تكبير الثدي

تكبير الثدي بماء الورد ما مدى فعاليته؟

الكثير من النساء اللاتي يرغبن في الحصول على ثدي أكبر حجماً وأكثر امتلاءً يسعين إلى تجربة وصفات عديدة ومنها تكبير الثدي بماء الورد صحيح أن لماء الورد فوائد صحية عديدة فضلاً عن رائحته الرائعة والمنعشة ولكن هل تكبير الثدي من بينها؟ دعينا نستعرض هذه الوصفات ونتعرف على فوائد ماء الورد وكيفية استخدامه بطريقة صحية، في المقالة التالية.

ما هي فوائد ماء الورد للجسم؟

يتم الحصول على ماء الورد عن طريق تقطير بتلات الورد، ويدخل ماء الورد في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والعطور، كما يمكن إضافته إلى الطعام والشراب في بعض الدول، وذلك لما له من فوائد صحية ورائحة عطرية مميزة، والآن إليكِ فوائد ماء الورد:

  • يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات فيساعد على تهدئة بعض الحالات الطبية التي تصيب الجلد مثل الوردية أو الأكزيما.
  • ماء الورد مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الأنسجة والخلايا من أضرار الجذور الحرة.
  • يعمل ماء الورد على تهدئة تهيج الجلد وتقليل الاحمرار بفضل احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، وبالتالي يقلل ظهور حب الشباب.
  • أثبتت بعض الدراسات فوائد ماء الورد في تخفيف التهاب الحلق.
  • تحتوي بتلات الورود التي يتم استخراج ماء الورد منها على خصاص مهدئة مقاومة للقلق والاكتئاب وتساعد على تحسين المزاج، كما قد يساعد على تخفيف آلام الصداع وتقليل التوتر.
  • يعزز التئام الجروح بفضل خصائصه المطهرة المقاومة للبكتيريا.

فوائد ماء الورد للثدي

توجد فوائد عديدة لاستخدام ماء الورد للثدي حيث أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، وتعزيز تدفق الدم إليهما، كما يعمل على تهدئة حكة الثدي وتخفيف الالتهاب، ومقاومة الجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى منح الثديين النضارة والحيوية والنعومة أيضاً.

هل يمكن تكبير الثدي بماء الورد؟

استعرضنا الفوائد الصحية لماء الورد، وكما يتضح لا توجد أي أدلة أو دراسات مثبتة علمياً عن إمكانية تكبير الثدي بماء الورد بالرغم من وجود العديد من التجارب الشخصية الناجحة لنساء قمن بتجربة وصفات ماء الورد لتكبير الثدي وحصلن على زيادة ملحوظة في حجم الثدي مع الاستخدام المتكرر وذلك عن طرق تطبيق وصفات ماء الورد بشكل موضعي على الثديين.

وصفات تكبير الثدي بماء الورد

شرب ماء الورد

يراعى عند شرب ماء الورد انتقاء الأنواع الطبيعية من المصادر الموثوقة والابتعاد عن الأنواع التي تدخل مواد كيميائية في تكوينها، كما يمكنك صنعه في المنزل، ويتم عمل الوصفة كالتالي:

  • أحضري لتراً واحداً من الماء.
  • أضيفي ربع كوب من ماء الورد.
  • تناولي الوصفة يومياً.
  • استمري في تناولها لمدة شهرين لتظهر النتائج.

وصفة تكبير الثدي بماء الورد

لتحضير وصفة تكبير الثدي بماء الورد قومي بالآتي:

  • ضعي كمية من ماء الورد في إناء.
  • قومي بطحن كمية من الحلبة والحمص وأضيفي ملعقتين من الحلبة المطحونة وملعقتين من الحمص المطحون.
  • قومي ببشر قشور البرتقال مع قشور الليمون وأضيفي ملعقتين كبيرتين منها.
  • اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على النار حتى تحصلي على خليط ممتزج جيداً.
  • بعد أن يبرد الخليط ضعي كمية مناسبة على الثديين مع التدليك المستمر بلطف وبحركات دائرية بطيئة.
  • يجب الاستمرار في عمل الوصفة لمدة أسبوعين حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

اقرئي أيضاً: هل خلطة تكبير الثدي بالفازلين فعالة؟

طرق فعالة لتكبير الثدي

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة المستمرة وخاصة التي تستهدف العضلات الصدرية على زيادة حجم الثدي مع الوقت ولكن يجب زيادة معدل البروتين واتباع برنامج رياضي منتظم ومحدد، ومع زيادة الكتلة العضلية في الصدر ستحصلين على ثدي أكثر استدارة وبروزاً، مع الحرص على الاستمرار لما لا يقل عن ستة أشهر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تكبير الثدي بالفيلر

الفيلر أحد طرق تكبير الثدي الطبية الشائعة حيث يتم حقن مادة الفيلر سواء فيلر الكولاجين أو الهيالورونيك أو غيرها من الأنواع، لتحصلي على نتيجة فورية تستمر من 4 شهور إلى 6 شهور حسب النوع، مع العلم أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم تعتمد أي نوع من أنواع الفيلر ليستخدم في تكبير الثدي.

اقرئي أيضاً: تكبير الثدي بحقن الكولاجين هل يمكن؟

حقن الدهون الذاتية

تمنح حقن الدهون الذاتية للثدي نتائج طبيعية حيث يتم شفط الدهون من الجسم من البطن مثلاً ثم إعادة حقنها في الثدي بعد تنقيتها وتجهيزها للحقن، حيث توضع الدهون جهاز الطرد المركزي ثم بعد تنقيتها توضع في الحقن ويتم حقنها في الثديين للحصول على ثدي أكبر، ويشترط لإجرائها احتواء الجسم على منطقة أو أكثر يتراكم بها الدهون وتكفي للحصول على الدهون فلا يمكن أخذ الدهون من جسم أي شخص آخر، وتظهر النتائج بعد إجراء العملية وتتحسن بمرور الوقت مع زوال الآثار الجانبية.

اقرئي أيضاً: طرق طبية لتكبير الثدي في أسرع وقت ومميزاتها

تكبير الثدي بالسيليكون

حشوات السيليكون تعتبر من أكثر طرق تكبير الثدي شيوعاً حيث تمنح نتائج فورية بمجرد وضع حشوة السيليكون داخل الثدي، كما يمكن اختيار شكل وحجم الثدي عبر الاختيار من مقاسات وأنواع حشوات السيليكون وأشكالها ما بين المستديرة أو دمعية الشكل، وما بين الحشوات الملساء وخشنة الملمس، كما توجد حشوات تمتلئ من الداخل بالمحلول الملحي وأخرى مصنوعة بالكامل من مادة السيليكون، ولكن بعد تكبير الثدي بالسيليكون يجب إجراء اختبارات تصوير الثدي كل عدة أشهر للتأكد من عدم وجود أي مشكلات صحية وللكشف عن أي تمزق محتمل بالحشوات.

اقرئي أيضاً: افضل انواع حشوات السيليكون للصدر وأشكال الحشوات

والآن عزيزتي القارئة بعد التعرف على إجابة سؤال هل يمكن تكبير الثدي بماء الورد والوصفات التي يمكن استخدامها، تذكري أن ماء الورد وصفة طبيعية نتائجها نسبية، ولتكبير الثدي بسرعة يمكنك تجربة أحد الطرق الطبية.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي بماء الورد

ما فوائد رش ماء الورد للصدر؟

يحتوي ماء الورد على خصائص ملطفة للبشرة ومضادة للالتهابات تقي الجلد من البكتيريا كما يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الجلد من الكثير من الأضرار.

ما هي فوائد تدليك الجسم بماء الورد؟

من فوائد تدليك الجسم بماء الورد أنه يساعد على ترطيب الجلد وزيادة نضارته ونعومته.

ما أضرار ماء الورد للثدي؟

ماء الورد له الكثير من الفوائد الصحية ولكن قد يؤدي لتفاعلات تحسسية لمن يعانون من حساسية تجاهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)