شد البطن

تجارب شد البطن بالليزر في جدة وأفضل الأطباء والتكلفة

محتوى المقال عرض

شد البطن لا يعني بالضرورة الخضوع لجراحة تجميلية، حيث يمكنك التخلص من الترهلات والحصول على بطن مسطحة بدون تدخل جراحي كبير يتطلب فترة تعافي طويلة، ولهذا زاد الاتجاه نحو أجهزة نحت الجسم وشد الترهلات خاصة مع التطور المستمر وظهور تقنيات حديثة، ولذا سنعرض لك عزيزي القارئ في المقالة التالية أهم ما يهمك معرفته عن عملية شد البطن بالليزر في جدة، فتابع معنا.

شد البطن بالليزر في جدة

تُعرف مدينة جدة بأنها واحدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية، كما تتميز بتطور القطاع الطبي بها وخاصة في مجال عمليات التجميل، وتوافر الأجهزة الحديثة المستخدمة في مراكزها ومستشفياتها المتطورة، كما يتوافر بها نخبة من أفضل الأطباء وتستخدم فيها أحدث الأجهزة والتقنيات، ويتم شد البطن بالليزر في جدة أو شد الجسم بالليزر في جدة عن طريق تمرير جهاز الليزر على الجسم تحديداً على المناطق المراد علاجها وذلك بدون الحاجة لأي تدخل جراحي أو عمل شقوق جراحية.

وتعمل تقنية الليزر على تسخين طبقات الجلد عبر حرارة الليزر، وتدفعها لإنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد، كما تذيب الدهون المتراكمة في البطن والتي يتم التخلص منها بشكل طبيعي خارج الجسم، وبعد ظهور النتيجة يقل محيط البطن بما يصل إلى 10 سم ولا يقل عن 3 سم، مع العلم أنه في بعض الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة، كما أن عدد الجلسات يتوقف على درجات ترهل البطن.

اقرأ أيضاً: أسعار نحت الجسم بالليزر في جدة وأفضل المراكز

مميزات شد البطن بالليزر في جدة

  • تتميز مدينة جدة بموقعها الساحلي مما يجعلها وجهة سياحية لمن يرغب في خوض رحلة علاجية ممتعة.
  • تتميز مدينة جدة بتوافر نخبة من أفضل الأطباء وخبراء التجميل، الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية من الجهات الموثوقة.
  • يتوافر في جدة أحدث وأفضل أجهزة وتقنيات شفط الدهون وشد الترهلات، سواء الأجهزة الموضعية أو الأجهزة التي تحتاج لبعض التدخل الجراحي.
  • ترتفع معدلات نجاح شد البطن بالليزر في جدة بفضل وجود خدمة تجميلية عالية الجودة وأطقم طبية مدربة على أعلى مستوى.

عيوب شد البطن بالليزر في جدة

  • من أهم العيوب عند شد البطن بالليزر في جدة هو ارتفاع التكلفة، حيث تزيد الأسعار في جدة عن أغلب البلدان العربية.
  • ترتفع درجة حرارة الطقس في جدة، مما يشكل عائقاً أمام الأشخاص غير المعتادين على درجة الحرارة المرتفعة.
  • تحدث بعض الآثار الجانبية المحدودة، ولكنه أمر طبيعي في أي إجراء تجميلي.
  • لا يتخلص الليزر من درجات ترهلات الجلد الشديدة.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب نحت الجسم بالليزر البارد

ما بعد عملية شد البطن بالليزر

بعد شد البطن بالليزر بالأجهزة الموضعية لا تحتاج لفترة تعافي وقد تظهر نسبة طفيفة من الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم، وتختفي أغلبها خلال أيام فقط، وتظهر النتيجة بالتدريج، وتتحسن مع تكرار الجلسات، وهناك عدة تعليمات ونصائح يجب الالتزام بها بعد شد البطن بالليزر لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج، ومنها ما يلي:

ارتداء المشد بعد عملية شد البطن بالليزر

مدة ارتداء المشد بعد العملية لا تقل عن شهر في المتوسط وقد تزيد المدة أو تقل حسب درجة الاستجابة للشفاء التي تختلف من شخص لآخر، كما أن ارتداء الكورسيه له دور فعال في الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لاختيار نوع المشد الأفضل بعد عملية شد البطن

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تناول الأدوية بعد شد البطن بالليزر

كل ما تحتاج تناوله من أدوية بعد شد البطن بالليزر في جدة هو مسكنات الألم للحد من الانزعاج في مواضع شد البطن، وتناول المضادات الحيوية حسب إرشادات الطبيب لمنع حدوث العدوى، ويجب الحرص على تناول الطعام الصحي، والابتعاد عن السكريات والدهون، والصوديوم للحد من التورم.

تجنب ممارسة الجماع بعد شد البطن بالليزر مباشرة

لا تكون مدة تجنب ممارسة العلاقة الزوجية بعد شد البطن بالليزر أكثر من أسبوع على عكس جراحة شد البطن، حيث يتم تأجيل الجماع بعد عملية شد البطن أكثر من ذلك، علماً بأن المدة تختلف من شخص لآخر حسب درجة الاستجابة للشفاء والصحة العامة، ولذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.

طريقة النوم بعد عملية شد البطن بالليزر

يجب تجنب النوم على البطن بعد الإجراء لتجنب الشعور بالانزعاج وعدم الراحة، وتجنب حدوث أي التهابات أو مضاعفات، كما يجب اتباع تعليمات الطبيب بحرص شديد واتباع طريقة النوم الصحيحة بعد عملية شد البطن.

الآثار الجانبية بعد شد البطن بالليزر

الآثار الجانبية بعد عملية شد البطن بالليزر تكون محدودة وتزول في المتوسط خلال أسبوع أو أسبوعين، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب والالتزام بوضع الكريمات الموضعية يساعد على التغلب على الآثار الجانبية وزوالها سريعاً، ومنها الألم والاحمرار، والشعور بالوخز والتنميل في منطقة البطن، بالإضافة إلى التورم وظهور الكدمات، وفي بعض الحالات تحدث حروق بالجلد وذلك في حالة شد البطن بالليزر لدى طبيب لا يتمتع بالخبرة والمهارة الكافية (تواصل مع أفضل دكتور لشد البطن عبر واتس اب).

مدة ظهور نتيجة شد البطن بالليزر

تظهر نتيجة شد البطن بالليزر مباشرة بعد الإجراء، ولكن البطن تكون منتفخة وبها بعض التورم الذي يحجب جزءًا من النتائج، ومع مرور الوقت تزول الأعراض الجانبية وتستمر النتائج في التحسن، وفي أغلب الحالات تظهر النتيجة بشكل أكثر وضوحاً خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

أشهر مراكز شد البطن بالليزر في جدة

  • عيادات الدكتور ممدوح عشي الطبية، بحي الروضة بجدة.
  • عيادات أوباجي وتوجد في حي الحمراء في جدة.
  • عيادات عيد كلينك، وتوجد في شارع الستين في جدة.
  • مستشفى الملك فهد العسكري.
  • عيادة كايا للبشرة.
  • عيادات ديرما.
  • عيادات أدمة.

أشهر أطباء شد البطن بالليزر في جدة

  • الدكتور أحمد نشأت هاشم.
  • الدكتورة نادية بندقجي
  • الدكتور بدر عبد الرؤوف.
  • الدكتور هيثم جمجوم.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور يسوي عملية شد البطن في جدة ومعايير اختياره

أسعار شد البطن بالليزر في جدة

تختلف تكلفة شد البطن بالليزر من طبيب لآخر، وفي المتوسط تتراوح التكلفة في جدة من 200 إلى 400 ريال سعودي، وهي تكلفة تعتبر منخفضة مقارنة بعملية شد البطن الجراحية التي قد تصل إلى 33000 ريال سعودي، بينما عملية شد البطن بالليزر في جدة تتراوح بين 7000 إلى 1000 ريال سعودي.

ونظراً لارتفاع تكلفة عدد الجلسات تتعدد طرق تقسيط عملية شد البطن بالليزر في جده، كما يمكن متابعة العروض التي تقدمها العديد من مراكز وعيادات التجميل في جدة بصفة مستمرة حيث يتم تخفيض التكلفة وعمل خصومات باستمرار، ومن طرق التقسيط ما يلي:

  • توجد شركات لتقسيط تكلفة عملية شد البطن بالليزر في جدة وغيرها من عمليات التجميل، حيث تتولى الشركة دفع التكلفة، وكل ما عليك فعله هو دفع الأقساط للشركة، مع وجود نسبة فوائد.
  • التقسيط عن طريق فيزا المشتريات يتيح لك دفع تكلفة العملية عن طريق كارت الفيزا ثم بعد ذلك يتم تقسيط المبلغ بدون فوائد، وعند دفع تكلفة العملية في العيادة باستخدام الفيزا، يتم تقسيط السعر على أقساط شهرية على مدار عام أو عامين، حسب تكلفة العملية ونظام التعاقد مع البنك.

أسعار شد البطن بالليزر في مصر مقارنة بجدة

تشتهر مصر بوجود نخبة من أفضل الأطباء بها وبوجود عدد كبير من المراكز الطبية المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وبالرغم من ارتفاع مستوى الخدمة الطبية المقدمة بها واشتهارها بارتفاع معدلات نجاح عمليات التجميل بها إلا أنها من أكثر الدول العربية التي تنخفض أسعار عمليات التجميل بها، حيث يبلغ متوسط سعر جلسة الليزر لشد البطن في مصر حوالي 500 جنيه مصري فقط، بينما تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر حوالي 1500 دولار أمريكي.

تجربتي مع شد البطن بالليزر في جدة

تتميز تجارب عملية شد البطن بالليزر في جدة بارتفاع معدل نجاحها، لذا دعنا نعرض لك بعض هذه التجارب:

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع شد البطن بالليزر في جدة كما يلي: “كنت أعاني من زيادة حوالي 20 كجم في الوزن وتمكنت بالفعل من خسارة 10 كجم، وهنا بدأت المشكلة، فأغلب الدهون كانت تتركز في منطقة البطن وعند خسارة الوزن لم تنتهي مشاكل البطن وأصبحت أعاني من ترهلات البطن، لذا سويت عملية شد البطن بالليزر في جدة لشد ترهلات الجلد، وحصلت على نتيجة مبهرة ومنحتني المظهر الخارجي الذي أتمناه”.

اقرأ أيضاً: من سوت عملية شد البطن في جدة؟

ومن تجارب أحد الرجال مع شد البطن في جدة يقول: “كنت احرص على ممارسة الرياضة ولكن بدون انتظام ولذلك كنت أعاني من درجة طفيفة من ارتخاء الجلد في منطقة البطن، لذا خضعت لجلسات الليزر في جدة، وقد خلصتني من الترهلات المزعجة ومنحتني المظهر المنحوت الذي أتمناه، وقد وضعت اللمسة الأخيرة التي كنت أحتاجها إلى جانب ممارسة الرياضة، ومن أفضل مميزات هذه التجربة عدم وجود أي مضاعفات أو الحاجة لفترة تعافي لاحقة”.

كما تروي سيدة أخرى تجربتها مع شد البطن بالليزر في جدة كما يلي: “خضعت لعملية شفط الدهون بالليزر في جدة منذ عامين، لم أعاني طويلاً مع فترة التعافي حيث استمرت شهر فقط تمكنت بعده من العودة لممارسة حياتي الطبيعية، وبالرغم من أن عملية شفط الدهون بالليزر خلصتني من نسبة كبيرة من ترهلات البطن ولكني كنت أرغب في تحسين شكل الجلد لذا خضعت لجلسات شد البطن بالليزر، وبالفعل خضعت لإجراء 5 جلسات حتى حصلت على المظهر المنحوت الذي كنت أسعى إليه”.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور شفط دهون بالليزر بجدة

هل شد البطن بالليزر بديل لعملية شد البطن؟

تنجح عملية شد البطن بالليزر في التخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة، بينما عملية شد البطن الجراحية Tummy Tuck تتم للتخلص من درجات ارتخاء وترهل الجلد الواضحة والشديدة، مثل الترهلات بعد الحمل والولادة، أو بعد فقدان الوزن، وخاصة بعد عمليات السمنة مثل التكميم وتحويل مسار المعدة وغيرها، وبالتالي فهي ليست بديل بل يحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة.

كما أن الاختيار بين شد البطن الجراحي وشد البطن بالليزر يتوقف على الأهداف التجميلية ودرجة ارتخاء الجلد، فإن كان الجلد لا يتمتع بالمرونة ويرتخي بشكل واضح فإن عملية شد البطن تكون هي الأنسب، بينما جلسات شد البطن غير الجراحية تناسب الدرجات الخفيفة والمتوسطة من الترهل.

ما هي مميزات عملية شد البطن مقارنة بشد البطن بالليزر؟

  • عملية شد البطن تقضي على الترهلات في عملية واحدة وبشكل دائم.
  • يمكن عن طريق عملية شد البطن التخلص من ترهلات البطن والخصر والأرداف في نفس الوقت.
  • يمكن الجمع بين شد البطن وإصلاح الفتق السري.
  • نتائج شد البطن الجراحية دائمة وتستمر لأطول فترة ممكنة.
  • يمكن شد البطن والصدر في نفس الوقت بنفس الشق الجراحي.
  • إمكانية الجمع بين شد البطن وشفط الدهون في نفس العملية للحصول على أفضل النتائج.

طرق أخرى لشد البطن في جدة

شد البطن بتقنية الفيزر

تعمل تقنية الفيزر Vaser Liposuction بنفس كفاءة الليزر ولكن درجة حرارة الفيزر ألطف من الليزر، حيث يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بكفاءة عالية وتعمل بشكل انتقائي حيث تصل للدهون دون ضرر للأنسجة الأخرى، وينجح الفيزر في شد حتى 50% من درجات الترهل المتوسطة.

ويتم وضع الجهاز على منطقة البطن أو أي منطقة أخرى من المناطق المراد تخسيسها وشد ترهلاتها ثم تصل الموجات فوق الصوتية للطبقات العميقة من الجلد، وتعمل على إذابة الدهون ثم يتخلص الجسم منها ويطردها عبر الجهاز الليمفاوي، وفي نفس الوقت تؤدي الحرارة لتسخين الجلد وتحفيزه لإنتاج الكولاجين، وبالتالي الحصول على المظهر المشدود للجلد بدون ترهلات.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر في جدة

شد البطن بتقنية التبريد

تقنية التبريد من التقنيات الشائعة للتخلص من ترهلات البطن، وتعتمد على تبريد منطقة الترهلات لتتجمد الدهون وتموت بدون أي أضرار للأنسجة الأخرى، ثم يطردها الجسم بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي، وبالتالي نحت البطن بدون جراحة أو شقوق جراحية.

حقن الميزوثيرابي

هي حقن تستخدم لإذابة الدهون وتستخدم مزيج من بعض الإنزيمات والمواد الأخرى عند حقنها في طبقة الدهون تحولها لسائل يتخلص منه الجسم خلال عدة أسابيع من الجلسة، وبالتالي تقل ترهلات وحجم البطن مع تكرار الجلسات.

وسائل المواصلات المتاحة في جدة

تتنوع وسائل النقل والمواصلات في جدة ما بين سيارات الأجرة، والحافلات، وحافلات VIP، وسيارات الليموزين، وتطبيقات التنقل المعروفة مثل أوبر Uber وكريم Careem ويمكنك تأجير سيارة خاصة لسهولة الحركة والتنقل.

أشهر فنادق جدة

تتعدد خيارات الإقامة في جدة حيث توجد بها العديد من الفنادق التي تقدم خدمات عالية الجودة وبأسعار مختلفة حسب مستوى الخدمة، ومن أشهر الفنادق بها:

  • فندق بارك حياة جدة.
  • فندق راديسون بلو جدة.
  • فندق نارسيس 88 بوتيك جدة.
  • فندق ريتز كارلتون جدة.
  • فندق إيلاف جدة.
  • فندق روز وود جدة.
  • فندق هيلتون جدة.

أشهر الأماكن السياحية في جدة

توجد في مدينة جدة الكثير من المناطق السياحية والترفيهية التي تضمن لك استغلال رحلتك العلاجية في زيارة المعالم الأثرية في جدة، ومنها:

  • متحف بيت نصيف، من أهم المعالم الأثرية في وسط مدينة جدة.
  • نافورة الملك فهد، وهي من أشهر المعالم في جدة وتعد أطول نافورة بالعالم.
  • المسجد العائم، ويوجد على شاطئ كورنيش جدة.

كيفية التخلص من ترهلات الجسم بسهولة مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه كانت أهم التفاصيل التي قد ترغب في معرفتها حول عملية شد البطن بالليزر في جدة من مميزات وعيوب وأسعار، مع أصبح أمنيات موقع ويكي بودي بإجراء عملية ناجحة ونتائج رائعة.

أسئلة وأجوبة حول شد البطن بالليزر في جدة

من هم أفضل دكاترة شد البطن في مصر والسعودية؟

من أفضل الأطباء لشد البطن في مصر الدكتور شريف حجازي، وفي السعودية الدكتور هيثم جمجوم والدكتور أمير مراد.

كم سعر شد الترهلات بالليزر بالرياض؟

يتراوح متوسط أسعار شد الترهلات بالليزر في الرياض من 5000 إلى 8000 دولار أمريكي.

من أفضل دكتور شد جسم في جدة؟

من أفضل الأطباء لشد الجسم في جدة الدكتور إبراهيم الأشعري، والدكتورة نادية بندقجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)