Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل الثدي

تكبير الثدي بسرعة بأكثر طرق مجربة ومضمونة النتائج

محتوى المقال عرض

هل يمكن تكبير الثدي بسرعة وما هي أفضل طريقة آمنة وسريعة؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً حول طرق تكبير الثدي، لذا عزيزتي القارئة إن كان لديكِ السؤال نفسه وترغبين في الحصول على ثدي أنثوي وجذاب وأكثر استدارة، فهذه المقالة لكِ فتابعي معنا.

أسباب صغر حجم الثدي

يرجع صغر حجم الثدي للعوامل الوراثية والجينات، ويعد هذا السبب الأكثر شيوعاً، وقد يرجع صغر حجم الثدي لفقدان الوزن فبعض النساء يفقدن حجم الثدي أيضاً مع خسارة الوزن أو بعد الحمل والولادة، وقد لا يقل حجم الثدي ولكنه يسقط ويرتخي للأسفل مما يمنحه مظهراً أقل أو أكبر مما هو عليه، ويصعب تكبير الثدي إن كان ناتجاً عن العوامل الوراثية أما إن كان بسبب خلل الهرمونات فيمكن تكبير الثدي بسرعة ورؤية بعض النتائج عند علاج اضطراب الهرمونات وعودتها لمستواها الطبيعي.

طرق تكبير الثدي بسرعة

من أكثر الطرق فعالية لتكبير الثدي بسرعة الطرق التجميلية، ومنها تكبير الثدي بالسيليكون، وتكبير الثدي بحقن الدهون، ويحدد الطبيب الأنسب لكل حالة وبناءً على النتائج التي ترغب بها كل سيدة.

تكبير الثدي بسرعة بالسيليكون

عملية تكبير الثدي بالسيليكون Silicone Breast Augmentation تعد من أكثر الطرق التجميلية شيوعاً التي تقبل عليها الكثير من النساء الراغبات في زيادة حجم الثدي بنتيجة ملحوظة، وتتم العملية عن طريق وضع حشوات من السيليكون داخل الثدي فتعطي الثدي الحجم والامتلاء المطلوب بنتيجة سريعة تظهر على الفور لذا تعد أسرع طرق تكبير الثدي.

تتميز طريقة تكبير الثدي بسرعة بحشوات السيليكون بأنه يمكن تحديد حجم الثدي وشكله قبل العملية عن طريق اختيار أنواع ومقاسات حشوة السيليكون لتكبير الثدي، فهناك السيليكون على شكل دمعة الذي يعطي الثدي المظهر الطبيعي، وهناك الحشوات المستديرة التي تبرز انحناءات الثدي وتجعله أكثر ارتفاعاً واستدارة.

كما تختلف أنواع حشوات السيليكون نفسها فهناك حشوة السيليكون المملوءة من الداخل بالمحلول الملحي أو بالسيليكون، وهناك حشوات تملأ من الداخل بالسيليكون المضغوط أو المدمج وتعرف باسم حشوات Gummy Bear وتتميز بتماسكها وأنها أقل قابلية للتمزق، وحتى في حالة حدوث تمزق لا يتغير شكل الثدي ويظل محتفظاً بمظهره الطبيعي.

خطوات تكبير الثدي بسرعة بالسيليكون

يتم إجراء عملية تكبير الثدي بالسليكون تحت التخدير العام وتمر بالآتي:

  • قبل العملية يطلب الطبيب بعض الفحوصات للتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية.
  • يطلب الطبيب اختبارات تصوير الثدي بالأشعة السينية ويتعرف على التاريخ الطبي والعائلي.
  • بعد تحديد نوع التخدير والتأكد من عدم وجود تحسس تجاهه يقوم الطبيب بتعقيم الثدي.
  • يتم رسم خطوط توضح مكان الشق الجراحي وعادة ما يكون أسفل الثدي في مكان الثنية الصدرية.
  • توضع الحشوة فوق العضلة الصدرية إن كانت من النوع المستدير، أو تحت العضلة الصدرية إن كانت على شكل دمعة حتى تكون أكثر ثباتاً ولا يؤدي تحركها إلى تغير شكل الثدي.
  • بعد عمل جيب في الثدي فوق العضلة أو تحتها توضع الحشوة وبعد التأكد من استقرارها يغلق الشق الجراحي بالخياطة التجميلية.

نتائج تكبير الثدي بسرعة بالسيليكون

تظهر نتائج تكبير الثدي بسرعة بعد وضع حشوات السيليكون مباشرة ويمكن بعدها ملاحظة التغير في حجم وشكل الثدي بل يمكن توقعه منذ البداية، وتتميز النتائج بأنها تكون متساوية ولا يوجد اختلافات واضحة بين حجم الثديين، وبعد شفاء الشق الجراحي والتئامه وزوال الآثار الجانبية من تورم وانتفاخ وكدمات، تظهر النتيجة بشكل نهائي بعد 6 شهور حيث تكون حشوة السيليكون قد استقرت وأنسجة الثدي الداخلية أصبحت أكثر ليونة من قبل ويزول أي شعور بالشد.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مشكلات تكبير الثدي بالسيليكون

قد تكون حشوات السيليكون أفضل طرق تكبير الثدي بسرعة ولكنها قد تؤدي لبعض المشكلات ومنها:

  • يجب إجراء فحوصات لتصوير الثدي بشكل منتظم كل عدة أشهر للتأكد من عدم وجود تمزق في الحشوات.
  • قد يحدث ما يسمى بالتمزق الصامت وهو أمر خطر إن تسربت أجزاء من السيليكون إلى الأنسجة المحيطة.
  • يعيب حشوات المحلول الملحي أنها أكثر عرضة للتمزق ورغم أن الجسم يتشرب المحلول الملحي عند حدوق تمزق ولا يتفاعل مع الأنسجة ولا يؤدي لأضرار، ولكن يفقد الثدي حجمه بشكل مفاجئ مما يستدعي إزالة الحشوة في عملية أخرى.
  • لحشوات السيليكون عمر افتراضي في المتوسط 10 سنوات وبعدها يجب إزالة حشوة السيليكون واستبدالها بأخرى جديدة، وبعض الحالات قد تحتاج لشد الثدي إن لم يتم وضع حشوة جديدة.

تكبير الثدي بسرعة بحقن الدهون

تعد حقن الدهون Fat Transfer من أفضل طرق تكبير الثدي بسرعة ويتم فيها نقل الدهون من منطقة من الجسم تتوافر بها الدهون ثم إعادة حقنها في الثدي لتكبيره وجعله أكثر استدارة وأنوثة بنتيجة طبيعية تماماً لأن الدهون تكون طبيعية ومن جسم المرأة نفسها وتعيش في الجسم مثل باقي الخلايا.

خطوات تكبير الثدي بحقن الدهون

  • تبدأ العملية بشفط الدهون من منطقة من الجسم مثل البطن أو الظهر أو الفخذين.
  • تتم عملية شفط الدهون تحت التخدير الموضعي، وتتطلب شقوق جراحية صغيرة من خلالها يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون.
  • عادة ما يتم شفط الدهون بالفيزر للحفاظ على الدهون، وتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابتها وتحويلها لصورة سائلة يتم شفطها بسرعة.
  • توضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لتنقيتها وتصفيتها من أي سوائل ويتم تعقيمها، ووضعها في حقن خاصة والاحتفاظ بها لحين الحقن.
  • يتم حقن الدهون في الثدي على مراحل بطريقة دقيقة تسمح للدهون بالتشابك مع الأوعية الدموية لتعيش كالخلايا الأخرى وتحصل على الأكسجين والغذاء من الدم.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

نتيجة حقن الدهون في الثدي

تتميز نتائج حقن الدهون الذاتية بأنها طبيعية وجذابة وتمنح الثدي الملمس اللين الطبيعي، وتظهر النتيجة بعد استقرار الدهون في الثدي، فالجسم يمتص جزء من الدهون، وقد يتبقى نصف الدهون فقط أو أقل لذا يقوم الطبيب بحقن ضعف النسبة المطلوبة من البداية، وتستقر الدهون بشكل نهائي بعد 4 شهور، وتظهر أفضل نتيجة بعد 6 أشهر.

عيوب حقن الدهون في الثدي

  • من عيوب حقن الدهون في الثدي أنه لا يمكن التنبؤ بالنتائج لأن الجسم يمتص نسبة لا يمكن تحديدها من الدهون.
  • قد يمتص أحد الثديين الدهون أكثر من الجانب الآخر ولكن لحسن الحظ يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها بعد 4 شهور لتعزيز النتيجة.
  • تتميز نتائج تكبير الثدي بحقن الدهون بأنها طبيعية.
  • في حالات غير شائعة قد يتعامل الجسم مع الدهون بطريقة مختلفة ويخزنها في صورة أكياس دهنية.

أسعار عمليات تكبير الثدي

تختلف أسعار عمليات تكبير الثدي حسب التقنية المستخدمة، وتتراوح أسعار حشوات السيليكون في مصر بين 35000 إلى 45000 جنيه مصري، أي ما يعادل في المتوسط 2000 دولار أمريكي، بينما يصل أسعار حشوات السيليكون لتكبير الثدي في السعودية إلى 40000 ريال سعودي أي ما يعادل 10000 دولار أمريكي.

ويبلغ متوسط أسعار تكبير الثدي بحقن الدهون في مصر بين 2200 إلى 3500 دولار أمريكي، وتشمل التكلفة شفط وحقن الدهون، بينما تصل التكلفة في السعودية إلى 8000 دولار أمريكي، وإجراء العملية في مصر يضمن لكِ مميزات عديدة كما يتضح:

  • انخفاض التكلفة وفي نفس الوقت ارتفاع مستوى الخدمة التجميلية المقدمة ومعدل نجاح العمليات في مصر.
  • تضم مصر نخبة من مهر وأفضل جراحي التجميل كما تضم أفضل العيادات والمراكز التجميلية.
  • تضمن عيادات ومراكز التجميل في مصر خدمة تجميلية عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات والمعدات.

أفضل دكتور تجميل لتكبير الثدي

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر لإجراء عمليات تكبير الثدي بمختلف الطرق التجميلية ما بين حشوات السيليكون وحقن الدهون، كما يعد من أبرز أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام، فقد أجرى عمليات تجميلية عديدة لما يتجاوز 5000 عملية تجميلية بمختلف التخصصات، وحققت أعلى نسب النجاح، ويمكن الاستفسار عن عمليات تجميل الثدي مع د. شريف حجازي من هنا، أما عن أبرز مؤهلاته فقد حصل على الآتي:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

تجميل الثدي وتكبيره مع د. شريف حجازي

هل تساعد التمارين على تكبير الثدي بسرعة؟

تساعد الرياضة على تكبير وتضخيم عضلات الصدر عند ممارستها بشكل منتظم واتباع جدول محدد لا يقل عن 3 أشهر لبدء تحسين مظهر الثدي لذا لا تعد الرياضة من طرق تكبير الثدي بسرعة لأن نتيجتها طويلة المدى، كما أنها قد تقلل حجم الثدي إن كان يحتوي على دهون أكثر من الأنسجة الأخرى فقد تؤدي الرياضة لحرق دهون الثدي مع باقي الجسم، لذا أفضل ما يمكن فعله هو تقليل تمارين الكارديو وممارسة تمارين المقاومة ومنها:

تمرين الضغط على الحائط Wall Press

تمرين الضغط على الحائط Wall Pressيتم عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم أمام الحائط بمسافة ذراع للوراء، ثم فرد الذراعين ووضع الكفين وتثبيتهما على الحائط والاتجاه للأمام باتجاه الحائط والضغط على الصدر بدون تحريك القدمين، ثم تكرر 12 عدة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين الضغط على الصدر Bench Press

تمرين الضغط على الصدريتم عمل هذا التمرين عن طريق النوم على الظهر على بنش التمرين أو النوم على الأرض ويمكن حمل الأوزان الحرة في اليدين أو حمل البار، كما يمكن حمل زجاجات مملوءة بالماء بنفس الوزن، ثم رفع الذراعين أعلى الصدر وثني الكوعين على كلا الجانبين وخفض الأوزان باتجاه الصدر وتكرر العدات 12-15 مرة ويعاد التمرين مرتين.

تمرين Dumbbell Pull Over

تمرين تمرين Dumbbell Pull OverPressيتم عمل هذا التمرين عن طريق النوم على البنش أو الأرض وحمل وزن واحد أو زجاجة من الماء بكلا اليدين ورفع الذراعين فوق مستوى الرأس وإرجاعه للخلف حتى تشعرين بالشد في عضلات الصدر من الأعلى ثم العودة بالذراعين للوضعية الأولى، وتكرر 12-15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

وصفات لتكبير حجم الثدي بسرعة

يشيع استخدام عدة اعشاب لتكبير الثدي بسرعة ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب واستشارته أولاً ومنها ما يلي:

تكبير الثدي بسرعة بالحلبة

تعد الحلبة أكثر وصفة مجربة لتكبير الثدي بسرعة بسبب تأثيرها على مستوى الإستروجين في الجسم كما تساعد على إدرار الحليب من الثدي لدى المرضعات، ويمكن تناول الحلبة عن طريق غليها مع الماء ثم شربها، أو تناولها كمكملات ولكن بعد استشارة الطبيب، كما يمكن تدليك الثدي بزيت الحلبة.

البلميط المنشاري

البلميط المنشاري يشيع استخدامه كوصفة طبيعية لتكبير حجم الثدي بسرعة، لما له من تأثير على نسبة الهرمونات الأنثوية فقد يساعد على تكبير الثدي بسرعة ويشيع استخدامه كمكمل غذائي ولكن يحذر استخدامه بدون استشارة الطبيب وخاصة في فترة الحمل والرضاعة.

تكبير الثدي بالشمر

قد يساعد شرب الشمر على زيادة حجم الثدي عن طريق رفع مستوى الإستروجين في الجسم، ويفيد بشكل خاص المرضعات لأنه محفز طبيعي لإفراز اللبن، ويمكن تناوله عن طريق وضع الماء المغلي على ملعقة كبير من بذور الشمر ثم تصفيتها وشربها يومكن إضافة العسل والليمون.

طرق تكبير الثدي طبيعياً بسرعة في المنزل

نظام غذائي لتكبير الثدي بسرعة

قد تساعد التغذية الصحية على تكبير الثدي أو على الأقل تحسن حجمه ونضارته وخاصة في حالة فقدان الثدي حجمه بعد خسارة الوزن الشديدة أو الحمل والرضاعة الطبيعية، لذا ينصح بالآتي:

  • تناول الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الصحة العامة وقد تؤثر إيجاباً على الصحة العامة وتنعكس آثارها على مظهر الثدي مثل فيتامين هـ وفيتامين أ، وفيتامين ج.
  • قد تساعد الأطعمة المحفزة للإستروجين على تحسين حجم الثدي، ومنها حليب الصويا، وفول الصويا والبابايا، والتفاح، والفجل، والباذنجان، والأناناس، والكستناء، والثوم.
  • قد تساعد الأحماض الدهنية على تحسن شكل الثدي مثل زيت السمك وزيت الزيتون والأفوكادو.

تدليك الثدي بالزيوت

يشيع القيام بالتدليك كأحد طرق تكبير الثدي بسرعة اعتقاداً أنه يحفز الدورة الدموية ويساعد على تكبير أنسجة الثدي، ولزيادة فائدة التدليك يتم إضافة بعض الزيوت الأساسية والطبيعية أثناء التدليك، ومن أشهر هذه الزيوت:

  • زيت الحلبة لتكبير الثدي ويوضع بعد تدفئته قليلاً بين اليدين، ويدلك الثديين به لمدة 5 دقائق ليلاً ويترك حتى الصباح ثم يغسل.
  • زيت جنين القمح يساعد على تحسين شكل الثدي عند تدليك الثدي بانتظام به وكل ما تحتاجين إليه هو كمية قليلة منه.
  • زيت الزيتون ويدلك به الثدي بعد تدفئته عن طريق فركه في اليدين، ويدلك الثدي به من 5-10 دقائق متواصلة مرتين في اليوم.
  • زيت الصويا دلكي الثديين بملعقة صغيرة من زيت الصويا لمدة 10 دقائق ويمكن التكرار أكثر من مرة في اليوم.
  • زيت عشبة الليمون أضيفي 30 ملليمتر من زيت جوز الهند النقي إلى 10 قطرات من زيت الليمون وقومي بتدليك الثدي به لعدة دقائق، وتكرر الوصفة مرة صباحاً ومرة مساءً.

تكبير الثدي بالحبوب والأدوية

من بين أشهر ادوية لتكبير الثدي بسرعة حبوب منع الحمل حيث تزيد نسبة الإستروجين في الجسم وبذلك قد تزيد من حجم الثدي، العلاج الهرموني أيضاً من الطرق التي قد تزيد حجم الثدي، ولكن هذه الطرق لها الكثير من الأضرار الصحية ولا ينصح بها الأطباء كما أن كبر حجم الثدي من آثارها الجانبية فقط وقد يزول تأثيرها بعد التوقف عن تناولها.

اقرئي أيضاً: هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان؟

مدى فعالية طرق تكبير الثدي بسرعة في المنزل؟

طرق تكبير الثدي بسرعة الشائعة وأي وصفات عشبية يتم الترويج لها كـ وصفة مضمونة لتكبير الثدي بسرعة غير مدعمة بالأدلة العلمية ولا توجد أي أبحاث أو دراسات تثبت مدى فعاليتها أو رؤية نتيجة حقيقية ودائمة، لأن حجم الثدي يرجع لعوامل أغلبها جينية وهرمونية وبعد اكتمال نمو الثدي في مرحلة البلوغ قد يزيد حجم الثدي بشكل طفيف بعدها، وأي تغيرات قد تطرأ على الثدي مثل كبر حجم الثدي أثناء الرضاعة تكون مؤقتة، وقبل تجربة أي وصفة لتكبير الثدي بسرعة ينصح باستشارة الطبيب لتجنب أي من الأضرار التالية:

  • تؤدي الحلبة للهبوط الحاد في سكر الدم، وسيولة الدم، وتسبب الإجهاض.
  • قد يؤدي البلميط المنشاري إلى الإسهال أو التقيؤ، أو الإمساك، ويتداخل مع بعض الأدوية.
  • قد يؤدي الشمر إلى الغثيان والشعور بالدوار والحساسية.
  • الحبوب والعلاج الهرموني لهما الكثير من الأضرار الصحية، وتحتاج لإشراف طبي صارم.

تجربتي مع تكبير الثدي بسرعة

تخبرنا إحدى السيدات عن تجربتها مع تكبير الثدي بسرعة ما يلي: “جربت وصفة الخميرة لتكبير الثدي بسرعة والعديد من الأعشاب مثل الحلبة والشمر، وكاسات تكبير الثدي، ولكن لم تنجح أي من هذه الطرق، فكرت أيضاً في الحبوب ولكني تراجعت وفضلت الحلول التجميلية، وبعد النتيجة التي حصلت عليها من حقن الدهون أشعر أنني أضعت وقتي في طرق كثيرة بلا جدوى”.

وعن تجربتها مع تكبير الثدي بسرعة تقول سيدة أخرى ما يلي: “كانت حشوت السيليكون هي ملاذي الأخير بعد تجربة عدة وصفات لتكبير الثدي بسرعة وممارسة الرياضة وبدون جدوى، وانتابني القلق من الحبوب كـ علاج لتكبير الثدي بسرعة، لذا اختصرت جهودي بعملية تكبير الثدي بالسيليكون، وأهم ما يميز التجربة إمكانية اختيار مقاس ونوع وشكل الحشوة وهذا بالضبط ما كنت بحاجة له”.

عزيزتي القارئة تعرفتي على طرق تكبير الثدي بسرعة ما بين الحلول المضمونة والطرق الشائعة الطبيعية وفي النهاية يرجع قرارك لتفضيلاتك الشخصية والهدف التي تتمنين تحقيقه.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي بسرعة

هل يمكن تكبير الثدي في 3 أيام؟

لا توجد أي طريقة يمكنها تكبير الثدي في 3 أيام باستثناء الطرق التجميلية التي تمنح أسرع نتيجة ممكنة.

ما أفضل طرق تكبير الثدي بسرعة للعروس؟

من أسرع طرق تكبير الثدي حشوات السيليكون أو حقن الدهون.

ما أفضل حبوب لتكبير الثدي؟

لا توجد حبوب مخصصة لتكبير الثدي ولا ينصح الأطباء بتناول أي حبوب هرمونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)