شفط دهون البطن

شفط الدهون مع شد البطن

إن تراكم الدهون وترهل الجلد في منطقة البطن من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، ونظراً لما تسببه هذه المشكلة من انزعاج وعدم ثقة بالنفس يلجأون للتفكير في إجراء شفط الدهون مع شد البطن تابع معنا هذا المقال لمعرفة كل ما يخص هذه العملية.

ما الفرق بين شفط الدهون من البطن وشد البطن؟

عملية شفط الدهون مع شد البطن من أكثر العمليات انتشاراً في وقتنا الحالي، وهي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة والجلد المترهل في البطن بالإضافة إلى تنحيف منطقة البطن والخصر والجانبين، وبالتالي تغيير الشكل الخارجي للجسم، واستعادة الثقة بالنفس، وفيما يلي نعرض لك الفرق بين شفط الدهون وشد البطن:

شفط الدهون من البطن

عملية شفط دهون البطن هي عبارة عن إجراء جراحي يتم فيه إزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والتي يصعب التخلص منها سواء عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

ويقوم الطبيب في هذه العملية بعمل بعض الشقوق الصغيرة في الجلد، ثم يقوم بتفتيت الدهون الزائدة وإذابتها، ثم بعد أن تصبح سائلة يقوم بشفطها خارج الجسم من خلال أجهزة شفط دهون البطن، ثم يقوم بغلق هذه الشقوق بخياطة تجميلية، ثم يضع الضمادات الطبية عليها، وفترة التعافي من هذه العملية تكون قصيرة.

شد البطن

هو إجراء تجميلي يعمل على إزالة الجلد الزائد في منطقة البطن، وتحدث مشكلة ترهل الجلد بعد خسارة الوزن، أو نتيجة الحمل والولادة، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أفقي يصل ما بين جانب البطن الأيمن إلى الجانب الآخر، ويتم فيها إزالة الجلد المترهل وشد عضلات البطن، ثم إغلاق هذا الشق الجراحي بغرز تجميلية، ثم وضع الضمادات المعقمة على الجرح.

وفترة التعافي من هذه العملية تكون طويلة إلى حد ما، ويجب عليك اتباع نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون وشد البطن للحفاظ على النتائج لأطول فترة.

الشخص المرشح لعملية شفط الدهون مع شد البطن

  • أن تكون حالة الشخص الجسدية والنفسية جيدة ومستقرة.
  • ألا يعاني الشخص من أي أمراض مزمنة مثل السكري أو أمراض القلب.
  • أن يكون الشخص يعاني من تراكم الدهون في البطن بالإضافة إلى ترهل الجلد.
  • أن تكون توقعات الشخص من العملية واقعية ويمكن تحقيقها من خلال العملية.
  • ألا يعاني الشخص من زيادة في الوزن أكثر من %30 من وزنه الطبيعي.

مضاعفات شفط الدهون مع شد البطن

توجد بعض الآثار الجانبية التي بعد إجراء عملية شفط الدهون مع شد الترهلات من البطن، وفيما يلي نعرض لك بعض المضاعفات المحتملة كالتالي:

  • تلف الأعصاب.
  • تموج الجلد والتهابه.
  • ضعف التئام الجروح.
    حدوث عدوى بكتيرية.
  • ظهور الكدمات والندوب.
  • التورم واحتباس السوائل في الجسم.
  • الشعور بالتنميل وفقدان الإحساس بالجلد في المناطق التي تم شفط الدهون منها.

تكلفة عملية شفط الدهون مع شد البطن

تختلف تكلفة العملية من مريض لآخر وفقاً لعدة عوامل ومنها خبرة الطبيب ومدى كفاءته، والتقنيات المستخدمة في العملية، مستوى التعقيم والرعاية في المركز الذي سيتم فيه العملية، وإليك تكلفة عملية شفط الدهون مع شد البطن في بعض الدول، كالتالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر ما بين 2000 إلى 2800 دولار أمريكي، وتبدأ التكلفة من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي في حالة إضافة شفط الدهون.

تتراوح تكلفة عملية شفط وشد دهون البطن في دبي ما بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي، ولكن هذه التكلفة غير شاملة تكاليف السفر وتذاكر الطيران والإقامة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أما في السعودية فتتراوح تكلفة العملية ما بين 6000 إلى 10000 ريال سعودي للعمليتين معاً.

أفضل المراكز في عملية شفط الدهون مع شد البطن

  • مركز الدكتور شريف حجازي في القاهرة أكبر جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • عيادات ميد آرت في السعودية.
  • عيادات بيولايت التجميلية في دبي.
  • عيادات كوزمو ديرم في السعودية.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون مع شد البطن

ما هي مدة الشفاء من عملية شد البطن؟

مدة الشفاء والتعافي من عملية شد البطن يجب أن تكون شهر على الأقل، وخلال أول 6 أسابيع يجب تجنب القيام بأي أنشطة شاقة، والحرص على اتباع تعليمات الطبيب لتجنب أي مضاعفات.

ما هي تكلفة عملية شد البطن؟

عملية شد البطن تتراوح من 7000 إلى 10000 دولار أمريكي وذلك وفقاً لكمية الترهلات ومدة الإقامة في المستشفى.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

قد يشعر البعض بألم مؤلم نوعاً ما ولكن أخذ مسكنات الألم يساعد على التقليل من حدة الألم، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)