حقن الدهون

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين ومتى تظهر النتائج؟

عزيزتي القارئة هل ترغبين في التخلص من التجاويف والخطوط الدقيقة حول العين؟ وتتساءلين عن سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين للتخلص من هذه المشاكل؟ في المقالة التالية سنجيب على هذا السؤال وعلى أهم مميزات حقن الدهون وكيفية إجرائها، وهل تناسبك أم لا، فتابعي معنا.

حقن الدهون الذاتية Fat injection

المقصود بحقن الدهون الذاتية هو الحصول على الدهون من الشخص ذاته عن طريق إحدى تقنيات شفط الدهون، ثم إعادة حقنها في بعض مناطق الجسم التي تعاني من مشكلات جمالية مثل التجاعيد، وفقدان طبقة الدهون أسفل الجلد، أو لتحقيق الامتلاء لبعض مناطق الجسم مثل:

حقن الدهون الذاتية تحت العين Under-eye Fat Grafting

يتم حقن الدهون الذاتية تحت العين للتخلص من المشكلات الجمالية التي تصيب الوجه في منطقة العينين مع التقدم في العمر، أو بسبب اتباع حميات غذائية قاسية أو الأمراض التي تسبب خسارة الوزن وتتسبب في وجود تجاويف غائرة حول العينين وتحتهما، وزيادة الخطوط الدقيقة أيضاً، وهذه العملية تساعد على استعادة النضارة والحيوية تحت منطقة العينين.

من تناسبها حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

بالرغم من أن النساء أكثر من يقبلن على عملية حقن الدهون إلا أنها تناسب الرجال أيضًا، وبتوافر الشروط التالية يكون الشخص مرشح مثالي للعملية:

مقالات ذات صلة
  • أن تتوافر نسبة كافية من الدهون في الجسم.
  • أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية.
  • أن تكون الحالة الصحية جيدة.
  • من تعاني من الهالات السوداء والخطوط الرفيعة تحت العين.
  • أن تكون الأهداف التجميلية واقعية ومحددة.
  • من تشعر بعدم الرضا عن مظهر أسفل العينين.
  • أن تكون التوقعات من العملية منطقية.
  • القدرة على التوقف عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.

ما قبل حقن الدهون الذاتية تحت العين

يجب اتباع كل تعليمات ونصائح الطبيب قبل الخضوع لإجراء حقن الدهون تحت العينين، وذلك لتجنب أي مخاطر والحصول على أفضل النتائج، وتتضمن هذه النصائح ما يلي:

  • الإقلاع عن التدخين قبل إجراء حقن الدهون بعدة أيام.
  • تجنب الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين.
  • تجنب تناول الأطعمة الحارة والغنية بالملح قبل حقن الدهون.
  •  إجراء بعض التحاليل مثل سيولة الدم، وتحليل السكر وصورة دم كاملة.
  • التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية مؤلم؟

كيفية حقن الدهون الذاتية تحت العين

تمر عملية حقن الدهون الذاتية بخطوات ثلاث، وهي شفط الدهون تحت تأثير التخدير الموضعي في الأغلب، عن طريق فتحات جراحية صغيرة، ثم يتم إذابة الدهون برفق وشفطها ثم يتم شد الجلد حسب التقنية المستخدمة، ثم يتم غلق الفتحات الجراحية بغرز تجميلية.

اقرئي أيضاً: أفضل طبيب في مصر لإجراء شفط الدهون

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسموبعد ذلك يتم تنقية وتعقيم الدهون بوضعها في جهاز الطرد المركزي للتخلص من الشوائب والدم وأي سوائل زائدة، وبعد تنقية الدهون توضع في الحقن المخصصة للوجه وتكون الإبر رفيعة حتى لا تترك ندوب، ثم يتم حقن الدهون أسفل العين.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع شفط وحقن الدهون

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية تحت العين

الآثار الجانبية التي تحدث بعد حقن الدهون تمنع من ظهور النتائج بوضوح، ولذلك يجب الانتظار حتى تزول كل الآثار الجانبية حتى يمكن ملاحظة النتائج النهائية، وبشكل عام تظهر النتائج تدريجياً خلال 3 أشهر، ويجب أن تعلمي سيدتي الجميلة أن الجسم يمتص نسبة من الدهون المحقونة تصل إلى النصف تقريباً فلا تنزعجي، ويمكنك تحسين النتائج في حالة عدم الرضا عنها عن طريق حقن الفيلر بعد حقن الدهون الذاتية.

مميزات حقن الدهون الذاتية تحت العين

  • تأجيل الحاجة لجراحة شد الجفون وشد الوجه.
  • التخلص من التجاويف حول العينين والخطوط الدقيقة.
  • تنحيف منطقة يتراكم بها الدهون في الجسم، وفي نفس الوقت التخلص من المشاكل الجمالية تحت العينين.
  • عدم احتمالية رفض الجهاز المناعي للدهون وحدوث رد فعل سلبي تجاهها كبعض أنواع الفيلر الصناعي؛ لأن الدهون ذاتية من نفس الشخص.
  • استمرارية النتائج لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على الدهون.
  • النتائج طبيعية ولها نفس ملمس وشكل الدهون الطبيعية.
  • إمكانية تخزين الدهون لمدة 4 أشهر وإعادة الحقن لنتائج أفضل.

اقرئي أيضاً: كل ما ترغبين في معرفته عن حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

عيوب حقن الدهون الذاتية تحت العين

  • لا يتم الإجراء بنفس سرعة أنواع الفيلر الأخرى حيث يتطلب شفط الدهون أولاً.
  • قد يخزن الجسم الدهون في صورة خراجات دهنية.
  • لا يمكن توقع نتائج حقن الدهون لأن الجسم يمتص كمية من الدهون التي يتم حقنها.
  • يمتص الجسم الدهون من جزء أكثر من الآخر مما يتطلب إعادة الحقن.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون له أضرار؟

مخاطر حقن الدهون الذاتية تحت العين

لا توجد أي مضاعفات أو مخاطر إذا ما تم الالتزام بكافة تعليمات وإرشادات الطبيب، ومع توافر الخبرة الكافية لديه واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، وكأي عملية أخرى لا تسبب سوي في بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الألم والاحمرار والتورم وظهور الكدمات والشعور بالتنميل المؤقت، والتي تزول بشكل تدريجي بعد إجراء عملية حقن الدهون.

سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين

يختلف سعر حقن الدهون الذاتية كغيرها من العمليات وفقًا للعديد من العوامل، كما أن سعر حقن الدهون قد يكون أغلى من أنواع الفيلر الصناعي مثل الهيالورونيك أو الكولاجين، ولكن مقارنة بمميزات حقن الدهون واستمرارية النتائج، بالإضافة إلى كون النتائج طبيعية كل هذه الأمور وغيرها من الإيجابيات التي يجب أخذها في الاعتبار قبل خوض تجربة حقن الدهون.

اقرئي أيضاً: الفرق بين حقن الدهون والفيلر

بالإضافة إلى ميزة شفط الدهون، فالحصول على نتيجة مزدوجة ونحت منطقة أخرى من الجسم في المقابل هو ما يجعلك لا تفكري في التكلفة مقارنة بالفائدة المتوقعة، وقبل معرفة سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين يجب التأكد من بعض العوامل التي تجعل الأسعار تختلف من شخص لآخر:

  • نوع التخدير المستخدم.
  • عدد مناطق شفط الدهون.
  • كمية الدهون التي سيتم حقنها.
  • شهرة الطبيب وخبرته.
  • مستوى الخدمة الطبية المقدمة في المركز الطبي.
  • التحاليل والفحوصات المطلوبة، والمستلزمات الطبية.
  • الدولة التي سيتم فيها إجراء العملية.

ويبدأ سعر عملية حقن الدهون الذاتية تحت العين من 500 دولار أمريكي ويصل إلى 1150 دولار أمريكي، كما تزداد التكلفة وفقاً لكمية الدهون التي سيتم شفطها وكمية الدهون التي سيتم حقنها.

وفي بعض الحالات تتراوح تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية تحت العين مما بين 8 آلاف جنيه مصري إلى 18 ألف جنيه مصري، حيث تشمل العملية شفط الدهون من الجسم ثم حقنها في المنطقة المرغوبة.

اقرئي أيضاً: تكلفة حقن الدهون الذاتية في الوجه

معايير اختيار الطبيب الجيد

يجب العلم أن التقنية المستخدمة ومهارة وخبرة الطبيب في استخدامها من العوامل التي تتحكم في مدى استمرارية الدهون، ونجاح العملية، وانعدام أي فرص للإصابة أو العدوى، لذا يجب أن يتوافر التالي في الطبيب:

  • أن تتوافر لديه الخبرة وأن تكون سمعته جيدة.
  • أن يكون متخصصًا في جراحة الطب التجميلي.
  • خبرة الطبيب في إجراء عمليات ناجحة شبيهة.
  • الشعور بالراحة النفسية وتفهم الطبيب لاختياراتك، وأهدافك من العملية.

اقرئي أيضاً: أفضل دكتور تجميل وجه في مصر

أفضل طبيب لإجراء حقن الدهون الذاتية تحت العين

الدكتور شريف حجازيالدكتور شريف حجازي مؤسس عيادات شريف كلينك من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، حيث يشتهر بمهارته وكفاءته في إجراء العديد من عمليات التجميل مثل شفط الدهون وحقن الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات وحقن الفيلر وحقن البوتكس، ونسب نجاح عملياته تزيد عن 96%، وللتواصل مع د. شريف عن طريق الواتس اب اضغطي هنا.

التعافي بعد حقن الدهون الذاتية تحت العين

بعد حقن دهون تحت العين يجب توقع انتفاخ مواضع الحقن فقد يحقن الطبيب كمية أكبر من الدهون المطلوبة لأن الجسم يمتص بعضها، ومن الطبيعي الشعور ببعض الألم الذي يمكن التغلب عليه بالمسكنات، أما عن التورم والاحمرار فهي آثار جانبية طبيعية تزول أغلبها في الأسبوع الأول في أغلب الحالات.

اقرئي أيضاً: أسباب حدوث التهاب بعد حقن الدهون وأهم النصائح للتعافي سريعاً

يجب مراعاة القيام بحركة خفيفة بعد إجراء العملية، وتجنب الحرارة المرتفعة وعدم النوم على الوجه بعد حقن الدهون، كما يجب شرب الكثير من الماء، وعمل كمادات الثلج للتخلص من التورم، ويمكن عمل كمادات دافئة، ويراعى تناول الطعام الصحي، والدهون الصحية للحفاظ على الدهون، كما يجب الامتناع عن التدخين، والأدوية المسلية للدم، وتناول المضادات الحيوية والمسكنات في مواعيدها وتحت إشراف الطبيب.

اقرئي أيضاً: أسباب تكتل الدهون بعد الحقن

تجربتي مع حقن الدهون تحت العين

التجربة الأولى: “كنت أعاني من الهالات السوداء والتجاويف الغائرة تحت العين وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وتؤثر سلباً على مظهر وجهي وثقتي بنفسي، ولذا قررت الخضوع لإجراء حقن الدهون أسفل العينين، وبعد إجراء العملية عانيت من بعض الآثار الجانبية مثل التورم، ولكن الالتزام بتعليمات الطبيب ساعدني كثيراً على التغلب على أي أعراض جانبية ومرت فترة التعافي بسلام، وبعدها لاحظت تغير كبير في مظهر الجلد أسفل العين واختفت التجاويف المزعجة، وكانت تجربتي رائعة وسعيدة جداً بالنتائج”.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون يذوب؟

التجربة الثانية: “كنت أعاني من التجاعيد المزعجة حول العين وحاولت التخلص منها عن طريق وضع بعض كريمات شد البشرة ولكنها لم تعطيني أي نتيجة وظلت التجاعيد تزعجني وتجعل شكلي أكبر من عمري الحقيقي، ولذلك قررت حقن الدهون أسفل العين وبعد العملية كانت النتيجة مذهلة وأخيراً تخلصت من التجاعيد وأصبح مظهري أكثر شباباً”.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الشفايف

هل حقن الدهون الذاتية دائم أم مؤقت؟

نتائج حقن الدهون الذاتية تدوم لفترة طويلة مع الحفاظ على الدهون ومراعاة التعليمات بدقة، وبشكل عام تدوم نتائج حقن الدهون تحت العين من عام إلى 5 أعوام، ويجب العلم أن الدهون كأي خلية دهنية أخرى في الجسم تزيد وتنقص مع الوزن؛ ولذا يجب الحرص على الحفاظ على الوزن الصحي وتناول الخضروات والفواكه وممارسة التمارين الرياضية باستمرار.

اقرئي أيضاً: ما أفعل بعد حقن الدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة؟

والآن بعد أن تعرفتي على سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة على كل ما يخطر بذهنك من استفسارات، ولأي أسئلة يمكن مشاركتها معنا في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين

كم يبلغ سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف؟

يبلغ سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف وفق إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل في المتوسط 4000 دولار أمريكي.

كم تبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر؟

يبلغ متوسط حقن الدهون الذاتية في مصر من 1500 إلى 2500 دولار أمريكي.

ما هي أضرار حقن الدهون تحت العين؟

حقن الدهون الذاتية تحت العين من الإجراءات التجميلية الآمنة الشائعة، ولا تتسبب في أضرار إن أجرى العملية طبيب تتوفر لديه الخبرة الكافية، ولكن قد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية ومنها التورم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)