شفط دهون البطن

كيفية تخسيس البطن

جميعنا نتساءل على كيفية تخسيس البطن فمن منا لا يرغب في الحصول على قوام رشيق والتمتع بشكل أكثر أناقة ولكن دهون البطن تحول دون ذلك، فدهون البطن تعتبر من أكثر الأمور إزعاجًا خاصة للنساء، فما هي أفضل الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من دهون البطن؟ للتعرف على إجابة هذا السؤال إليك المقال التالي.

أضرار دهون البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة البطن، وهذه المشكلة المزعجة تؤدي لحدوث مشاكل صحية وتشمل ما يلي:

  • ازدياد معدل الإصابة بأمراض القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • تراكم الدهون حول الكبد.
  • زيادة معدل الكوليسترول في الدم.
  • الإصابة بسرطان القولون.
  • الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كيفية تخسيس البطن بشكل طبيعي

على الرغم من أن دهون البطن تعتبر من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالطرق الطبيعية، وتتطلب بذل الكثير من الجهد إلا أن هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتساعد في التخلص منها، كما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

تناول الألياف

تناول الألياف يساعد على إبطاء مرور الطعام في الجهاز الهضمي، مما يساعد على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي تقلل من تناول الطعام، كما تساعد على محاربة دهون البطن، ومنها بذور الكتان، والبقوليات، والخضروات الورقية.

تجنب الدهون المشبعة

الدهون المشبعة مثل السمن النباتي والزيوت المهدرجة تساعد بشكل أساسي على تراكم الدهون في الجسم؛ لذا يجب تجنب تناولها والاعتماد بدلًا منها على الدهون الصحية، مثل زيت جوز الهند والزيتون.

تناول البروتين

يزيد البروتين من إفراز هرمون الشبع مما يقلل الشهية، ويساعد على تناول كميات أقل من الطعام، كما يحافظ على معدل التمثيل الغذائي ويحافظ على الكتلة العضلية مما يزيد من معدل حرق الدهون وفقدان الوزن، لذا يجب تضمين البروتين في كل وجبة، ومن مصادر البروتين الجيدة ما يلي:

  • الأسماك.
  • اللحوم الحمراء.
  • البيض.
  • منتجات الألبان.
  • البقوليات مثل الفول، والفاصوليا.

تخفيف التوتر

يزيد التوتر والإجهاد بشكل مباشر من مستوى الكورتيزول في الجسم، كما يعمل على زيادة الشهية مما يؤدي لتناول كميات أكبر من الطعام، وينتج عن ذلك تراكم كميات أكبر من الدهون في منطقة البطن والخصر، ويمكنك ممارسة اليوجا لتخفيف التوتر.

تجنب السكريات

إن كنت تتساءل عن كيفية تخسيس البطن فعليك إذًا تقليل السكريات لأنها ترتبط بشكل خاص بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل الكبد الدهني، والسمنة، وأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، كما أنها تؤدي لزيادة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: فوائد حب الرشاد للتخسيس أم شفط الدهون بالفيزر أفضل؟

كيفية تخسيس البطن بالتمارين الرياضية

للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن وحرق دهون البطن للرجال خاصة وحرق المزيد من السعرات الحرارية يجب ممارسة تمارين الكارديو لأنها ترفع من معدل حرق الدهون، كما تزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

يفضل أن يتراوح معدل ممارسة التمارين الرياضية بين أربعة إلى خمسة أيام في الأسبوع، ويمكن إدخال تمرينات عالية الكثافة بالتدريج؛ لزيادة حرق الدهون والحفاظ على الكتلة العضلية للجسم، مع الحرص على ممارسة تمارين البطن التي تساعد على التخلص من دهون البطن في 30 يوم.

كيفية تخسيس البطن بمشروبات طبيعية

بالإضافة إلى الطرق السابقة ومع اتباع نمط حياة صحي، يمكن للمشروبات التالية أن تساعد على تخسيس البطن ومنها:

الشاي الأخضر

على رأس المشروبات التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص يكون الشاي الأخضر؛ لأنه يساعد على رفع معدل حرق السعرات الحرارية، لاحتوائه على مادة الكاتيكين، خاصة عند ممارسة التمرينات الرياضية، إضافة إلى تحسين الصحة بشكل عام لما يحتويه من نسب عالية من مضادات الأكسدة.

القهوة

لا تقتصر فوائد القهوة على كونها مشروب صباحي لذيذ لتحسين المزاج فحسب لكنها تساعد على زيادة النشاط والطاقة، وتساعد على تقليل الوزن، كما أن الكافيين يرفع من معدل التمثيل الغذائي مما يزيد من حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن مع الوقت، ولكن ينبغي شرب القهوة بكميات قليلة من السكر، ويفضل تناول القهوة غير المحلاة.

الشاي الأسود

الشاي الأسود بدوره من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة، وهو مثل الشاي الأخضر يحتوي على عناصر تساعد على تقليل الوزن مثل مادة الفلافونويد التي تحفز جسمك لحرق الدهون.

شرب الماء

شرب الماء من أبسط الطرق وأكثرها فعالية في تحسين الصحة العامة، وزيادة معدل الحرق والتمثيل الغذائي، لذا ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء بين الوجبات، حيث يساعد على تقليل الشعور بالجوع بين الوجبات.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على تقليل الشهية وحرق دهون البطن، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويمكن تناوله كمشروب، أو إضافته إلى الطعام كأحد البهارات التي تعطي نكهة مميزة للطعام خاصة الحساء.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على تخفيف الوزن، كما يساعد على حرق دهون البطن السفلية وتقليل الشهية، ويحسن عملية التمثيل الغذائي، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك، ولكن احرص على تخفيفه عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين منه إلى حوالي 30 مل من الماء لتجنب تآكل مينا الأسنان.

كيفية تخسيس البطن بطرق طبية

يمكن شفط الدهون عن طريق العديد من الطرق الطبية والتجميلية ومنها حقن الميزوثيرابي للبطن، وعملية شفط الدهون وتعتبر عملية شفط الدهون الوسيلة المضمونة والأكثر فعالية للتخلص من دهون البطن ونحت منطقة الخصر، وللتخلص من الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، باتباع أنظمة غذائية وممارسة التمرينات الرياضية، وتتم عملية شفط الدهون بالتقنيات التقليدية والحديثة، ومن هذه التقنيات:

شفط دهون البطن بالليزر

تتم هذه التقنية عن طريق تكسير دهون البطن وإذابتها بالحرارة التي تنبعث من الليزر وبالتالي التخلص التام من الدهون، ونحت البطن وجعلها مسطحة ومشدودة، والحصول على جسم متناسق.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

شفط دهون البطن بالفيزر

يعتبر الفيزر من أكثر الطرق فعالية في شفط الدهون بدقة، حيث يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في البطن وتحديد عضلات البطن، عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون وتفتتها.

كما تساعد الحرارة التي المنبعثة من الموجات فوق الصوتية على شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يجعل الجلد أكثر مرونة، مما يمنح بطنًا مسطحة مع عضلات أكثر تحديدًا.

وفي النهاية بعد أن تعرفت على أفضل الطرق حول كيفية تخسيس البطن بالطرق الطبيعية والتجميلية يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا بالآراء والاستفسارات من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول كيفية تخسيس البطن

هل يمكن تخسيس الكرش بالليمون؟

يمكن أن يساعد الليمون على التخلص من بعض الوزن الزائد؛ لأنه يحسن عملية التمثيل الغذائي، كما يقلل الشهية، لذا قد يساعد على التخلص من دهون الجسم بشكل عام وليس البطن تحديدًا، وذلك مع مرور الوقت، ولكن لا يمكن التخلص من الدهون بالليمون فقط حيث أن تخسيس الكرش مشكلة ليست سهلة.

هل توجد تمارين لتخسيس البطن في أسبوع؟

يمكن للتمرينات الرياضية أن تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، ولكن ليس في أسبوع واحد فقط، حيث أن هذا الأمر يتطلب الاستمرارية والالتزام بنمط حياة صحي، كما أن معدل التخلص من الدهون يتوقف على معدل التمرينات الرياضية ونسبة الدهون المتراكمة في البطن.

هل يوجد رجيم لتخسيس البطن؟

يمكن تخسيس البطن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من السمنة والدهون في كل الجسم وبالتالي تقل الدهون أيضًا مع الجسم، لكن لا يوجد رجيم لتخسيس البطن بالتحديد، كما يجب إدخال التمرينات الرياضية إلى جانب الرجيم للحصول على نتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. This finding has aroused new interest in combinations of T3 and T4 in hypothyroid patients who are dissatisfied with the outcome of levothyroxine replacement therapy 33 37 see 9 п»їcialis All I had to do was forget about it and push through my fears and it would go away

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)