شفط دهون الذراعين

عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية

بفضل التقدم والتطور المستمر في تقنيات شفط الدهون، أصبحت عملية شفط الدهون من أسهل وأسرع الطرق وأكثرها كفاءة في التخلص من الدهون في الجسم، ومن أهم تقنيات شفط الدهون هي تقنية الليزر، فهي تمتلك عدد كبير من المميزات الرائعة، لتتعرفي أكثر على عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية تابعي معنا هذا المقال.

عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

عملية شفط دهون الذراعين بالليزر تعتبر من أكثر التقنيات الفعالة وأسرعها أيضاً، فهي تساعد على إذابة الدهون الزائدة في الذراعين والتخلص منها بشكل نهائي، كما تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهو ما يساهم في التخلص من الترهلات ويعطي الجلد مرونة ونضارة أيضاً.

ولا تتوقف مميزات تقنية الليزر عند هذا الحد، بل هي تتميز أيضاً بأن تكلفتها متوسطة مقارنةً بتقنيات كثيرة أخرى، كما أن الآثار الجانبية الناتجة عن تقنية الليزر، في الغالب ما تكون بسيطة ويسهل التعامل معها من خلال الأدوية واتباع تعليمات الطبيب.

أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين بالليزر

أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين من تتوافر فيهن بعض الشروط أو المعايير الأولية لإجراء العملية، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

  • أن تتمتع المريضة بصحة جسدية ونفسية جيدة.
  • ألا تعاني المريضة من أي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • في حالة عدم نجاح الطرق الأخرى مثل الرياضة والحمية الغذائية في التخلص من دهون الذراعين.
  • أن يكون سن المريضة أكبر من 18 عام.

الاستعداد لعملية شفط دهون الذراعين بالليزر

تحتاج عملية شفط دهون الذراعين إلى بعض الاستعدادات والتحضيرات التي تساعد على تحضير المريضة نفسياً وجسدياً للعملية، ففي البداية يجب أن تقومي بمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالعملية مع الطبيب، وتتضمن ما يلي:

  • مناقشة الآثار الجانبية المحتملة بعد العملية.
  • مناقشة أي أمور قد تقلقك أو تثير مخاوفك تجاه عملية شفط الدهون.
  • معرفة أهم التعليمات التي يجب اتباعها خلال فترة التعافي من العملية.
  • إبلاغ الطبيب بتاريخك المرضي.

وللاستعداد للعملية يجب الخضوع لعدد من الفحوصات والتحاليل الطبية التي تساعد على الكشف عن أي مشكلة صحية تعانين منها، بالإضافة إلى أنه يجب عليكِ التغلب على أي توتر أو قلق قد يساورك، ويجب أيضاً أن تخبري الطبيب بشأن أي أدوية تتناولينها قبل العملية، وتتوقفي عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك لأن التدخين يؤثر كثيراً على سير العملية وعلى نتائجها والتعافي منها.

اقرئي أيضاً: تنحيف الذراعين بأفضل وأسرع الطرق وصور النتائج

مميزات عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

تمتلك تقنية الليزر الكثير من المميزات الرائعة التي تساعد على الوصول إلى أفضل نتائج، وتتضمن تلك المميزات ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • لا يحتاج الجسم إلى فترة طويلة ليتعافى من آثار هذه العملية، نظراً لأنها لا تحتاج إلى شقوق جراحية كبيرة، حيث يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي خلال أيام.
  • في أغلب الأحوال لا تتسبب هذه التقنية في مضاعفات خطيرة.
  • دقة تقنية الليزر تجعل احتمالية حدوث أي أضرار للأنسجة المحيطة بالدهون ضعيفة.
  • تساعد هذه التقنية على شد الجلد والوقاية من ظهور الترهلات.

كيف تتم عملية شفط دهون الذراعين بالليزر؟

عملية شفط دهون الذراعين بالليزر تتم على أكثر من مرحلة، فبعد أن تستعدي جيداً للعملية، يبدأ الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون وإجراء الشقوق الجراحية فيها، وتبدأ العملية على النحو التالي:

  • يتم حقن مخدر موضعي في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  • يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغير جداً في الجلد.
  • يتم بعد ذلك إدخال جهاز الليزر من خلال هذه الشقوق الصغيرة، ثم يبدأ في إطلاق أشعة الليزر وتوجهيها نحو الدهون لتفتيتها وإذابتها.
  • يقوم الطبيب بإدخال أنبوبة أخرى لشفط الدهون التي تم تفتيتها وشفط السوائل الزائدة، وبعد ذلك يتم تضميد الجروح.

ثم يتم استخدام الموجات فوق الصوتية لشد الجلد المترهل في الذارعين، للحصول على ذراع مشدودة ومنحوتة، حيث تساعد هذه الموجات أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهو ما يساعد على شد الجلد والحصول على أفضل النتائج.

شفط دهون الذراعين

التعافي من عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

خلال فترة التعافي من عملية شفط دهون الذراعين بتقنية الليزر يجب اتباع تعليمات الطبيب جيداً، والحرص على ارتداء المشد الطبي بعد العملية بالمدة التي يحددها الطبيب، وتكمن أهمية المشد في تقليل التورم وتقليل السوائل التي تتجمع تحت الجلد، وبعد العملية قد تلاحظين بعض التورم بالإضافة إلى الشعور بالألم الذي يستمر فقط لعدة أيام قليلة.

وينصح بأن تتوقفي عن ممارسة أي تمارين رياضية أو مجهود شاق قبل العملية، ومن الضروري أيضاً أن تحرصي على العناية بالجرح جيداً وتنظيفه وتعقيمه بالطريقة التي ينصحك بها الطبيب، كما يجب تناول الأدوية في المواعيد المنتظمة وبالجرعات المحددة لتتغلبي على أي آثار جانبية يمكن أن تحدث بعد العملية.

نتائج عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

نتائج عملية شفط دهون الذراعين بالليزر تبدأ في الظهور مباشرةً بعد العملية، فيمكنك ملاحظة الكثير من التغيرات في شكل الذراعين بعد الانتهاء من شفط الدهون، ولكن مع ظهور الآثار الجانبية التي تتضمن التورم والألم والكدمات، يجب أن تنتظري حتى تتحسن كل هذه الآثار لملاحظة النتيجة النهائية للعملية، والتي قد تستغرق حوالي 6 أشهر حتى تظهر بالكامل.

كما يمكنك التواصل مع بعض الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية للاستفادة من تجاربهم مع عملية شفط دهون الذراعين، ومعرفة أهم النصائح للحفاظ على نتائج العملية.

عيوب عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

يمكن أن تحمل عملية شفط دهون الذراعين بالليزر بعض العيوب أو السلبيات، والتي تتضمن ما يلي:

  • لا ينصح بإجراء هذه العملية لمن تعاني من تراكم كمية كبيرة من الدهون في الذراعين، لأنها في الغالب لن تساعد على الوصول إلى النتيجة التي ترغبين فيها.
  • يمكن أن تتسبب حرارة الليزر في الحروق أو الكدمات، أو تهيج الجلد.
  • يمكن أن تتسبب حرارة أشعة الليزر في الالتهابات أو الخثرات الدموية.

المخاطر المحتملة لعملية شفط دهون الذراعين بالليزر

في الغالب معظم المخاطر المحتملة لعملية شفط الدهون بالليزر متعلقة بحدوث خطأ طبي ما أو إهمال المريضة للتعليمات، ويمكن أن تتضمن المخاطر ما يلي:

  • حدوث ردود أفعال تحسسية من الجسم تجاه المخدر الموضعي.
  • ظهور التورم في الذراعين في مكان الجروح.
  • يمكن ألا تساعد هذه التقنية على الوصول إلى النتائج المرغوب فيها.
  • يمكن أن تترك بعض الندبات البسيطة.
  • من المحتمل أن تشعر المريضة بالتنميل لفترة مؤقتة، ثم يزول هذا الإحساس في غضون أيام.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن تعرفتي على عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية وتعرفتي على أهم المعلومات حول هذه العملية، من الضروري أن تتعرفي على مميزات وعيوب كل تقنية من تقنيات شفط الدهون قبل أن تقرري أيهما أفضل وأنسب.

أسئلة وأجوبة حول عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

ما هي تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر؟

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر تتراوح من 1300 إلى 1500 دولار أمريكي، حسب نسبة الدهون التي يتم شفطها وحسب التقنية المستخدمة.

ما هي تقنيات شفط دهون الذراعين؟

تقنيات شفط دهون الذراعين تتضمن تقنية الليزر وتقنية الفيزر وتقنية شفط الدهون التقليدية.

ما هي أضرار شفط دهون الذراعين بالليزر؟

يمكن أن تتسبب حرارة الليزر في الحروق، ويمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)