Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكبير الثدي

تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر والمزايا والعيوب

ترغب الكثير من النساء في تكبير حجم الثدي حيث أن الثدي الكبير يشعرهن بالجاذبية والأنوثة، وقد تكون البدائل غير الجراحية هي المفضلة لدى بعض النساء لذا يلجأن إلى تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر فما أنواع الفيلر المناسبة لمنطقة الثدي ومن يمكنها الخضوع لهذا الإجراء؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة وأكثر حول حقن الفيلر في المقالة التالية.

تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر هو إجراء غير جراحي يتم فيه حقن مادة الفيلر في الثديين والتي تمنحهما الامتلاء وتعوض فقدان الدهون في الثدي، فيؤدي ذلك إلى استعادة الثدي لاستدارته وجماله كما يعيد التناسق بين الثديين والجسم من جديد.

من هي المرشحة المناسبة لتكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر؟

  • تناسب حقن الفيلر النساء البالغات من العمر 18 عام وأكثر ومن اكتمل نمو الثدي لديها.
  • تناسب السيدات اللاتي يشعرن بالحرج من صغر حجم الثدي ويتسبب في عدم الرضا عن المظهر.
  • يناسب حالات اختلاف حجم وشكل الثديين عن بعضهما البعض.
  • حقن الفيلر خيار مناسب عند فقدان امتلاء الثدي بعد الحمل والرضاعة وخسارة الوزن، ولكن لا تناسب حقن الفيلر من لا تزال في فترة الحمل أو الرضاعة.

أنواع حقن الفيلر لتكبير الثدي

فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

يعد من أكثر أنواع الفيلر استخداماً، وهو فيلر مصنع من مواد طبيعية لا تتسبب في التحسس عند استخدامها، ويتميز بأنه آمن ولا يشكل أي خطورة على الجسم، ونادراً ما يتسبب في حدوث مضاعفات، كما أن نتائجه طبيعية.

فيلر الهيالورونيك

يعد أكثر وأشهر أنواع الفيلر ويتوفر منه أنواع عديدة ومنها فيلر Restylane وفيلر Juvederm، ويتميز بأنه مادة طبيعية ويتم إنتاجه في الأساس في الجسم في الغضاريف والعظام والأنسجة الضامة، وقد تستمر نتائجه إلى 12 شهراً.

فيلر حمض البوليكتيك

من مميزات هذا النوع من الفيلر أنه يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ونتائجه تظهر تدريجياً بمرور الوقت، وقد تستغرق النتائج عدة أشهر حتى تظهر بشكل نهائي.

مميزات تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

تتعدد مزايا تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر وتشمل ما يلي:

  • تكبير الثدي بطريقة سهلة وظهور النتائج على الفور.
  • لا تتسبب في ندبات ولا تتطلب عمل شقوق جراحية.
  • لا تحتاج إلى تخدير أو فترة تعافي.
  • يمكن العودة لممارسة الأنشطة في نفس اليوم.
  • انخفاض تكلفتها عن طرق تكبير الثدي الأخرى.

اقرئي أيضاً: كيفية تكبير الثدي بطريقة سهلة

عيوب تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

  • نتائج الفيلر ليست دائمة.
  • عند الحقن الخاطئ قد ينتج عن ذلك مضاعفات خطيرة.
  • التورم والاحمرار من الآثار الجانبية الشائعة.
  • تكرار الحقن قد يؤدي إلى التندب في مواضع الحقن.
  • تكرار الجلسات يزيد من التكلفة الإجمالية بالرغم من عدم استمرارية النتائج.

خطوات تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

جميع أنواع الفيلر تكون مصنعة وجاهزة للحقن، ويتم تعبئة هذه المواد في حقن رفيعة مناسبة لمنطقة الثدي حتى لا تؤدي لظهور الندبات، وبعد وضع مادة للتخدير الموضعي يتم حقن مادة الفيلر في الثديين حتى يتم الحصول على الامتلاء المطلوب في الثديين، وتتميز حقن الفيلر بأنها تمنح نتائج فورية يمكن ملاحظتها بعد الإجراء مباشرة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

هناك أنواع من الفيلر دائمة النتائج ولكن لا ينصح بها لأنها تتسبب في آثار جانبية غير مرغوبة، وهناك أنواع أخرى مؤقتة تستمر نتائجها من 6 أشهر إلى عام كامل، وللحفاظ على النتائج يجب تكرار جلسات الحقن كل عدة أشهر، وتستغرق جلسة الحقن من نصف ساعة إلى ساعة فقط ولا تتطلب فترة تعافي، حيث يترتب عليها آثار جانبية طفيفة للغاية مثل التورم والاحمرار وفي حالات نادرة قد يحدث تحسس تجاه بعض أنواع الفيلر.

الآثار الجانبية بعد تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

حقن الفيلر إجراء تجميلي آمن إن تم إجراؤه لدى طبيب محترف ومتخصص، وذلك لتفادي أي مضاعفات أو أضرار مثل:

  • التندب الناتج عن الحقن الخاطئ.
  • الإصابة والتسبب في النزيف.
  • عدم تماثل حجم الثديين.
  • الكدمات وتغير لون الجلد.

طرق أخرى لتكبير الثدي

حقن الدهون

حقن الدهون الذاتية من أفضل الخيارات للسيدات اللاتي يرغبن في تكبير الثدي بنتائج طبيعية، ويتم أولاً شفط الدهون من إحدى المناطق التي يتراكم بها الدهون في الجسم، لأنه كما يتضح من اسمها حقن ذاتية أي لا يمكن الحصول على الدهون من أي شخص، ولذلك يجب أن تتوافر لدى من تُقبل على العملية كمية من الدهون تكفي للحصول على النتيجة الرغوبة.

وتتم عملية شفط الدهون تحت التخدير الموضعي عبر فتحات صغيرة ثم يتم إدخال أداة شفط الدهون وإذابة الدهون بها ثم يتم الحصول على الدهون وتنقيتها عبر وضعها في جهاز الطرد المركزي، ثم تعبئتها في الحقن المناسبة، ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي الحقن، حيث يتم حقن الثديين بالدهون بالتدريج حتى يتم الحصول على الامتلاء المناسب، وفي بعض الحالات يتم إجراء حقن الدهون مرة أخرى بعد مرور عدة أشهر لأن الجسم يمتص كمية من الدهون التي تم حقنها، وتتميز نتائج حقن الدهون بأنها دائمة.

حشوات السيليكون

حشوات السيليكون من الطرق الفعالة لتكبير الثدي، ويتم وضع حشوة السيليكون عن طريق عمل فتحة في الثدي لوضع الحشوة بها لتدوم عشر سنوات أو أكثر، وتتميز حشوات السيليكون بإمكانية اختيار الشكل والحجم المرغوب وعلى عكس حقن الدهون تمنح حشوات السيليكون نتائج دراماتيكية ملحوظة.

وتوجد أنواع عديدة من حشوات الثدي ويمكن اختيار الحشوات دمعية الشكل لتمنحك نتائج تبدو طبيعية أو الحشوات المستديرة التي تمنح الثدي الانحناءات المميزة الملحوظة والحجم الأكبر، ومن حيث الملمس توجد أنواع ملساء السطح تتحرك بحرية داخل الثدي وتصنع منها الحشوات المستديرة حتى لا يؤدي تحركها إلى تغير شكل الثدي، وتوجد حشوات خشنة السطح أكثر ثباتاً وإحكاماً وعادة ما تصنع منها الحشوات الدمعية لتكون ثابتة داخل الثدي ولا تؤدي لتغير الشكل عند تحركها.

اقرئي أيضاً: أنواع حشوات الثدي والفرق بينهم وأهم التعليمات

عزيزتي القارئة بعد أن عرضنا لكِ كيفية تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر وتعرفتي على بدائله، يجب عليكِ الاستماع لنصائح الطبيب بشأن اختيار الطريقة التي تمنحك نتائج أفضل بدون أضرار.

أسئلة وأجوبة حول تكبير الثدي عن طريق حقن الفيلر

كم سعر حقن الفيلر لتكبير الثدي؟

يبلغ متوسط سعر حقنة الفيلر الواحدة حوالي 2000 دولار وتزيد التكلفة الإجمالية حسب عدد الحقن المستخدمة.

ما هي مميزات تكبير الثدي بالحقن؟

ملء الفراغات الموجودة في الثديين، وتحسين مظهر الثدي وتحقيق التماثل بين الثديين.

ما هي حقن البلازما لتكبير الثدي؟

حقن البلازما لا تستخدم لتكبير الثدي ولكن لرفع الثدي ولتحسين مظهر الجلد والتخلص من التجاعيد السطحية في الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)