شفط دهون البطن

شفط دهون البطن بالمنظار مع أفضل الأطباء والعيادات

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، وللتخلص من هذه المشكلة نقدم لك أهم تقنيات شفط الدهون ألا وهي شفط دهون البطن بالمنظار والتي تساعد على التخلص من السمنة الموضعية، فتابع معنا لمعرفة كل التفاصيل الهامة عن هذه التقنية.

شفط دهون البطن بالمنظار

تعتبر عملية شفط دهون بالبطن من أكثر الحلول الفعالة في وقتنا الحالي للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، وتوجد تقنيات عديدة للتخلص من هذه الدهون ومنها شفط دهون البطن بدون جراحة وذلك عن طريق استخدام المنظار حيث أصبح المنظار يدخل في إجراء العديد من العمليات الجراحية وهو عبارة عن أداة رفيعة يمكن عن طريقها التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

شفط الدهون قبل وبعد

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كيف تستعد لشفط دهون البطن بالمنظار؟

هناك عدة تحضيرات يجب القيام بها قبل الاستعداد لشفط دهون البطن بالمنظار، ومنها ما يلي:

  • يجب عمل فحوصات للقلب والأوعية الدموية للتأكد من سلامتهما.
  • يجب التأكد أنك لا تعاني من أي أمراض مزمنة.
  • يجب قياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم قبل العملية.
  • يجب عليك إخبار الطبيب بأي مشاكل صحية أو أمراض وراثية تعاني منها.
  • يجب تجنب أخذ أي أدوية لا يصفها الطبيب قبل العملية.
  • يجب الإقلاع عن التدخين قبل العملية بعدة أيام.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية قبل إجراء العملية.

كيف يتم شفط دهون البطن بالمنظار؟

يقوم الطبيب بتطهير منطقة البطن والتي سيتم شفط الدهون منها وذلك لتجنب حدوث أي عدوى، ثم يقرر الطبيب نوع التخدير المناسب لك في عملية شفط دهون البطن، وفي أغلب الحالات يتم شفط الدهون بالمنظار تحت تأثير التخدير الموضعي.

ثم يقوم بعمل شقوق صغيرة جداً في الجلد في منطقة البطن، ثم يقوم بحقن المريض بمحلول معقم خاص بإذابة الدهون المتراكمة، ثم يقوم بإدخال المنظار لتحريك هذه الدهون وبالتالي يسهل خروجها من الجسم، ثم يقوم الطبيب بعد شفط الشحوم بإغلاق هذه الشقوق بغرز تجميلية ثم وضع الضمادات على الجرح، وتستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين حسب كمية الدهون التي يتم شفطها.

ما يجب عليك فعله بعد شفط دهون البطن بالمنظار؟

هناك عدة نصائح يجب اتباعها بعد إجراء شفط دهون البطن بالمنظار، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات صحية، والحصول على أفضل النتائج ومنها:

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالفيتامينات والمعادن.
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم.
  • الراحة لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء شفط الدهون.
  • تجنب ممارسة أي نشاط بدني عنيف بعد إجراء العملية.
  • أخذ مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب للتغلب على الشعور بالألم وسرعة الشفاء.
  • اتباع تعليمات الطبيب وتجنب مخالفتها للحفاظ على صحتك.

الأعراض الجانبية بعد شفط دهون البطن بالمنظار

الخضوع لأي عملية جراحية قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية ولكنها لا تحدث لكل الأشخاص، وفيما يلي نقدم لك بعض المضاعفات التي تحدث بعد إجراء شفط دهون البطن عن طريق المنظار، وهي كالتالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تورم البطن بعد شفط الدهون

بعد عملية شفط دهون البطن من أول الأعراض التي تظهر هو التورم، فهو عرض جانبي طبيعي يزول بنسبة كبيرة بعد شهر إلى شهرين، وللحد من التورم بعد شفط الدهون يجب الالتزام بالنظام الغذائي المسموح بعد شفط الدهون، إلى جانب طريقة النوم والمشي والحركة.

اقرأ أيضاً: ما هي وضعية النوم الصحيحة بعد شفط الدهون؟

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

الكدمات بعد شفط الدهون

ظهور الكدمات بعد شفط الدهون أمر طبيعي نتيجة تأثر الأنسجة خلال إجراء العملية، وتظل الكدمات طبيعية إن ظهرت كتغير في لون الجلد بعلامات زرقاء أو حمراء تنحسر تدريجياً حتى تختفي تماماً خلال 3 أشهر، وللحد من الكدمات بعد شفط الدهون يمكن عمل كمادات دافئة وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب، وتجنب الأدوية المسيلة للدم حتى لا تزيد الكدمات أو تسبب حدوث تجمعات دموية.

التنميل بعد شفط دهون البطن

التنميل من الأعراض التي يشيع حدوثها لدى البعض بعد شفط الدهون ويحدث نتيجة عودة الإحساس الطبيعي للأعصاب بعد شفط الدهون، وهو أمر غير مقلق أو خطير لأنه يزول في النهاية، وتختلف مدة اختفاء التنميل بعد شفط الدهون من شخص لآخر لكن في المتوسط لا تستمر أكثر من عدة أسابيع.

الألم بعد شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ليست مؤلمة وتحتاج عادة تخدير موضعي، ولا يتخللها أي ألم، والألم محتمل بعد العملية حسب درجة استجابة كل شخص للشعور بالألم، وبشكل عام لا يستمر الألم بعد شفط الدهون أكثر من أسبوع إلى 10 أيام، ومع تناول المسكنات وتجنب الحركة المفاجئة أو المجهدة يمكن التغلب عليه، كما يمنع النوم على مواضع الشفط أو على درنقة شفط الدهون لعدم زيادة الألم.

ولكن هناك بعض العلاجات والكريمات التي يصفها الطبيب، للتغلب على كل الأعراض السابقة وتخفيف الشعور بالألم، وتقليل فرص حدوث مضاعفات شفط دهون البطن، لذلك احرص على اتباع تعليمات الطبيب بحرص شديد لسرعة التعافي من آثار العملية.

ما المخاطر المحتملة بعد شفط دهون البطن؟

هناك عدة مخاطر محتملة قد تحدث بعد عملية شفط دهون البطن بالمنظار، وهو ما يحتمل حدوثه بعد أي عملية أخرى، ولكن نسبة حدوثها بعد شفط الدهون ليست شائعة، ومنها:

  • العدوى نتيجة عدم التعقيم بكل كافي أو الإصابة بأي عدوى في فترة الشفاء.
  • زيادة الالتهابات وطول التعافي بسبب عدم الالتزام بالتعليمات.
  • هناك احتمالية لحدوث تحسس أو رد فعل سلبي من التخدير.
  • النزيف ويحدث أثناء العملية في حالة الإصابة بالخطأ، أو بسبب تناول بعض الأدوية المسيلة للدم.

متى تظهر نتائج شفط دهون البطن بالمنظار؟

يمكن ملاحظة نتائج شفط دهون البطن بالمنظار بعد إجراء العملية بشكل تدريجي، ولكن النتائج النهائية يمكن ملاحظتها بعد إجراء شفط دهون البطن بالمنظار بشهر تقريباً، حيث يتحسن شكل الجلد ويزول التورم وغيره من الآثار الجانبية، ويعود الجلد لوضعه الطبيعي، وبذلك تصبح النتيجة أكثر تحديداً، وأفضل شكل للبطن بعد شفط الدهون يكون بعد مرور 6 أشهر من العملية، ولكي تحافظ على النتيجة ينصح بالآتي:

  • حساب السعرات الحرارية باستمرار بعد شفط الدهون لتجنب زيادة الوزن.
  • ممارسة الرياضة وزيادة معدل النشاط البدني لتجنب اكتساب الدهون.
  • تناول الطعام الصحي وخاصة البروتين والخضروات والألياف.
  • تجنب الأطعمة سريعة التحضير والسكريات والحلوى والمعجنات.

عوامل تزيد فرص نجاح شفط الدهون

عمليات شفط دهون البطن وشفط الدهون بشكل عام من العمليات التجميلية الناجحة التي ترتفع نسب نجاحها ولذا تحظى بإقبال كبير، ولكن هناك عدة عوامل فارقة في النتائج وتشمل:

  • اختيار طبيب لديه خبرة في عمليات شفط الدهون، ويفضل أن تكون لديه خبرة في عمليات تنسيق القوام بشكل عام.
  • اختيار تقنية حديثة ومتطورة مثل جهاز الفيزر لشفط الدهون يسهم في جمالية النتيجة ودقتها؛ كما يحسن جودة الجلد.
  • اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية أمر في غاية الأهمية لأن التعافي بدون مضاعفات يضمن الشفاء السريع ويعطي نتيجة أفضل.
  • تزيد فرص نجاح شفط الدهون على المدى البعيد بالحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة.
  • كلما كانت جودة الجلد أفضل بدون ترهلات، ومؤشر كتلة الجسم في الحدود الطبيعية كلما كانت النتيجة أكثر جاذبية.
  • لا تحتاج كل الحالات لجلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط ولكن في حالة عدم تصريف السوائل بالمعدل المتوسط تفيد الجلسات في التعافي السريع وبالتالي رؤية نتيجة أفضل في وقت أقل.

تكلفة شفط دهون البطن بالمنظار

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن من شخص لآخر على حسب كمية الدهون التي يتم شفطها، كما أن خبرة الطبيب وكفاءته ومدة الإقامة في المستشفى من العوامل التي تحدد السعر أيضاً، ومن المهم اختيار طبيب متخصص ذو خبرة كبيرة في مجال شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج.

ويبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون البطن في مصر بالمنظار ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما تصل الأسعار في دول أخرى مثل دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي، وعند إجراء العملية في مصر تضمن مميزات عديدة إلى جانب انخفاض التكلفة:

تقنيات أخرى لشفط دهون البطن

بعد معرفة التحضيرات اللازمة للقيام بعملية شفط دهون البطن بالمنظار وخطواتها، نقدم لك تقنيات أخرى لشفط دهون البطن لاختيار ما يناسبك، ومنها ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط دهون البطن التقليدي Traditional Liposuction

تعتبر من أقدم التقنيات لشفط دهون البطن الزائدة، ويتم في أغلب الحالات باستخدام التخدير الكلي، وتتضمن هذه التقنية عمل فتحات كبيرة في البطن على عكس التقنيات الحديثة.

شفط دهون البطن بالفيزر Vaser Liposuction 

عملية اذابة دهون البطن بالفيزر هي إحدى تقنيات شفط دهون البطن الحديثة والتي تتم عن طريق إدخال القنية وتوجيه الموجات فوق الصوتية، والتي تساعد على تكسير الدهون ثم يتم شفطها بأداة مخصصة لذلك، كما يعمل الفيزر على شد الجلد أيضاً.

شفط دهون البطن بالليزر Laser Liposuction

تتم هذه التقنية تحت تأثير التخدير الموضعي، وباستخدام الليزر يتم تفتيت الدهون وتحويلها لسائل، ثم يتم استخدام القنية المخصصة لشفط الدهون خارج الجسم، وتتميز هذه التقنية بشفط الدهون وشد ترهلات الجلد البسيطة.

أشهر مراكز وأطباء شفط دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازيكما أوضحنا سابقاً يجب اختيار الطبيب بدقة لتضمن أفضل النتائج، لذا احرص على اختيار طبيب يتمتع بخبرة طويلة في عمليات شفط الدهون، وتحقق عملياته أعلى نسب النجاح، والاطلاع على مؤهلاته ومميزاته، ومن الأطباء الذين تتوفر لديهم العديد من المميزات التي تجعلهم أفضل أطباء شفط الدهون الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية شفط دهون ونحت الجسم وتنسيق القوام، حققت نسب نجاحها على الأقل 96%، وإليك أهم مؤهلاته:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

ويقدم د. شريف حجازي خدمات تجميلية عديدة في مركزه الطبي عيادة شريف كلينك المتواجد في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهر، ويمكنك التواصل مع مركز شريف كلينك من هنا، ومن أبرز مميزات مركز شريف كلينك:

  • يتوافر به أحدث أجهزة شفط الدهون مثل الفيزر والليزر.
  • يضم طاقم طبي متكامل ومدرب على أعلى مستوى.
  • التعقيم وتطبيق المواصفات القياسية للخدمة الطبيبة ومعايير الأمن والسلامة.
  • تواصل الفريق الطبي مع المرضى والعملاء بشكل مستمر لمتابعة النتائج ويجيب على كافة الاستفسارات طيلة 24 ساعة.
  • وجود عروض وخدمات مخفضة التكلفة للعملاء باستمرار.

نتائج شفط ونحت دهون البطن مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع عملية شفط دهون البطن بالمنظار

تقول م.ن وهي فتاة تبلغ من العمر 29 سنة أنها خضعت لعملية شفط دهون البطن بالمنظار للحصول على بطن مسطحة تتوافق مع أهدافها التجميلية ومع شفط دهون البطن والخصر أصبح قوامها أكثر تناسقاً وأنوثة، وزادت ثقتها بنفسها، والأهم قلة الآثار الجانبية ومرور فترة التعافي بسرعة فبعد 10 أيام من شفط الدهون من البطن كانت قادرة على ممارسة حياتها اليومية والخروج للعمل بكامل ثقتها.

اقرأ أيضاً: تجارب شفط بطن الحمل

ويقول شاب آخر في يبلغ من العمر 31 سنة أنه خضع إلى عملية شفط الدهون بعد التكميم لأنه خسر الكثير من الوزن واستمرت دهون البطن كما هي مهما بذل من جهود، وللحصول على نتيجة أفضل تم الجمع بين شفط الدهون بالفيزر وشد البطن بالجي بلازما ولهذا كانت النتيجة مثالية، بالإضافة لفترة التعافي التي لم تكن بها أي شيء مقلق.

نجوم خضوا لعمليات شفط الدهون

من المشاهير الذين خاضوا تجارب عمليات شفط الدهون في مصر والوطن العربي وبعض الدول الغربية:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • الفنان فارس كرم.
  • الفنانة نانسي عجرم.
  • الفنانة فيفي عبده.
  • الفنانة ليلى علوي.
  • الفنانة شمس الكويتية.
  • الفنانة الأمريكية بريتني سبيرز.
  • الفنان حسين الجسمي.
  • الفنانة يسرا.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة كل التفاصيل حول شفط دهون البطن بالمنظار يجب عليك الحرص على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة لضمان عدم عودة الدهون مرة أخرى.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن بالمنظار

ما هي أضرار عملية شفط الدهون؟

توجد بعض الأضرار والآثار الجانبية التي قد تحدث بعد عملية شفط الدهون ومنها العدوى احتباس السوائل في الجسم والتورم، وظهور الكدمات.

ما هي مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر؟

من مميزاتها أنها لا تحتاج إلى تخدير كلي، لا يفقد المريض كمية كبيرة من الدم والسوائل، كما أن الألم يكون أقل وفترة النقاهة تكون قصيرة.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر بين 2000 إلى 8000 آلاف دولار، ولكن التكلفة النهائية تتحدد وفقاً لخبرة الدكتور وعدد المناطق التي يتم شفط الدهون منها، ومدة الإقامة في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)