شد الترهلات

هل الحديد يشد الترهلات وكيف يمكن التخلص من الترهلات نهائياً؟

تمارين الحديد تساعد على بناء عضلات قوية وتساعد على الحصول على قوام منحوت وممشوق وجذاب، ولكن هل الحديد يشد الترهلات؟ لتتعرف على إجابة هذا السؤال وتتعرف على أفضل تمارين الحديد لبناء العضلات وشد الجسم، تابع معنا هذا المقال.

هل الحديد يشد الترهلات ؟

عندما تخسر نسبة كبيرة من وزنك بمعدل سريع فقد تظهر الترهلات في الجسم كله، مما يتسبب في الشعور بالحرج وعدم الراحة وعدم الرضا عن نتائج خسارة الوزن وشكل الجسم العام، وهو ما يدفع البعض إلى البحث عن الوسائل التي ستساعد على التخلص من الترهلات.

لذا يتساءل الكثيرون هل الحديد يشد الترهلات أم أن هناك وسائل أكثر فاعلية، ولكن في الحقيقة تمارين الحديد من أكثر التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الترهلات بشكل نهائي، فهي تعتمد على شد وبناء العضلات وتقويتها مما يجعل الجلد يبدو مشدوداً.

ولكن يجب أن تعلم أن الأمر يعتمد أيضاً على الوزن الذي تم خسارته وعلى المدة التي استغرقتها لخسارة هذا الوزن، حيث أنه من الأفضل خسارة الوزن تدريجياً وفي فترة مناسبة، ويشير معظم الأطباء والخبراء أن المعدل المثالي لخسارة الوزن، هو خسارة نصف كيلو أو كيلو كل أسبوع، بهذا المعدل ستتجنب ظهور الترهلات في جسمك.

اقرأ أيضاً: كيفية شد الترهلات بعد نزول الوزن

تمارين الحديد لشد الترهلات

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل الحديد يشد الترهلات تعرف على أفضل التمارين لشد الجسم:

تمرين رفع البار الحديدي

تمرين رفع البار الحديدي هو الأفضل والأكثر فاعلية في شد البطن والتخلص من الكرش والتخلص من ترهلات الذراعين، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحصول على عضلات بطن منحوتة وبارزة، ولكن تأكد من ممارسة تمارين الإحماء قبل البدء فيها، من خلال قضاء 6 لـ 8 دقائق في تمارين الكارديو مع تقسيمها إلى مجموعين، بين كل مجموعة راحة 60 ثانية.

ولتطبيق تمرين البار الحديدي قم بالاستلقاء على ظهرك وحمل الوزن الذي سينصحك به المدرب المختص، ثم رفعه في 5 مجموعات كل مجموعة مقسمة إلى 6 لـ 9 مرات، مع الاستراحة لمدة دقيقتين، ولكن خلال هذا التمرين يجب أن يلمس البار منطقة الصدر أثناء رفعه أو إنزاله، لأن يزيد من احتمالية تعرضك للإصابة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تمرين الانخفاض والنهوض

هذا التمرين أيضاً من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها للتخلص من الترهلات، فهو يعمل على شد عضلات البطن والذراعين والفخذين والصدر، قم بالوقوف مع ترك مسافة بين الساقين، ثم ارفع البار الحديدي بالوزن المناسب لك، والذي يكون في الغالب 45 كيلوجرام للمبتدئين، مع رفع الذراعين لأعلى ثم إنزال البار مرة أخرى على الأرض مع تكرار التمرين في 5 مجموعات كل مجموعة تتكون من 6 لـ 8 مرات، مع أخذ استراحة حوالي دقيقتين بين كل مجموعة والأخرى.

تمرين رفع الدمبل

يتضمن هذا التمرين الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين والإمساك بالدمبل في كل يد، ثم رفع الدمبل لتواجه الجزء الأمامي من الكتف، ثم رفعها لأعلى الرأس وإنزالها مرة أخرى، وتكرار هذا التمرين 15 مرة.

تمرين الدفع العكسي Reverse Lunges

يتضمن هذا التمرين الوقوف مع وضع اليدين بمحاذاة الجسم أثناء حمل الدمبل، ثم قم بأخذ خطوة للوراء بالقدم اليسرى مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة، مع الحفاظ على استقامة الجزء العلوي من الجسم، ثم أعد القدم اليسرى لمكانها، وكرر هذه الخطوات مع القدم اليمنى، وتكرار هذا التمرين لمدة 20 مرة بالتبادل بين القدمين.

تمرين الانحناء

يتضمن هذا التمرين انحناء الجزء العلوي من الجسم بزاوية 45 درجة، مع ثني الركبتين بدرجة بسيطة وحمل الدمبل في كلتا اليدين، ثم قم بإرجاع الكوع الأيسر للوراء مع الحفاظ على أن يكون موازي للجسم، ثم إعادته مرة أخرى لمكانه، وتكرار الخطوات مع الكوع الأيمن 20 مرة بالتبادل.

تمرين القرفصاء

يمكن القيام بتمرين القرفصاء بدون استخدام الدمبل أو الحديد، ويمكن أن تزيد من فاعليتها في التخلص من الترهلات باستخدام الدمبل، فقط قف مع ترك مسافة بين الساقين مع حمل الدمبل، ثم قم بثني الركبتين وإنزال الجزء العلوي من الجسم مع حمل الدمبل، وأعد الخطوات 20 مرة.

اقرئي أيضاً: هل المشي يشد ترهل الفخذين و ترهلات الجسم وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

فوائد تمارين الحديد

تمتلك تمارين الحديد الكثير من الفوائد التي تجعلها أفضل تمارين لشد الجسم وحرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم، وتتضمن تلك الفوائد ما يلي:

  • تساعد تمارين الحديد على إعادة تشكيل الجسم وزيادة مرونته وسهولة الحركة.
  • تساعد تمارين الحديد على حرق نسبة عالية من الدهون مع الحفاظ على الجلد مشدود، ولا تتسبب في ظهور الترهلات.
  • تمارين الحديد من أفضل التمارين لبناء عضلات قوية ومنحوتة وبارزة.
  • تساعد تمارين الحديد على زيادة قوة تحمل الجسم، وبالتالي تساعد على تقليل احتمالية التعرض للإصابات.
  • إذا كنت تعاني من انعدام الثقة بالنفس، فالحل في ممارسة تمارين الحديد، فهي تساعد على زيادة الثقة بالنفس والتخلص من اضطراب القلق، وتقلل كثيراً من المشاعر السلبية وتساعد على تحسين المزاج العام وتجنب الاكتئاب.
  • فوائد لعب الحديد تتضمن تعزيز وظائف المخ، تعزيز الوظائف الإدراكية، كما أنه يساعد على تعزيز قدرتك على تعلم الأشياء الجديدة.

اقرأ أيضاً: هل الجري يشد ترهلات الجسم؟

طرق أخرى للتخلص من الترهلات

بعد معرفة إجابة سؤال هل الحديد يشد الترهلات تعرف على طرق أخرى للتخلص من الترهلات وتجنب ظهورها:

  • أفضل وسيلة لتجنب الترهلات هي تجنب الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى ظهورها، وذلك عن طريق اتباع وسائل آمنة في التخسيس، لخسارة الوزن بشكل تدريجي لإعطاء فرصة للجلد ليتكيف مع شكل الجسم بعد خسارة الوزن، ويستعيد مرونته، ولذلك يجب اتباع أي رجيم تحت إشراف الطبيب المختص.
  • ممارسة التمارين الرياضية المختلفة سواء الحديد أو غيرها من التمرينات من أفضل الوسائل لشد ترهلات الجسم والتخلص منها.
  • النظام الغذائي الصحي أيضاً هو الأساس في حل هذه المشكلة، فبجانب احتواء نظامك الغذائي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فيجب أن يحتوي على البروتينات بشكل خاص فهي تساعد على بناء العضلات، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يعزز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد.
  • شرب الماء أيضاً يحسن من مرونة الجلد كثيراً، لذا احرص على شرب كمية كافية من الماء على مدار يومك.

اقرأ أيضاً: هل البروتين يشد الترهلات؟

6 طرق أكثر فعالية للتخلص من الترهلات

شد الترهلات بالجراحة

تساعد عملية شد الترهلات على التخلص من الترهلات الحادة والتي يكون من الصعب التخلص منها، وتتم العملية على عدة خطوات حيث يتم أولاً تخدير المريض ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في منطقة الترهلات، ثم يتم شد الجلد للتخلص من الجلد الزائد ثم قص الجلد المترهل، وبعد ذلك يتم خياطة الشق الجراحي بالغرز التجميلية.

 اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شد الترهلات

شد الترهلات بالفيزر 

في هذه التقنية يتم شد ترهلات الجسم عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تساعد على تسخين طبقات الجلد السطحية والعميقة، وبالتالي تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يجعل الجلد مشدوداً وأكثر مرونة وحيوية، وبالتالي تحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شد ترهلات البطن

شد الترهلات بالليزر

تعمل تقنية الليزر على تسخين طبقات الجلد بحرارة أشعة الليزر التي تعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي الحصول على جلد مشدود وأكثر نضارة، والتخلص من الترهلات المزعجة، وفي بعض الحالات يجب الخضوع لعدة جلسات للحصول على أفضل النتائج.

شد الترهلات بجهاز الإندولفت

يعمل جهاز الاندولفت Endolift بتقنية الليزر الدايود أو الليزر الثنائي، ويساعد هذا الجهاز على شد ترهلات الجسم، كما يعمل أيضاً على التخلص من بعض الدهون المتراكمة في المنطقة التي يتم علاجها، وكل هذا يتم بدون تدخل جراحي.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع جهاز الاندولفت لشد الترهلات

شد الترهلات بجهاز الجي بلازما

من طرق شد الترهلات الفعالة للتخلص من الترهلات البسيطة والمتوسطة وتتطلب تدخل جراحي محدود، ويتم في هذا الإجراء عمل فتحات صغيرة في المنطقة المراد علاجها، ثم إدخال أداة تتصل بجهاز الجي بلازما ويتم إطلاق غاز الهيليوم والموجات الراديوية، وتعمل هذه التقنية على إنتاج المزيد من الكولاجين عن طريق تسخين طبقات الجلد، وبالتالي شد الترهلات.

شد الترهلات بموجات الراديو الترددية

تناسب هذه التقنية حالات الترهل الخفيفة وتعمل تقنية Radio Frequency على شد الترهلات عن طريق توليد موجات راديو عالية التردد وبالتالي تعزيز إنتاج الكولاجين والتخلص من ترهل الجلد.

كيفية التخلص من ترهلات الجسم بسرعة مع الدكتور شريف حجازي

اضغط هنا للتواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر واتس اب

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل الحديد يشد الترهلات وتعرفت على أفضل تمارين لشد الجسم المترهل، احرص على المتابعة مع مدرب مختص لتجنب التعرض للإصابة، وإذا كان لديك أي استفسار تواصل معنا عبر واتس اب.

أسئلة وأجوبة حول هل الحديد يشد الترهلات

كم يستغرق وقت شد الجسم؟

الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على الوسيلة المتبعة في شد الترهلات في الجسم، وعلى نسبة الدهون التي يفقدها الجسم وعلى المدة التي استغرقها الجسم في خسارة الوزن، وبشكل عام فإذا تم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم فقد تلاحظ نتائج في شد الجسم في خلال أسابيع.

ما هي أفضل طريقة لشد الترهلات؟

أفضل طريقة لشد الترهلات يمكن أن تتضمن التمارين الرياضية وتمارين الحديد وتمارين القوة، كما يمكن اللجوء للعمليات الجراحية التي تتضمن التخلص من الجلد الزائد والترهلات.

ما دور الكولاجين لشد الترهلات؟

الكولاجين هو البروتين المسؤول عن شد الجلد ومرونته، وبالتالي فإن تعزيز إنتاج الكولاجين يساعد على شد الترهلات والتخلص منها.

المصدر
HealthlineHealthlineLive Strong

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)