شد البطن

افضل دكتور شد بطن في مصر وأسعار العملية ونتائجها بالصور

تتعدد الفوائد التجميلية التي تدفع الكثير من الأشخاص لإجراء عمليات شد البطن، ولأن الجانب التجميلي هو الهدف الأساسي لإجراء عملية شد البطن لا بد من اختيار الطبيب بدقة للحصول على نتيجة جذابة ومتناسقة، لذا سنجيب على سؤال من هو افضل دكتور شد بطن في مصر وسنعرض المزيد من التفاصيل عن عمليات شد البطن في المقال التالي.

عملية شد البطن Tummy Tuck

عملية شد البطن هي عملية تجميلية تتم من أجل القضاء على الترهلات والجلد الزائد بشكل نهائي، وخاصة بعد الحمل والولادة وفقدان الكثير من الوزن، وتناسب عملية شد البطن من يعاني من الترهلات المزعجة في منطقة البطن ولم يتمكن من التخلص منها بالرياضة أو بالكثير من الطرق الأخرى.

تقنيات عملية شد البطن وخطواتها

كيفية إجراء عملية شد البطنتتعدد تقنيات شد البطن لتناسب كل الأهداف التجميلية والتفضيلات الشخصية، وتختلف التقنية باختلاف مكان ودرجة الترهل، وتتم عملية شد البطن تحت التخدير الموضعي أو العام، ويتم فيها رسم خطوط على البطن باستخدام قلم توضح أماكن وطول شقوق الجراحة، ثم يتم تعقيم البطن وعمل الشق الجراحي حسب التقنية، كما يتضح:

عملية شد البطن الكامل Full Tummy Tuck

في عملية شد البطن الكامل يتم عمل شق جراحي أسفل البطن على خط منطقة البكيني مباشرة ويمتد بشكل عرضي حتى يصل لعظام الوركين، ويتم عمل شق آخر حول سرة البطن، ثم رفع جلد البطن وشد الأنسجة المرتخية والعضلات الضعيفة، ثم يقوم الطبيب بشد الجلد باتجاه الشق الجراحي وإزالة الزائد منه، كما يتم إصلاح عضلات البطن المنفصلة، كما يتم وضع السرة في مكانها الصحيح، ويتم إغلاق الجرح بغرز تجميلية دقيقة، ثم وضع الضمادات الطبية.

عملية شد البطن المصغر Mini Tummy Tuck

تتم عملية شد البطن الجزئي لشد ترهلات المنطقة السفلية من البطن فقط، ويتم عمل شق جراحي أسفل البطن ولكنه أقل من الشق الخاص بالشد الكامل، حيث لا يصل إلى عظام الوركين، ومن خلاله يتم شد جلد البطن وإصلاح العضلات السفلية المرتخية.

شد البطن الممتد Extended Tummy Tuck

يسمى أيضاً بشد البطن الحزامي أو الدائري، ويناسب من لديهم درجة حادة من الترهل وخاصة بعد فقدان الوزن وظهور الترهلات بعد التكميم، وفيها يتم عمل شق جراحي فوق خط البكيني ولكنه يمتد بشكل دائري ليتم شد البطن والأرداف والخصر من خلاله، وقد يتم عمل شق آخر حول سرة البطن لتجميلها عند الحاجة.

شد البطن مع شفط الدهون Tummy Tuck With Liposuction

عملية شد البطن نفسها لا تتخلص من الدهون لذا يشيع الجمع بين شد البطن وشفط الدهون للقضاء على جميع مشكلات البطن التجميلية لمن يعاني من السمنة الموضعية والترهلات في البطن، ومن خلال الشق الجراحي حسب التقنية المستخدمة يتم إدخال كانيولا شفط الدهون ثم يتم إذابة الدهون وشفطها، وشد الجلد المترهل وتغلق شقوق الجراحة.

وبعد غلق الشق الجراحي بالغرز التجميلية أو الصمغ الطبي، يقوم الطبيب بتعليق الدرنقة وأنابيب تصريف السوائل الزائدة، وبعد التأكد من استقرار الحالة الصحية يمكن العودة للمنزل، وتستغرق عملية شد البطن من ساعة إلى 3 ساعات.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

المرشحون لعملية شد البطن

  • الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أمراض مزمنة أو خطيرة.
  • من يعانون من الترهلات الزائدة ويشعرون بعدم الرضا عن مظهرهم.
  • الأشخاص الذين حاولوا التخلص من الترهلات بالطرق التقليدية بدون جدوى.
  • غير المدخنين أو من يستطيعون الإقلاع عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • من لديهم تطلعات وأهداف تجميلية واضحة ومنطقية.

فوائد تدفعك لإجراء عملية شد البطن

  • تتخلص عملية شد البطن من الجلد المترهل بنتيجة دائمة وبشكل نهائي.
  • يتم من خلالها تجميل سرة البطن وإصلاح الانفصال العضلي للنساء والرجال.
  • يمكن الجمع بين شد البطن وشفط الدهون للقضاء على كل المشكلات التجميلية.
  • يمكن الجمع بين شد البطن وعملية الفتق السري في عملية واحدة.
  • التخلص من الجلد المترهل يساعد على تقليل علامات التمدد في البطن.
  • تجعل البطن مسطحة وملساء وتعيد للجسم جاذبيته وتناسقه مرة أخرى.

نصائح هامة للاستعداد لعملية شد البطن

قبل عملية شد البطن يتعرف الطبيب على الأهداف التجميلية، ويقوم بفحص درجة الترهل وموضعه لتحديد تقنية شد البطن الأنسب، كما يتعرف على التاريخ الطبي، ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من أن الحالة الصحية جيدة ولا توجد مخاطر تجاه الجراحة أو التخدير، وينصح بالتالي:

  • تثبيت الوزن بفترة كافية قبل إجراء عملية شد البطن.
  • عدم الخضوع للعملية في حالة زيادة الوزن، أو عند التخطيط للحمل والولادة مستقبلاً.
  • يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات قبل العملية بحوالي أسبوعين على الأقل.
  • يجب تحضير جميع سبل الراحة وتخصيص مكان مناسب لفترة التعافي في المنزل.
  • قبل العملية بأسبوعين على الأقل ينصح بالتوقف عن تناول أي أدوية أو مكملات تؤدي لسيولة الدم.

مدة الشفاء بعد عملية شد البطن

تستغرق فترة الشفاء بعد عملية شد البطن عدة أشهر، ففي الشهر الأول تزول أغلب الآثار الجانبية ويمكن العودة لأغلب الأنشطة اليومية، وبعد 3 شهور تكون فترة الشفاء قد اكتملت ويمكن ممارسة أنشطة الحياة اليومية بشكل طبيعي والعودة لجميع الأنشطة اليومية علماً بأنه في بعض الحالات قد تطول فترة التعافي في حالة حدوث مضاعفات، أو حسب استجابة كل شخص في فترة التعافي، لذا يجب استشارة الطبيب قبل بدء أي أنشطة جديدة.

نتائج عملية شد البطن

تظهر نتيجة عملية شد البطن مبدئياً فور الانتهاء من العملية، وتستمر في التحسن بمرور الأسابيع التالية للعملية ومع تلاشي الآثار الجانبية تتضح أكثر فأكثر بعد الشهر الثالث إلى السادس، حيث يلتئم جرح عملية شد البطن، ويتحسن شكل البطن، وتصبح ندبة عملية شد البطن أقل وضوحاً والجلد مشدوداً، ولاستمرار نتائج شد البطن أطول فترة ممكنة يجب اتباع نمط حياة صحي.

مراحل التئام جرح عملية شد البطن

علامات فشل عملية شد البطن

ليس من الشائع فشل عملية شد البطن، فهي عملية ناجحة مع اختيار الطبيب الجيد واتباع التعليمات، ومن علامات فشل عملية شد البطن تموج وتجعد الجلد وعدم شده بشكل متناسق ومتساوي من جميع الجهات، وعدم تناسق ندبة شد البطن وارتفاعها من مناطق أكثر من الأخرى، ووضوح الندبة حول سرة البطن، أو شد البطن لشخص يعاني من الدهون الزائدة في البطن مما يعطي نتيجة غير مُرضية في النهاية.

وفي حالة وجود أي علامة من علامات فشل عملية شد البطن يمكن إعادة عملية شد البطن وإجراء جراحة تصحيحية للتخلص من المشكلة، وهي عملية يتم فيها نفس الخطوات حسب المشكلة التجميلية الواضحة بعد التعافي، مع العلم أنه لا يمكن الحكم على نتيجة عملية شد البطن إلا بعد مرور عام على الأقل.

اقرأ أيضاً: ندمت على عملية شد البطن فماذا أفعل؟

إصلاح لعملية شد بطن سابقة مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

ما بعد إجراء عملية شد البطن

يتساءل الجميع متى أمارس حياتي بعد شد البطن، وكيف يكون شكل البطن والجرح ومتى تظهر النتائج وتنتهي فترة التعافي ليتمكنوا من الاستمتاع بالنتائج وممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، وقبل معرفة افضل دكتور شد بطن في مصر إليك الإجابة عن هذه الاستفسارات:

شكل البطن بعد عملية شد البطن

قد يكون بروز شكل البطن بعد عملية شد البطن نتيجة لتراكم السوائل في البطن أو لانتفاخ الجلد بسبب التورم، وهو عرض جانبي لا يستدعي القلق، وليس من علامات فشل العملية، وكل ما عليك فعله هو اتباع تعليمات التعافي حتى يتحسن شكل البطن، أما شكل السرة يكون كما هو موضح بالصورة.

شكل السرة بعد عملية شد البطن

ارتداء المشد بعد عملية شد البطن

يجب ارتداء مشد البطن المناسب بعد عملية شد البطن، واختيار المقاس والنوع الذي يتلاءم مع محيط البطن، فالمشد الجيد يضغط على البطن بقوة مناسبة تكفي للتخلص من السوائل الزائدة ولا يسمح باحتباسها أسفل الجلد، وبالتالي يسهم في سرعة الشفاء، كما يمنح أفضل نتيجة حيث يمنع من ارتخاء الجلد.

الأدوية والتغذية بعد عملية شد البطن

ينصح بتناول الأدوية المسكنة للألم لمدة أسبوع للتغلب على الألم بعد عملية شد البطن، كما يجب تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب والالتزام بالمواعيد لتجنب أي عدوى، ويجب الامتناع عن تناول أي مكملات أو أدوية تسيل الدم مثل الأسبرين لتفادي حدوث نزيف أو زيادة الكدمات.

كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف لتفادي الإمساك، وتناول الطعام الصحي مثل البروتينات الخالية من الدهون، وفيتامين سي، لمساعدة الأنسجة على الالتئام والجسم على الشفاء، وتمنع السكريات والأطعمة الغنية بالصوديوم للحد من التورم بعد عملية شد البطن.

السفر والحركة بعد عملية شد البطن

الحرص على الحركة الخفيفة أمر ضروري بعد عملية شد البطن لأن المشي الخفيف كل عدة ساعات يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة وينشط الدورة الدموية ويمنع من الجلطات، ولكن يجب المشي بوضع منحني بعد عملية شد البطن، ويمكن السفر بعد أسبوع من شد البطن، مع الالتزام بوضعية المشي، وأخذ احتياطات السفر بعد شد البطن لتفادي أي مشكلات، ولكن يفضل تأجيل السفر حتى يمر شهر كامل وتستقر الحالة الصحية تماماً.

الرياضة بعد عملية شد البطن

يجب ممارسة الرياضة بعد عملية شد البطن للحفاظ على النتائج والتمتع بالقوام الصحي الجذاب طيلة الوقت، ولا يسمح بالعودة لممارسة الرياضة بعد شد البطن إلا بعد استقرار الحالة الصحية وتعافي جرح العملية تماماً، لذا يمكنك البدء برياضة خفيفة مثل المشي لمدة أسبوعين، وممارسة التمارين البسيطة بعد شهر.

الحمل والولادة بعد شد البطن

ينصح بالانتهاء من تجارب الحمل والولادة قبل إجراء عملية شد البطن لتجنب خسارة النتائج، فالحمل مرة أخرى واكتساب الوزن وتمدد جلد البطن يؤدي لخسارة جزء كبير من النتائج، ولكن لا تمنع عملية شد البطن من الحمل حيث يحدث بشكل طبيعي، ولكن توجد بعض الصعوبات عند الحمل بعد شد البطن ولكنها لا تشكل أي مخاطر، لذا يفضل تأجيل عملية شد البطن حتى يمر على الأقل 6 شهور بعد الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية.

الآثار الجانبية بعد عملية شد البطن

عملية شد البطن مثل أي جراحة أخرى قد ينتج عنها بعض الأضرار مثل النزيف والعدوى والجلطات، والتحسس من التخدير، وهي أضرار لا تخص عملية شد البطن وحدها، ولكن هناك أضرار قد تحدث في منطقة جرح عملية شد البطن مثل التندب ولكن يمكن تفاديها مع العناية بجرح عملية شد البطن، أما عن الآثار الجانبية التالية فهي لا تستدعي الشعور بالقلق وتدل على الاستجابة الطبيعية للشفاء:

  • الشعور بالألم ويمكن السيطرة عليه بالمسكنات، ولا يستمر الألم لفترة طويلة بعد عملية شد البطن.
  • التورم ويزول خلال عدة أسابيع، مع الحد من الصوديوم وارتداء المشد الطبي.
  • الشعور بالحكة، ويمكن التغلب على الشعور بالحكة بعد شد البطن بمضادات الحكة والالتزام بتعليمات الطبيب.
  • التنميل بعد شد البطن وهو ليس من الأعراض الشائعة ويزول خلال أيام أو أسابيع.
  • التحجر، ويحدث نتيجة تراكم السوائل، ومن طرق الحد من التحجر بعد شد البطن ارتداء المشد الطبي.

أسعار عملية شد البطن في مصر

هناك عوامل تحدد تكلفة عملية شد البطن في مصر، ومن بينها خبرة وشهرة الطبيب الذي يجري العملية، بالإضافة لتقنية شد البطن، ونوع التخدير المستخدم، بالإضافة لتطور مستوى المركز الطبي، وهي نفس العوامل التي ترفع تكلفة عملية شد البطن في أي دولة أخرى.

تعتبر تكلفة عملية شد البطن في مصر هي الأقل بين الدول العربية والغربية وفي نفس الوقت تحقق عمليات شد البطن في مصر أعلى مستويات النجاح، حيث يبلغ متوسط تكلفة عملية شد البطن في مصر حوالي 2500 دولار أمريكي، في حين أن متوسط الأسعار في العديد من الدول الأخرى يبلغ حوالي 5000 إلى 6000 دولار أمريكي، أما تكلفة عملية شد البطن في السعودية تبلغ حوالي 20000 ريال سعودي، بينما يصل متوسط تكلفة عملية شد البطن في تركيا حوالي 5000 دولار أمريكي، ومن مميزات إجراء عملية شد البطن في مصر:

  • تضم مصر أفضل وأمهر أطباء التجميل في الوطن العربي (تواصل مع أمهر طبيب في مصر عبر واتس اب).
  • توجد في مصر أفضل المراكز الطبية وأشهرها التي تهتم بمستوى الخدمات التجميلية المقدمة بها.
  • تتوافر في مصر أحدث التقنيات والأجهزة لتضمن أفضل نتائج عمليات التجميل.
  • يوجد في مصر العديد من الفنادق، والكثير من أماكن السياحة العلاجية والمعالم الأثرية.

معايير اختيار افضل دكتور شد بطن في مصر

لتحديد افضل دكتور شد بطن في مصر عليك مراعاة اختياره على الأسس التالية:

  • حصول الطبيب على مؤهلات علمية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام من جامعات معترف بها.
  • يجب أن يكون افضل دكتور شد بطن في مصر حاصلاً على عضويات من الجمعيات المحلية أو الدولية المعروفة.
  • خبرة الطبيب وارتفاع معدل نجاح عمليات التجميل التي يجريها في مجال شد البطن وتنسيق القوام.
  • الاطلاع على نتائج العمليات السابقة التي أجراها الطبيب لحالات شد البطن، لذا يجب الاطلاع على الصور.
  • تأكد من رضا العملاء من خلال تجارب عمليات شد البطن والعمليات التجميلية السابقة الشبيهة لحالتك.

افضل دكتور شد بطن في مصر

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة عوامل تحديد افضل دكتور شد بطن في مصر ستتعرف الآن على الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح والذي يعد من أمهر وأفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، ويجري عملياته في عيادته الخاصة شريف كلينك، وللتواصل مباشرة مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب اضغط هنا.

ولكن لماذا يعد الدكتور شريف حجازي افضل دكتور شد بطن في مصر؟ إليك أهم مميزاته ومؤهلاته العلمية:

  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • تصل خبرته إلى أكثر من 5000 عملية تجميلية بأعلى معدلات النجاح.
  • تصل معدلات نجاح عملياته إلى أكثر من 96% ما بين شد البطن وشد ترهلات الجسم وشفط الدهون، وعمليات التثدي وزراعة الشعر.

تجربتي مع افضل دكتور شد بطن في مصر

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع عملية شد البطن وشفط الدهون مع افضل دكتور شد بطن في مصر كما يلي:

“خضعت لعملية شد البطن وشفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي الذي نصحني بالجمع بين العمليتين لأنني كنت أعاني من تراكم الدهون والترهلات في منطقة البطن، وكنت أعتقد أن عملية شد البطن تكفي لتجميل بطني، كنت قلقلة أيضاً بسبب المضاعفات، لكن الطاقم الطبي أعطاني بعض الإرشادات الهامة، كما طمأنني الدكتور شريف أنه يمكن تفادي أي أضرار بعد شد البطن باتباع تعليماته، وبالفعل شعرت بالاطمئنان وخضعت للعملية التي استمرت 3 ساعات فقط حصلت بعدها على أفضل نتيجة لشد البطن واستعدت رشاقتي وتناسق جسمي مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: تجارب شفط الدهون ونحت الجسم مع دكتور شريف حجازي

كما يروي س.ع تجربته مع شد البطن كما يلي: “كنت أعاني من الترهلات الزائدة بعد تحويل مسار المعدة، كنت أمارس الرياضة وأحمل الأوزان منذ عامين على أمل عدم مواجهة مشكلة الترهلات، وبعض الكشف نصحني الطبيب بالبدء بعملية شد البطن الحزامي للتخلص من ترهلات الأرداف والبطن والخصر مرة واحدة وبهذا تكون المشكلة قد انتهت فباقي مناطق الجسم لم تكن بها ترهلات واضحة مثل البطن والأرداف”.

“وتمت العملية تحت التخدير العام، واستغرقت حوالي 4 ساعات، وفي البداية وجدت صعوبة في طريقة النوم بعد عملية شد البطن، ولكنها كانت مشكلة مؤقتة، وأستطيع القول من خلال تجربتي مع افضل دكتور شد بطن في مصر وهو الدكتور شريف حجازي أن النتائج تستحق”.

شد الجسم والتخلص من الترهلات مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ تعرفت على افضل دكتور شد البطن في مصر وأهم الفوائد وتجارب شد البطن، والآن يمكنك كتابة أي أسئلة ترغب في معرفتها قبل خوض التجربة من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول افضل دكتور شد بطن في مصر

من هو أفضل دكتور شد وشفط في مصر؟

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء تنسيق القوام لشد الترهلات وشفط الدهون في مصر.

كم تكلفة عملية شد الجسم كامل في مصر؟

يتراوح متوسط أسعار شد الجسم كامل في مصر من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي.

كم تكلفة عملية شد البطن والصدر في مصر؟

يبلغ موسط سعر شد البطن في مصر حوالي 2500 دولار أمريكي، وعملية شد الصدر حوالي 3000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)