Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

طرق نحت الظهر والأجناب والتكلفة مع النتائج والتجارب

محتوى المقال عرض

تتراكم الدهون بكثرة في الظهر وتظهر في شكل طيات وثنيات على طول الظهر وقد تظهر هذه المشكلة لمن في حدود الوزن الطبيعي أيضاً، فكيف يمكن نحت الظهر والأجناب للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، وما أسرع الحلول وأفضلها؟ إجابات هذه الأسئلة والمزيد تجده عزيزي القارئ في المقالة التالية.

ما أسباب السمنة الموضعية بالظهر والأجناب؟

هناك العديد من العوامل والعادات اليومية التي تساهم في زيادة تراكم الدهون في الظهر بشكل كبير، وهي:

  • تناول الأطعمة غير الصحية وخاصة المأكولات المقلية وسريعة التحضير، والإفراط في النشويات.
  • الجلوس لفترات طويلة بوضع منحني وعدم الجلوس باستقامة وفرد الظهر يؤدي لضعف عضلات الظهر وتراكم الدهون.
  • عدم ممارسة الرياضة يضعف عضلات الظهر والأجناب ومع نقص الكتلة العضلية تزيد قابلية الجسم لتخزين الدهون.
  • تتراكم الدهون في الظهر والأجناب أو الجسم بشكل عام مع زيادة الوزن والسمنة.
  • مع التقدم في العمر تتراكم السمنة الموضعية أكثر في بعض مناطق الجسم ومنها الظهر والجانبين.
  • التعرض للضغط والإجهاد وقلة النوم من أهم عوامل تخزين الجسم للدهون سواء في الظهر أو أي منطقة أخرى كالأجناب والبطن.
  • الوراثة والجينات من أهم العوامل المتحكمة في توزيع الدهون في الجسم.

مناطق تراكم الدهون في الظهر والجانبين

تتراكم الدهون بكثرة في الظهر في أجزاء دون الأخرى وقد تتراكم على طول الظهر كما يتضح:

  • تتراكم الدهون في منطقة الجانبين فوق الأرداف مباشرة وتظهر عند ارتداء بنطلون ضيق.
  • تتراكم الدهون على خط الخصر من الخلف مما يجعل الخصر أعرض مما هو عليه.
  • تتراكم الدهون على خط حمالة الصدر أسفلها مباشرة.

عملية نحت الظهر والأجناب

عملية نحت الظهر والأجناب هي إحدى عمليات تنسيق القوام التي يتم إجراؤها بهدف التخلص من السمنة الموضعية والدهون المتكدسة في منطقة أكثر من مناطق الجسم الأخرى، ويصعب القضاء عليها بالطرق الطبيعية مثل الرياضة والرجيم، وهناك فرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم، ففي نحت الجسم يتم التخلص من الدهون المتراكمة وتحديد العضلات، وإبراز انحناءات الجسم الأنثوية المميزة ليصبح الجسم متناسق وأكثر جاذبية، وتعتبر من أكثر الطرق فعالية وأسرعها.

نحت الظهر والأجناب بالفيزر 4D

يتم نحت الظهر والأجناب بأدق وأفضل النتائج بتقنية الفيزر رباعي الأبعاد أو عالي التحديد، حيث يعمل جهاز الفيزر بالموجات فوق الصوتية التي تتميز بحرارتها المعتدلة وقدرتها على الوصول لمستويات الدهون باختلافها، فيتم تسخينها وتحويلها لسائل يتم شفطه بسهولة، كما تتميز بإطلاق ذبذبات اهتزازية تحرك الدهون وتفتتها في نفس الوقت فتساعد على نحت الجسم بدقة بدون اصطدام مباشر وقوي مع الدهون مثل الطرق التقليدية، ومع التخلص من الدهون يتم شد الجلد في نفس الوقت بفضل حرارة الموجات فوق الصوتية التي تسخن الجلد فينتج الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً.

مميزات وفوائد عملية نحت الظهر والأجناب

  • تتخلص من طيات وثنيات الدهون المتراكمة على طول الظهر.
  • تشد الجلد وتتخلص من السمنة الموضعية في نفس الوقت.
  • تعطي نتيجة نهائية ولا تعود الدهون ثانية عند الحفاظ على الوزن.
  • تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي ولا تترك آثار واضحة.
  • يمكن العودة للأنشطة اليومية خلال 10 أيام.

المرشحون لإجراء عملية نحت الظهر والأجناب

يمكن إجراء عملية نحت الظهر والأجناب لكل من النساء والرجال في الحالات التالية:

  • لمن يبلغون من العمر 18 سنة أو أكثر.
  • يفضل أن يكون المرشح غير مدخن أو يتوقف عن التدخين كما يوصي الطبيب.
  • من لا يعانون من ارتخاء في الجلد.
  • تناسب الرجال والرياضيون الذين يرغبون في نحت عضلات الظهر وإبرازها والحصول على ظهر بشكل حرف V.
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية مثل ضعف جهاز المناعة.

كيف يتم إجراء عملية نحت الظهر والأجناب؟

بعد تحديد ما إذا كان المقبل على العملية مرشح مثالي لها أم لا، يتم تحديد التقنية المستخدمة، ونوع التخدير أيضاً، والاطلاع على التاريخ الطبي، ويطلب الطبيب بعض التحاليل، وبعد الاطمئنان على الصحة العامة، وشرح الآثار الجانبية المتوقعة وكيفية التعامل معها لتفادي المضاعفات، ينصح الطبيب بعدم تناول بعض الأدوية أو المكملات المسيلة للدم، والتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات، وتمر العملية بالخطوات التالية:

  • يحدد الطبيب مواضع تراكم الدهون باستخدام قلم مخصص.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة لا تتجاوز 1 سم في مناطق تراكم الدهون.
  • يتم إمداد الدهون بخليط من السوائل يعمل على تمددها ليسهل شفطها.
  • يستخدم طرف جهاز الفيزر وهو عبارة عن كانيولا دقيقة يدخلها الطبيب أسفل الجلد حتى يصل للدهون.
  • بعد إذابة الدهون يتم شفطها وغلق الشقوق بغرز تجميلية وبالضمادات.

ما بعد عملية نحت الظهر والأجناب

الألم بعد عملية نحت الظهر والأجناب

عملية نحت الجسم ليست مؤلمة في حد ذاتها كما يعتقد البعض، كما أن بعد العملية تكون منطقة نحت الجسم تحت تأثير البنج لذا لا تشعر بالألم، ويصف الطبيب الأدوية ومسكنات الألم التي يجب تناولها في غضون عدة ساعات لتفادي الشعور بالألم، كما أن الألم يتراوح بين البسيط والمتوسط على حسب استجابة كل شخص.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مدة التعافي بعد عملية نحت الظهر والأجناب

تستغرق مدة التعافي بعد عملية نحت الجانبين والظهر أسبوع إلى أسبوعين حتى يمكن العودة للعمل وممارسة الأنشطة اليومية البسيطة غير الشاقة، ولكن الآثار الجانبية تزول في غضون 3 شهور وبعدها يمكن ممارسة الحياة الطبيعية والعودة لكافة الأنشطة المعتادة.

ارتداء المشد بعد عملية نحت الظهر والجانبين

يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي الضاغط لمدة لا تقل عن شهر بعد عمليات نحت الجسم لأنه يساعد على التخلص من تراكم السوائل ويساعد الجلد على الالتئام مرة أخرى بالأنسجة، فيساهم في سرعة التعافي ويمنع من حدوث مضاعفات غير مرغوبة، ولذا يجب ارتداؤه طيلة 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: نصائح لاختيار المشد بعد شفط الدهون

متى تظهر نتيجة عملية نحت الظهر والأجناب؟

تظهر نتيجة نحت الظهر والأجناب مباشرة بعد العملية حيث تتخلص العملية من الدهون على الفور، ثم تتحسن النتيجة مع تلاشى الآثار الجانبية وخلع الكورسيه الطبي الضاغط أي خلال 3 شهور، بينما أفضل نتيجة فتظهر بعد مرور 6 أشهر بعد العملية، وبعدها تكون انحناءات وتقسيمات الظهر والجانبين بارزة وواضحة.

مخاطر عملية نحت الظهر والجانبين

عمليات نحت الجسم تتميز بارتفاع معدل الأمان، ومع اتباع التعليمات واختيار طبيبك بدقة يمكن الحصول على أفضل وأسرع النتائج بدون التعرض لخطر المضاعفات، أما عن الآثار الجانبية فهي أمر طبيعي يحدث بعد الكثير من العمليات وسيعطيك الطبيب تعليمات التعامل مع الآثار الجانبية، وإليك بعض الأضرار واردة الحدوث:

  • هناك فرص تكوين ندوب بعد العملية في مواضع شقوق الجراحة لدي بعض الأشخاص خاصة مع ميل الجسم لتكوين ندوب، وتكون غير واضحة في أغلب الحالات.
  • احتمالية انتقال العدوى ولذا يصف الطبيب المضادات الحيوية ويعطيك تعليمات حول كيفية تنظيف الجرح والعناية بالدرنقة والضمادات.
  • التعرض لتحسس من التخدير، أو بعض المخاطر الأخرى التي قد تحدث بعد التخدير العام.
  • عدم تناسق النتائج بعد ظهورها بشكل نهائي إما بسبب ارتخاء الجلد، أو عدم التخلص من الدهون بشكل متساوي.
  • التورم أمر طبيعي بعد نحت الجسم ويزول خلال عدة أسابيع، ولكن قد تحدث التهابات إن زاد التورم نتيجة تناول الطعام غير الصحي، أو إجهاد الجسم، وعادة ما يزول بالأدوية المضادة للالتهابات التي يصفها الطبيب.

اقرأ أيضاً: كيف تتفادى أضرار عملية نحت الجسم؟

أفضل عيادة لنحت الظهر والجانبين

تعد عيادة شريف كلينك Sherif Clinic التي أسسها الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل عيادات التجميل في مصر، حيث تقدم خدمة تجميلية مميزة وعالية المستوى، وتضم طاقم طبي متميز، كما تهتم بالإجراءات والتدابير الوقائية والتعقيم، ويوجد في العيادة أفضل وأحدث التقنيات والأجهزة لإجراء عمليات نحت الجسم مثل الفيزر والليزر والجي بلازما لشد الترهلات بالإضافة إلى أجهزة التخسيس الموضعي، وعنوان عيادة شريف كلينك مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة.

أفضل طبيب لإجراء عملية نحت الظهر والأجناب

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر أطباء التجميل في مصر لإجراء عمليات تنسيق القوام باختلاف أنواعها بداية من نحت الظهر والجانبين وعمليات شفط الدهون بالإضافة لعمليات شد الترهلات الجراحية وغير الجراحية، كما يتميز بخبرة طويلة في إجرائها تصل إلى أكثر من 5000 عملية تجميلية حققت أعلى نسب النجاح والتي تصل إلى أكثر من 96%.

حصل د. شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويمكنك التواصل مع د. شريف أفضل دكتور لنحت الجسم في مصر من هنا.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع د. شريف حجازي

سعر عملية نحت الظهر والأجناب

تبلغ تكلفة نحت الظهر والجانبين في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الخليج مثل السعودية حوالي 4000 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة إلى 8000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة عملية نحت الظهر والأجناب في مصر من 1300 إلى 2000 دولار أمريكي أي في المتوسط 25000 جنيه مصري، ورغم انخفاض الأسعار في مصر إلا أن مصر توفر خدمة تجميلية تنافسية وتحقق عمليات التجميل بها أعلى مستوى النجاح، ولذلك يُقبل الكثيرين على إجراء العملية في مصر.

اقرأ أيضاً: نتائج تجربتي مع عملية نحت الجسم بالفيزر 

نحت الظهر والأجناب بالتمارين الرياضية

التمارين الرياضية من أفضل الطرق الطبيعية لنحت الظهر والجانبين، وينصح دائماً باتباع جدول منتظم يبدأ بتمارين منخفضة الكثافة في الشهر الأول، ثم رفع مستوى التمارين في الشهور الأخرى حسب القدرة على التحمل، كما يجب الاستمرار من 3 إلى 6 أشهر لرؤية نتيجة فعلية؛ لأن دهون الظهر من النوع العنيد الذي يصعب التخلص منها بسهولة ويتطلب الأمر الاستمرار والمداومة على ممارسة التمارين.

للتخلص من دهون الظهر والجانبين عليك معرفة أنه لا توجد تمارين تتخلص من دهون منطقة من الجسم دون الأخرى، وكل ما عليك فعله هو تمرين كل الجسم، والجمع بين تمارين الكارديو لزيادة فعالية حرق الدهون، ومنها الجري والمشي السريع، وركوب الدرجات، ونط الحبل، والقفز وغيرها من تمارين الأيربوكس، كما يجب ممارسة تمارين المقاومة التي تمرن كل عضلات الجسم، والتركيز على تمارين الظهر والجانبين ومنها:

تمرين البلانك

تمرين البلانكيساعد تمرين البلانك على شد عضلات الجسم بالكامل ويركز على الظهر والجانبين والبطن ويتم عمله عن طريق الاستلقاء في نفس وضعية تمرين الضغط مع جعل الظهر مستقيماً قدر الإمكان والاستمرار على الأقل 30 ثانية إلى دقيقة، ثم أخذ راحة قصيرة وتكرار التمرين عدة مرات.

تمرين العجلة

تمرين العجلة الهوائيةيساعد هذا التمرين على شد ونحت عضلات الجانبين وأسفل الظهر وهو من تمارين البطن أيضاً، ويتم عمله عن طريق النوم على الأرض ووضع الكفين خلف الرقبة ثم ثني الركبتين في اتجاه الصدر وتدوير الساقين مع ملامسة الركبة اليمنى للكوع الأيسر والعكس، وعمل 50 عدة بالتبادل ثم يكرر التمرين مرتين.

تمرين التويست

تمرين التويست Twistيساعد تمرين التويست على شد وتنحيف الظهر والخصر، ويمكن عمل هذا التمرين بالجلوس في الوضعية الموضحة بالصورة ثم الاستدارة يميناً وشمالاً بالجزء العلوي من الجسم 50 مرة بالتبادل، ثم يكرر التمرين مرتين، ويمكن أيضاً عمل هذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم وتدوير الجزء العلوي من الجسم يميناً ويساراً مع القفز في عكس الاتجاه بالساقين.

نصائح لنحت الظهر والأجناب بالرجيم

لا توجد أطعمة بعينها يساعد تناولها على حرق دهون الظهر أو أي منطقة أخرى في الجسم، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة الرياضة لمساعدة الجسم على حرق الدهون وتكوين كتلة عضلية قوية، ومن هذه الأطعمة:

  • البروتين ضروري لزيادة فعالية حرق الدهون وتقوية العضلات، ومن المصادر الغنية بالبروتين البيض واللحوم الحمراء والدواجن.
  • تناول الخضروات الورقية ضروري في أغلب الوجبات مثل الخس والجرجير والبقدونس، بالإضافة للخضروات الليفية مثل البروكلي والقرنبيط.
  • تناول الدهون الصحية مع الخضروات مثل زيت الزيتون على السلطة ويمكن إضافة ملعقة خل تفاح صغيرة.
  • قلل من الوجبات الخفيفة ما بين الوجبات الرئيسية وعند تناولها يجب أن تكون صحية ومنخفضة السعرات مثل البيض أو الزبادي، أو الخيار أو المكسرات بكميات محدودة.
  • يجب شرب الماء بكثرة وخاصة في الصيف لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على القيام بوظائفه بشكل صحي، ولتعويض الماء الذي تفقده أثناء ممارسة الرياضة.

نحت الظهر والأجناب بالأعشاب

يتساءل الكثيرون هل يمكن نحت الظهر بالأعشاب، والإجابة هي لا، فلم تثبت أي دراسة علمية وجود أعشاب تخسس منطقة من الجسم وتستهدف الدهون في أي جزء من الجسم، ولكن مع ذلك هناك بعض الأعشاب المفيدة التي ينصح بتناولها إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة فالسوائل الصحية بشكل عام تنشط الدورة الدموية وتحفز عملية التمثيل الغذائي مما يحسن معدل الحرق في النهاية ولكن مع الرياضة والرجيم وبدون إضافة سكر، ومن هذه الأعشاب:

  • شرب الشاي بأنواعه مثل الشاي الأخضر والشاي الأسود، وشاي الماتشا، لاحتوائهم على مضادات الأكسدة.
  • يمكن شرب شاي الشمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية كما يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للصحة بشكل عام.
  • تساعد القرفة على خفض مستوى سكر الدم وبالتالي تتحكم في الشهية والجوع وتقلل الرغبة في تناول الطعام.
  • يساعد تناول الزنجبيل سواء بإضافته للحساء أو الطعام أو شربه على تنشيط الدورة الدموية وتحسين الحرق.

تجربتي مع نحت الظهر والأجناب

من تجارب نحت الظهر والجانبين تخبرنا إحدى السيدات أن تجربتها مع الرياضة والرجيم لم تكن ناجحة ولم تقترب حتى من هدفها بالرغم من أنها لا تعاني من زيادة الوزن، لذا لجئت لعملية نحت الظهر والجانبين بالفيزر التي تصفها بأنها الحل السحري للحصول على قوام متناسق ومثالي.

اقرأ أيضاً: كيف تحصلين على جسم الساعة الرملية؟

كما تقول إحدى الفتيات التي تبلغ من العمر 29 سنة أنها كانت تمارس الرياضة منذ عامين، وأنها تتذكر الإحباط الذي كانت تشعر به عندما لا ترى نتيجة ملحوظة، وتقول إنها وجدت مع الاستمرار حوالي 6 أشهر تحسن في شكل الظهر والجانبين كما لاحظت تغيراً في مقاس الملابس مما شجعها على الاستمرار وبعد عامين وصلت لرسمة الجسم التي كانت تسعى إليها.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع تنسيق القوام مع أفضل طبيب

عزيزي القارئ إن طرق نحت الظهر والأجناب عديدة وتختلف من حيث فعاليتها وسرعتها، والأهم هو تحديد هدفك واختيار الطريقة الأنسب للوصول لهذا الهدف لتحصل على نتيجة مُرضية.

أسئلة وأجوبة حول نحت الظهر والأجناب

ما أفضل مشروب لحرق دهون الظهر؟

لا توجد مشروبات تساعد على حرق دهون الظهر أو أي منطقة في الجسم دون المناطق الأخرى أو بدون عمل رجيم صحي وممارسة الرياضة، ولكن هناك مشروبات تزيد معدل الحرق في الجسم مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.

ما هي طرق التخلص من دهون الظهر العلوية؟

للتخلص من دهون الظهر العلوية يمكن ممارسة الرياضة وعمل رجيم صحي، أو تجربة الطرق التجميلية مثل شفط الدهون للتخلص منها نهائياً وفي أسرع وقت.

هل يمكن تنحيف الظهر في أسبوع؟

يمكن تنحيف الظهر في أسبوع بإجراء عملية شفط الدهون لأنها أسرع الطرق، لكن أسبوع واحد غير كافي لرؤية نتيجة واضحة بالتمارين أو الرجيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)