شفط دهون البطن

شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي نتائج رائعة بجلسة واحدة

شفط الدهون العنيدة في أقل من ساعة وتخلص من المشاكل

يتساءل الجميع قبل الخضوع لأي عملية عن نوع التخدير المستخدم، فقد يفضل البعض التخدير الموضعي عن التخدير العام، فهل يمكن شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي وما هي التقنيات التي تتم عبر التخدير الموضعي وما مميزاته؟ تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على إجابات هذه الأسئلة.

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن واحدة من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا، والتي تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن التي يصعب التخلص منها بالرجيم وممارسة الرياضة؛ لجعل القوام أكثر تناسقًا، ونحت محيط البطن وجعل منطقة البطن مسطحة ومشدودة، ولا تهدف عملية شفط دهون البطن إلى التخلص من الوزن الزائد.

المرشحون لعملية شفط دهون البطن

المرشح المثالي لعملية شفط دهون البطن يجب أن تتوافر به العديد من الشروط، وتشمل ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • أن يكون بصحة جيدة.
  • لا يعاني من حالات صحية تمنع من الخضوع للعملية مثل ضعف جهاز المناعة.
  • ألا يكون مدخنًا، أو بإمكانه الإقلاع عنهما قبل وبعد العملية.
  • أن تكون حالة الجلد جيدة، ولا يتراكم الكثير من الجلد الزائد في البطن.
  • أن يكون في حدود الوزن الطبيعي، ولا يرتفع مؤشر كتلة الجسم عن 30.

اقرأ أيضاً: التحاليل المطلوبة قبل إجراء عملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

هناك العديد من تقنيات شفط دهون البطن التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ومنها ما يلي:

شفط الدهون بالفيزر

Vaser liposuction من أحدث تقنيات شفط الدهون ويتم في هذه التقنية استخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون بسهولة ولطف دون إحداث ضرر لأي أنسجة محيطة، وتعمل على التخلص من الدهون بفعل الحرارة التي يسهل التحكم بها، وتوزيعها بالتساوي على جميع طبقات الدهون في البطن، ويتم إذابة الدهون بسرعة ودقة عالية، مع تقليل الآثار الجانبية.

وتعمل درجة الحرارة على إذابة الدهون بدقة عالية تسمح بنحت البطن بنتائج لا يمكن الحصول عليها بالطرق التقليدية، كما تعمل الحرارة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على التمتع بجلد مشدود، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات.

شفط دهون البطن بالليزر

في تقنية شفط دهون البطن بالليزر Laser liposuction يتم إذابة الدهون أسفل الجلد عن طريق الحرارة وتحويلها لسوائل، ثم يتم شفطها بسهولة، كما تعمل الحرارة على تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين، مما يحسن مظهر الجلد ويعمل على شده.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون التضخمي

يعرف أيضًا بشفط الدهون عن طريق النفخ، حيث يتم إمداد الدهون بسوائل تعمل على تمدد الدهون ليسهل التخلص من الأنسجة الدهنية قبل شفطها، وهذه السوائل خليط من محلول ملحي معقم يمدد السوائل، والليدوكائين الذي يقلل الشعور بالألم والانزعاج أثناء العملية.

شفط الدهون بتقنية ضخ الماء

يتم شفط الدهون بالتخدير الموضعي أيضًا بضخ الماء، وفيه يتم التخلص من الدهون عن طريق تيار من الماء، عبارة عن محلول ملحي، يساعد على تمدد السوائل، وعن طريق قوة تيار الماء يتم تفتيت الدهون بلطف، دون الاصطدام المباشر بالدهون مثل شفط الدهون التقليدي، مما يقلل من الآثار الجانبية المتوقعة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كيف يتم شفط دهون البطن تحت التخدير الموضعي؟

يتم شفط دهون البطن في أغلب الحالات تحت تأثير التخدير الموضعي، أي يكون الشخص في حالة وعي أثناء العملية، ولكنه لا يشعر بمنطقة شفط دهون البطن، وتتم العملية بدون أي شعور بالألم أو الانزعاج، وعادة ما يختار أغلب الأشخاص التخدير الموضعي، لتفادي مضاعفات التخدير العام.

يتولى مراقبة نسبة التخدير أثناء العملية طبيب مختص بالتخدير، ويتم تحديد الجرعة المناسبة حسب كمية الدهون التي سيتم التخلص منها ونوع التقنية، وتضاف نسبة المخدر بالتدريج قبل وأثناء العملية؛ حتى يسهل التحكم في النسبة المطلوبة، وتتم العملية بأمان تام.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لإجراء عمليات التخسيس الموضعي بالصور والأسعار

ما قبل عملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

قبل الخضوع للعملية يحدد الطبيب بعض الأمور الهامة في جلسة الاستشارة، ويعطي بعض التعليمات الهامة التي يجب الالتزام بها قبل وبعد العملية، وتشمل ما يلي:

  • يتعرف على التاريخ الطبي للتأكد من أي حالات طبية قد تمنع من الخضوع للجراحة، أو اتخاذ إجراءات وقائية.
  • يتم تحديد نوع التخدير المناسب حسب نسبة الدهون في البطن.
  • يتعرف على أي أدوية يتناولها الشخص حتى لا تتسبب في التداخل مع التخدير.
  • يقوم بفحص الجسم والبطن لتحديد نسبة الدهون.
  • يشرح كل ما يتعلق بالعملية من تقنيات، وآثار جانبية وأهم تعليمات فترة التعافي.
  • يجب الامتناع عن الأدوية المسيلة للدم والمكملات العشبية، وبعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات.
  • يوصي بضرورة التوقف عن التدخين قبل وبعد العملية بأسبوعين على الأقل.
  • بعد العملية يجب البقاء برفقة أحد الأشخاص تحت الملاحظة للاطمئنان على الصحة العامة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في التخلص من دهون الأجناب Love Handles

كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

بعد تخدير المريض يقوم الطبيب برسم عدة خطوط على البطن لتحديد مواضع الشقوق الجراحية، والأماكن التي سيتم التخلص من الدهون بها، ثم يقوم بعمل فتحات صغيرة أسفل البطن تسمح فقط بدخول أداة شفط الدهون.

ثم يتم إذابة الدهون عن طريق الحرارة في تقنية الفيزر أو الليزر، أو يتم التعامل معها بشكل مباشر مثل شفط الدهون التقليدي، وبعد إذابة الدهون عن طريق قنية شفط الدهون يتم سحب الدهون من البطن وجميع السوائل الزائدة، ويتم غلق الشق الجراحي بغرز تجميلية، ثم توضع الضمادات الطبية، ويبقى الشخص تحت الملاحظة الطبية لعدة ساعات بعد التخدير الموضعي، ثم يمكنه العودة للمنزل مباشرة في نفس اليوم.

اقرأ أيضاً: طريقة النوم الصحيحة بعد إجراء عملية شفط الدهون

شفط الدهون قبل وبعد

مميزات شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

هناك العديد من المميزات المتوقعة من شفط دهون البطن عن طريق التخدير الموضعي ومنها ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • التعافي يكون سريعاً بعد العملية.
  • يمكن العودة لروتين الحياة اليومية بعد فترة أقل من التخدير العام.
  • قلة تكلفة التخدير الموضعي مقارنة بالتخدير العام.
  • يمكن الرجوع إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية.
  • تفادي المضاعفات التي قد تنتج عن التخدير الكلي.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والتكلفة وصور نتائج العملية

مخاطر شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

لا تتوقع مخاطر صحية خطيرة تتعلق بنوع التخدير المستخدم في عملية شفط دهون البطن، لأنها تتم بأمان تام حتى مع التخدير العام، ولكن إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي يكون أكثر أماناً من التخدير العام الذي قد ينتج عنه بعض المضاعفات.

وتوجد عدة مخاطر للتخدير الموضعي وتحدث في حالة إعطاء المريض جرعات غير مناسبة قد تؤدي للتسمم أي تسمم الليدوكائين، أو إصابة المريض من إبرة التخدير، أو عدم حقن منطقة شفط الدهون بنسبة كافية من المخدر، تتسبب في الألم الشديد أثناء العملية، وهناك خطر التفاعل مع أحد الأدوية التي يتناولها المقبل على الجراحة، ولم يصارح الطبيب بها.

وهناك بعض الآثار الجانبية لعملية شفط دهون البطن والتي يمكن أن تحدث في حالة إذا كان الطبيب غير مؤهل بدرجة كافية تسمح لتفادي مخاطر التخدير، ولذلك فاختيار الطبيب الجيد الذي يتمتع بخبرة كافية يساعد على تجنب الكثير من المضاعفات بل والحصول على أفضل نتائج من العملية.

الآثار الجانبية لشفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

توجد بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن التخدير الموضعي مثل الشعور بالنعاس والغثيان، وهناك أعراض تدل على التسمم بسبب استخدام التخدير الموضعي ومنها الشعور بالدوخة والدوار وعدم التوازن وعدم وضوح الرؤية، وضعف الذاكرة، أما الأعراض الخطيرة الناتجة عن التخدير الموضعي تتضمن انخفاض ضغط الدم، وفقدان الوعي، واضطراب ضربات القلب، وارتعاش العضلات.

ما بعد شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

بعد العملية يجب الالتزام التام بكافة تعليمات الطبيب، وتشمل أهم التعليمات بعد شفط الدهون الموضعي ما يلي:

  • يجب التنسيق مع شخص يتولى القيادة، والملاحظة الطبية على الأقل لأول ليلة بعد العملية.
  • الراحة التامة بعد شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي لمدة لا تقل عن 12 ساعة.
  • في اليوم التالي يمكن البدء في الحركة الخفيفة كل عدة ساعات لتجنب جلطات الساقين، وطرد السوائل من الجسم.
  • يجب شرب الكثير من الماء، وتناول الطعام الصحي لتحسين عملية الشفاء.
  • يجب تناول مسكنات الألم في مواعيدها المحددة للتغلب على أي ألم.
  • يجب تناول المضادات الحيوية لتفادي العدوى.
  • يجب ارتداء المشد بعد شفط دهون البطن لمدة لا تقل عن 6 أسابيع؛ لأنه يضغط على الجلد، ويمنع من تراكم السوائل أسفل الجلد.
  • تمنع الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين؛ لتفادي النزيف أو التورم والكدمات.
  • مراعاة عدم ملازمة الفراش والحرص على الحركة وزيادة معدل النشاط البدني حتى يشفى الجسم بسرعة.

اقرأ أيضاً: شفط دهون اللغد نهائياً في جلسة واحدة وصور قبل وبعد

متى تظهر نتائج شفط دهون البطن؟

تقل الآثار الجانبية حسب نوع التخدير والتقنية المستخدمة مما يعني فترة تعافي أسرع وسرعة ظهور النتائج، ورغم أن النتيجة الأولية يمكن ملاحظتها على الفور بعد الانتهاء من العملية، إلا أن رؤية النتائج النهائية يكون بعد زوال الآثار الجانبية بالتدريج، ويمكن تحسن النتائج في الشهر الأول، ووضوحها أكثر في الشهر الثالث، ولكن النتيجة النهائية تكون خلال 6 أشهر.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن الحفاظ على نتيجة شفط الدهون؟

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

تتراوح تكلفة شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي في مصر من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري، وتبلغ تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية 8000 ريال سعودي تقريباً، وكما يتضح تتميز مصر بانخفاض التكلفة بالإضافة إلى وجود أفضل أطباء التجميل بها وتوافر أحدث تقنيات شفط الدهون، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء العملية في مصر.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أفضل دكتور لإجراء شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي مؤسس عيادات شريف كلينك Sherif Clinic لشفط الدهون ونحت الجسم، وعلاج التثدي بدرجاته المختلفة وشد الترهلات وحقن الدهون وزراعة الشعر، وتجميل الوجه وحقن الفيلر والبوتكس، ويتميز بأن نسب نجاح عملياته تفوق 96%، وللتواصل عن طريق الواتس اب مع د. شريف من هنا.

تجربتي مع شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

تجربة إحدى النساء مع شفط دهون البطن: “تراكم الدهون في منطقة البطن كانت أكثر مشكلة تزعجني وتجعلني ارتدي ملابس واسعة لإخفائها، وبعدما حاولت كثيراً التخلص من هذه الدهون العنيدة ولكن بدون فائدة، قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي، والعملية نجحت والحمد لله وأصبحت بطني مسطحة والآن أرتدي كل الملابس المفضلة لديّ”.

والآن عزيزي القارئ نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة ما يدور بذهنك حول هل يمكن شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي يمكنك السؤال عن المزيد من المعلومات من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون البطن بالتخدير الموضعي

هل يمكن شد البطن ببنج موضعي؟

يمكن أن تتم عملية شد البطن تحت تأثير التخدير الموضعي وفي بعض الحالات تتم تحت تأثير التخدير العام حسب درجة تراكم الجلد الزائد، وحسب الحالة الصحية لمن يخضع للعملية.

هل يتطلب شفط الزنود بنج موضعي؟

الدهون أسفل الذراعين تكون محدودة مما يجعل البنج الموضعي مناسبًا للعملية، ولكن يتم تحديد نوع البنج حسب التفضليات الشخصية بما يتوافق مع القرار النهائي للطبيب.

هل توجد وفيات لشفط الدهون؟

عملية شفط الدهون عملية آمنة ولكن قد تحدث الوفاة بعد أي عملية جراحية لأسباب كامنة لدى الشخص لم يتم الكشف عنها؛ أو لارتكاب أي أخطاء أثناء العملية، ولكن اختيار طبيب لديه الخبرة الكافية يجنبك أي مضاعفات أو مخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)