شفط الدهونشفط دهون البطن

شفط دهون الكرش | اكتشف أحدث تقنية في 2024

شفط دهون الكرش والتمتع بقوام صحي ممشوق حلم الكثيرين، وخاصة أن دهون البطن من أبطأ أنواع الدهون استجابة للرجيم والرياضة، مما يجعل عملية شفط الدهون ملاذاً للكثيرين، أهم التفاصيل حول العملية وتقنياتها مع الدكتور شريف حجازي نعرضها لك في المقالة التالية.

عملية شفط دهون الكرش

عملية شفط دهون الكرش أو شفط دهون البطن Liposuction هي إحدى عمليات تنسيق القوام أي تتم بهدف جعل منطقة البطن متناسقة مع الجسم وليست للتخسيس وإنقاص الوزن، وذلك عن طريق التخلص من الدهون العنيدة بطيئة الاستجابة للطرق التقليدية مثل الحميات والرياضة، وتمنحك العملية بطن مسطحة ومشدودة بشكل مثالي دون الحاجة لبذل الجهد لشهور طويلة في ممارسة الرياضة.

شفط الدهون قبل وبعد

من يمكنه الخضوع لشفط دهون الكرش؟

  • الرجال والنساء الذين يعانون من تراكم الدهون في البطن ويشعرون بعدم الرضا عنها.
  • من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من يقترب من الوزن المثالي ولا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديه عن 30.
  • من لا يعاني من مشكلات صحية خطيرة وأمراض مناعية أو مزمنة.
  • من لا يعاني من ترهل شديد في البطن.

تقنيات شفط دهون الكرش

فيما يلي تقنيات وطريقة شفط دهون البطن

  • شفط الدهون بالليزر من أحدث طرق شفط الدهون وتعمل على تسخين الدهون وتذيبها بدون اصطدام معها، كما تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد فتجعله مشدوداً.
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction يعتبر أحدث تقنية شفط دهون، كما يعمل على شد الجلد، ويتميز باستخدام حرارة معتدلة لا تسبب حروق للجلد أو ضرر بالأنسجة.

التحضير لعملية شفط دهون الكرش

قبل عملية إزالة الشحوم من البطن يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي، وهل توجد لديك أمراض مزمنة أم لا، كما يسأل عن الأدوية التي تتناولها وتاريخ خسارة الوزن، والهدف من العملية، ويفحص نسبة الدهون في البطن ويحدد التقنية المناسبة، ويوصي بالآتي:

  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والمكملات العشبية لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • التوقف عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتجنب حدوث مضاعفات.
  • يشرح الطبيب كيفية التعامل مع الآثار الجانبية ومتى تظهر النتائج وأهم تعليمات التعافي.
  • يحدد الطبيب عدد ساعات الصيام عن الطعام والشراب ليلة العملية.

طريقة شفط الدهون من البطن

تتم عملية شفط البطن بالفيزر عادةً تحت التخدير الموضعي، وتبدأ بتعقيم الجلد ورسم خطوط توضح مواضع التراكمات الدهنية ومسار شفط الدهون ومواضع الشقوق باستخدام قلم، ويقوم الطبيب بعمل فتحة أو فتحتين لا يزيد قطر كل منهما عن سم واحد فقط، ويدخل أداة شفط الدهون وهي كانيولا دقيقة تعمل على اختراق الدهون وتفتيتها أو إذابتها حسب التقنية المستخدمة، ثم يتم شفط الشحوم من البطن وإزالتها وإغلاق الشقوق بالضمادات وتترك مفتوحة بدون غرز لتصريف السوائل.

مدة التعافي بعد شفط دهون الكرش

تستغرق فترة التعافي بعد عملية ازالة الدهون من البطن حوالي شهر فقط بعد شفط الدهون، وتزول أغلب الآثار الجانبية خلال الأسابيع الأولى، ويمكن العودة للأنشطة اليومية والعمل خلال أسبوع أو 10 أيام ويجب إتباع الآتي لتفادي الأضرار:

  • لتجنب احتباس السوائل بعد شفط الدهون يجب ارتداء المشد لمدة لا تقل عن شهر.
  • للحد من العدوى يجب تناول المضادات الحيوية، ومسكنات الألم في مواعيدها لمنع الألم والتهاب.
  • يجب تناول الطعام الصحي لمساعدة الأنسجة على الالتئام وشرب الماء بكثرة.
  • ينصح بالمشي بعد شفط الدهون كل عدة ساعات لمنع التورم والجلطات.
  • تمنع أي أنشطة شاقة لمدة لا تقل عن شهر.

الآثار الجانبية بعد شفط الدهون من الكرش

الآثار الجانبية طبيعية بعد شفط دهون البطن بالفيزر كما أنها مؤقتة وتتلاشى بإتباع التعليمات ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • الكدمات.
  • التورم.
  • الألم البسيط.
  • الشعور بالحكة والتنميل.
  • تصريف السوائل.

اقرأ أيضاً: اضرار شفط الدهون من البطن

أضرار شفط دهون البطن

فيما يلي الأضرار التي من الممكن أن تنتج عن شفط دهون الكرش في حالة إجراء العملية عند طبيب لا يمتلك الخبر ة الكافية في إجراء عمليات شفط الدهون: 

ولحجز استشارة بعيادة دكتور شريف حجازي يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال. 

تجربتي مع عملية شفط الدهون من الكرش

فيما يلي تجربة شخص قام بإجراء شفط الدهون من الكرش، فيقول: 

“أردت مشاركة تجربتي في شفط دهون البطن بالفيزر وتحديدًا الكرش، كانت لدي دهون متراكمة في منطقة البطن، فحاولت التخلص منها من خلال إتباع الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، ولكني لم أستطع الحصول على النتيجة التي أرغب في الحصول عليها، لذا قمت بإجراء العملية.

في الأيام الأولى بعد العملية، شعرت ببعض الانتفاخ والتورم، لكني تابعت تعليمات الطبيب بدقة وتناولت الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات اللازمة، مع مرور الوقت، بدأت النتائج تظهر، ورأيت تحسنًا واضحًا في المناطق التي تم شفطها، وبعد مرور 5 أشهر من الإجراء استطعت الحصول على النتيجة النهائية واختفى الكرش نهائيًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر بالصور

أفضل طبيب لشفط دهون البطن في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل الأطباء المشهورين في مصر والوطن العربي بارتفاع نسب نجاح عملياته التي تقدر بنحو 96%، بالإضافة لخبرته الطويلة التي تقدر بنحو 5000 عملية لشفط الدهون ونحت الجسم، بالإضافة لحصوله على العديد من المؤهلات البارزة مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، يمكنك التواصل مع مركز د. شريف حجازي عبر هذا الرابط.

عزيزي القارئ عرضنا لك أهم ما يتعلق بعملية شفط دهون الكرش من نصائح ونتائج وأفضل طبيب، وفي النهاية نتمنى لك تحقيق هدفك التجميلي والوصول للقوام المثالي.

اسئلة وأجوبة حول شفط دهون الكرش

فيما يلي أهم الاسئلة وإجابتها حول شفط دهون الكرش:

كم سعر عملية شفط الدهون من الكرش؟

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون البطن في مصر حوالي 1500 دولار أمريكي، بينما يصل سعر عملية شفط الدهون من البطن في السعودية إلى 5000 دولار أمريكي، وفي مصر تضمن إلى جانب انخفاض التكلفة وجود أفضل الأطباء وتوافر أحدث التقنيات وأعلى نسب النجاح.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون من الكرش؟

تظهر نتيجة عملية ازالة شحوم البطن للتخلص من الكرش عادةً بعد العملية مباشرةً، فبعد إزالة الدهون ستلاحظ صغر محيط البطن، وبعد تلاشي الآثار الجانبية والتخلص من كل السوائل تتشكل البطن وتظهر النتيجة بعد 3 شهور، وتكون في شكلها النهائي في الشهر السادس بعد العملية، بالصور عملية شفط الدهون من الكرش:

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

يتم فقدان فيما لا يتعدى عن 10% من وزن الجسم باللتر.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

لا، فعملية شفط الدهون غير مؤلمة، لأنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وبعد إجراء العملية يقوم الطبيب بوصف الأدوية والمسكنات اللازمة للتخفيف من الألم الناتج عن العملية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)