شفط دهون البطن

تجارب شفط دهون البطن ونتائج قبل وبعد وتكلفة العملية

عملية شفط دهون البطن من العمليات التجميلية البسيطة التي تعمل على من الدهون المتراكمة في البطن بسرعة وتمكن من الحصول على نتائج دقيقة في فترة قصيرة مما يجعل الكثيرين يقبلون على شفط دهون البطن واختصار الكثير من الجهود المبذولة بلا جدوى، تعرفوا معنا على تجارب شفط دهون البطن ومميزات وآراء من خضعوا للعملية في المقال التالي.

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن هي عملية تجميلية تخلصك من الدهون العنيدة والسمنة الموضعية المتراكمة في البطن التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية من رياضة ورجيم، وتعمل على التخلص التام من الدهون والحصول على نتائج عالية الدقة في أقل فترة ممكنة، في إجراء قصير لا يتجاوز 3 ساعات حسب كمية الدهون التي سيتم التخلص منها.

مميزات عملية شفط دهون البطن

قبل عرض تجارب شفط دهون البطن يجب معرفة مميزات عملية شفط دهون البطن كما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • التخلص من الدهون بشكل تام فلا تعود الدهون مرة أخرى إلى البطن، ولكن يجب الحفاظ على الوزن المثالي.
  • التخلص من الدهون الضارة في البطن التي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، والأمراض المزمنة.
  • اختصار الجهود الشاقة المبذولة في الممارسات الرياضية والأنظمة الغذائية التي لا تحقق النتائج المرغوبة.
  • يمكن التخلص من دهون البطن بالطرق الحديثة التي تسمح باستخدام الدهون في عمليات تجميلية أخرى مثل حقن الشفاه بالدهون، وعمليات تكبير الثدي الطبيعية وغيرها.
  • التخلص من كمية كبيرة من الدهون لا يمكن التخلص منها بالإجراءات غير الجراحية.

من تناسبه عملية شفط دهون البطن؟

يمكن أن يخضع لعملية شفط دهون البطن جميع الأشخاص الذين لا يعانون من أي حالات صحية خطيرة قد تهدد الحياة أثناء الخضوع للعملية، بشرط أن يكون الجسم في حدود الوزن الطبيعي، ولا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30%، وتفيد أكثر الأشخاص الذين حاولوا التخلص من الوزن الزائد بالرجيم وممارسة الرياضة لكنهم لم يتمكنوا من التخلص من دهون البطن.

كما يجب أن يقلع الشخص عن التدخين في فترة التعافي بعد العملية، ويجب أن تكون لدى من يقبل على العملية توقعات منطقية صحيحة حول النتائج، فالعملية لا تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد ولكنها تتخلص من الدهون الموضعية، كما يجب ألا يكون الجلد في منطقة البطن به الكثير من الترهلات الزائدة، وأن يتمتع بجودة مقبولة.

اقرأ أيضاً: التحاليل والفحوصات المطلوبة قبل عملية شفط الدهون

خطوات عملية شفط دهون البطن

تتم عملية شفط دهون البطن ببعض الخطوات البسيطة، فبعد تحديد نوع التخدير المناسب، يتم التخدير قبل العملية بساعة، ويرسم الطبيب عدة خطوط على البطن لتحديد مواضع الشقوق الجراحية، ثم عن طريق فتحة جراحية صغيرة لا تتجاوز نصف سم يتم إمداد الدهون بالسوائل التي تساعد على تقليل الألم وتمدد الدهون وتضخمها ليصبح شفطها أسهل.

يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون من خلال الشقوق ويتم التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة، ثم يقوم بشفطها عن طريق أداة شفط الدهون ثم يغلق الشقوق ثم يتم تغطيتها بالضمادات، ويمكن العودة للمنزل في نفس اليوم مباشرة ولكن بعد قضاء عدة ساعات من الملاحظة الطبية للتأكد من عدم وجود أي مشكلات، وللتأكد من أن العملية تمت بسلام.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون قبل وبعد

فترة التعافي بعد شفط دهون البطن

بعد عملية شفط دهون البطن يجب اتباع النصائح التالية:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • تناول مسكنات الألم، والمضادات الحيوية.
  • الراحة التامة أول 12 ساعة على الأقل.
  • الحركة الخفيفة من وقت لآخر لتنشيط الدورة الدموية.
  • ارتداء المشد لمدة لا تقل عن 6 أسابيع.
  • اتباع نظام غذائي صحي بعد عملية شفط الدهون لتحسين عملية الشفاء.
  • شرب الكثير من الماء لمنع احتباس السوائل.
  • منع الملح أو تقليله في الطعام؛ لأنه يعمل على حبس السوائل في الجسم.
  • ممارسة الرياضة الخفيفة بعد الأسبوع الأول يزيد من سرعة التعافي.

اقرأ أيضاً: طريقة النوم بعد عملية شفط الدهون وأفضل وضعية صحيحة للنوم

متى تظهر نتائج شفط دهون البطن؟

تختلف درجة التعافي من شخص لآخر حسب درجة استجابة الجسم للشفاء، ومع التعافي تبدأ النتائج في الظهور بالتدريج، ولكنها تظهر على الفور بعد العملية، وتقل الآثار الجانبية في الأسبوع الأول، فتصبح النتائج أكثر وضوحًا، وبعد مرور 3 أشهر تصبح النتائج أوضح بكثير، ويمكن الاستمتاع الكامل بالنتائج في الشهر السادس.

اقرأ أيضاً: كيف أحافظ على نتائج عملية شفط الدهون؟

تجارب شفط دهون البطن

تتطلب عملية شفط دهون البطن الانتظار بعض الوقت حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن النتائج تكون مثمرة للغاية وتستحق الانتظار، وفيما يلي بعض نتائج تجارب عملية شفط دهون البطن:

تجارب شفط دهون البطن بالفيزر

تقول إحدى الفتيات وهي بالغة من العمر 29 سنة “لم أكن أعاني من زيادة الوزن، لكنني لم أكن راضية عن مظهر بطني، ولا أستطيع ارتداء الملابس التي أفضلها وخاصة فساتين السهرة، وبعد الخضوع للعملية حصلت على نتائج رائعة كما تمنيت وأكثر، وكانت تستحق عناء التجربة، وكانت تجربتي مع شفط دهون البطن ناجحة جداً”.

تجارب شفط الدهون وشد البطن

تقول سيدة أخرى بالغة من العمر 46 عامًا، “لقد فقدت الكثير من الوزن الزائد، ولكنني لم أتمكن من التخلص من دهون البطن والظهر، كما أنني كنت أعاني من بعض الترهل في البطن، لذا أجريت شفط للدهون من البطن والظهر في نفس الوقت، إلى جانب عملية شد البطن، وقد فاقت النتائج توقعاتي، كنت أتخيل أنني لن أتمكن من التخلص من مظهر الجلد المنكمش خاصة بعد 3 تجارب من الحمل والولادة، ولكني حصلت على نتائج رائعة والآن ازدادت ثقتي بنفسي، وأشعر أنني قد عدت بالزمن سنوات إلى الوراء”.

تجارب شفط الدهون ونحت البطن

يقول أحد الرجال البالغ من العمر 33 عامًا “مارست الرياضة وتمكنت من الوصول إلى المظهر الذي أتمناه لكنني لم أحصل على النتائج التي أتمناها في منطقة البطن، ولكن عملية شفط الدهون بالفيزر ساعدتني على التخلص من السمنة الموضعية، وأيضًا أصبحت عضلات بطني أكثر بروزًا وتحديدًا، وبالرغم من فترة التوقف عن العمل والتحديات التي واجهتها في فترة التعافي، لكن نتائج عملية شفط الدهون تستحق أكثر من ذلك”.

تجارب شفط دهون البطن والخصر

تقول إحدى الفتيات البالغة من العمر 24 عامًا، “بعد الانتهاء من فترة الدراسة وتخلصي من الوزن الزائد لم أكن راضية عن مظهر بطني وبالرغم من ممارسة التمرينات الرياضية لمدة عام وأكثر إلا أنها كانت بارزة بشكل مزعج، ورغم ترددي في البداية لخوض تجربة شفط دهون البطن إلا أن الطبيب بعد أن شرح لي كل ما يتعلق بالعملية من خطوات ومميزات وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية، والإجراءات الوقائية المطلوبة شعرت بالاطمئنان، كما أن الفريق الطبي كان داعمًا لي مما أشعرني بالراحة قبل وأثناء العملية”.

“وكنت قلقة بشأن الآثار الجانبية وخاصة تصريف السوائل والألم، لكن باستخدام المسكنات وتناول الطعام الصحي مرت فترة التعافي بسلام، وكانت النتائج مرضية لدرجة كبيرة وحصلت أخيرًا على بطن مسطحة وملساء بدون دهون متراكمة مزعجة”.

أفضل دكتور تجميل لإجراء شفط دهون البطن

الدكتور شريف حجازييعد د. شريف حجازي من أشطر أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي، وقام بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية بنسب نجاح تتجاوز 96% في عمليات التجميل بمختلف أنواعها، وإذا كنت ترغب في حجز موعد أو الاستفسار عن عملية شفط دهون البطن اضغط هنا للتواصل مع د. شريف حجازي مباشرة، ومن أبرز مؤهلاته التي حصل عليها:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

تكلفة عملية شفط دهون البطن

من مميزات إجراء العملية في مصر أنها تجمع بين انخفاض التكلفة وارتفاع نسب نجاح العملية وضمان الحصول على أفضل وأدق النتائج على يد أمهر أطباء شفط الدهون في مصر، ويتراوح سعر عملية شفط دهون البطن في مصر من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري، مع العلم أن التكلفة تقريبية وتختلف من حالة لأخرى، وعلى حسب نوع التخدير وكمية الدهون التي يتم شفطها.

عيوب وأضرار عملية شفط دهون البطن

بعد معرفة تجارب شفط دهون البطن يجب أن تعرف أنه بالرغم من أن عملية شفط دهون البطن لها العديد من المميزات والفوائد، لكن هناك بعض النقاط التي يجب معرفتها حول العيوب والأضرار ومنها ما يلي:

  • قد ينتج عن العملية ظهور تجعد وتموج في الجلد.
  • زيادة معدل الآثار الجانبية الناتجة عن العملية مقارنة بالإجراءات التجميلية غير الجراحية، ولكنها من الآثار الطبيعية التي تحدث بعد أي عملية جراحية.
  • الشعور ببعض الآلام بعد عملية شفط الدهون ولكن يمكن التغلب على ذلك بالمسكنات.
  • تحتاج إلى فترة تعافي، بالرغم من أن فترة التعافي تكون قصيرة نسبيًا، ولا تحتاج لفترة طويلة مثل العمليات الجراحية التي تحتاج لتدخل جراحي أكبر.
  • النتائج تظهر على الفور ولكنها ليست النتائج النهائية حيث تستمر في الظهور التدريجي حتى 3 إلى 6 أشهر حسب درجة استجابة الجسم للشفاء، ومدى الالتزام بتعليمات فترة التعافي.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تجارب شفط دهون البطن وأهم ما ترغب في معرفته عن فترة التعافي، يمكنك أيضًا استشارة طبيبك لتحديد الخيارات الأنسب لك وخوض تجربتك بأمان تام، كما يمكنك مشاركتنا بكل ما يخطر بذهنك من أسئلة من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تجارب شفط دهون البطن

كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون؟

تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون في المتوسط حوالي 4 إلى 6 آلاف دولار أمريكي وتختلف التكلفة من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر.

كم تبلغ تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

تعتبر مصر من أكثر الدول التي تجمع بين قلة التكلفة مقارنة بالدول العربية الأخرى، وبين ارتفاع جودة الخدمة الطبية المقدمة، وتتراوح التكلفة في المتوسط بين 3 إلى 4 آلاف دولار أمريكي.

كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية؟

في السعودية وبعض البلدان العربية مثل الإمارات والكويت ترتفع تكلفة عملية شفط الدهون وتعتبر من أكثر المناطق الجغرافية ارتفاعًا من حيث التكلفة، حيث تصل في المتوسط من 6 إلى 8 آلاف دولار أمريكي وتصل أحيانًا إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)