تكبير الثدي

زيت الحلبة لتكبير الثدي

يشيع تناول الحلبة كمشروب من أجل تكبير الثدي اعتقاداً أنها تزيد الإستروجين وبالتالي تزيد حجم الثدي، فماذا عن زيت الحلبة لتكبير الثدي كيف يستخدم وما مدى فعاليته؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة وأكثر في السطور القادمة.

زيت الحلبة لتكبير الثدي

هناك قائمة طويلة للزيوت الطبيعية التي يشيع الترويج لها على أنها تزيد حجم الثدي عند استخدامها بشكل موضعي على الثدي ومنها زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت القرنفل وغيرها من الزيوت وعلى رأسها زيت الحلبة لتكبير الثدي وتستخدم هذه الزيوت إما لتكبير الثدي أو زيادة مرونة الجلد وجعله مشدوداً، وتقليل علامات التمدد.

ويستخرج زيت الحلبة من بذور الحلبة المعروفة، ويتميز زيت الحلبة بتوافر الكثير من العناصر المفيدة مثل مضادات الأكسدة والفلافونويد والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والجسم.

لزيت الحلبة فوائد عديدة وتشير بعض الدراسات أن له فائدة لتحفيز الهرمونات التي تعزز نمو الثدي وذلك عند وضعه على الثدي وتدليكه، ولكن لا توجد أدلة علمية وأبحاث كافية تثبت مدى فعالية زيت الحلبة لتكبير الثدي ولكن تتعدد الفوائد الصحية الأخرى لزيت الحلبة ومنها:

  • يزيد كثافة الشعر ويقاوم القشرة.
  • تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يخفض مستوى سكر الدم.
  • تهدئة التهابات الجلد وخاصة الدمامل وحب الشباب.
  • يستخدم كطارد طبيعي للبلغم ويحسن صحة الجهاز التنفسي.

كيفية استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي

  • يستخدم زيت الحلبة بعد تدفئته وليس تسخينه، ويمكن استخدامه بدرجة حرارة الغرفة، ويمكن وضعه على اليدين وفركه بينهما لتدفئة الزيت.
  • يتم وضع الزيت على كلا الثديين بالتساوي ثم يتم التدليك في حركات دائرية، ويمكن خلط زيت الحلبة بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند لزيادة مرونة الجلد.
  • يراعى عند تدليك الثديين الاستمرار في التدليك من خارج إلى داخل الثدي، والاستمرار على الأقل من 10 إلى 15 دقيقة.
  • يساعد التدليك المستمر مرة في اليوم على تدفق وتنشيط الدورة الدموية وزيادة حجم الثدي بالتدريج.

محاذير استخدام زيت الحلبة لتكبير الثدي

زيت الحلبة زيت طبيعي آمن ولكن قد يؤدي للتحسس لبعض الأشخاص الذين يعانون من رد فعل تحسسي تجاهه، ولذا قبل استخدامه يجب غسل اليدين جيداً ووضع كمية منه على منطقة صغيرة في الجلد وتغطيتها، ثم الانتظار يوم كامل، ومراقبة ظهور أي علامات تدل على التحسس من التهيج أو الاحمرار، أو الطفح الجلدي وإن لم تظهر أي علامة يمكن استخدامه بكل أمان.

ويمنع استخدام زيت الحلبة في حالات الحمل والرضاعة، أو عند وجود حالات صحية مثل نقص سكر الدم، ويمنع تناوله مع أدوية السكر، أو عند المعاناة من إحدى اضطرابات النزيف.

زيوت أخرى لتكبير الثدي

هناك العديد من بدائل الزيوت التي ثبتت فوائدها للثدي، حيث أشارت بعض الدراسات أنها تعزز حجم الثدي كما تساعد على ترطيب الجلد وتقليل الالتهابات، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، وتستخدم هذه الزيوت بنفس طريقة زيت الحلبة لتكبير الثدي وتشمل:

  • زيت الجوجوبا، مرطب قوي للجلد ويعمل على تغذية بشرة الثدي، بالإضافة إلى تكبير حجم الثديين مع تدليك الثدي به باستمرار لأنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات.
  • زيت الزيتون، غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات وله خصائص مضادة للبكتيريا، ولاستخدامه قومي بتدليك الثدي به لمدة 10 دقائق.
  • زيت جوز الهند، غني بالأحماض الدهنية المرطبة للجلد بعمق إلى جانب فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، وأشارت بعض الأبحاث أن تدليك الثديين به يساعد على زيادة حجمهما، كما يساعد على التقليل من علامات التمدد.

الطرق الفعالة لتكبير الثدي

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تعزيز حجم الثدي وحجم العضلات الموجودة أسفل الثديين ولكنها لا تزيد حجم الثدي نفسه، ومع استمرار ممارسة تمارين الثدي وزيادة الكتلة العضلية قد يؤدي ذلك لامتلاء الثديين.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

العلاج بالهرمونات

إن الهرمونات الأنثوية هي المسؤولة عن نمو الثديين وزيادة حجمهما وقد تلجأ بعض النساء إلى العلاج بالهرمونات لزيادة حجم الثدي وتتطلب هذه الطريقة إشراف طبي صارم لتفادي أي آثار جانبية أو التسبب في مشكلات صحية، وقد تستخدم حبوب منع الحمل لزيادة حجم الثدي ولكن تظل هذه الطرق غير آمنة.

حقن الفيلر

توجد العديد من الخيارات التجميلية التي تساعد على تكبير الثدي ومنها حقن الفيلر للثديين، وفيه يتم حقن إحدى أنواع الفيلر في الثديين لمنحهما الامتلاء المطلوب ولكنها وسيلة غير دائمة، وتتطلب تكرار الحقن كل عدة أشهر، ومع تكرار الجلسات تزيد التكلفة، ومن أكثر أنواع الفيلر أماناً حقن الهيالورونيك.

حقن الدهون الذاتية

تستخدم حقن الدهون لتكبير الثدي بشكل طبيعي، حيث يتم شفط الدهون من منطقة يتراكم بها الدهون مثل البطن أو الأرداف ثم تنقيتها وإعادة حقنها في الثديين، وتناسب حقن الدهون الذاتية النساء اللاتي لديهن نسبة دهون كافية في الجسم والراغبات في تكبير الثدي بنتائج طبيعية غير دراماتيكية حيث يتم تكبير الثدي بحقن الدهون بمقدار كوب واحد فقط.

ومن عيوب حقن الدهون عدم القدرة على توقع النتائج لأن الجسم يمتص نسبة من الدهون وقد يمتص الجسم الدهون من منطقة أكثر من الأخرى مما يستدعي تكرار الحقن من جديد بعد أربعة أشهر ولحسن الحظ يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها مرة أخرى خلال أربعة أشهر فلا تستدعي إعادة الحقن إجراء عملية شفط الدهون مجدداً.

حشوات السيليكون

من أكثر عمليات تكبير الثدي شيوعاً تكبير الثدي من خلال وضع حشوات السيليكون فوق أو أسفل العضلة الصدرية، وتتميز حشوات السيليكون بوجود أشكال عديدة تناسب جميع التفضيلات فمنها الدائري أو على شكل دمعة، وتتوفر جميع المقاسات، كما يمكن التنبؤ بنتائج السيليكون وانتقاء الحجم والشكل المطلوب.

وتظهر نتيجة حشوات السيليكون بعد العملية مباشرة، وما يعيب حشوات السيليكون الحاجة إلى عمل اختبارات تصوير الثدي باستمرار، كما أن الحشوات غير دائمة ويجب تغييرها كل عشرة سنوات، وقد ينتج بعد إزالتها ترهل في الثدي يتطلب إعادة الحشو مرة أخرى وإجراء عملية شد الثدي.

والآن عزيزتي القارئة بعد التعرف على فوائد زيت الحلبة لتكبير الثدي وكيفية استخدامه، ومعرفة مختلف البدائل الطبيعية والتجميلية فإن القرار النهائي لكِ في اختيار الطريقة المناسبة لتكبير حجم الثديين.

أسئلة وأجوبة حول زيت الحلبة لتكبير الثدي

 

هل يسبب زيت الحلبة سرطان الثدي؟

لا توجد أي علاقة بين استخدام زيت الحلبة بشكل موضعي على الثدي وبين الإصابة بسرطان الثدي.

 

ما أضرار زيت الحلبة للصدر؟

قد يتسبب زيت الحلبة في تهيج وتحسس الجلد والطفح الجلدي للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاهه.

متى تظهر نتائج زيت الحلبة لتكبير الثدي؟

لا يمكن التوقع بنتائج زيت الحلبة لتكبير الثدي فالاستجابة له أمر نسبي.

المصدر
OrganicfactsHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)