شفط الدهونشفط دهون البطن

طريقة شفط الدهون من البطن والتكلفة وأهم 6 نصائح

محتوى المقال عرض

طريقة شفط الدهون من البطن تختلف من تقنية لأخرى ومن الطبيعي أن تختلف النتائج ولكن الوصول للهدف التجميلي تحتاج أولاً لاختيار طبيب ماهر يتمتع بالكفاءة والخبرة، لذا ستتعرف في المقالة التالية على أهم طرق شفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي وما أفضل طريقة، فتابع معنا من خلال موقع ويكي بودي موسوعة شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من البطن والهدف منها

تتم عمليات شفط الدهون من البطن Liposuction بهدف التخلص من الدهون المتراكمة في البطن نهائياً وجعل البطن مسطحة وجذابة وأكثر تناسقاً مع القوام، ولا تتم العملية بهدف إنقاص الوزن والتخسيس، فيجب أن يكون الوزن طبيعي وتتراكم الدهون في مناطق محدودة من الجسم، بعد محاولة الوصول للوزن المثالي بالطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة.

طريقة شفط الدهون من البطن حسب التقنية

هناك عدة خطوات أساسية في طريقة شفط الدهون من البطن حيث تبدأ العملية بالتخدير حسب النوع المناسب، ولكن عادة ما تم تحت التخدير الموضعي، ثم يتم تعقيم الجلد ورسم خطوط توضح مسار شفط الدهون ومواضع التراكمات الدهنية، ثم يتم عمل شقوق الجراحة وهي فتحات صغيرة لإدخال كانيولا شفط الدهون، ولكن توجد بعض الاختلافات في كيفية شفط الدهون من البطن حسب التقنية كما سنوضح لك:

طريقة عملية شفط دهون البطن جراحياً

طريقة شفط الدهون من البطن بالجراحة Traditional Liposuction تتطلب شقوق أكبر وتعتمد على مهارة الطبيب، وتتطلب عمل شقوق كبيرة نسبياً عن الطرق الأخرى الحديثة، كما تتم العملية بكانيولا أكبر حجماً من المستخدمة في الطرق الأحدث، وبعد عمل فتحة الجراحة تعتمد طريقة شفط الدهون من البطن على تحريك الطبيب للكانيولا ذهاباً وإياباً وقيامه بتكسير الخلايا الدهنية يدوياً بها حتى يتم تفتيت الدهون ثم يتم شفطها بكانيولا الشفط.

طريقة شفط الدهون من البطن بالفيزر

تعد طريقة شفط الدهون من البطن بالفيزر Vaser Liposuction هي الأكثر لطفاً وبالتالي تعد الأكثر دقة ولا يترتب عليها أعراض جانبية شديدة، حيث تعتمد طريقة شفط الدهون بالفيزر على الموجات فوق الصوتية واستخدام أحجام دقيقة من كانيولا الشفط، فتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم تسخين الجلد فينتج الكثير من الكولاجين فتتحسن جودته ويصبح مشدوداً.

اقرأ أيضاً: طريقه شفط الدهون بدون جراحه بأجهزة التخسيس

طريقة شفط الدهون بالليزر

تعتمد طريقة عملية شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction على حرارة أشعة الليزر التي تسخن الدهون وتذيبها ويقوم الطبيب بتحريك الكانيولا وتوجيهها في مناطق التراكمات الدهنية بينما يذيب الليزر الدهون ويسخن الجلد في نفس الوقت فيتدفق الكولاجين لشد الجلد، وتعد طريقة شفط الدهون من البطن من الطرق الحديثة التي تمنح نتيجة جيدة ولكن الاختلاف بينها وبين الفيزر في أن الفيزر ألطف على الجلد وأكثر دقة.

اقرأ أيضاً: كيفية نحت الجسم بالليزر

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

طريقة شفط الدهون التضخمي

طريقة شفط الدهون من البطن بتقنية الشفط التضخمي Tumescent Liposuction يمكن الجمع بينها وبين طرق شفط الدهون الأخرى فهي تقنية تستخدم لتسهيل عملية الشفط عن طريق حقن سوائل تعمل على تمدد الأنسجة الدهنية وتقلل فقدان الدم، وهي الليدوكائين ومحلول ملحي معقم، ويمكن بدء عمليات شفط الدهون بها ثم إكمال الخطوات حسب كيفية شفط الدهون في كل تقنية.

شفط الدهون قبل وبعد

طريقة شفط دهون البطن ونوع التخدير

عادة ما يتم شفط الدهون من البطن تحت التخدير الموضعي، فالتخدير العام ليس ضرورة في كل الحالات، ويحدد الطبيب نوع التخدير حسب الصحة العامة والتفضيلات الشخصية وطريقة شفط الدهون من البطن والجمع بين شفط الدهون وعملية أخرى، ونسبة السمنة الموضعية في البطن، وإن كانت طريقة شفط الدهون من البطن من التقنيات الحديثة فغالباً تتم ببنج موضعي.

ما افضل طريقة لشفط دهون البطن من حيث النتائج؟

كلما كانت طريقة شفط الدهون من البطن حديثة ومتطورة مثل شفط البطن الفيزر كلما كانت النتائج أسرع، لأن الفيزر لا يسبب حروق للجلد ولا يؤدي لآثار جانبية شديدة ولذلك يكون التعافي أسرع، كما أن الفيزر يصل للأنسجة الدهنية بين العضلات وتحت الجلد وجميع طبقات الدهون بدقة فيمنح نتيجة أكثر سلاسة وتناسقاً.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور لشد البطن في مصر بالنتائج والصور

تعليمات هامة قبل شفط الدهون من البطن

أياً كانت طريقة شفط الدهون من البطن يجب اتباع الآتي:

  • عمل الاختبارات اللازمة وفحوصات اختبارات الأعضاء والدم.
  • تجنب شرب الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين.
  • الحفاظ على الوزن قبل شفط الدهون وبعدها.
  • فهم كيفية التعامل مع الآثار الجانبية بعد شفط الدهون.
  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين قبل أسبوعين من العملية.
  • الراحة التامة وعدم القيام بأنشطة مجهدة قبل العملية بأيام.

تكلفة شفط دهون البطن

  • تتراوح أسعار شفط دهون البطن في مصر ما بين 900 إلى 3000 دولار أمريكي حسب التقنية وخبرة الطبيب.
  • تتراوح أسعار شفط دهون البطن في السعودية ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي.
  • متوسط الأسعار العالمية لشفط دهون البطن يتراوح ما بين 4000-5000 دولار أمريكي.

وبالرغم من أن عمليات شفط الدهون في مصر هي الأقل تكلفة إلا أنك تضمن الحصول على مستوى عالي من جودة الخدمة التجميلية، ووجود أكفأ أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام، كما تضمن وجود أفضل مراكز التجميل، ويرجع التباين في السعر إلى نوع التقنية المستخدمة وكمية الدهون في البطن ونوع التخدير.

أهم التعليمات بعد شفط دهون البطن

  1. التغذية الصحية أمر ضروري لشفاء الأنسجة وسرعة التعافي.
  2. ارتداء المشد بعد شفط الدهون طيلة 24 ساعة لمدة شهر على الأقل.
  3. تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها.
  4. وضع المراهم التي يوصي بها الطبيب على الشقوق.
  5. تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق.
  6. الخضوع لجلسات التصريف اللمفاوي في حالة عدم تصريف الجسم للسوائل.

شاهد نتائج إزالة دهون البطن للرجال بالصور: 

أضرار شفط دهون البطن

هناك عدة أضرار محتملة الحدوث بعد أي عملية جراحية ومنها:

  • التحسس من التخدير.
  • العدوى.
  • النزيف.
  • الجلطات.
  • التهاب الجرح.

مضاعفات شفط دهون البطن

مع الالتزام بالتعليمات تزول الآثار الجانبية مثل التورم والانتفاخ ولا تحدث أي مضاعفات، ومن المضاعفات واردة الحدوث:

لماذا يعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لشد البطن؟

الدكتور شريف حجازيالإجابة على هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل يجب أن تتوافر لدى الطبيب الجيد، وهي السمعة الطبية الجيدة، والكفاءة والمهارة والمؤهلات العلمية التي حصل الطبيب عليها، بالإضافة إلى مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز التجميل وهي عوامل تتوافر لدى د. شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح كما سنوضح:

التعريف بالدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازي من أشهر الأطباء في مصر والوطن العربي في مجال التجميل ومن الأطباء المعروفين في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بمهارته وخبرته التي تصل إلى أكثر من 5000 عملية تجميلية ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات وعمليات التثدي للرجال بالإضافة لعمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات بواقع 3000 عملية زراعة شعر طبيعي، كما أنه من الأطباء المشهود لهم بارتفاع معدلات نجاح عملياته التي تحقق أكثر من 96%، بالإضافة لمؤهلاته العلمية البارزة.

أبرز مؤهلات د. شريف حجازي

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • حصل على الدبلومة الأمريكية في جراحة زراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على الدبلومة الأمريكية في جراحة التجميل والليزر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

طريقة شفط الدهون من البطن مع د. شريف حجازي

اختيار طريقة شفط الدهون من البطن يعتمد على الأهداف التجميلية للوصول لنتيجة توافق تطلعات العميل، لذا يتم فحص وتحديد نسبة الدهون ومؤشر كتلة الجسم، ثم إجراء العملية بأحدث طرق شفط الدهون التي تتوافر في مركز شريف كلينك، كما يمكن الجمع بين شفط الدهون وأي تقنية أخرى حسب المشكلة التجميلية في البطن، وهذه العوامل تتطلب دراية وخبرة من الطبيب في عمليات تنسيق القوام بشكل عام وهي ميزة تضمنها في مركز شريف كلينك، ومن هذه الطرق:

  • شفط دهون البطن بالفيزر أو الليزر لمن لديه نسبة أكبر من الدهون ونسبة ترهل طفيفة في الجلد.
  • إزالة الكرش تماماً وشد البطن لمن لديه نسبة كبيرة من الدهون والترهل ولا تكفي عملية شفط الدهون لتحقيق هدفه التجميلي.
  • الجمع بين شفط الدهون وتقنية مناسبة لشد الجلد مثل جهاز الجي بلازما لشد الترهل المتوسط.
  • شد الجلد الجراحي في حالات الترهلات الشديدة وشفط الدهون في نفس الوقت في حالة وجودة نسبة دهون ملحوظة.
  • يمكن الجمع بين شفط دهون البطن وعمليات أخرى في مركز شريف كلينك مثل شفط البطن ونحت الخصر، أو عملية شفط البطن وتكبير المؤخرة أو الثدي بحقن الدهون.

مميزات شفط الدهون في مركز شريف كلينك

أسس الدكتور شريف حجازي مركز شريف كلينك لتنسيق القوام وزراعة الشعر، ويتميز المركز بوجود أقسام عديدة حسب كل تخصص، كما يوفر أحدث طرق وتقنيات شفط الدهون وشد الجلد الجراحية وغير الجراحية، ويضم طاقم طبي مدرب ومؤهل لتقديم خدمة تجميلية فريدة تحقق هدفك التجميلي وتضمن الراحة والسلامة وتطبق المواصفات القياسية لجودة الخدمة الطبية مثل التعقيم والتدابير الوقائية أثناء وبعد العملية.

ولا تقتصر خدمات شفط الدهون في مركز شريف كلينك على شفط دهون البطن فقط حيث يمكن شفط أي منطقة من الجسم في نفس الوقت، كما يمكن استخدام الدهون لتحسين ندبات العمليات والندبات القديمة وفي نحت الوجه والشفاه، وتكبير الثدي والمؤخرة، كما توجد خدمات إضافية:

  • عروض مستمرة للعملاء.
  • متابعة تقييمية أثناء رحلة الشفاء وحتى ظهور النتائج.
  • إمكانية تقسيط عمليات التجميل وشفط الدهون.
  • يوجد جلسات تصحيحية لآثار الجروح.

كما يمكنك التواصل مع فريق العيادات ليجيب على أسئلتك واستفسارات على مدار 24 ساعة، ويتواجد المركز في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة، ويمكنك إرسال استفسارك عبر هذا الرابط للتواصل مع عيادة شريف كلينك.

نتائج مميزة لشفط دهون البطن مع د. شريف حجازي

تجربتي مع شفط دهون البطن مع د. شريف حجازي

تروي إحدى السيدات وتبلغ من العمر 41 سنة عن تجربتها ما يلي: “كنت أرغب في التخلص من آثار الحمل والولادة في منطقة البطن، وبعد التواصل مع مركز شريف كلينك ومشاهدة حلقة مسجلة لدكتور شريف في أحد البرامج تشجعت لتجربة عملية شفط الدهون معه، وبعد فحص نسبة الدهون والترهل نصحني بأن العملية الأنسب هي شفط وشد البطن بسبب ترهل البطن، لذا خضعت لعملية شد وشفط البطن في مركز شريف كلينك، وكان الاهتمام بالتعقيم والنظافة وسبل الحماية أمر مشجع منذ دخولي للمركز”.

“وبعد انتهاء العملية استمرت المتابعة من قِبل الفريق الطبي لحين التأكد من التئام الجرح، والتأكد من شعوري بالرضا عن مظهره بعد 6 شهور، ورغم عدم وضوحه إلا أنني فضلت الخضوع لجلسة فراكشنال ليزر التي حسنت النتيجة أكثر، أما عن النتيجة النهائية فقد كانت مثالية وبطني مسطحة ومشدودة وكأنني رجعت للعشرينات وذلك بفضل نصائح د. شريف وتعليماته ودقة العملية والتزامي بالتعليمات”.

عزيزي القارئ تتميز عمليات شفط الدهون بجمال نتائجها ونجاحها والأهم قبل اختيار طريقة شفط الدهون من البطن هو اختيار طبيب يحوز ثقتك ورضاك عن عملياته السابقة.

أسئلة وأجوبة حول طريقة شفط الدهون من البطن

كيف يكون شكل البطن بعد عملية شفط الدهون؟

يكون شكل الجلد بعد الأيام الأولى من العملية متورم ومنتفخ ويتغير لونه بسبب الكدمات، وكل هذه الأعراض آثار جانبية مؤقتة تزول خلال عدة أسابيع.

كم تكلفة عملية شفط دهون البطن؟

تتراوح تكلفة شفط دهون البطن بين 900 إلى 5000 دولار أمريكي حسب كل دولة.

ما طريقة شفط الدهون في المنزل؟

توجد أجهزة تعمل بالذبذبات لتفتيت دهون البطن منزلياً والتخلص من السيلوليت ولكن لا دليل علمي على فعالية هذه الأجهزة، وللتخلص من الدهون منزلياً يمكنك عمل رجيم مناسب وممارسة الرياضة باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)