعد مرور 3 إلى 6 أشهر على الأقل.

هل توجد حبوب تخلي الجسم كيرفي؟

انتشرت الكثير من الحبوب التي تساعد على امتلاء منطقة المؤخرة للتمتع بالجسم الكيرفي، ولكن أشارت العديد من الأبحاث أن بعض الحبوب تؤدي لاضطراب الهرمونات في الجسم ولها أضرار كثيرة أخرى.

ما الفرق بين الجسم الكيرفي والفلات؟

الجسم الكيرفي هو الجسم الذي يتمتع بمنحنيات جذابة ويشبه شكل الساعة الرملية، أما الجسم الفلات لا يتمتع بمنحنيات كما أن مناطق الأنوثة به تكون نحيفة.

كم وزن الجسم الكيرفي؟

وزن الجسم الكيرفي يختلف من امرأة لأخرى، ويجب ألا يزيد الوزن أو مؤشر كتلة الجسم كثيراً عن الحدود الطبيعية حتى لا يعاني الجسم من السمنة.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)