Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي

صور قبل وبعد التثدي مع أفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر

تعتبر عملية إزالة التثدي نقطة تحول في حياة الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من هذه المشكلة، حيث يتم ملاحظة فرق كبير بين قبل وبعد التثدي سواء في شكل الجسم أو حتى في ثقة الشخص بنفسه، وفي هذا المقال ستتعرف على قبل وبعد التثدي وستتعرف على أهم النصائح لما بعد العملية.

ما هو التثدي؟

التثدي Gynecomastia هو زيادة حجم الثدي وتضخمه لدى الرجال، ويحدث ذلك نتيجة وجود مشكلة في الهرمونات الجنسية، حيث يمكن أن يحدث خلل ما في الجسم يتسبب في زيادة إفراز هرمون الإستروجين أو نقص إفراز هرمون التستوستيرون، ومع هذه الزيادة في نسبة هرمون الإستروجين في الجسم يتم ملاحظة نمو الثدي وزيادة في حجمه.

ويتم علاج هذه المشكلة حسب درجة التثدي، حيث أنه في البداية يتم علاج المشكلة التي أدت إلى الخلل الهرموني، ثم يتم علاج التثدي من خلال شفط الدهون في حالة التثدي من الدرجة الأولى والثانية أو من خلال استئصال غدة الثدي في حالة التثدي من الدرجة الثالثة والرابعة.

أما عن أسباب حدوث هذا الخلل الهرموني، فهي تشمل بعض المشكلات الصحية مثل تليف الكبد وقصور الغدد التناسلية والفشل الكلوي والفشل الكبدي، وتكوّن الأورام في الغدة الكظرية والنخامية، بالإضافة إلى أن بعض الأدوية يمكن أن تؤثر على توازن الهرمونات في الجسم، مثل مضادات الاكتئاب ومضادات القلق وبعض المضادات الحيوية وعلاجات السرطان وبعض أدوية القلب، وكل هذه العوامل يمكن أن تتسبب في حدوث التثدي.

اقرأ أيضاً: كيف أفرق بين التثدي الكاذب والتثدي الحقيقي؟

أفضل المرشحين لعملية التثدي

إذا كنت تعاني من التثدي وترغب في إجراء العملية فمن الضروري أن تتوافر لديك بعض المعايير لإجرائها، وتتضمن ما يلي:

  • أن تكون قد جربت وسائل وطرق أخرى لعلاج التثدي ولم تفلح تلك الطرق.
  • أن يكون عمر المريض أكبر من 18 عام.
  • يجب أن تكون غير مدخن أو أن تقلع عن التدخين بفترة كبيرة قبل إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: هل التثدي يعفي من الجيش؟

خطوات عملية التثدي

كما ذكرنا سابقاً يعتمد علاج التثدي على درجة التثدي لدى المريض وعلى حالته الصحية، حيث تتم العملية من خلال الخيارات التالية:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون

إذا كان المريض يعاني من التثدي من الدرجة الأولى أو الثانية ففي الغالب يتم شفط الدهون فقط، من خلال تقنية الفيزر التي تتضمن توجيه الموجات فوق الصوتية إلى الثدي لتفتيت الدهون وإذابتها ثم شفطها، وشد الجلد المترهل.

جراحة استئصال غدة الثدي

تتضمن هذه الجراحة عمل شق جراحي أسفل الحلمة، ثم يتم استئصال أنسجة الغدد الثديية بشكل كامل، للتأكد من أن التثدي لن يعود مرة أخرى.

كما يمكن أن يتم الجمع بين الخيارين إذا كان المريض في حاجة إلى ذلك للوصول إلى أفضل نتائج، حيث تتم العملية من خلال شق جراحي أسفل حلمة الثدي وإذابة الدهون وشفطها ثم يتم استئصال الأنسجة الثديية، وتستغرق هذه العملية وقت أطول، إلا أنها تساعد على حصول المريض على نتائج أسرع وأفضل.

علاج التثدي بدرجاته المختلفة مع د. شريف حجازي

الآثار الجانبية لعملية التثدي

كما هو الحال مع أي عملية جراحية يمكن أن تتسبب عملية التثدي أو عملية الجينو في بعض الآثار الجانبية، التي يستمر بعضها من 3 لـ 10 أيام فقط بعد العملية والبعض الآخر يحتاج إلى 3 أشهر حتى يتحسن بشكل كامل، وتتضمن ما يلي:

  • تورم الثدي وظهور بعض الكدمات.
  • التنميل المؤقت.
  • الشعور بالألم البسيط الذي يستمر لعدة أيام فقط.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة بعد عملية التثدي لتجنب أي مضاعفات

مضاعفات عملية التثدي

إذا لم تقم باختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة في هذا النوع من العمليات، وإذا لم تقم باتباع تعليمات هذا الطبيب بحرص قبل وبعد التثدي، فمن المحتمل حدوث بعض المضاعفات بعد العملية، وتتضمن تلك المضاعفات ما يلي:

  • النزيف أثناء العملية نتيجة حدوث خطأ طبي ما، أو نتيجة عدم إجراء تحليل معدل تجلط الدم وسيولة الدم قبل العملية، أو تناول المريض لأدوية سيولة الدم قبل العملية.
  • يمكن أن تتسبب العملية في نقص السوائل في الجسم وهو ما يتسبب في حدوث أضرار بالغة في الكلى والقلب.
  • بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه المواد التي تستخدم في التخدير أثناء العملية.
  • موت الأنسجة الدهنية أو ما يعرف بنخر الأنسجة، من المضاعفات المحتملة نتيجة لتدخين المريض، وعدم إقلاعه عنه بفترة كافية قبل العملية.
  • هناك احتمالية أيضاً للإصابة بالعدوى نتيجة عدم تعقيم الأدوات الجراحية أو نتيجة تعرض الجروح للتلوث.
  • على الرغم من أن تكوّن الجلطات أمر غير شائع الحدوث، إلا أنه تظل هناك احتمالية لحدوث ذلك، لذا عليك اتباع تعليمات الطبيب بشأن المشي والحركة بعد العملية لتنشيط الدورة الدموية وتناول الأدوية في مواعيدها.
  • تكوّن الأورام نتيجة تراكم السوائل في الجسم، ويمكن تجنب حدوث ذلك عن طريق تصريف السوائل المحتبسة تحت الجلد بشكل مستمر، وارتداء المشد الطبي الذي يقلل من تراكم السوائل.

اقرأ أيضاً: مدة لبس المشد بعد عملية التثدي والفوائد الصحية لارتدائه

قبل وبعد التثدي

قبل إجراء عملية التثدي يتم التقاط بعض الصور لشكل التثدي، ومن خلال هذه الصور يتم ملاحظة الفرق بين قبل وبعد التثدي والفرق في حجم الثدي، كالتالي:

حيث أن بعد إجراء عملية التثدي ستتمكن من ملاحظة نتيجة فورية أولية لشكل وحجم الثدي، ولكن النتيجة النهائية ستظهر تدريجياً مع مرور الوقت حتى تتحسن كل الآثار الجانبية المحتملة بعد العملية، وستحتاج إلى ارتداء المشد الطبي والحرص على عدم بذل أي مجهود شاق أو تمارين رياضية بعد العملية، للتقليل من التورم الذي قد يستغرق حوالي 3 أشهر، وفي أغلب الحالات تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي بعد مرور من 3 إلى 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: أسباب انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي

نصائح قبل وبعد التثدي

قبل وبعد عملية التثدي يجب عليك الالتزام التام بتعليمات الطبيب، كما يجب اتباع النصائح التالية للاستعداد للعملية والتعافي منها:

نصائح قبل عملية التثدي

  • يجب إجراء كافة الفحوصات الطبية لتقييم حالتك الصحية العامة.
  • يجب أن تتوقف عن التدخين بفترة كافية من الوقت.
  • من الضروري أن تخبر الطبيب بشأن أي أدوية أن تتناولها.
  • يجب أن تتوقف عن تناول أدوية سيولة الدم.

نصائح بعد عملية التثدي

  • من الضروري ارتداء المشد الطبي بعد العملية.
  • يجب أن تتناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بانتظام.
  • احرص على أن تحافظ على وزنك الصحي.
  • يجب اتباع تعليمات الطبيب بشأن تعقيم وتنظيف الجرح بعد العملية.
  • قم بإبلاغ الطبيب في حالة ملاحظة أي أعراض غريبة أو شعرت بألم مستمر.
  • يجب أن تستمر في الإقلاع عن التدخين بعد العملية، لأن التدخين يؤخر التئام الجروح.

اقرأ أيضاً: أسباب ترهل الجلد بعد عملية التثدي وأهم النصائح

تكلفة عملية التثدي

تكلفة عملية التثدي تختلف من دولة لأخرى، فيتراوح سعر عملية التثدي في مصر من 1950 إلى 2300 دولار أمريكي، أما في تركيا فتتراوح تكلفة العملية من 1200 إلى 2000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة عملية التثدي في السعودية من 2500 إلى 5500 دولار أمريكي، تتميز مصر بانخفاض سعر عملية التثدي بها بالإضافة إلى توافر أحدث تقنيات علاج التثدي، وأمهر أطباء التجميل، ولهذه الأسباب يلجأ إليها أغلب الرجال لإجراء العملية بها.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن إجراء عملية التثدي بالتقسيط؟

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر 

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي من أكفأ وأمهر الأطباء لعلاج التثدي في مصر بأنواعه المختلفة، ولديه خبرة طويلة في إجراء عمليات تجميلية كثيرة، فقام بإجراء ما يتجاوز 5000 عملية تجميلية وبنسب نجاح أكثر من 96%، وإذا كان لديك أي استفسار يخص عملية التثدي من هنا يمكنك التواصل مع د. شريف حجازي.

قبل وبعد التثدي مع الدكتور شريف حجازي

تجربتي مع عملية التثدي قبل وبعد

“قبل إجراء عملية التثدي كنت أعاني كثيراً بسبب هذه المشكلة وأشعر بالحرج دائماً، كما أنني كنت لا أستطيع ارتداء كل الملابس والتيشرتات التي أفضلها، وظلت هذه المعاناة لسنتين تقريباً، وبعد أن باءت كل محاولات التخلص من التثدي بالفشل، قررت الخضوع للعملية”.

“وبعد إجراء كل الفحوصات أخذت أجازة من عملي وتم إجراء العملية، في البداية منعتني الآثار الجانبية من ملاحظة النتائج بوضوح، ولكن بعد مرور فترة التعافي وزوال كل الآثار الجانبية ظهرت النتائج النهائية وكانت رائعة وأنصح كل الرجال بإجراء العملية للتخلص من التثدي نهائياً وبدون مجهود”.

اقرأ أيضاً: هل يعود التثدي بعد العملية؟

وفي نهاية مقالنا بعد أن تعرفت على كل ما يتعلق بما قبل وبعد التثدي وتعرفت على تكلفة العملية وخطواتها، احرص على اختيار أفضل الأطباء لعلاج مشكلة التثدي، حتى تحصل على أفضل النتائج.

أسئلة وأجوبة حول قبل وبعد التثدي

ما هي أضرار عملية التثدي؟

يمكن أن تؤدي عملية التثدي إلى موت الأنسجة الدهنية أو تتسبب في التنميل، كما يمكن أن يشعر المريض بالألم لعدة أيام بعد العملية.

ما هي تكلفة عملية التثدي؟

تكلفة عملية التثدي في مصر تتراوح بين 1900 لـ 2300 دولار أمريكي، وفي تركيا تتراوح بين 1200 لـ 2000 دولار أمريكي.

هل يمكن علاج التثدي بطرق غير جراحية؟

نعم يمكم علاج التثدي بالأدوية المستخدمة في علاج سرطان الثدي، ومن خلال التمارين الرياضية أيضاً، ولكن لا ينصح باستخدام الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب.

المصدر
Mayo clinic

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)