شد الترهلات

هل المشد يشد الترهلات وما هي فوائده وأضراره؟

على الرغم من ارتداء النساء للمشد منذ سنوات عديدة للحصول على خصر منحوت، إلا أنه في الآونة الأخيرة أصبح أكثر انتشاراً نظراً للكثير من الاعتقادات التي تزعم أنه يساعد على شد الترهلات، لتتعرفي على إجابة سؤال هل المشد يشد الترهلات وتتعرفي على مميزات وأضرار ارتداء المشد، تابعي معنا هذا المقال.

ما هو المشد؟

المشد أو الكورسيه هو قطعة من الملابس يتم ارتدائها على منطقة البطن والخصر، وتتم صناعتها من قماش قوي وتدعيمها بأقطاب من معدن ثقيل، ويتم شدها وربطها بإحكام على الوسط باستخدام الأربطة أو الخطافات، ويستخدم المشد في التخلص من ترهلات البطن وإخفاء الكرش، ويساعد أيضاً على تحديد شكل الخصر وإعطائه مظهر منحوت، من خلال ربطه أو شده بإحكام على هذه المنطقة.

أنواع مشد البطن

تختلف أنواع المشد حسب شكله، حيث أن هناك ما يغطي منطقة البطن والخصر فقط، وهناك ما يشبه الفستان ويمكن ارتدائه تحت الفساتين أو الملابس للحصول على شكل مميز ومنحوت للجسم، كما أنه لا يظهر تماماً ولا يمكن معرفة أنكِ ترتدين هذا النوع من المشدات، وهناك ما يغطي منطقة البطن والفخذين والمؤخرة، واختيار المشد يعتمد على الشكل الذي ترغبين في الحصول عليه لجسمك.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل المشد يشد الترهلات ؟

الإجابة عن سؤال هل المشد يشد الترهلات يتطلب أن تتعرفي على آلية عمل المشد، حيث أن ربط المشد حول البطن والخصر بطريقة معينة وبدرجة معينة يساعد على إعطاء الجسم شكل منحوت ويخفي الترهلات تماماً.

مقالات ذات صلة

كما أن ارتداء المشد لفترة طويلة يزيد من معدل التعرق وبالتالي يتخلص الجسم من الماء الزائد في المنطقة التي يتم ارتداء المشد فيها، ولكن يجب أن تعلمي أن المشد لا يساعد على خسارة الوزن أو حرق الدهون، كما أنه قد يعطي شعور مزيف بالشبع والامتلاء، لأنه يضغط على المعدة وبالتالي لن تشعري بالرغبة في تناول الأطعمة أثناء ارتداء المشد، ولكن لا يساعد المشد على علاج الترهلات.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع المشدات للجسم وفوائد استخدامها بعد عمليات التجميل

فوائد ومميزات المشد

الكثير من التجارب تشير إلى أن المشد يساعد على تقديم عدد كبير من الفوائد للجسم أثناء ارتدائه وتتضمن فوائد المشد ما يلي:

تغيير شكل الجسم

ترغب الكثير من النساء في الحصول على شكل الساعة الرملية، ويتميز هذا الشكل بالخصر الصغير المنحوت ويعطي جاذبية وجمال للجسم، لذا ارتداء المشد يستطيع أن يمنحك هذا الشكل فقط أثناء ارتدائه، وبمجرد خلعه يعود شكل جسمك إلى الطبيعي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ولكن إذا رغبتِ في تحسين شكل جسمك ونحته بطرق دائمة، فعليك أن تعيدي النظر في نظامك الغذائي، وتحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، لأنها من أفضل الطرق التي تساعد على شد الجسم والتخلص من الترهلات.

خسارة الوزن

خسارة الوزن الذي يساعد عليها المشد ترجع إلى زيادة التعرق وخسارة الماء الزائد في هذه المنطقة، وبالتالي ينخفض وزن الجسم، ونظراً لأنه يساعد على سد الشهية بالضغط على المعدة، فيساعد على عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة وبالتالي تقل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم في اليوم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تحسين هيئة الجسم

يعتقد البعض أن المشد يساعد على تحسين هيئة وشكل الجسم وفرد الظهر، ولكن ارتدائه لفترات طويلة قد يتسبب في ضعف العضلات والشعور بآلام شديدة في الظهر.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع السباحة وشد الترهلات وطرق الوقاية من الترهلات

أضرار ارتداء المشد

بعد أن تعرفتي على مميزات المشد، إليكِ أهم العيوب المتعلقة بارتداء المشد والتي أثبتتها بعض الأبحاث:

صعوبة التنفس

أثبتت إحدى الدراسات إلى أن ارتداء المشد يقلل قدرة وكفاءة الرئتين في أداء عملها بنسبة %30 لـ %60، كما أن ارتداء المشد أثناء ممارسة التمارين الرياضية يتسبب في صعوبة شديدة في التنفس، وقد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الخطيرة.

مشاكل واضطرابات في الهضم

قد يتسبب ارتداء المشد في اضطراب أعضاء الجهاز الهضمي مثل المريء والمعدة والأمعاء أو الضغط الشديد عليها، مما يتسبب في حدوث مشاكل بالغة في الهضم و الإصابة بالإمساك أو الحموضة.

الطفح الجلدي

يؤدي ارتداء المشدات إلى حدوث التهابات وتهيج في الجلد، وقد يصل الأمر إلى الطفح الجلدي والشعور بالحكة المزعجة، وظهور بثور على الجلد أو الإصابة بالفطريات الجلدية.

تعرض الأعضاء الداخلية للضرر

ضغط المشد على الأعضاء الداخلية يؤدي أيضاً إلى حدوث أضرار شديدة وبالغة فيها، مثل الكبد والكلى والقولون، كما يؤثر سلباً على التدفق الدموي في الجسم، كما يمكن أن يؤثر على وظائف تلك الأعضاء.

هل يمكن لبس المشد وقت النوم؟

هل يمكن أن يستفيد الجسم من ارتداء المشد أثناء النوم؟ في الحقيقة لبس المشد أثناء النوم من أخطر الممارسات التي يمكن أن تتسبب في الكثير من الأضرار شديدة الخطورة، حيث أنه يؤثر على التنفس ويضغط على القفص الصدري والظهر، كما يمكن أن يؤدي إلى الحموضة أو حرقة المعدة، لذا تجنبي ارتداء المشد تماماً أثناء النوم.

هل يمكن لبس المشد أثناء المشي؟

على الرغم من اعتقاد الكثير من الأشخاص أن ارتداء المشد أثناء ممارسة التمارين الرياضية يساعد على زيادة معدل حرق الدهون، إلا أنه قد يتسبب في صعوبة التنفس وقد يتسبب في ضعف العضلات.

اقرئي أيضاً: هل المشي يشد ترهلات الجسم وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

فوائد مشد البطن بعد الولادة القيصرية

ارتداء مشد مناسب بعد الولادة القيصرية يساعد على تقليل الشعور بالألم، كما يساعد على تدعيم البطن والظهر ومنطقة الحوض، ويساهم في علاج الكثير من الآثار الجانبية لعملية الولادة القيصرية، ولكن لا ينصح بارتداء المشد تماماً إذا كنتِ تعانين من أي أعراض للعدوى بعد العملية، أو إذا كنتِ تعانين من أي مشكلة أو مضاعفات متعلقة بالحمل مثل تسمم الحمل أو التهاب المشيماء.

ويجب أن تعلمي أيضاً أن ارتداء المشد لن يساعد على خسارة الوزن، ولكنه فقط سيساعد على التخلص من الماء والسوائل الزائدة، ولا يجب أن تقلقي كثيراً بشأن وزنك في الفترة التي تلي الولادة، كل ما عليكِ القلق بشأنه هو أن يتعافى جسمك ويستعيد نشاطه، وأن تعتني جيدًا بطفلك، حيث أن جسمك سيعود إلى طبيعته مع الوقت.

نصائح هامة عند ارتداء المشد

بعد معرفة إجابة سؤالك هل المشد يشد الترهلات تعرفي على بعض النصائح الضرورية عند ارتداء المشد:

  • يجب أن تقومي باختيار مشد مناسب لمقاسك وجسمك، فلا يكون أضيق من اللازم.
  • احرصي على استشارة الطبيب المختص إذا كنتِ ترغبين في ارتداء المشد بعد الولادة القيصرية.
  • تجنبي ارتداء المشد لفترات طويلة، وأثناء النوم وأثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • احرصي على ارتداء ملابس مريحة فوق المشد.
  • توقفي عن ارتداء المشد في حالة الشعور بصعوبة في التنفس أو في حالة الشعور بالحكة.

اقرئي أيضاً: هل الجري يشد الترهلات وما هي أفضل رياضة لشد الجسم بالكامل؟

تجربتي مع المشد لشد الترهلات

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع المشد لشد الترهلات كالتالي: “كنت أعاني من الترهلات البسيطة في منطقة البطن، ونصحتني إحدى صديقاتي بارتداء المشد وبالفعل كنت ارتدي المشد طوال النهار وأخلعه عند النوم، وبعد مرور شهرين لم أتخلص من ترهلات بطني، ولذلك قررت استشارة الطبيب الذي نصحني بجلسة جي بلازما للبطن لشد الترهلات نهائياً، وبالفعل خضعت للجلسة وتخلصت من مظهر الترهلات”.

طرق فعالة لشد الترهلات

جراحة شد الجلد

عملية شد الترهلات جراحياً تناسب من يعانون الترهلات الشديدة، ويقوم الدكتور في هذه العملية بعمل شق جراحي في المنطقة المراد علاجها وشدها، ثم يتم شد الجلد وقص الجلد الزائد والتخلص من الترهلات ثم إغلاق الشق الجراحي بخياطة تجميلية، ويجب إجراء هذه العملية لدى طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة لتجنب الكثير من المضاعفات، (للتواصل مع أفضل طبيب لشد الترهلات في مصر اضغطي هنا).

شد الترهلات بموجات الراديو الترددية

يتم إجراء هذه التقنية في حالة الترهل البسيط، وتساعد تقنية ترددات الراديو على شد الجلد المترهل عن طريق موجات الراديو التي تخترق الجلد مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول على جلد مشدود.

شد الترهلات بجهاز الإندولفت

جهاز الإندولفت لشد الترهلات يساعد على التخلص من الجلد المترهل في جلسة واحدة تستغرق من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة فقط وبدون جراحة، ويمكن استخدام هذا الجهاز في شد الترهلات من مناطق مختلفة من الجسم.

شد الترهلات بالفيزر

يساعد شد الترهلات عن طريق الفيزر على التخلص من الجلد المترهل وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تحفز الجلد على إفراز الكولاجين الذي يجعل الجلد مشدوداً وأكثر مرونة وحيوية.

شد الترهلات بالليزر

في تقنية الليزر يتم شد الترهلات عن طريق حرارة الليزر التي تحفز الجلد على إفراز الكولاجين، وبالتالي التخلص من الترهلات والحصول على جلد مشدود وأكثر مرونة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسباب الترهلات وكيفية علاجها مع الدكتور شريف حجازي

في نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤال هل المشد يشد الترهلات وتعرفتي على أهم المميزات والعيوب للمشد، احرصي على اتباع تعليمات ومعايير السلامة بشأن ارتداء المشد، حتى لا يتسبب لكِ في أي مشاكل صحية أو أضرار.

أسئلة وأجوبة حول هل المشد يشد الترهلات

هل مشد البطن يزيل الكرش؟

مشد البطن يساعد على إخفاء الكرش تماماً، ويساعد أيضاً على التخلص من الماء الزائد والسوائل الزائدة من خلال التعرق، لكنه لا يساهم في حرق الدهون أو خسارة الوزن.

هل يمكن لبس المشد أثناء النوم؟

لا ينصح بارتداء المشد أثناء النوم، لأنه يتسبب في صعوبة في التنفس ويضغط على القفص الصدري والأعضاء الداخلية، ويمكن أن يتسبب في حرقة المعدة.

ما هي فوائد مشد البطن للرجال؟

فوائد مشد البطن للرجال تتضمن إخفاء الكرش والترهلات، كما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في البطن، بالإضافة إلى دعم العضلات.

المصدر
What To Expect HealthlineMedical News TodayMy Med

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)