تكبير الثدي

تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية وأسباب صغر حجمه

تنظر الكثير من النساء لكبر حجم الثدي كأحد رموز الأنوثة والجاذبية لذلك ترغب بعض النساء في تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية وتفضل الخيارات الطبيعية التقليدية عن الجراحة، لذلك في المقالة التالية سنعرض لكِ بعض هذه الطرق ومدى فعالية كل منها، ومتى يمكنك اللجوء للخيارات التجميلية، فتابعي معنا.

ما هي أسباب صغر حجم الثديين؟

يمكن إرجاع صغر حجم الثدي بشكل أساسي إلى العوامل الوراثية، فليس بالضرورة وجود مشكلة صحية تسبب صغر حجم الثدي، ولكن قد يفقد الثدي بعض الحجم مع التقدم في العمر، أو نتيجة فقدان الوزن بعد الحميات القاسية، أو لنحافة الجسم بشكل عام، وقد يرجع إلى التغيرات الهرمونية.

بينما ترهل الثدي قد يرتبط بفقدان حجم الثدي بعد خسارة الوزن، أو بسبب المرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة، وقد يرجع للعوامل الوراثية فيترهل الثدي بشكل طبيعي، كما يرجع إلى كثرة التعرض لأشعة الشمس، أو التدخين، والتقدم في العمر، وغيرها من العوامل التي تضعف جودة الجلد وتسبب تمدد أنسجة وأربطة الثدي الداخلية وتقلل من قدرته على العودة لوضعه الطبيعي.

تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية

تدليك الثديين

تدليك الثديين أحد وسائل تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية حيث أنه يساعد على زيادة تدفق الدم، كما أن للتدليك بعض الفوائد ومنها تنشيط الدورة الدموية في الثديين مما يساهم في تمدد أنسجة الثديين، ولكنه لا يؤدي لتكبير الثدي بل يساعد على الحصول على ثديين مشدودين، ويمكن استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي عن طريق تدليك الثدي به لمدة 10 دقائق، ولكن يجب أولاً تجربة الزيت على مساحة صغيرة من الجلد والانتظار لعدة دقائق للتأكد من عدم وجود حساسية، ويمكنك أيضاً تجربة وصفات تكبير الثدي بماء الورد.

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية بشكل عام وتمارين القوة التي تستهدف عضلات الصدر بشكل خاص قد تكون أكثر الوسائل فعالية في تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية ومع ذلك لا تضمن التمارين الرياضية تكبير حجم الثدي نفسه؛ لأنها تستهدف العضلات الصدرية وتعمل على تقويتها، ومع زيادة قوة الكتفين والذراعين والظهر يساعد ذلك على دعم عضلات الصدر ورفع الثديين للأعلى، ومن التمارين المفيدة لتكبير عضلات الصدر:

  • تمرين الضغط.
  • تمرين البلانك.
  • وضعية الكوبرا.
  • تمرين الضغط على الصدر.

تناول المشروبات والأعشاب لزيادة حجم الثدي

هناك بعض الأعشاب التي يشيع تناولها للمساعدة على تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية لزيادة حجم الثدي، وتقوم فكرتها على تنظيم الهرمونات في الجسم، وزيادة معدل إنتاج الهرمونات الأنثوية، ولكن إن كان صغر حجم الثدي لأسباب وراثية وطبيعية، وإن كانت نسبة الهرمونات في الجسم منضبطة فلا داعي لاستخدام الأعشاب، كما أنه لا يوجد دليل علمي على أن زيادة الهرمونات الأنثوية في الجسم باستخدام هذه الأعشاب والمشروبات يزيد حجم الثدي، ومنها:

  • عشبة ساو بالميتو، وهي عشبة تضبط مستوى الهرمونات في الجسم بعد الاستمرار في تناولها.
  • نبتة الشوك المقدس، تساعد هذه النبتة على زيادة إنتاج الحليب في الثدي لاحتوائها على خصائص تشبه الإستروجين الطبيعي، ولها بعض الفوائد الصحية لكنها ليست حتمية التأثير على حجم الثدي.
  • الجرجير، من النباتات الغنية بفيتامين هـ الذي يساعد على نمو الثدي.
  • نبتة الهندباء، تساعد نبتة الهندباء على تطور ونمو خلايا وأنسجة الثدي، وقد تؤدي لتكبير حجمه.
  • بذور الشمر، تزيد من إنتاج هرمون الإستروجين وتعمل كمنشط قوي لتطور الأنسجة وقد تؤدي لزيادة حجم الثدي.
  • الحلبة، يساعد مشروب الحلبة على تكبير الثديين عند تناولها باستمرار.

تناول أطعمة تزيد حجم الثدي

لا توجد أطعمة تزيد حجم الثدي في حد ذاته، ولكن يمكن اكتساب الوزن بشكل صحي ليزداد حجم الثدي معه، ولكن هذه الطريقة لا تضمن زيادة حجم الثدي، وتناسب من يعانون من النحافة بشكل عام، ومن الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها لزيادة الوزن، البروتين، والأسماك الدهنية، والمكسرات، والأفوكادو، والبقوليات، والكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني، ومنتجات القمح الكامل، والدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

كما يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين حيث أنها تساعد على تكبير الثديين، ومنها الألبان ومنتجاتها، ومنتجات فول الصويا، وعصير البرتقال، وبذور السمسم.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

طرق أخرى شائعة لتكبير الثدي

لا ينصح عادة بتناول الأدوية لتكبير حجم الثدي لأنها تعتمد على زيادة إنتاج الهرمونات المسؤولة عن تطور ونمو الثدي وزيادة حجمه، ومنها هرمونات البروجسترون والإستروجين، ومن هذه الطرق:

  • الحبوب، تعمل الحبوب على زيادة إنتاج الهرمونات في الجسم، وقد تمنح الثدي بعض الحجم نتيجة تمدد الأوعية الداخلية في الثدي وهي نتائج مؤقتة، وقد تكون لها مضاعفات غير مرغوبة.
  • كريمات الثدي، تعمل الكريمات على شد جلد الثدي من الخارج، ولكنها لا تزيد حجم الثدي، وهناك بعض الكريمات المتوفرة في الصيدليات والتي تزيد حجم الثدي، ولكن لا توجد أدلة علمية تثبت فعاليتها.
  • العلاج بالهرمونات، ويتم عن طريق تناول حبوب منع الحمل التي تزيد الهرمونات الأنثوية لزيادة حجم الثدي، ولا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي، لتفادي أي أضرار محتملة.

تكبير حجم الثدي بالطرق التجميلية

تكبير حجم الثدي بحقن الدهون

قد تكون عملية حقن الدهون عملية تجميلية ولكن بعض النساء تعتبرها إحدى وسائل تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية لأن النتيجة النهائية تكون طبيعية بالكامل حيث يتم الحصول على الدهون من الجسم نفسه، فكل ما يتم في هذه العملية هو توزيع الدهون في الجسم بشكل متناسق عن طريق شفط الدهون من منطقة تعاني من السمنة الموضعية، ثم تنقية وتعقيم هذه الدهون وإعادة حقنها في الثديين مرة أخرى.

وتكون النتيجة طبيعية بنفس ملمس وقوام الدهون الأخرى في الجسم؛ لأن الدهون المحقونة تعيش في الثديين مرة أخرى وتحصل على الدم والغذاء عبر الأوعية الدموية، وتستقر الدهون في الثدي بعد 4 أشهر وخلال هذه الفترة يمتص الجسم بعض الدهون بنسبة 50% على الأقل، بينما النسبة المتبقية تنجح في العيش بشكل طبيعي في الجسم.

تكبير حجم الثدي بالسيليكون

تلجأ الكثير من النساء إلى عملية تكبير الثدي بالسيليكون للحصول على نتيجة تدوم لفترة طويلة، وتتم عملية تكبير الثدي بالسيليكون عن طريق عمل شق جراحي أسفل الثدي، وعمل جيب يتم إدخال حشوة السيليكون من خلاله، ثم يغلق الشق الجراحي.

قبل العملية يتم اختيار نوع وشكل حشوة السيليكون فهناك حشوات مستديرة تناسب من ترغب في نتائج ملحوظة، وهناك حشوات على شكل دمعة تمنح نفس شكل الثدي الطبيعي، ومن حيث النوع توجد حشوات مصنوعة بالكامل من السيليكون، وأخرى تكون الحشوة نفسها من السيليكون ومن الداخل تكون ممتلئة بمحلول ملحي.

اقرئي أيضاً: افضل انواع حشوات السيليكون للصدر وأشكال الحشوات

دواعي إجراء عملية تكبير وشد الثدي

قد يتم إجراء عملية تكبير الثدي إلى جانب شد الثدي في حالة سقوط الثدي للأسفل نتيجة فقدانه الحجم، وقد يصاحب ذلك ترهل الجلد، وتمدد الثديين بشكل طولي ومسطح، وتتم العملية للأسباب التالية:

  • تكبير الثدي لمن لا تفضل تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية وترغب في نتيجة ملحوظة.
  • الحصول على ثدي أكثر امتلاءً التخلص من مظهر الثدي المترهل.
  • من تعاني من صغر حجم أحد الثديين عن الآخر.
  • يتم شد الثدي في حالة ارتخائه للأسفل، وتمدد هالة الثدي.

نصائح وإرشادات التعافي بعد عملية تكبير الثدي

  • بعد عملية تكبير الثدي من الطبيعي الشعور بالألم المؤقت لذا يجب تناول مسكنات الألم في مواعيدها.
  • يراعى تناول المضادات الحيوية لتجنب العدوى، كما يتم وضع مراهم على شقوق الجراحة لمساعدتها على الشفاء.
  • يجب النوم على الظهر أو الجانبين لتجنب الضغط على شقوق الجراحة، ورفع الرأس للأعلى أثناء النوم لتقليل التورم.
  • يساعد تناول الطعام الصحي على تحسين الصحة بشكل عام، كما أن البروتين والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي تساعد على التئام شقوق الجراحة.
  • يمنع رفع الذراعين للأعلى لعدة أسابيع أو حمل أشياء ثقيلة، أو الحيوانات الأليفة والأطفال.
  • خلال أول أسبوع من فترة التعافي سيساعدك المشي الخفيف على تنشيط الدورة الدموية وتجنب أي مضاعفات.
  • لممارسة الرياضة يجب الانتظار حتى تتعافى كل الجروح، لذا يجب المتابعة مع الطبيب وعدم تجاوز جلسات المتابعة.

وفي النهاية بعد التعرف على فعالية تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية وما هي الخيارات الأكثر فعالية ومضمونة النتائج، أهم ما ينصح بفعله هو استشارة الطبيب قبل تجربة أي من الطرق السابقة.

أسئلة وأجوبة حول تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية

ما هي طرق تكبير الثدي للعزباء؟

لتكبير الثدي للعزباء يمكن ممارسة الرياضة التي تقوي عضلات الصدر، وإن لم تحصلي على النتيجة المرغوبة يمكن تكبير الثدي بالسيليكون أو الدهون فهذه الطرق لا تتداخل مع الرضاعة الطبيعية فيما بعد.

ما هي طرق تكبير الثدي بالخميرة؟

تخلط الخميرة مع الحلبة المطحونة بكميات متساوية، ويتم مزجهما بزيت الزيتون حتى تتكون عجينة لينة وتفرد على الثدي، وبعد أن تجف تغسل بالماء الفاتر، ولكن لم يثبت أن هذه الطريقة فعالة في تكبير الثدي.

هل يوجد مشروب لتكبير الثدي في يومين؟

لا توجد أدلة علمية على وجود مشروبات تؤدي إلى تكبير الثدي في يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)