شد الترهلات

أسعار عمليات شد الترهلات في مصر

هل ترغب في الخضوع لعملية شد الترهلات وترغب في معرفة السعر؟ من الضروري أن تعلم أولاً أن السعر يختلف من بلد لآخر، وبشكل عام عمليات شد الترهلات تكلفتها في الغالب ليست مرتفعة، لتتعرف على أسعار عمليات شد الترهلات وكيفية إجراء تلك العملية تابع معنا هذا المقال.

عملية شد الترهلات

عملية شد الترهلات تعتبر من أفضل الحلول الحديثة والمتقدمة للتخلص من الجلد الزائد وشد الترهلات في الجسم كله، فالكثير من الأشخاص يلجأون لهذا النوع من العمليات الجراحية عند فشل الطرق الأخرى مثل التمارين الرياضية في حل المشكلة، حيث يمكن إجراء هذه العملية للتخلص من ترهلات البطن والفخذين والذراعين والوجه والرقبة.

أفضل المرشحين لعملية شد الترهلات

لا تحتاج عملية شد الترهلات إلى توافر الكثير من الشروط أو المعايير الصعبة، كل ما تحتاج إليه هو ألا تعاني من مشاكل صحية قد تتسبب في أن تُشكل العملية وآثارها الجانبية خطورة على صحتك، بالإضافة إلى أنه من الأفضل أن تكون غير مدخن أو تقلع عن التدخين لفترة كبيرة قبل الخضوع للعملية وبعدها، فالتدخين سيؤثر سلباً على نتائج العملية وسيؤثر على سير العملية نفسها، بالإضافة إلى أضرار التدخين المعروفة على صحتك، كما أنه من الضروري أيضاً أن يكون لديك توقعات واقعية لنتائج العملية.

كيف تتم عملية شد الترهلات؟

قبل أن تتعرف على أسعار عمليات شد الترهلات تعرف على كيفية إجراء العملية، فهي تتم بعد أن يقوم الطبيب بفحص المريض جيداً ويتحقق من حالته الصحية، ويقوم بتحديد الأماكن التي تحتاج إلى شفط الدهون قبل شد الترهلات، ثم تبدأ على النحو التالي:

  • يقوم الطبيب بتحديد نوع التخدير المناسب للحالة والمناسب للعملية، وفي الغالب ما تتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شق جراحي أو فتحة جراحية يقوم من خلالها بشفط الدهون الزائدة، ثم يقوم بشد الأنسجة تحت الجلد ويقص الجلد الزائد ويشد الجلد ليتخلص من الترهلات، ويتأكد من أن شكل الجلد متناسق.
  • يقوم الطبيب بإغلاق الجروح بالغرز التجميلية حتى لا تترك أثر واضح على الجسم أو ندبة مزعجة.

بعد عملية شد الترهلات

بعد عملية شد الترهلات يلاحظ المريض التورم نتيجة تجمع السوائل تحت الجلد، وهو ما يتطلب إدخال بعض الأنابيب في أماكن الجروح لشفط السوائل الزائدة، كما أنه من الضروري الالتزام بأي تعليمات ينصح بها الطبيب بعد العملية لتجنب أي مضاعفات خطيرة.

موانع إجراء عملية شد الترهلات

تعرف على الحالات التي لا يصح فيها إجراء عملية شد الترهلات، وتتضمن:

  • النساء اللاتي يرغبن في الحمل بعد إجراء العملية، لأن الحمل والولادة من أهم العوامل التي تتسبب في ترهل الجلد، وبالتالي لن تستمر نتائج العملية.
  • الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل صحية مزمنة.

أسعار عمليات شد الترهلات في مصر والدول العربية

سعر شد الترهلات يختلف باختلاف درجة وتأثير الترهلات على الجسم، ويختلف من دولة لأخرى ومن مركز طبي لآخر، كما يعتمد سعر شد الترهلات أيضاً على مدى خبرة ومهارة الطبيب المسؤول عن العملية ونتائجه مع المرضى السابقين، وتختلف التكلفة باختلاف المنطقة التي سيتم شد الترهلات منها، حيث أن متوسط شد الترهلات هو:

  • شد ترهلات البطن يبلغ حوالي 2000 دولار أمريكي في المتوسط.
  • متوسط شد ترهلات الذراعين في مصر يبلغ حوالي 35000 جنيه مصري.
  • متوسط شد ترهلات الفخذين يبلغ حوالي 1600 دولار أمريكي.
  • سعر شد الترهلات في منطقة الصدر في مصر يبلغ حوالي 45000 جنيه مصري.

هل توجد أي مخاطر ومضاعفات لعملية شد الترهلات؟

أي عملية جراحية تمتلك بعض المخاطر التي تختلف في شدتها وتأثيرها على صحة المريض، ولكن في عملية شد الترهلات ما يمكن أن تسببه في مخاطر يمكن تلخيصه في أن نتيجة العملية تتأثر بأي زيادة أو نقص في الوزن بعد إجراء العملية، كما أنها يمكن أن تتسبب في بعض الآثار الجانبية البسيطة التي من السهل السيطرة والتغلب عليها، وتتحسن بمرور بعض الوقت بعد العملية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

طرق أخرى لشد الترهلات

هناك الكثير من الطرق الأخرى التي بإمكانها أن تساعدك على التخلص من ترهلات الجسم كله بدلاً من اللجوء للعمليات الجراحية، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

التمارين الرياضية

من منا لا يعلم أهمية التمارين الرياضية للجسم، فهي تساعد شد الجلد والتخلص من الترهلات، وتساعد على الحصول على جسم مشدود ومتناسق وقوام ممشوق، لذا مع إجراء عملية شد الترهلات أو بدونها تظل التمارين الرياضية جزء أساسي وضروري لإضافته في الروتين اليومي.

الأنظمة الغذائية

الأنظمة الغذائية مثل نظام الكيتو أو نظام الصيام المتقطع، تساعد على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي تساعد على نزول الوزن بمعدل طبيعي يمنع ظهور الترهلات في الجسم، وذلك لأن من أهم أسباب الترهلات هي نزول الوزن بمعدل سريع.

شد الترهلات بالليزر

تتضمن تقنية شد الترهلات بالليزر توليد حرارة في طبقات الجلد لتحفيزه على إنتاج الكولاجين وبالتالي تعمل على شد الجلد المترهل والتخلص من هذه المشكلة تماماً.

أسباب الترهلات وأفضل طرق علاجها مع د. شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أسعار عمليات شد الترهلات وتعرفت على خطوات إجراء العملية، قم بمتابعة تجارب الآخرين مع مراكز طبية مختلفة لتتعرف على أفضل المراكز الطبية المتخصصة في هذا النوع من العمليات، ومعرفة أسعار كل مركز طبي.

أسئلة وأجوبة حول أسعار عمليات شد الترهلات

ما اسعار عمليات شد الترهلات في مصر؟

تختلف اسعار عمليات شد الترهلات في مصر من مركز طبي لآخر أو من عيادة لأخرى، فعلى سبيل المثال يتراوح سعر عملية شد ترهلات البطن بين 2000 لـ 2800 دولار أمريكي، أو ما يعادل 35 لـ 50 ألف جنيه مصري.

هل يمكن شد الترهلات بالليزر؟

نعم؛ تستخدم تقنية الليزر لشد الترهلات، فهي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد على شد الترهلات.

ما هي تكلفة عملية شد الذراعين في مصر؟

تتراوح تكلفة شد الذراعين في مصر بين 2000 لـ 3000 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 32 لـ 48 ألف جنيه مصري.

المصدر
American Academy Of Cosmetic SurgeryHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)