Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون الذراعين

تجربتي مع شفط دهون الذراعين واليدين وأفضل طبيب

هل أنتي مؤهلة لشفط دهون اليدين

عملية شفط دهون الذراعين أصبحت الحل الفعال والأمثل للكثير من النساء، ومع التعرف على تجاربهن المختلفة مع هذه العملية ستشعرين بحماس شديد تجاه إجراء هذه العملية، ولمعرفة تجربتي مع شفط دهون الذراعين وتكلفة شفط دهون الذراعين والتعرف على إجابة سؤال مين جربت شفط الذراعين؟ تابعي معنا هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي دوت كوم.

أسباب تراكم الدهون في الذراعين

قبل معرفة تجربتي مع شفط دهون الذراعين ترجع سمنة الذراعين إلى العديد من الأسباب، ومنها ما يلي:

  • اختلال توازن بعض الهرمونات في الجسم.
  • إهمال ممارسة التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي.
  • تناول بعض الأدوية.
  • التقدم في العمر.
  • العوامل الوراثية.

عملية شفط دهون الذراعين واليدين Arm liposuction

عملية شفط دهون الذراعين تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الذراعين، ويمكن إجراء هذه العملية بتقنيات مختلفة إما بتقنية الفيزر أو تقنية الليزر، فكل تقنية تمتلك مجموعة من المميزات الرائعة، ويحدد الطبيب التقنية المناسبة لكل حالة، بالإضافة إلى أن عملية شفط الدهون من الذراعين تساعد على الحصول على نتائج سريعة وفورية، على عكس الطرق الأخرى التي تتطلب الانتظار وقد تستغرق الكثير من الوقت.

اقرئي أيضاً: تخسيس الذراعين في أسرع وقت ممكن وأهم النصائح والنتائج

شفط الدهون قبل وبعد

ومن خلال تجربتي مع شفط دهون الذراعين يمكن الجمع بين عملية شفط دهون اليدين أو الذراعين وحقن الدهون الذاتية حيث يمكن استغلال الدهون التي يتم شفطها من الذراعين وحقنها في مناطق أخرى لتكبيرها أو للحصول على جسم متناسق.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين

قبل أن نعرض تجاربكم مع شفط الزنود نوضح أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • أن تتمتع المريضة بصحة جيدة.
  • ألا تعاني من أي أمراض مزمنة.
  • أن يكون عمر المريضة أكبر من 18 عام.
  • أن تكون توقعات المريضة منطقية تجاه نتائج العملية.
  • من الضروري أن يكون وزن الجسم مستقر وثابت قبل إجراء العملية.
  • أن تكون غير مدخنة أو تستطيع الإقلاع عن التدخين لفترة كافية من الوقت قبل إجراء عملية شفط دهون الزنود.
    أن يتمتع الجلد بالمرونة الكافية التي تساعد على التغلب على أي ترهلات قد تحدث بعد شفط الدهون الزائدة.

اقرئي أيضاً: تفاصيل عملية شفط دهون البطن

ما قبل عملية شفط دهون الذراعين

الاستعداد لعملية شفط دهون الذراعين يحتاج إلى أن تقومي بإجراء تحاليل وفحوصات طبية شاملة، لتقييم حالتك الصحية والتأكد من عدم وجود أمراض أو مشاكل تتسبب في حدوث مضاعفات أثناء العملية، كما يجب أن تخبري الطبيب بشأن أي عمليات جراحية تم إجرائها مسبقاً وبأي أدوية تتناولينها، كما يجب اتباع النصائح التالية:

  • التوقف تماماً عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • من الضروري أيضاً أن تستعدي نفسياً للعملية من خلال التغلب على التوتر والقلق، والحرص على أخذ قسط كافي من الراحة.
  • تجنب تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو أي أدوية أو فيتامينات قبل إجراء العملية بأسبوعين، واستشارة الطبيب في حالة ضرورة تناول بعض الأدوية.

اقرئي أيضاً: درجات ترهل الذراع وحلول مجربة لشد ترهلات الذراعين بفعالية

تقنيات شفط دهون الذراعين

قبل عرض تجربتي مع شفط دهون الذراعين هناك أكثر من تقنية يمكن استخدامها لشفط دهون الذراعين والتخلص منها، وتتضمن أهم التقنيات ما يلي:

تقنية شفط الدهون التقليدية

تتضمن تقنية شفط دهون الذراعين التقليدية حقن محلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي وبعض الأدوية لتقليل النزيف، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية وإدخال الكانيولا المسؤولة عن شفط الدهون، ثم يقوم بتحريكها للأمام والخلف لإذابة الدهون ثم يقوم بشفطها، ومن ثم خياطة الجروح.

تقنية شفط الدهون من الذراعين بالفيزر

تقنية الفيزر Vaser تعتبر من أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة لشفط دهون الزنود، ويتم فيها عمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الذراعين واستخدام الموجات فوق الصوتية التي تساعد على إذابة الدهون بكل سهولة وتساعد أيضاً على شد ترهلات الذراعين، ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون التي تم إذابتها ثم إغلاق هذه الفتحات بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات.

ولا تتسبب تقنية الفيزر في آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة، وهو ما يميزها عن غيرها من التقنيات، ومن مميزات تقنية الفيزر أيضاً حماية الأنسجة المحيطة والأعصاب والأوعية الدموية من أي ضرر أو إصابة وسرعة ظهور النتائج، وتقليل فرص حدوث الكدمات.

تقنية شفط الدهون من الذراعين واليدين بالليزر

تقنية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات تعتمد على حرارة الليزر في إذابة دهون الذراعين، حيث يساعد الليزر على توليد حرارة تعمل على إذابة الدهون وتفتيتها وتحويلها إلى جزيئات صغيرة جداً، يتم شفطها من خلال شقوق أو فتحات متناهية الصغر، بالإضافة إلى أن تلك الحرارة أيضاً تساعد على شد الجلد المترهل.

تعليمات هامة بعد عملية شفط دهون الذراعين

  • تجنب حمل الأطفال أو أي أشياء ثقيلة.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه.
  • تجنب ممارسة أي أنشطة بدنية عنيفة بعد العملية.
  • تجنب ممارسة الجماع بعد شفط الدهون حتى يسمح الطبيب بذلك.
  • تجنب التدخين بعد العملية لمدة أسبوعين أو حسب إرشادات الطبيب.
  • يجب الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام وبالجرعات المحددة.
  • ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون بالمدة التي يحددها الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضاً: مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذراعين وأهم 7 نصائح لاختياره

نتائج عملية شفط دهون الذراعين

متى تظهر نتيجة شفط الذراعين؟ تظهر نتائج عملية شفط الزنود على الفور بعد انتهاء العملية، ولكن النتائج النهائية تظهر بمرور الوقت مع تحسن واختفاء الآثار الجانبية الناتجة عن العملية، وخلال مدة تتراوح من شهرين إلى 4 أشهر ستلاحظين نتائج العملية، ويجب بعد عملية شفط الذراعين وخلال فترة التعافي الالتزام التام بتعليمات الطبيب لتجنب أي مضاعفات، ولضمان الحصول على أفضل النتائج.

شفط دهون الذراعين

أضرار شفط الدهون من الذراعين

هناك بعض المخاطر التي قد تحدث بعد عملية شفط دهون الذراعين، ومعظم هذه الآثار الجانبية يمكن السيطرة عليها وتتحسن خلال أيام قليلة والبعض منها يحتاج إلى تدخل طبي لعلاج المشكلة، وتتضمن تلك المخاطر ما يلي:

  • بطء التئام الجروح.
  • عدم تناسق شكل الذراعين.
  • احتباس السوائل تحت الجلد.
  • من المحتمل الإصابة بالعدوى.
  • يمكن أن تلاحظي بعض الكدمات.
  • الشعور بالخدر والتنميل في الذراعين.
  • الشعور بالألم ويمكن تناول المسكنات للتغلب عليه.
  • التورم المؤقت وهو يستمر لعدة أسابيع ويتحسن تدريجياً.

اقرئي أيضاً: أسباب التورم بعد عملية شفط الدهون وأفضل طرق العلاج

تجربتي مع شفط دهون الذراعين

تم إجراء استطلاع رأي مؤخراً لمعرفة آراء وتجارب شفط دهون الذراعين لدى السيدات اللاتي خضعن للعملية، للإجابة على سؤال مين جربت شفط الذراعين؟ ولمعرفة أهم المعلومات عن هذه العملية وأهم الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها، وتتضمن أهم التجارب ما يلي:

التجربة الأولى تخبرنا إحدى السيدات تجربتها وتقول “تجربتي مع شفط دهون الذراعين بالفيزر كانت مثمرة وناجحة للغاية، ففي البداية كنت أعاني من فترة طويلة من دهون الذراعين وظهور الترهلات في هذه المنطقة، وهو ما كان يمنعني من ارتداء الملابس التي أفضلها، وهو ما دفعني إلى إجراء هذه العملية، واختار الطبيب تقنية الفيزر لأنها مناسبة لحالتي، وبالفعل خضعت لعملية شفط دهون الذراعين بالفيزر، وتخلصت من هذا الكابوس للأبد، واستعدت ثقتي بنفسي”.

اقرئي أيضاً: شفط الدهون من الذراعين والظهر معاً

التجربة الثانية تخبرنا سيدة أخرى وتقول “دهون الذراعين كانت تسبب لي مشكلة كبيرة في حياتي، وكانت تفقدني ثقتي في مظهري الخارجي، ولكن في نفس الوقت كنت أشعر بالقلق من الآثار الجانبية والمضاعفات المتعلقة بعمليات التجميلية، وكنت أقلق من ألا أحصل على النتيجة التي أرغب فيها، ولكن قمت باستشارة أكثر من طبيب مختص في عمليات شفط الدهون، وهو ما شجعني على إجراء العملية، وكانت تجربتي مع عملية شفط الزنود مثالية وبالفعل تخلصت من دهون الذراعين التي كانت تؤرقني”.

اقرئي أيضاً: شفط دهون الذراعين بالفيزر

التجربة الثالثة تخبرنا إحدى النساء التي تبلغ من العمر 35 عام تجربتها وتقول “تجربتي مع شفط الذراعين كانت بالنسبة لي مقلقة بعض الشيء، فبعد العملية لاحظت ظهور بعض الكدمات على الذراعين كما لاحظت تورم في بعض المناطق، وهو ما جعلني أفكر أن العملية قد فشلت، ولكن طمأنني الطبيب وأخبرني أن هذه الآثار الجانبية طبيعية، ونصحني بالحرص على ارتداء المشد الطبي لتقليل التورم وتناول المضادات الحيوية والأدوية، وفي خلال أيام لاحظت تحسن كبير في كل الآثار الجانبية، واختفت مع الوقت وأتمتع الآن بنتائج العملية وسعيدة جداً”.

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون الذراعين من 1200 إلى 1500 دولار أمريكي، وتبلغ تكلفة شفط دهون الزنود بالسعودية حوالي 7000 ريال سعودي، وتعتبر تكلفة شفط دهون الذراعين مرتفعة في دول الخليج مقارنة بمصر، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عملية شفط دهون الذراعين في مصر لعدة أسباب:

أفضل أطباء شفط دهون الذراعين في مصر

الدكتور شريف حجازي من أفضل وأشهر أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما يتميز بإجراء التقنيات المختلفة التي لا تحتاج لأي تدخل جراحي مثل حقن البلازما وحقن البوتكس والفيلر، ويمكنك التواصل مباشرة مع دكتور شريف حجازي عبر الواتساب.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع عملية شد الذراعين

شفط الدهون الموضعي مع الدكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نصائح هامة للتخلص من دهون الذراعين

بعد معرفة تجربتي مع شفط دهون الذراعين إليكِ أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد العملية:

  • يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس الذراعين ومنها رفع الأثقال وتمرين الضغط والسباحة.
  • اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف الطبيب لتخسيس الذراعين.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون لتجنب تراكم الدهون في منطقة الذراعين وفي الجسم كله.
  • ممارسة تمارين الكارديو لأنها تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • الحرص على تناول البروتين الصحي لأنه يساعد على بناء العضلات.

اقرئي أيضاً: نحت الذراعين وصور قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئ بعد أن تعرفتي على تجربتي مع شفط دهون الذراعين وتعرفتي على أهم المعلومات المتعلقة بالآثار الجانبية المحتملة للعملية، أخبري الطبيب بأي مخاوف تشعرين بها قبل إجراء العملية، حتى يساعدك على التغلب عليها.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شفط دهون الذراعين

ما هي أضرار شفط الدهون من الذراعين؟

عملية شفط الدهون من الذراعين يمكن أن تتسبب في بعض التورم والألم وظهور الكدمات على الجلد، ولكن كل هذه الآثار الجانبية تتحسن خلال أيام.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون من الذراعين؟

تكلفة عملية شفط الدهون من الذراعين تعتمد على نسبة الدهون التي سيتم شفطها، وفي الغالب تتراوح من 1300 إلى 1500 دولار أمريكي.

ما هي تقنيات شفط دهون الذراعين؟

يمكن استخدام تقنية الفيزر أو تقنية الليزر أو تقنية شفط الدهون التقليدية في شفط الدهون من الذراعين.

المصدر
Mayo clinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)