تكبير الثدي

مقاسات السيليكون لتكبير الثدي وأنواع الحشوات

عزيزتي القارئة هل اتخذتي قرار إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون ولكنك ما زلتِ تشعرين بالحيرة حول اختيار المقاس المناسب؟ في المقالة التالية سنقدم لكِ المعلومات التي تساعدك في تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي والعوامل التي عليكِ أخذها في الاعتبار عند اختيار شكل ومقاس الحشوة، فتابعي معنا.

مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

يتم تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي بمقياس السنتيمتر المكعب (CC) وهو المقياس الدقيق لحشوات السيليكون، وعادة ما تتراوح مقاسات السيليكون لتكبير الثدي بين 125cc إلى 1200cc، ومقاس 250cc يعادل حجم كوب واحد، بينما المقاس الأكثر شيوعاً في عمليات تكبير الثدي بالسيليكون يتراوح عادة بين 300 إلى 400 سم مكعب، بينما الأكبر من ذلك هو مقاس DD ويعادل من 600 إلى 700 سم.

ما قبل تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

قبل تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي ستناقشين خياراتك المفضلة مع الطبيب، في مرحلة التحضير للعملية، وسيساعدك طرح الأسئلة التالية على تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي:

  • ما عيوب الحشوات الكبيرة؟
  • هل مقاس حشوة السيليكون يؤثر على النتيجة مستقبلاً؟
  • هل المقاس يعيق اختبارات تصوير الثدي؟
  • ما تأثير مقاس الحشوة على ممارسة الأنشطة اليومية؟
  • هل يمكن منع الترهل عند اختيار حشوات أكبر حجماً؟
  • هل يمكن تجربة المقاس الذي أرغب به؟
  • هل فقدان الوزن يؤثر على مظهر حشوة الثدي؟
  • كيف سيؤثر اختياري على مظهري في الملابس؟

كيفية تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

شكل الجسم

يجب أخذ شكل الجسم في الاعتبار قبل اختيار مقاسات السيليكون لتكبير الثدي، فهناك بعض الاختلافات الفردية التي تحدد حجم حشوة السيليكون المناسبة ومنها عرض الكتفين، وعرض الوركين، ونسبة محيط الوسط إلى الوركين، بالإضافة إلى عرض الثدي وشكل القفص الصدري، فمن الناحية الجمالية يجب اختيار مقاس لا يبدو أكبر للغاية، أو أصغر بشكل ملحوظ.

أبعاد الحشوة

توجد ثلاث أبعاد تحدد مقاس حشوات السليكون وهي قُطر الحشوة، وعرض قاعدة الحشوة، والارتفاع، وتوجد ثلاثة مستويات من الارتفاع، وكلما قل الارتفاع يقل قطر الحشوة وعرضها، لذا يتم تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي على أساسها حسب الأهداف التجميلية، فأبعاد الحشوة تحدد الكيفية التي سيبدو عليها الثديين، وهي:

  • حشوات مرتفعة High-Profile Implants ويبدو الثدي في هذا النوع أكثر امتلاءً واستدارة كما يكون أكثر بروزاً ويتميز بانحناءات الثديين الواضحة.
  • حشوات متوسطة الارتفاع Moderate-Profile Implants ويظهر فيها الثديين بمظهر طبيعي ومتناسق مع وجود انحناءات طفيفة في الثديين.
  • حشوات منخفضة Low-Profile Implants وتكون الحشوات أكثر تسطحاً ولكنها تمنح الثدي الامتلاء مع انحناء طفيف.

حجم أنسجة الثدي

من أهم الأمور التي تحدد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي حجم الأنسجة الداخلية في الثدي ومدى سماكتها، سواء من الدهون أو أنسجة الثدي، فكلما كان نسيج الثدي سميك كلما كان بالإمكان وضع حشوات كبيرة، أما إذا كانت أنسجة الثدي رقيقة يجب اختيار حشوات خاصة مناسبة حتى لا يبدو الثدي بمظهر غير طبيعي.

نوع الحشوة

يوجد نوعان من حشوات السيليكون ولكل نوع مميزاته الخاصة ولأن كل نوع منهما يتميز بدرجة ثبات مختلفة يتم تحديد المقاس على أساسها، ومن بينها:

حشوات المحلول الملحي أو السالين

حشوات السالين Saline تملأ من الداخل بمحلول ملحي معقم، وتناسب الفتيات بداية من 18 سنة، وتمنح الثديين مظهر طبيعي ولكنه يكون أكثر عرضة للتموج والتجعد، كما أنها أكثر قابلية لحدوث التمزق.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حشوات السيليكون

تناسب حشوات السيليكون الإناث بداية من 22 سنة، وتتميز بأنها تمنح الثدي ملمس يشبه الدهون الطبيعية، حيث تحتوي الحشوات على هلام السيليكون من الداخل، الذي يمنح الثدي مظهر أكثر ثباتاً كما تتميز بأنها أقل عرضة للتمزق، ويتميز مظهرها بالسلاسة لأنها لا تجعل الثديين عرضة للتجعد والتموج.

معدل الأنشطة اليومية

إن كنتِ تمارسين الرياضة بانتظام، وتمارسين الجري، أو يتميز نمط حياتك بشكل عام بالنشاط، يؤثر ذلك بالتأكيد على مقاس الحشوة المناسب، فمن المعروف أن الثدي الأكبر حجماً يعيق الحركة والأنشطة اليومية، لذا عليكِ أخذ هذه النقطة في الاعتبار، كما أن الحركة المستمرة مع ثقل وزن الثدي يجعله أكثر عرضة للترهل، لذا يجب أخذ هذه العوامل في الاعتبار عند تحديد مقاس حشوة السيليكون.

مرونة جلد الثدي

إن كان جلد الثدي أكثر رقة وأقل مرونة هذا يعني أنه قادر على استيعاب حشوات الثدي الأقل حجماً حتى لا يكون عرضة للترهل أو لتفادي التأثير السلبي على جلد الثدي، ولذا يتم اختيار حشوات أقل من مساحة الثدي بحوالي واحد ونصف سم أو نصف سم.

تجربة مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

توجد عدة طرق لاختبار وتوقع شكل الثدي الذي سيبدو عليه بعد عملية التكبير وذلك لتحديد كيف سيكون حجم وشكل الثدي، ويمكنك تجربة الآتي:

  • وضع الحشوة في حمالة الصدر وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي من حيث الشكل والحجم.
  • عمل اختبار الأرز، عن طريق إحضار جوراب وملئه بكمية من الأرز حتى يصل للحجم التقريبي للثدي المرغوب وربطه ثم وضعه في حمالة الصدر.

المقاسات الكبيرة للحشوات أفضل أم الصغيرة؟

هناك بعض العيوب التي تنتج عن اختيار حشوات الثدي الكبيرة، ومنها زيادة فرص استجابة الثدي لعوامل الشيخوخة والتقدم في العمر وترهل الثديين، كما أن الثدي الأكبر حجماً يعرض الكتفين والظهر للآلام المستمرة، كما أن المقاس الكبير بشكل ملحوظ يبدو غير طبيعي، وقد يؤدي إلى ظهور الجلد بشكل مجعد.

ومن الضروري معرفة أن الثدي يمر بتغييرات طيلة الوقت ومع التقدم في العمر بشكل خاص يزيد ارتخاء الثدي وتضعف أنسجته وتقل قدرته على التكيف مع التغيرات التي تحدث في الثدي وخاصة مع انقطاع الطمث والتقدم في العمر المصحوب بقلة إنتاج الجلد للكولاجين اللازم لمنح الجلد المظهر الحيوي المشدود، وإن كان مقاس الحشوة أكبر يعني أن يكون الثدي أكثر عرضة لهذه التغيرات، مما يقتضي إجراء عملية أخرى لتجميل الثدي مثل شد الثدي، إلى جانب عملية استبدال الحشوات التي تتم بعد مرور عشر سنوات.

مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون

عملية تكبير الثدي بالسيليكون عملية آمنة، وقد تم اعتماد حشوات السيليكون باعتبارها مادة آمنة لتكبير الثدي من قِبل إدارة الغذاء والدواء FDA منذ سنوات عديدة، ولكن قد يترتب عليها بعض الأضرار مثل أي عملية تجميلية أخرى، ومنها:

  • العدوى.
  • النزيف.
  • الشعور بالضغط والألم الزائد.
  • تندب جرح العملية.
  • عدم تناسق النتائج.
  • الحاجة لجراحة تصحيحية.
  • تسرب السيليكون.

اقرئي أيضاً: اعراض تسرب السيليكون والأسباب

كيف تتم عملية تكبير الثدي بالسيليكون وكم مدتها؟

تستغرق عملية تكبير الثدي ساعة واحدة وتتم تحت التخدير العام، وتمر بالخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بعمل فتحة أسفل الثدي أو تحت الإبط.
  • يتم عمل جيب أسفل الثدي تحت العضلة الصدرية أو جيب تحت غدة الثدي.
  • يتم وضع الحشوة في الجيب وغلق الشق الجراحي.
  • يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية وتوضع عليه أشرطة لاصقة وأنابيب لتصريف السوائل.

المرشحات لعملية تكبير الثدي بالسيليكون

  • من تبلغ من العمر 18 سنة فيما فوق.
  • من تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أمراض مناعية.
  • من تشعر بعدم الرضا عن مظهر الثدي.
  • من فقدت حجم الثدي بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل والولادة.

تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون

تتراوح تكلفة عملية تكبير الثدي من 30000 إلى 40000 ألف جنيه مصري، وتتوقف التكلفة على عدة عوامل مثل شهرة الطبيب، وجودة أنواع السيليكون المستخدمة، ومدى تطور مستوى المركز الطبي.

تأثير تكبير الثدي بالسيليكون على إحساس وملمس الثدي

بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون يتغير شكل الثدي بعد عملية التكبير، وتحدث تغيرات في الإحساس بالثدي فقد تفقد بعض السيدات الإحساس بحلمة الثدي أو بأجزاء أخرى في الثدي، ولكنها آثار جانبية مؤقتة تتلاشى بعد مرور فترة من الوقت، وفي حالات نادرة قد يكون فقدان الإحساس دائم، بينما ملمس الثدي يكون طبيعي تماماً مثل الملمس المعتاد للثدي خاصة عند اختيار مقاس حشوة السيليكون المناسب.

والأن عزيزتي القارئة بعد التعرف على كيفية تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي وأهم ما يفيدك حول عملية تكبير الثدي بالسيليكون، كل ما ننصحك به هو اختيار الحجم الذي يزيد جاذبية وأنوثة الثدي بدون أن يبدو غير طبيعي أو غير ملائم للقوام.

أسئلة وأجوبة حول مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

كيف تكون أشكال الثدي بعد التكبير؟

يظهر شكل الثدي بعد التكبير حسب نوع الحشوة التي وقع الاختيار عليها فإما يكون الثدي مستدير، أو على شكل دمعة.

كم أسعار السيليكون للصدر؟

متوسط سعر عملية تكبير الثدي بالسيليكون حوالي 40 ألف جنيه مصري.

أيهما أفضل حقن الدهون أم السيليكون لتكبير الثدي؟

حقن الدهون تناسب من ترغب في الحصول على نتيجة شكلها طبيعي 100%، مع العلم أن الدهون تزيد وتنقص مع الوزن، أما من ترغب في الحصول على نتيجة فورية وملحوظة تناسبها حشوات السيليكون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)