نحت الجسم

أسرع طرق نحت الظهر والخصر والنتائج وبعض التجارب

عملية نحت الظهر والخصر هي أسرع طرق الحصول على المظهر المرسوم الذي تتمناه النساء، وإبراز العضلات وجعلها أكثر تحديداً للرجال، فكيف يتم ذلك؟ وهل توجد بدائل أخرى للعملية؟ هذا ما سنجيب عنه في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة المزيد.

عملية نحت الظهر والخصر

عملية نحت الظهر والخصر تتم للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الظهر والخصر، وأيضاً لإبراز تقسيمات العضلات أو منحنيات الجسم وتفاصيله أكثر، لذا تعتبر عمليات نحت الجسم من أكثر الطرق فعالية للحصول على جسم متناسق، ويمكن نحت الظهر والخصر بتقنيات كثيرة ومنها تقنية الفيزر أو الليزر.

أشهر تقنيات نحت الظهر والخصر

نحت الظهر والخصر بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر Vaser بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون والجلد فتحول الدهون لسائل يسهل شفطه بسرعة بدون أي ضرر، وعند تسخين الجلد ينتج الكثير من الكولاجين ويعطي نتيجة أفضل ويتخلص من نسبة من الترهل، ويستخدم جهاز الفيزر لنحت الجسم لأنه يعطي نتيجة دقيقة ذات تأثير لطيف على الجلد كما يصل بشكل متكافئ لجميع مستويات وطبقات الدهون والنتيجة تكون أكثر تكافؤاً.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نحت الظهر والخصر بالليزر

يعمل جهاز الليزر Laser على شفط الدهون بالاعتماد على حرارة الليزر التي تسخن الدهون وتحولها لصورة سائلة ليتم التعامل معها بسهولة، كما يسخن الجلد ويعزز إفراز الكولاجين ويشد الجلد، وبالتالي يمنح نتيجة مزدوجة مثل جهاز الفيزر.

مميزات وفوائد نحت الظهر والخصر

  • الحصول على نتيجة دائمة تستمر على المدى البعيد خاصة مع الحفاظ على الوزن واتباع تعليمات الطبيب.
  • عملية نحت الظهر ليست جراحية وتتم بتدخل جراحي محدود وبشقوق صغيرة للغاية.
  • تحسن جودة الجلد في نفس الوقت مع إزالة الدهون.
  • تجعل الظهر مرسوماً ومحدداً للنساء وتجعل الخصر أضيق وتجعله أكثر وضوحاً.
  • تمنح الرجال السمات التجميلية المناسبة وتبرز عضلات الخصر.

المرشحون لعملية نحت الظهر والخصر

  • من يتمتعون بصحة جيدة.
  • الرجال والنساء البالغون وألا يقل العمر عن 18 سنة.
  • من لا يدخنون أو يستطيعون الإقلاع عن التدخين بمدة يحددها الطبيب قبل وبعد العملية.
  • من لا يعانون من ارتخاء في الجلد أو السمنة.
  • تجربة الطرق الأخرى التقليدية لنحت الظهر والخصر بدون جدوى.
  • من لا توجد لديهم أمراض مناعية أو مزمنة.

التحضير قبل عملية نحت الظهر والخصر

تنقسم فترة التحضير إلى مرحلتين، في المرحلة الأولى يتم تقييم الصحة العامة ونسبة الدهون في الظهر والخصر، واختيار التقنية المناسبة، ويناقش الطبيب التطلعات من العملية والأهداف التجميلية، ويتعرف على التاريخ الطبي، وطرق خسارة الوزن السابقة، وأي أدوية تتناولها، وبعد تحديد هل شروط العملية تنطبق عليك أم لا تأتي فترة الاستعداد للعملية.

يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل، ويعطيك التعليمات اللازمة، وبعض القيود على الأدوية مثل تجنب الأدوية والمكملات المسيلة للدم كالأسبرين، ومكملات الثوم؛ تفادياً للنزيف، ويوصي بعدم تناولها أو شرب الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين.

كيفية إجراء عملية نحت الخصر والظهر

  • يقوم الطبيب بتحديد مواضع تراكم الدهون باستخدام قلم لتحديد مسار العملية، كما يحدد مواضع فتحات الجراحة.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحات قصيرة للغاية لا تتجاوز 1 سم، في مناطق تراكم الدهون.
  • يقوم بإدخال كانيولا شفط الدهون من الفتحات، وتقوم الموجات فوق الصوتية بإذابة الدهون في حالة استخدام تقنية الفيزر ويوجهها الطبيب بشكل دقيق ومحدد ثم يتم شفطها.
  • تغلق الشقوق الجراحية بغرز تجميلية ويضع الطبيب الضمادات الطبية.

نصائح التعافي بعد عملية نحت الظهر والخصر

نجاح العملية يعتمد في المقام الأول على دقة ومهارة الطبيب وفي المقام الثاني على الالتزام بالتعليمات تفادياً لأي مشكلات أو مضاعفات تطيل الشفاء أو تؤثر على الجانب الجمالي ولذلك يجب الالتزام بالتعليمات التالية:

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها، وتناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات لتعزيز التئام الأنسجة بسرعة.
  • يجب الالتزام بتعليمات الحركة والمشي كل عدة ساعات بعد العملية لتفادي جلطات الساقين، مع مراعاة المشي ببطء وبدون حركة مفاجئة، كما يمنع حمل أي أشياء ثقيلة لمدة أسبوع.
  • النوم على الجانبين أو على البطن، وتجنب النوم على الظهر خلال فترة التعافي.
  • يجب الالتزام بعدد ساعات ارتداء المشد الطبي التي يوصي بها الطبيب، ويستمر ارتداؤه من شهر إلى ستة أسابيع.

اقرأ أيضاً: لماذا يعد المشد ضرورة بعد شفط الدهون وكيف تختاره؟

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

أضرار وعيوب عملية نحت الظهر والخصر

  • قد تحدث بعض الأضرار مثل أي عملية أخرى، مثل النزيف أو العدوى أو جلطات الساقين.
  • تستمر الآثار الجانبية شهرين في المتوسط ولدى بعض الأشخاص قد تتبقى نسبة بسيطة مثل الكدمات وبعض السوائل تزول خلال 3 شهور.
  • إذا كان الطبيب لا بتمتع بالمهارة والخبرة الكافية قد تظهر النتيجة بشكل غير متناسق ويتم نحت منطقة أو جانب أكثر من الآخر.
  • البعض قد يعاني من التنميل الذي يستمر لأيام أو أسابيع ولكنه يزول في النهاية.

ليس من الشائع أن تترك عملية نحت الظهر والخصر أي ندوب واضحة فأماكن شقوق الجراحة تكون صغيرة وفي حدود سم واحد وتتعافى في النهاية، وفي حالة ميل الجسم لتكوين ندبات سميكة ففرص ذلك ليست شائعة ويمكن التخلص منها بطرق تجميلية عديدة مثل الفراكشنال ليزر، كما يمكن تفادي ذلك من البداية بالعناية بالشقوق وتصريف السوائل في المواعيد التي حددها الطبيب والحفاظ على نظافة الجرح.

اقرأ أيضاً: ما أهمية الدرنقة بعد شفط الدهون؟

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نتيجة عملية نحت الظهر والخصر

تظهر نتيجة عملية نحت الظهر والخصر بأفضل نتيجة بعد 6 أشهر من العملية حيث يكون الظهر منحوتاً وقد تخلص تماماً من أي طيات أو ترسبات دهنية مزعجة، ولكن هذا لا يعني أن بعد العملية تكون الدهون ما زالت موجودة، فالنتيجة تظهر أيضاً بشكل أولي مباشرة بعد العملية ولكن لا يمكن رؤيتها بوضوح بسبب بعض الآثار الجانبية مثل الكدمات وتصريف السوائل، والضمادات وارتداء المشد، وتتحسن النتيجة بالتدريج في الأشهر الثلاثة الأولى مع الشفاء وزوال الآثار الجانبية إلى أن تظهر بشكل نهائي ويعود الجلد لوضعه الطبيعي.

هل تعود الدهون بعد عملية نحت الظهر والخصر؟

فرص عودة الدهون مرة أخرى بعد عملية نحت الظهر والخصر ضعيفة للغاية طالما تحافظ على الوزن في الحدود الطبيعية، ورغم أن السمنة الموضعية لا تعود لنسبتها السابقة إلا أنه لا يمكن منع رجوعها في حالة زيادة الوزن مرة أخرى وتناول طعام غير صحي، أو عدم ممارسة الرياضة، فمن الطبيعي أن يخزن الجسم الدهون سواء في الظهر أو أي منطقة في الجسم، لذا كل ما عليك فعله هو الحفاظ على الوزن.

بدائل غير جراحية لنحت الظهر والخصر

حقن إذابة الدهون

من أشهر طرق التخلص من الدهون الموضعية في الجسم، ويمكن استخدامها لنحت مناطق أخرى من الجسم مثل الظهر والخصر، ويتم حقن مادة تسمى حمض الديوكسيكوليك وبعض الإنزيمات التي تعمل على إذابة الدهون ثم يطردها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي، ولظهور نتائج حقن إذابة الدهون يجب تكرار 3 جلسات على الأقل.

نحت الظهر بتجميد الدهون

من أشهر أجهزة تجميد الدهون جهاز الكرايو الذي يعمل على تبريد المنطقة التي تعاني من السمنة الموضعية فتتكسر الدهون وتموت ثم يطردها الجسم بشكل طبيعي، ويحدد كم عدد جلسات الكرايو التي تحتاجها نسبة الدهون المتراكمة في الظهر أو الخصر.

نحت الظهر والخصر بموجات الراديو الترددية

تعمل موجات الراديو الترددية RF أو الراديو فراكونسي على تسخين الدهون عن طريق تمرير الجهاز على الجلد فتتحول الدهون للصورة السائلة ويخرجها الجسم عبر الجهاز الليمفاوي، وتستغرق الجلسة الواحدة في حدود ساعة، ولظهور أفضل النتائج يجب الخضوع لعدة جلسات.

نحت الظهر والبطن بالليزر

توجد العديد من أجهزة الليزر غير الجراحية تستخدم فيها حرارة الليزر منخفض الطاقة الذي يعمل على تسخين الدهون في جلسة تستغرق 25 دقيقة، لتتحول لسائل يطرده الجسم مثل الأجهزة الأخرى في غضون 12 أسبوعاً بعد الجلسة، ويجب تكرار الجلسات للحصول على النتيجة المرغوبة.

اقرأ أيضاً: مميزات جهاز الكافيتشين للتخسيس الموضعي

أسعار عملية نحت الظهر والخصر

تبدأ أسعار عملية نحت الظهر والخصر في مصر من 25000 جنيه مصري أي ما يعادل 1500 دولار أمريكي، بينما تصل تكلفة نحت الظهر والخصر في السعودية إلى 1000 ريال سعودي في المتوسط، وهو ما يعادل 2500 دولار أمريكي، بينما تتراوح الأسعار في تركيا ما بين 1800 إلى 2000 دولار أمريكي، وكما يتضح هناك فارق كبير في الأسعار بين مصر والدول الأخرى ولا تقتصر مميزات نحت الخصر والظهر في مصر على انخفاض التكلفة فقط بل تشمل الآتي:

  • وجود أفضل عيادات وأطباء نحت الخصر والجسم في مصر.
  • تقديم خدمة تجميلية عالية المستوى ويشهد معدل نجاح عمليات نحت الجسم في مصر على ذلك.
  • يوجد في مصر الكثير من الخدمات الترفيهية والعلاجية مثل السياحة العلاجية والمعالم الأثرية.
  • يمكن إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم في مصر بالتقسيط في بعض العيادات.

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت الجسم عالي التحديد في مصر

أفضل عيادات التجميل لإجراء عملية نحت الظهر والخصر

من أفضل عيادات نحت الظهر والخصر عيادة الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic وهي عيادة تجميلية أسسها الدكتور شريف حجازي لتقديم خدمات تجميلية متنوعة ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات بالطرق الجراحية وببدائل الجراحة، كما يتوافر بها أحدث أجهزة التخسيس الموضعي وأجهزة شد الترهلات مثل الهايفو والإندولفت، بالإضافة لأحدث التقنيات لإجراء عمليات التثدي للرجال وعمليات زراعة الشعر، وطرق الحقن التجميلي للبشرة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تقدم عيادة د. شريف حجازي خدمة تجميلية عالية الجودة وبأحدث التقنيات والأجهزة، كما تميز طاقمها الطبي بتدربه على أعلى مستوى لضمان راحة المرضى والاهتمام بالتعقيم وأخذ التدابير الوقائية اللازمة، وتوجد عيادة شريف كلينك في العنوان التالي مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

أفضل الأطباء لإجراء عملية نحت الظهر والخصر

الدكتور شريف حجازيمن أبرز أسماء الأطباء التي ترشح لإجراء عمليات نحت الظهر والخصر وعمليات تنسيق القوام بشكل عام، الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل، ويمكنك التواصل مباشرة عبر واتساب مع د. شريف حجازي من هنا لأي استفسارات أو لحجز موعد استشارة والآن تعرف على أهم مؤهلاته ومميزاته التي تجعله من أفضل الأطباء في مصر والعالم العربي:

  • خبرة طويلة في إجراء عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام وشد الترهلات.
  • أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية لنحت وتنسيق القوام، وأكثر من 3000 عملية زراعة شعر طبيعي.
  • يحقق نسب نجاح مرتفعة في مختلف التخصصات التجميلية التي يجريها ولا تقل عن 96%.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

د. شريف حجازي يوضح الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

تجربتي في عملية نحت الظهر والخصر

تخبرنا إحدى الفتيات عن عملية نحت الظهر والخصر ما يلي: “لا شيء أجمل من أن يكون القوام مرسوماً بدون الحاجة لارتداء المشد والشعور بالضيق والتقيد عند الحركة، ولذا خضعت لعملية نحت الخصر والظهر لأحصل على قوام الساعة الرملية الذي كنت أتمناه والآن أستمتع بالنتيجة نفسها منذ 3 سنوات”.

كما يقول أحد الرجال عن تجربته ما يلي: “لم أكن أعاني من أي زيادة ملحوظة في الوزن ولكن شكل ثنيات الظهر ودهون الجانبين كان مزعجاً للغاية، لذا لم أتردد في إجراء عملية نحت الظهر والخصر لإزالة دهون الجانبين والثنيات على محيط الخصر وحصلت على شكل الجسم الذي كنت أتمناه بفضل العملية التي لم تستغرق أكثر من 3 ساعات.”

تمارين نحت الظهر والخصر

توجد عدة تمارين لنحت الظهر والخصر في نفس الوقت، وللحصول على نتيجة ملحوظة ومرئية يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة عدة أشهر بداية من 3 أشهر لبدء ظهور النتائج وحتى عام حتى تتخلص من الدهون بشكل نهائي، علماً بأن نتيجة الرياضة ليست مضمونة بدون الالتزام بجدول دقيق، ونظام غذائي صارم، فالسمنة الموضعية يصعب التخلص منها بدون بذل الكثير من الجهد إذا كانت من النوع العنيد وإليك أشهر التمارين:

تمرين البلانك Plank

التمرين الرابع تمرين البلانكيتم عمل تمرين البلانك عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين في نفس وضعية تمرين الضغط، والاستناد على الأطراف مع جعل الظهر مستقيماً ثم الثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل، وتكرر عدة مرات، ويساعد تمرين البلانك على نحت الجسم بشكل عام.

تمرين التويست

تمرين التويست Twistيساعد تمرين التويست على نحت الخصر والظهر، ويتم عمله عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركتين لأعلى ثم فرد الذراعين للأمام والتحرك بالخصر على كلا الجانبين بشكل عكسي وتدوير النصف العلوي من الجسم مع تثبت الجزء السفلي، وعند عمل تمرين التويست للنساء لا يفضل حمل الأوزان لعدم زيادة عرض الخصر.

تمرين التجديف Rowing

تمرين التجديف Rowingيمكن عمل هذا التمرين بطريقة التجديف بالذراعين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وعمل حركات تجديف عكسية باليدين لشد الظهر من الأعلى على خط حمالة الصدر وعضلات الظهر الجانبية، كما يمكن عمله في الجيم بآلة التجديف عن طريق الجلوس في مواجهة الآلة، ثم الإمساك بحبل التجديف في كل يد وسحبه باتجاه الصدر مع الجلوس بظهر مفرود وثني الكوعين وقبضهما خلف مستوى الظهر ثم فرد الذراعين للأمام وتكرر 12-15 عدة، ومكن عمل 2-3 تكرارات.

نصائح هامة لنحت الظهر والخصر

  • يجب الاستمرار في ممارسة تمارين الكارديو لمساعدة الجسم على حرق الدهون، من 4-6 مرات في الأسبوع بمعدل نصف ساعة في اليوم.
  • يجب ممارسة تمارين المقاومة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وتمرين جميع عضلات الجسم وليس عضلات اظهر فقط.
  • يساعد تنشيط عملية التمثيل الغذائي على رفع معدل الحرق لذا يجب شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً وشرب السوائل الصحية بدون سكر.
  • يجب استشارة الطبيب حول نظام غذائي صحي مناسب، ويفضل المتابعة مع مدرب لزيادة كثافة التمارين وتنظيمها حسب طبيعة كل جسم ونسبة الدهون فيه.

عزيزي القارئ إن أفضل طرق نحت الظهر والخصر وأسرعها هي عملية نحت الظهر لتمنحك النتيجة المثالية التي تحلم بها، كما يظل بإمكانك الاقتراب من الوزن المثالي بالطرق الطبيعية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول نحت الظهر والخصر

ما أفضل طرق نحت الخصر طبيعي؟

من أفضل الطرق لنحت الخصر بشكل طبيعي ممارسة الرياضة واتباع حمية صحية.

هل يمكن نحت الخصر بالزنجبيل؟

يساعد الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون عند اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولكن لا يمكن نحت الخصر بالزنجبيل.

هل يمكن نحت الخصر والبطن بالرياضة؟

نعم تساعد الرياضة على نحت البطن والخصر ولكن مع الاستمرار واتباع نظام غذائي صحي وجدول منتظم ومناسب لنسبة الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)