شفط دهون البطن

شفط دهون البطن والحمل هل تؤثر عليه أم تزيد فرص حدوثه؟

ترغب بعض النساء في إجراء عملية شفط دهون البطن للحصول على بطن مشدودة والتمتع بجسم مثير وجذاب، ولكن يتساءلن هل توجد علاقة بين شفط دهون البطن والحمل ؟ .. تابعي معنا لمعرفة الإجابة والمزيد من المعلومات عن شفط الدهون.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، ويلجأ إليها الكثير من الأشخاص للحصول على جسم مثالي خالي من الترهلات، وذلك بعد تجربة طرق شفط دهون البطن طبيعياً ولكن دون فائدة.

وتتم هذه العملية عن طريق عمل بعض الشقوق الصغيرة جداً في منطقة البطن ومن خلالهم يقوم الطبيب بإدخال الأداة التي تساعد على إذابة الدهون وشفطها، ثم يقوم بعد ذلك بإغلاق هذه الشقوق بخياطة تجميلية ثم يضع الضمادات الطبية عليها، وبالتالي نحت البطن وشد الجلد والتمتع بجسم رائع.

شفط الدهون قبل وبعد

شروط الخضوع لعملية شفط الدهون

قبل الحديث عن شفط دهون البطن والحمل تعرفي على أهم الشروط التي يجب توافرها في المقبلة على العملية:

  • أن تكون الصحة العامة جيدة، ولا توجد أمراض مناعية لدى المرأة المقبلة على شفط الدهون.
  • أن تكون أهدافك التي ترغبين في تحقيقها بشفط الدهون واقعية ومحددة.
  • أن يكون جلد البطن غير مترهل ويتمتع بجودة مقبولة حتى لا يترهل بعد شفط الدهون.
  • ألا تكون المرأة مدخنة أو تتوقف عن التدخين وفقاً لإرشادات الطبيب ألا تتناول الكحوليات قبل وبعد العملية.
  • ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.

أنواع تقنيات شفط دهون البطن

شفط دهون البطن التقليدي

يتم في هذه التقنية حقن المرأة التي تخضع لشفط دهون البطن بمحلول ملحي وبعض الأدوية مثل مثل ليدوكائين وإبينفرين ومن خلال فتحة صغيرة في البطن يثم تفتيت الدهون وشفطها خارج الجسم.

شفط دهون البطن بالفيزر

يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون وإذابتها بشكل دقيق حتى يسهل شفطها، وبالتالي التخلص من كل الدهون والشحوم المتراكمة في البطن، وتساعد هذه التقنية على شد الجلد أيضاً.

شفط دهون البطن بالليزر

تتم هذه التقنية تحت تأثير التخدير الموضعي ويقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة في البطن ومن خلال أشعة الليزر يتم إذابة الدهون وتكسير الخلايا الدهنية، ثم شفطها عن طريق الأدوات المخصصة لذلك، وبالتالي الحصول على بطن مسطحة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد ومميزات عملية شفط دهون البطن

  • تجعل البطن مسطحة وجذابة وتبرز سماتها الجمالية.
  • تتم العملية بتدخل جراحي محدود وبالتالي تتم تحت التخدير الموضعي.
  • عند شفط دهون البطن بتقنية متطورة مثل الفيزر يتم شد نسبة من ترهل الجلد في نفس الوقت.
  • فترة التعافي بعدها قصيرة ولا ينتج عنها مضاعفات كثيرة، ويمكن العودة للأنشطة اليومية بعد أسبوع.
  • تعطي نتيجة نهائية وتغني عن الجهود الطويلة المبذولة في ممارسة الرياضة واتباع الرجيم.

ما العلاقة بين شفط دهون البطن والحمل ؟

بالطبع تشكل السمنة خطراً على صحة الجسم بل وقد تقلل من فرص حدوث الحمل، ولذلك فإن التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم يزيد من فرص الحمل، كما أن شفط دهون البطن بأي نوع من أنواع تقنيات شفط الدهون لا يعيق حدوث الحمل، ولكن ينصح الأطباء بتجنب الحمل بعد إجراء عملية شفط دهون البطن مباشرة.

متى يمكن الحمل بعد شفط دهون البطن؟

يجب الانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل بعد إجراء شفط دهون البطن، ثم بعد انقضاء هذه المدة يمكنك التخطيط لحدوث الحمل، حتى يكون الجسم تعافي تماماً وأصبح جاهزاً لحدوث الحمل واستقبال الجنين.

أهم المعلومات حول شفط دهون البطن والحمل

هل دهون البطن تمنع الحمل؟

العلاقة بين شحوم البطن والحمل طردية فكلما زادت السمنة بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص كلما أثر ذلك على فرص حدوث الحمل، فالدهون المتراكمة في البطن والدهون الحشوية المحيطة بالأعضاء الداخلية تمنع تدفق الدورة الدموية بمعدل طبيعي إلى المبايض والرحم بشكل عام، لذا إجابة سؤال هل شحوم الرحم تمنع الحمل؟ هي نعم في بعض الحالات.

فوائد وأضرار شفط دهون البطن قبل الحمل

هل شفط دهون البطن يمنع الحمل؟ من أهم الأمور التي تتساءل عنها النساء حول شفط دهون البطن والحمل تأثير شفط الدهون على حدوث الحمل سلباً وإيجاباً، وفي حقيقة الأمر تساعد عملية شفط الدهون على زيادة فرص الحمل والتخلص من مشاكل السمنة الموضعية، ولا توجد أضرار على الحمل بعد شفط الدهون.

شفط دهون البطن والحمل والخصوبة

لا تؤدي عملية شفط دهون البطن لأي أضرار صحية قد تؤثر على الحمل ولا علاقة لها بنسبة الخصوبة لدى المرأة، ومن شروط عملية شفط الدهون خسارة الوزن قبل العملية والاقتراب من الوزن الطبيعي ثم إزالة السمنة الموضعية التي لم ينجح الجسم في حرقها أي أن العملية تزيد من فرص الحمل وتزيد الخصوبة بشكل غير مباشر لأنها تتم بعد خسارة الوزن كما يشترط الحفاظ على الوزن ومنع زيادته للحفاظ على النتائج.

شفط الدهون أفضل قبل الحمل أم بعد الإنجاب؟

بالتأكيد شفط الدهون أفضل بعد الانتهاء من عدد تجارب الحمل والولادة، فأغلب النساء يفضلن شفط الدهون وشد البطن بعد الانتهاء من الحمل تماماً ليتمتعن بقوام ممشوق وجذاب واستعادة قوام ما قبل الحمل، أو يخضعن لعملية مامي ميك أوفر، ومع ذلك يمكن الخضوع لعملية شفط الدهون في أي وقت.

نتائج شفط دهون البطن والحمل وزيادة الوزن

هل يؤثر الحمل على نتائج العملية؟ وهل تعود الدهون للبطن مرة أخرى؟ لا تعود الدهون للبطن مرة أخرى في حالة اتباع تعليمات الطبيب، فصحيح أن الوزن يزيد أثناء الحمل، ولكن معدل زيادة الوزن إن كانت في الحدود الطبيعية أي في المتوسط من 7-11 كجم، من السهل خسارة وزن الحمل بعد الولادة، وبعدها ستجدين أن نتائج شفط الدهون من البطن كما هي.

تعليمات يجب اتباعها بعد شفط دهون البطن

أي عملية جراحية ينتج عنها بعض الآثار الجانبية، وتشمل الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد شفط دهون البطن تورم الجسم وظهور بعض الكدمات واحتباس السوائل في الجسم، وزيادة احتمالية التعرض بالعدوى، ولكن اتباع تعليمات الطبيب يجنبك الكثير من مضاعفات شفط دهون البطن، كما يجب عليكِ اتباع النصائح التالية:

  • عدم ممارسة أي تمارين رياضية بعد شهر من إجراء العملية.
  • الحرص على تناول أطعمة صحية والإكثار من الخضروات والفواكه.
  • تناول كل مسكنات الألم والمضادات الحيوية كما يصف الطبيب.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل الصحية.
  • أخذ قسط كافي من الراحة بعد العملية.
  • تجنب مخالفة تعليمات الطبيب.

مضاعفات عملية شفط الدهون

بعد التعرف على أهم المعلومات حول شفط دهون البطن والحمل من حيث الفوائد والأضرار، تعرفي أيضاً على المضاعفات العامة لشفط الدهون:

  • من الطبيعي في البداية أن تكون الآثار الجانبية ملحوظة مثل الكدمات والتورم والألم وانتفاخ البطن في مواضع شفط الدهون.
  • تزول أغلب الآثار لجانبية خلال الأسبوع الأول من ألم وتورم ويتخلص الجسم من أغلب السوائل الزائدة عبر الدرنقة.
  • قد لا ينجح الجسم في تصريف كل السوائل الزائدة خلال الأسابيع الأولى فتحدث مشكلة احتباس السوائل بعد شفط الدهون.
  • قد يستمر الشعور بالتنميل لفترة أطول من المتوقع فيفترض أن يزول خلال 3 أيام أو أسبوع وفي حالات غير شائعة يعود الإحساس الطبيعي للجلد بعد عدة شهور.
  • التحجر بعد شفط الدهون تزيد فرص حدوثه عندما لا يتخلص الجسم من السوائل بسرعة لذا يجب المتابعة مع الطبيب لتقييم التعافي.
  • هناك مضاعفات تحدث بعد أي عملية يمكن الوقاية منها باتخاذ التدابير الوقائية قبل وبعد العملية مثل العدوى والنزيف.
  • في مواضع شفط الدهون من الطبيعي ظهور كدمات داكنة حول مواضع الشفط، ويمكن الحد من الكدمات بعد شفط الدهون بالتدليك وعمل كمادات دافئة ووضع المراهم التي يصفها الطبيب.

أفضل دكتور لشفط دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أكثر الأطباء مهارة وكفاءة، ويحظى بسمعة طبية جيدة تجعله محل للثقة وذلك بفضل خبرته في مجال شفط الدهون وعمليات تنسيق القوام، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية في تخصصات عديدة وحققت نتائجها نسب نجاح فائقة تقدر بنحو 96%.

وحصل أيضاً على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، ويتوافر في عيادة التجميل الخاصة به عيادة شريف كلينك أحدث أجهزة شفط الدهون وأكثرها تطوراً ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي لشفط الدهون من هنا.

نتائج فعلية لشفط دهون البطن مع د. شريف حجازي

تجربتي مع شفط دهون البطن والحمل

عند السؤال عن شفط الدهون والحمل وأيهما ينصح أن يكون قبل الآخر كانت إجابات النساء كالتالي:

تقول السيدة ن.خ عن تجربتها مع شفط دهون البطن والحمل أنها كانت مثالية فقد خضعت لشفط دهون البطن والخصر بالفيزر وشد البطن بالجي بلازما لأنها كانت تحافظ على وزنها منذ أول حمل وحتى الحمل الأخير لذا لم تكن الترهلات شديدة وكانت نتائج جهاز الفيزر والجي بلازما مثالية.

وكان رأي السيدة هـ.س مختلفاً حول شفط دهون البطن والحمل فتقول إنها خضعت لعملية شفط دهون البطن قبل الزواج ولم تكن ترى أي مشكلة في الخضوع للعملية مرة أخرى بعد الانتهاء من الحمل وأنها ضرورة قبل الزواج وبعد الحمل، فقد زادت نتائج العملية الرائعة من ثقتها في نفسها قبل الزواج، وكررت التجربة مرة أخرى لتستعيد مظهر بطنها مثل ما قبل الحمل مرة أخرى.

تكلفة عملية شفط دهون البطن

يبلغ متوسط أسعار شفط دهون البطن في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي ما يعادل 35000 جنيه مصري، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 5000-8000 دولار أمريكي وهي تكلفة مغالى فيها لعمليات شفط الدهون، ولهذا تعتبر الأسعار في مصر جاذبة للكثيرين، وإليكِ عوامل اختلاف السعر:

  • نوع التخدير المستخدم في شفط دهون البطن حسب درجة التدخل الجراحي.
  • شهرة وخبرة الطبيب ومؤهلاته العلمية ومستوى الخدمة المقدمة في مركز التجميل.
  • مدى تطور الأجهزة المستخدمة فالتقنية الأحدث من الطبيعي أن ترتفع تكلفتها.
  • المستلزمات الطبية وعدد جلسات المتابعة والتحاليل.
  • كمية الدهون المتراكمة في البطن تزيد من مدة العملية وجهد الطبيب وبالتالي يرتفع السعر.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفتي عزيزتي القارئة على إجابة سؤال ما العلاقة بين شفط دهون البطن والحمل ؟ يجب عليكِ اتباع نمط حياة صحي للتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق طوال العمر.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن والحمل

ما هي أسعار عمليات شفط الدهون؟

تصل تكلفة شفط الدهون إلى 3 أو 4 آلاف دولار أمريكي، وقد تصل في بعض الحالات إلى 8 آلاف دولار أمريكي، ولكن التكلفة النهائية تتحدد بناءً على خبرة الطبيب وعدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، ومدة الإقامة في المستشفى.

ما هي مميزات شفط الدهون بالليزر؟

من مميزات شفط الدهون بتقنية الليزر أن الجسم يتعافى من آثار العملية بشكل أسرع من التقنيات الأخرى، بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بالعدوى والتورم.

هل نحت الجسم يؤثر على الحمل؟

لا تؤثر عملية نحت الجسم على فرص حدوث الحمل، ولكن يجب الانتظار لمدة لا تقل عن 6 شهور بعد نحت الجسم وقبل التفكير في الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)