تكبير الثدي

خلطة تكبير الثدي بالفازلين هل تكون فعالة؟

الوصفات والخلطات الطبيعية أمر لا غنى عنه للعناية بالبشرة خاصة لمن يفضلن الاعتماد على الطرق الطبيعية، ومن بينها خلطة تكبير الثدي بالفازلين فكيف يتم صنعها؟ وهل بالفعل تمنح النتائج التي تتوقعينها، في المقالة التالية ستتعرفين على إجابة هذا السؤال وطريقة استخدمها فتابعي معنا.

هل خلطة تكبير الثدي بالفازلين فعالة؟

الفازلين عبارة عن منتج يتكون من خليط من الزيوت المعدنية والشموع، ويستخدم في ترطيب الجلد سواء للوجه أو أجزاء الجسم الأخرى مثل اليدين والقدمين، كما يساعد على التئام جروح وحروق الجلد، ويتم الترويج إلى خلطة تكبير الثدي بالفازلين في العديد من المواقع على أن وضع الفازلين على الثديين وتكرار الاستخدام لمدة شهر يزيد حجم الثدي.

أما عن فعالية خلطة تكبير الثدي بالفازلين فلا يوجد دليل علمي أو دراسات مثبتة تفيد بأن استخدام الفازلين يؤدي لتكبير حجم الثدي، ومع ذلك فمن خلال تجارب العديد من النساء لاحظن زيادة في حجم الثديين بعد تدليك الثديين بالفازلين، حيث يساعد تدليك الثديين على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إليهما بشكل جيد.

طريقة تحضير خلطة تكبير الثدي بالفازلين

يتم إعداد خلطة تكبير الثدي بالفازلين عن طريق خلط كمية من الفازلين بكمية من معجون الأسنان أو الاكتفاء بالفازلين فقط، وتتم عبر الآتي:

  • يجب أولاً أخذ حمام دافئ.
  • خلط الفازلين بمعجون الأسنان.
  • وضع الخليط على الثديين.
  • تدليك الثديين بالكامل بالخليط وتركه على الثديين لمدة ربع ساعة.
  • يتم غسل الثديين مرة أخرى بالماء الدافئ ثم البارد.

أضرار خلطة تكبير الثدي بالفازلين

لا توجد أي مخاطر أو أضرار من استخدام خلطة تكبير الثدي بالفازلين طالما لا تعانين من تحسس تجاهه أو تجاه معجون الأسنان المستخدم في الخلطة، وفي حالة ظهور أي أعراض مثل الحكة أو ظهور طفح جلدي في أي منطقة في الجلد يمنع استخدام خلطة الفازلين مرة أخرى.

فوائد استخدام الفازلين

  • يعمل الفازلين كحاجز وقائي ضد العوامل الخارجية حيث يحمي الجلد من الجفاف.
  • يساعد وضعه على الجروح والخدوش بعد تنظيفها على ترطيبها ومساعدتها على الالتئام.
  • وسيلة سريعة للتخلص من مستحضرات تجميل العينين.
  • يساعد على التخلص من تشققات الكعبين والشفتين.
  • يقلل من تقصف أطراف الشعر، ويحسن مظهرها.

طرق فعالة لتكبير الثدي

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة أحد الوسائل الطبيعية لتكبير الثدي عند الاستمرار في ممارستها، حيث تساعد على تقوية عضلات الصدر مما يمنح الثدي بعض الامتلاء، مع مراعاة ممارسة تمارين الكارديو من وقت لآخر والتركيز على التمارين التي تستهدف كل عضلات الجسم وليس الصدر فقط حتى تستجيب منطقة الصدر للتمارين، ومن أفضل تمارين تكبير الثدي ما يلي:

  • تمرين الضغط على الحائط Wall Presses ويتم عبر الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين باتجاه الحائط والضغط للأمام عدة مرات وتكرار العدات.
  • تمرين تدوير الذراعين Arm Circles ويتم عبر فرد الذراعين على نفس مستوى الكتف وتدويرهما في حركات دائرية للأعلى والأسفل وللأمام والخلف.
  • تمرين الضغط على الذراعين Arm Presses ويتم عن طريق الوقوف أو الجلوس وفرد الذراعين على اتساعها إلى الجانبين ثم ضمهما باتجاه الداخل والذراعان مفرودان للأمام.
  • تمرين الضغط على الصدر Chest Press ويتم عبر النوم على الظهر ورفع الذراعين للأعلى والإمساك بالأوزان وثني الذراعين وخفضهم للأسفل في اتجاه الصدر.

النظام الغذائي

لم تثبت أي أبحاث أو دراسات وجود أطعمة محددة تساعد على نمو الثدي وزيادة حجمه حيث يتم الترويج إلى منتجات الألبان وفول الصويا كوسائل طبيعية لزيادة حجم الثدي لأنها تؤثر على نسبة هرمون الإستروجين المسؤول عن نمو الثدي ولكن هذه الطريقة أيضًا ليست فعالة، ويمكن زيادة حجم الثديين عن طريق اتباع نظام غذائي يساعد على اكتساب الوزن ليزيد حجم الثدي هو الآخر، ولاكتساب الوزن بطريقة صحية يمكنك تناول الآتي إلى جانب ممارسة الرياضة وحمل الأوزان:

  • الحرص على تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.
  • تناول البروتين مثل البيض والدواجن واللحوم الحمراء.
  • تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل بذور الكتان، والمكسرات وبذور عباد الشمس.
  • تناول منتجات القمح الكامل مثل الخبز الأسمر والمكرونة البنية، والشوفان.
  • تناول الفاكهة والخضروات الورقية.

حقن الفيلر

حقن الفيلر لتكبير الثدي تساعد على زيادة حجم الثديين وتظهر نتائج هذا الإجراء على الفور، وهو إجراء بسيط يستغرق من نصف ساعة إلى ساعة ونصف وتحت التخدير الموضعي يتم حقن مادة الفيلر في الثديين، وبدون حاجة لفترة تعافي طويلة حيث يمكن العودة للأنشطة اليومية على الفور.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرئي أيضاً: تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر والمزايا والعيوب

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون وسيلة شائعة لتكبير الثديين وتتميز نتائجها بأنها طبيعية، ويتم الإجراء عبر الحصول على الدهون من جسم المرأة نفسها بإحدى تقنيات شفط الدهون الحديثة مثل الفيزر لأنها تحافظ على الدهون وتذيبها بدقة عبر الموجات فوق الصوتية، والنتيجة هي فائدة مزدوجة حيث يتم تنحيف منطقة من الجسم وشدها، وزيادة حجم منطقة أخرى، وتتحسن نتائج حقن الدهون مع الوقت وتظهر بوضوح بعد زوال الآثار الجانبية.

حشوات السيليكون

حشوات السيليكون عبارة عن حشوة مستديرة أو دمعية الشكل يتكون غلافها الخارجي من السيليكون ومن الداخل تملأ بالمحلول الملحي أو بالسيليكون، ويمكن اختيار شكل وحجم الثدي عن طريق اختيار المقاس والشكل المفضل حيث تتنوع أنواع حشوات السيليكون، وتتم العملية عبر عمل فتحة أسفل الثدي ووضع حشوة السيليكون ثم غلق الشق الجراحي بغرز تجميلية، وتظهر نتيجة تكبير الثدي بمجرد الانتهاء من العملية وما أن تزول الآثار الجانبية يمكن رؤية النتيجة النهائية.

اقرئي أيضاً: افضل انواع حشوات السيليكون للصدر وأشكال الحشوات

عزيزتي القارئة تعرفتِ على كيفية استخدام وإعداد خلطة تكبير الثدي بالفازلين ومدى فعاليتها بالإضافة للعديد من الطرق الأخرى، فإذا كانت الطرق الطبيعية لن تمنحك المظهر الذي تتمنيه ما زال بإمكانك تجربة طرق تجميلية عديدة تتميز بفعالية نتائجها.

أسئلة وأجوبة حول خلطة تكبير الثدي بالفازلين

ما أفضل خلطة لتكبير الثدي في أسبوع؟

لا توجد خلطة يمكن وضعها على الثدي من الخارج وتعمل على تكبير الثدي في أسبوع.

ما أضرار الفازلين للصدر؟

يتسبب الفازلين في بعض الأضرار في حالة وجود تحسس من إحدى مكوناته فقط.

هل الفازلين يسبب سرطان الثدي؟

لم تثبت أي دراسة وجود أي علاقة تربط بين استخدم الفازلين والإصابة بسرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)