نحت الجسم

متى تظهر نتائج نحت البطن وكيف يكون شكل البطن؟

نتائج نحت البطن وشفط الدهون تختلف من شخص لآخر، وتعتمد على كمية الدهون التي يتم شفطها والشكل العام للجسم كله، وتعتمد أيضاً على التقنية المستخدمة، لتتعرف على نتائج نحت البطن وتتعرف على أهم التقنيات المستخدمة في هذه العملية تابع معنا هذا المقال.

ما هو نحت البطن؟

نحت البطن هو عملية تجميلية تهدف للتخلص من أي دهون زائدة في منطقة البطن، وإبراز العضلات في هذه المنطقة، لتحصل في النهاية على بطن مسطحة ومشدودة وخصر منحوت، وفي الغالب يتم اللجوء لعملية نحت البطن عندما تفشل كل محاولات التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة بالرياضة أو باتباع الرجيم، وفي هذه الحالة تسمى الدهون بالدهون العنيدة، لأنها لم تستجيب لأي من هذه المحاولات، وقد تلجأ بعض النساء لإجراء نحت البطن قبل الزواج للتخلص من دهون البطن الزائدة واستعادة الثقة بالنفس والحصول على جسم متناسق.

طرق نحت البطن

هناك العديد من الطرق التي تستخدم في نحت البطن، وتتضمن ما يلي:

نحت البطن بالليزر

يتم توجيه أشعة الليزر منخفضة الطاقة لمنطقة البطن، لإذابة الدهون الزائدة المتراكمة فيها، وهو ما يساعد أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد في هذه المنطقة.

نحت البطن بالفيزر

يمكن نحت البطن بتقنية الفيزر أو تقنية الموجات فوق الصوتية، حيث يتم استخدام الموجات فوق الصوتية في فصل أي اتصال بين الخلايا الدهنية والأنسجة العضلية المحيطة بها، مما يساعد على التخلص من هذه الدهون الزائدة، بدون حدوث أي أضرار للخلايا العضلية والأنسجة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

نحت البطن بالأشعة تحت الحمراء

تتضمن هذه التقنية استخدام الأشعة تحت الحمراء في إذابة وتفتيت الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة البطن، ثم تحفز التخلص من هذه الدهون عن طريق الدورة اللمفاوية التي تعمل على فلترة السوائل في الجسم والتخلص من السموم.

نحت البطن بتقنية الميزوثيرابي

لا تعتبر تقنية الميزوثيرابي ضمن التقنيات الجراحية المستخدمة في نحت البطن، فهي تتضمن حقن بعض الفيتامينات والمواد التي تعمل على إذابة الدهون تحت الجلد، وتحتاج لأكثر من جلسة للوصول للنتيجة المطلوبة.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تكلفة نحت البطن

التكلفة المتوقعة لعملية نحت البطن وشفط الدهون منها، تعتمد بشكل أساسي على كمية الدهون التي سيتم شفطها أثناء العملية، وعلى مساحة المنطقة وعلى التقنية المستخدمة في العملية أيضاً وعدد الجلسات، وبشكل عام فإن أسعار تقنيات نحت البطن تكون كالتالي:

  • نحت البطن بالليزر يبدأ من 30 دولار أمريكي للجلسة الواحدة ويصل إلى 200 دولار في بعض الأحيان.
  • تبلغ تكلفة نحت البطن بالفيزر في مصر 30,000 جنيه مصري.
  • تقنية الأشعة تحت الحمراء تتراوح تكلفتها من 300 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • تقنية الميزوثيرابي تتراوح إجمالي تكلفتها من 600 إلى 5000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كل تفاصيل نحت البطن بدون جراحة

أفضل أطباء نحت البطن في مصر

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ويتميز بتفوقه في إجراء الكثير من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة وبنتائج رائعة في مختلف التخصصات مثل شفط الدهون وشد الترهلات ونحت الجسم وتجميل الوجه وحقن الدهون وحقن البلازما والفيلر وتكبير وتصغير الثدي، وللتواصل المباشر مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر اضغط هنا.

أفضل مراكز نحت البطن

البحث عن أفضل المراكز والعيادات المتميزة في عملية نحت البطن أمر ضروري، حتى تضمن أن تكون الطواقم الطبية التي ستتولى مسؤولية العملية ذات خبرة كافية ومهارة في هذا المجال، ومن أفضل مراكز نحت البطن مركز الدكتور شريف حجازي في مصر وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي نتائج رائعة بجلسة واحدة

أفضل المرشحين لعملية نحت البطن

إذا كنت ترغب في إجراء عملية نحت البطن فهناك بعض العوامل والشروط التي يجب أن تتوافر فيك، والتي تشتمل على التالي:

  • أن تتمتع بصحة جيدة، ولا تعاني من أي مشكلة صحية قد تمنعك من الخضوع لهذه العملية.
  • غير المدخنين، أو التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد العملية.
  • ألا توجد أي مشكلة أو خلل في الجهاز المناعي.
  • أن يتمتع الجلد بدرجة مرونة عالية.
  • ألا تعاني من الأنيميا أو أي مشاكل صحية أخرى قد تزيد من احتمالية حدوث النزيف أثناء العملية.

اقرأ أيضاً: نحت البطن للرجال للحصول على عضلات البطن المنحوتة Six-pack

ما قبل نحت البطن

  • يجب أن تخضع لفحوصات وتحاليل طبية تؤكد عدم وجود أي مشاكل صحية تتعارض مع عملية نحت البطن، أو قد تؤثر على قدرة الجسم على التعافي.
  • يجب التوقف عن التدخين قبل العملية لأنه قد يؤثر على نتائج نحت البطن.
  • تجنب استخدام أي أدوية تتسبب في زيادة سيولة الدم، أو تزيد من احتمالية حدوث النزيف.
  • ينبغي أن تُخبر الطبيب بأي أدوية تتناولها بانتظام.

خطوات نحت البطن

بعد أن تخضع لعدد من الفحوصات والتحاليل ستتم عملية نحت البطن على الخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بتحديد أماكن شفط الدهون ووضع علامات على المنطقة المراد شفط الدهون منها، كما يتم تحديد شكل العضلات المتوقع بعد العملية.
  • يتم استخدام مخدر كلي أو موضعي في هذه العملية.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحات أو شقوق جراحية صغيرة، ثم حقن كمية من السوائل التي تساعد على إذابة الدهون والتي تحتوي أيضاً على مخدر، من خلال قنية أو أنبوبة الشفط.
  • يتم شفط الدهون باستخدام هذه القنية بعد التأكد من إذابتها وتفتيتها.
  • بعد ذلك يتم غلق الجروح بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات الطبية.

اقرأ أيضاً: أفضل مركز لتنسيق ونحت الجسم في مصر

نتائج نحت البطن

تختلف نتائج نحت البطن من شخص لآخر حسب كمية الدهون التي تم شفطها، وحسب التقنية التي تم استخدامها أيضاً في العملية، ولكن في الأغلب يتمتع من يخضع لهذه العملية بنتائج رائعة، حيث أجريت دراسة حديثة أثبتت أن %97 ممن خضعوا لعملية نحت البطن قد حصلوا على بطن مشدودة ومنحوتة، كما تساعد على إبراز عضلات البطن وتقسيماتها.

وتستغرق هذه النتائج حوالي 6 أشهر بعد العملية، بعد أن تتحسن الآثار الجانبية المتعلقة بها وتختفي تماماً، وستتمكن من الاحتفاظ بهذه النتائج أطول فترة ممكنة إذا قمت باتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: نتائج عمليات نحت الجسم

نصائح هامة بعد عملية نحت البطن

بعد أن تعرفت على نتائج نحت البطن تعرف على بعض النصائح الهامة لما بعد العملية، حيث ستساعدك هذه النصائح على الاحتفاظ بنتائج نحت البطن لفترة طويلة، وستساعد أيضاً على التغلب على كل الآثار الجانبية:

  • بعد العملية سيصف الطبيب بعض الأدوية والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب، ويجب الالتزام بتناول هذه الأدوية حتى تتجنب أي مضاعفات.
  • سلامة ونظافة الجرح أمر ضروري جداً، لأن الجرح قد يتعرض للعدوى وهو أمر خطير للغاية.
  • يجب أن تحرص على أن يكون أسلوب حياتك صحي، بممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن أي ممارسات غير صحية، حتى تتمكن من الاحتفاظ بنتائج نحت البطن.
  • يجب إبلاغ الطبيب بشأن أي أعراض غريبة قد تظهر بعد العملية، حتى يتمكن من اكتشاف المشكلة وعلاجها بالطريقة المناسبة.

فترة التعافي من نحت البطن

نتائج نحت البطن تعتمد كثيراً على مرحلة التعافي بعد العملية، فهي مرحلة حرجة بالنسبة للمريض، يبدأ فيها بملاحظة الآثار الجانبية مثل التورم والألم، ومع مرور الوقت تبدأ هذه الآثار في التحسن والزوال تدريجيًا، ويبدأ الجسم في التعافي، حيث ستتمكن من العودة للعمل في خلال عدة أيام، وستتمكن من العودة لممارسة الأنشطة اليومية مثل ممارسة الرياضة بعد عدة أسابيع حسبما يقرر الطبيب.

اقرأ أيضاً: طرق نحت البطن والخصر بدون جراحة

تجربتي مع نحت البطن

شاركت سيدة تجربتها مع نحت البطن كالتالي: “كنت أعاني من زيادة الوزن وخلال عدة أشهر تمكنت من الاقتراب من الوزن المثالي، ولكن كانت منطقة البطن بها دهون عنيدة لم أتمكن من التخلص منها بطرق كثيرة، ولذلك فكرت في الخضوع لنحت البطن، وبعد الذهاب للطبيب وتحديد التقنية المناسبة تم الخضوع لعدة جلسات للتخلص من دهون البطن ونحتها، وبمرور الوقت ظهرت النتائج النهائية وأخيراً حصلت على القوام والمظهر الذي طالما حلمت به”.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن نحت البطن والجناب بالفيزر

أضرار نحت البطن

لا تخلو أي عملية جراحية من بعض الآثار الجانبية أو المشاكل الصحية التي قد تتسبب فيها، وتتضمن أبرز الآثار الجانبية للعملية ما يلي:

  • تراكم السوائل تحت الجلد، وفي الغالب ما يتم سحبها باستخدام إبرة مخصصة أو يستطيع الجسم التخلص منها بمفرده.
  • تورم منطقة البطن لعدة أسابيع بعد العملية.
  • يمكنك أن تشعر بالألم بعد انتهاء مفعول المخدر، ويمكن التغلب على هذه الآلام بالمسكنات التي يصفها الطبيب.
  • قد يتم إدخال أنبوب الشفط أو القنية بعمق أكبر من اللازم، مما يتسبب في ثقب أو إتلاف أحد الأعضاء الداخلية، وهو ما يحدث نتيجة عدم الخبرة الكافية للطاقم الطبي.
  • يمكن أن تحدث بعض المشكلات أو الأمراض في القلب والكلى والرئتين، وذلك بسبب ضخ كمية من السوائل في الجسم ثم سحبها مرة أخرى.
  • في بعض الحالات قد يصاب بعض الأشخاص بالتسمم من الليدوكايين، وهو المخدر المستخدم في نحت البطن.

اقرأ أيضاً: مميزات وأسعار نحت الجسم بالتبريد

ما الفرق بين شد البطن ونحت البطن؟

تتم عمليتي نحت البطن وشد البطن بخطوات متشابهة، ولكن الغرض من كل عملية ومرحلة التعافي بعد كل منهما مختلفة، حيث تتم عملية نحت البطن بغرض التخلص من الدهون الزائدة من هذه المنطقة، أما عملية شد البطن فتتم بغرض شد الجلد المترهل ويمكن دمج العمليتين للحصول على بطن مسطحة ومشدودة وقوام متناسق.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتائج عملية شد البطن؟

وتستغرق مرحلة التعافي من عملية شد البطن حوالي 6 أسابيع، وخلال هذه الفترة يجب اتباع تعليمات الطبيب وتجنب أي أنشطة تتطلب تمدد البطن، أو أي أنشطة قد تؤثر على نتائج العملية وعلى الجروح التي ما تزال في مرحلة الالتئام والتعافي.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على نتائج نحت البطن وتعرفت على التقنيات المستخدمة في العملية، وتعرفت أيضاً على كيفية إجرائها، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنتائج العملية، فاتباع تعليمات الطبيب هي الطريقة المُثلى لذلك.

أسئلة وأجوبة حول نتائج نحت البطن

ما هي أضرار نحت الجسم؟

عملية نحت الجسم أو البطن آمنة وقد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية التي تزول تدريجياً بمرور الوقت، مثل التورم الذي يزول خلال عدة أسابيع بعد العملية، كما يمكن أن تتسبب فيما يسمى بالانصمام الدهني، وهو مرور جزء من الدهون المفتتة وسريانها مع التدفق الدموي، والشعور بالتنميل المؤقت وظهور الكدمات، مع العلم أن اختيار طبيب يتمتع بالمهارة والخبرة الكافية يساعد على تجنب الكثير من المضاعفات.

هل يمكن نحت الجسم بدون جراحة؟

تقنيات نحت الجسم بدون جراحة يتم فيها استخدام الليزر منخفض الطاقة، أو حقن الميزوثيرابي أو نحت الجسم بالتبريد.

ما هي تكلفة نحت الجسم في مصر؟

نحت الجسم في مصر يعتمد على التقنية المستخدمة في العملية، وتبدأ التكلفة من 800 دولار، وقد تصل إلى 3000 أو 4000 دولار أمريكي.

المصدر
HealthlinePlastic Surgery Connect

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)