عمليات التجميل

افضل جراح تجميل في مصر وتجارب الآخرين معه والنتائج بالصور

من هو افضل جراح تجميل في مصر ؟ وما هي أهم الأسئلة التي عليك طرحها للحصول على إجابات كافية حول العملية؟ تعرف على إجابات هذه الأسئلة وأهم ما ترغب في معرفته عن عمليات التجميل في مصر في المقالة التالية، فتابع معنا.

افضل جراح تجميل في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل وأشهر جراح تجميل في مصر في مجال عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم بأنواعها المختلفة، وعمليات زراعة الشعر الطبيعي وتجميل الوجه وتكبير وتصغير الثدي وغيره، ويمكن إرسال استفسارك والتواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر واتس اب من هنا.

فبالرغم من صغر سنه إلا أنه استطاع إثبات كفاءته في مختلف التخصصات والخدمات التجميلية التي يقدمها وأصبح من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة في مجال الطب التجميلي في مصر والوطن العربي.

ويقوم الدكتور شريف حجازي بإجراء عملياته في مركزه الطبي الخاص شريف كلينك وعنوانه مبنى 5 المربع 1181 متفرع من شارع زكريا بجوار بنك CIB – مساكن شيراتون – القاهرة.

اقرأ أيضاً: النتيجة النهائية لعملية التثدي وأفضل دكتور تجميل

لماذا يعد الدكتور شريف حجازي افضل جراح تجميل في مصر؟

لمعرفة لماذا يعد الدكتور شريف حجازي احسن جراح تجميل في مصر إليك نبذة حول مؤهلاته وتخصصاته:

  • تخصص الدكتور شريف حجازي في مجال الطب التجميلي وحصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر الطبيعي، والأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحة التجميل والإصلاح.
  • يتميز بخبرته الكبيرة في مختلف التخصصات التجميلية في تنسيق القوام، ما بين شفط الدهون وشد الجسم.
  • يستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات لنحت القوام وشفط الدهون، مثل النحت الديناميكي رباعي الأبعاد، وشفط الدهون بالفيزر والليزر، وشد الجسم بالجي بلازما والنحت الأيوني للجسم.
  • يعد افضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي في عمليات زراعة الشعر الطبيعي باستخدام أحدث التقنيات مثل الاقتطاف والسفير.
  • يشتهر بإجراء عملية إزالة التثدي لدى الرجال.
  • معدلات نجاح عملياته تتجاوز 96% وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • أسس عيادة شريف كلينك التي تقدم خدمات تجميلية عالية المستوى في الكثير من التخصصات التجميلية.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم في مصر

ما هي عمليات تنسيق القوام؟

عمليات تنسيق القوام هي عمليات تجميلية تهدف إلى إعادة تشكيل الجسم بالتخلص من السمنة الموضعية والترهلات التي تمنع من الوصول للقوام المثالي، حيث تتخلص من الدهون العنيدة التي لا تنجح الرياضة والحميات الغذائية في التخلص منها، وفي أقل وقت وبنتائج بالغة الدقة، وتناسب جميع مناطق الجسم بداية من الوجه والرقبة وحتى الساقين بالكامل، والظهر والثدي والذراعين، والبطن والخصر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أشهر تقنيات تنسيق القوام في مصر

عملية شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

يعد الليزر من التقنيات الحديثة والشائعة لشفط الدهون ويتميز بأن العملية تتم بتدخل جراحي محدود عن طريق شقوق بسيطة لا تترك ندبات وراءها، وعن طريق هذه الفتحات يتم إدخال أداة شفط الدهون، ويقوم الليزر يتسخين الدهون وإذابتها فيكون شفطها أسهل من الشفط التقليدي للدهون، ويعطي نتائج أكثر دقة، وبفضل حرارة الليزر التي تسخن الجلد يتم تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين وبالتالي يصبح مشدوداً وأكثر مرونة.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

تعد تقنية الفيزر من أحدث وأدق تقنيات شفط الدهون حيث تضمن نفس مميزات الليزر ولكن بنتائج أكثر دقة، كما أنها ينتج عنها أقل قدر من الآثار الجانبية وتعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بلطف وتصل إليها بالتساوي وبالتالي تمنح نتيجة رائعة وبفضل الحرارة المعتدلة يتم شد الجلد بدون أي أضرار، وبعد شفط الدهون يمكن الاستفادة من الدهون وحقنها في مناطق أخرى في الجسم مثل حقن الدهون للصدر والمؤخرة.

شفط الدهون قبل وبعد

نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد 4D

تناسب هذه التقنية الأشخاص الذين لديهم كمية محدودة من الدهون ويرغبون في الحصول على قوام مثالي، وهي التقنية بمثابة اللمسة النهائية التي تجعل العضلات ومنحنيات الجسم أكثر تحديداً، ويقبل عليها الرجال الذين يرغبون في إبراز العضلات مثل عضلات البطن الستة Six Packs أو النساء اللاتي يرغبن في الحصول على جسم الساعة الرملية والقوام اللاتيني.

عمليات شد الجسم

تتعدد عمليات شد الجسم ما بين الطرق الجراحية والطرق التي تتطلب بعض التدخل الجراحي البسيط، ففي الطرق الجراحية يتم عمل شقوق جراحية ليتم قص الجلد الزائد وشد الأنسجة الداخلية المرتخية، وخاصة لمن تخلصوا من كميات كبيرة من الوزن مثل الترهلات الناتجة عن التكميم.

بينما توجد تقنيات أخرى بديلة لجراحات شد الجسم، وتناسب الذين لديهم ترهلات متوسطة لا تستدعي الجراحة فتغنيهم عن مخاطر الجراحة وتمنحهم أهدافهم التجميلية، ومنها شد الجلد بالفيزر حيث يتم شفط الدهون وشد نسبة تصل إلى 50% من الترهلات بالفيزر، ثم يتم التخلص تماماً من باقي الترهلات بجهاز الجي بلازما J-Plasma أو جهاز الإندولفت، فهي أكثر شيوعاً للتخلص من الترهل بعد شفط الدهون، كما يستخدم الجي بلازما بمفرده لمن يعاني من الترهلات دون الدهون.

من يمكنه الخضوع لعمليات تنسيق القوام؟

  • الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أمراض مناعية.
  • الأشخاص البالغين الذين يتمتعون باستقرار الحالة الصحية ويبلغون من العمر على الأقل 18 سنة.
  • من يعاني من السمنة الموضعية في منطقة أو أكثر من الجسم لكن الوزن يقترب من الحدود الطبيعية.
  • غير المدخنين من أفضل المرشحين للعملية أو على الأقل من يستطيعون الإقلاع عن التدخين قبل العملية وفي فترة النقاهة.
  • من يشعر بعدم الرضا عن مظهر الترهلات ويرغب في الوصول للقوام المثالي ولم ينجح في تحقيقه بالطرق التقليدية.

فترة الاستعداد لعمليات تنسيق القوام

في فترة الاستشارة ستتناقش مع طبيبك حول أهم النقاط حول العملية، وسيتعرف على أهدافك التجميلية وتاريخك الطبي، كما سيتم فحص نسبة الدهون ودرجة الترهلات في المنطقة التي ستخضع للعملية، كما يطلب بعض التحاليل اللازمة والفحوصات الجسدية، ويشرح أهم ما يتعلق بفترة التعافي والإرشادات قبل العملية وبعدها، ويوصي بالتوقف عن تناول الأسبرين والمكملات والكحوليات والتدخين قبل العملية بأسبوعين، وبعد ذلك عليك طرح الأسئلة التالية:

  • ما نوع التخدير المستخدم؟
  • ما التقنية المناسبة لنسبة الدهون أو الترهلات؟
  • كم تستغرق العملية، وكم تكلفتها؟
  • كم تستمر فترة التعافي؟
  • هل بإمكاني الاطلاع على النتائج السابقة لبعض الحالات؟
  • ما أهم الممنوعات بعد العملية؟
  • كم عدد جلسات المتابعة اللاحقة؟

اقرأ أيضاً: أهم التحاليل قبل عملية شفط الدهون

مدة الشفاء بعد عملية تنسيق القوام

تستغرق فترة الشفاء من عملية شفط الدهون وعمليات نحت الجسم عدة أسابيع لتزول أغلب الآثار الجانبية والعودة للحياة اليومية، بينما عمليات نحت الجسم الجراحية تحتاج لفترة تعافي أطول حتى تلتئم جميع شقوق الجراحة، كما تختلف فترة الشفاء وفقاً لنوع التقنية والصحة العامة وسن المريض، وعدد أجزاء الجسم الخاضعة للعملية.

متى تظهر نتائج عمليات تنسيق القوام؟

تظهر نتائج عمليات تنسيق القوام بأنواعها على الفور وتكون نتيجة أولية لا يمكن الحكم من خلالها على النتيجة النهائية لأن الجسم يكون بحاجة للتعافي وحتى تزول الآثار الجانبية مثل التورم والانتفاخ، والاحمرار، وتظهر النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون ونحت الجسم تدريجياً على مدار 6 أشهر، بينما عمليات تنسيق القوام الجراحية تحتاج فترة أطول للتعافي وظهور النتائج، وتظهر النتيجة النهائية خلال 6 أشهر إلى عام.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور للبودي كونتور في مصر والأسعار وصور نتائج العملية

بعد إجراء عمليات تنسيق القوام

ارتداء المشد بعد عمليات تنسيق القوام

من الضروري ارتداء الكورسيه الطبي الضاغط بعد عمليات شفط الدهون ونحت الجسم على الأقل لمدة شهر، ونفس الأمر بالنسبة لعمليات شد الجسم، لأن المشد ضروري للتخلص من السوائل والتئام الجلد وتجنب ترهله، وحتى تضمن عدم حدوث أي آثار جانبية عليك التأكد من أنك اخترت المشد الصحيح المناسب لمقاسك.

اقرأ أيضاً: أفضل مقاس ونوع مشد بعد شد البطن

الأنشطة اليومية بعد عمليات تنسيق القوام

بعد عمليات تنسيق القوام عليك الحفاظ على النشاط البدني البسيط وتجنب ملازمة الفراش لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على تصريف السوائل، ولذلك يجب الحرص على الحركة الخفيفة والمشي بعد العملية، ويجب النوم مع رفع الجزء العلوي من الجسم للحد من التورم، حيث يساعد النوم بوضع منحني بعد شد البطن أو نحت الجسم أو بعد شفط الدهون على تجنب الكثير من المضاعفات.

ممارسة الرياضة بعد عمليات تنسيق القوام

يمكنك ممارسة الرياضة بعد عمليات تنسيق القوام بالتدريج مع تحسن الحالة الصحية واستجابة الجسم للتعافي، فيمكن ممارسة الرياضة بشكل طبيعي بعد شفط الدهون بشهر إلى 3 أشهر، بينما عمليات نحت الجسم الجراحية تحتاج إلى 3 شهور على الأقل حتى تشقى شقوق الجراحة ويمكنك بعدها بدء الرياضة بالتدريج، ولكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب أولاً قبل ممارسة الرياضة.

العلاقة الحميمة بعد عملية تنسيق القوام

يمكن ممارسة الجماع بعد مرور أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد عملية تنسيق القوام، ويحدد ذلك نوع العملية فبعد شد الجسم الجراحي يجب تأجيل الجماع حتى تلتئم الشقوق لذا يمنع لمدة شهر، بينما في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد أسبوعين، ويراعى استشارة الطبيب أولاً وخاصة إن كانت الحالة الصحية غير مستقرة.

مضاعفات عمليات تنسيق القوام

الحكة بعد عمليات تنسيق القوام

تتعدد مسببات الحكة بعد عمليات تنسيق القوام فقد تكون لأسباب طبيعية مثل استجابة الأنسجة للشفاء أو عودة الإحساس للمنطقة الخاضعة للعملية مثل الحكة في منطقة الجرح، وقد تحدث نتيجة العدوى، أو نتيجة التحسس من الأدوات المستخدمة مثل الأشرطة اللاصقة، وهي عرض غير شائع وفي أغلب الحالات يزول من نفسه.

التحجر بعد عمليات تنسيق القوام

يحدث التحجر نتيجة احتباس السوائل، حيث لا ينجح الجسم في تصريف السوائل الزائدة بسبب إهمال تعليمات التعافي وإهمال ارتداء المشد، ويمكن علاج التحجر بعد شفط الدهون وغيرها من عمليات تنسيق القوام بالاهتمام بالتغذية الصحية، واتباع تعليمات التعافي بدقة، وقد يستمر التحجر عدة أشهر حتى يزول.

الألم بعد عمليات تنسيق القوام

يختلف الألم بعد عمليات تنسيق القوام حسب نوع العملية، فالألم بعد شفط الدهون يكون متوسط، بينما تختلف درجة الألم بعد عمليات شد الجسم من المتوسط إلى الشديد، حسب استجابة كل شخص للألم، ولكن بشكل عام فإن الألم عرض جانبي طبيعي ومؤقت ويزول خلال 10 أيام أو أقل، كما أن تناول المسكنات يجعل من السهل السيطرة على الألم.

الكدمات بعد عمليات تنسيق القوام

الكدمات أيضاً من الآثار الجانبية الشائعة والطبيعية بعد عمليات تنسيق القوام بأنواعها، وتختلف من حيث الشدة والاستمرارية، ولكنها لا تستدعي القلق، وتتعدد طرق علاج الكدمات بعد شفط الدهون وتنسيق القوام ومن بينها التدليك، كما يساعد اتباع التعليمات وعدم تناول الأدوية المسيلة للدم على تجنب زيادة الكدمات.

تجربتي مع افضل جراح تجميل في مصر

يقول أحد الرجال الذين خضعوا لعملية نحت البطن والصدر مع افضل جراح تجميل في مصر: “خضعت لعملية نحت البطن بالفيزر مع افضل جراح تجميل في مصر في مجال تنسيق القوام وشفط الدهون، وهو دكتور شريف حجازي الذي أجرى العملية خلال ساعة فقط وحصلت على نتيجة رائعة لم أحصل عليها خلال عام ونصف من التمارين المكثفة وتناول المكملات الغذائية”.

“ومثلما أخبرني دكتور شريف أنني سأتمكن من ممارسة يومي بشكل طبيعي بعد أسبوع فقط وهذا ما حدث بالفعل، والآن بعد 5 شهور استطعت العودة للرياضة ولكني أستمع للنصائح ولا أبالغ في الرياضة حتى أعطي جسمي فرصة للتعافي”.

كما تحكي إحدى السيدات تجربتها مع أكبر جراح تجميل في مصر في مجال شد وشفط البطن كما يلي:

“خضعت لعملية شد وشفط البطن مع افضل جراح تجميل في مصر وهو الدكتور شريف حجازي، فقد سافرت من الرياض لإجراء العملية في مصر، فقد سمعت كثيراً عن مهارة دكتور شريف وارتفاع نسب نجاح عملياته، وبعد إجراء العملية أشعر برضا تام عن مظهر جسمي”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ونتائج العملية بالصور

كم سعر عمليات تنسيق القوام في مصر؟

تعد تكلفة عمليات تنسيق القوام في مصر أقل من أغلب الدول العربية حيث تبدأ من 1000 دولار أمريكي فقط وتصل إلى 3000 دولار أمريكي في المتوسط، بينما تبدأ التكلفة في دول أخرى من 3000 دولار أمريكي، وأحياناً تتجاوز 8000 دولار أمريكي، ومنها السعودية والإمارات والكويت، ولذلك يرغب الكثيرون في الاستفادة من هذه الميزة وإجراء عمليات تنسيق القوام في مصر بالإضافة لمميزات عديدة توجد في مصر وهي:

  • وجود نخبة من أمهر أطباء التجميل المتميزين في عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام.
  • التكلفة في مصر تنافسية فبالرغم من انخفاضها إلا أن النتائج تحقق أعلى مستويات النجاح.
  • تنخفض التكلفة عن أغلب الدول العربية وبالأخص دول الخليج.
  • تتوافر أحدث تقنيات تنسيق القوام في مصر مثل النحت الديناميكي رباعي الأبعاد، والنحت الأيوني للجسم.
  • وجود أشهر وأفضل مراكز التجميل في مصر التي تقدم خدمة تجميلية متميزة وتطبق معايير الجودة.

اقرأ أيضاً: افضل مركز لتنسيق القوام في مصر والأسعار

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة من هو افضل جراح تجميل في مصر وتفاصيل عمليات تنسيق القوام، كن على يقين بأن اختيارك للطبيب الجيد هو الطريق المختصر لعملية ناجحة بأفضل النتائج.

أسئلة وأجوبة حول افضل جراح تجميل في مصر

من أفضل دكتور جراحة تجميل في القاهرة؟

من أشهر وأفضل أطباء التجميل في القاهرة الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح.

ما أفضل مراكز التجميل في مصر وأسعارها؟

من أفضل مراكز التجميل في مصر عيادة شريف كلينك التي أسسها الدكتور شريف حجازي، وتختلف الأسعار حسب التقنية المستخدمة وحسب نوع عمليات التجميل.

من أفضل دكتور جراحة تجميل الوجه في مصر؟

من أفضل جراحي تجميل الوجه في مصر الدكتور شريف حجازي حيث يجري عمليات شد الوجه وحقن الدهون في الوجه، بأحدث الأجهزة والتقنيات مثل جهاز الإندولفت، بالإضافة للحقن التجميلي مثل حقن البوتكس والفيلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)