Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقن الدهون

تسمين السيقان النحيفة بأسرع الطرق وأكثرها فعالية

محتوى المقال عرض

عزيزتي القارئة هل تعانين من السيقان النحيفة وترغبين في جعلها أكثر امتلاءً؟ تعاني العديد من النساء من هذه المشكلة، لذا في هذا المقال من مقالات موقع ويكي بودي سنعرض أفضل وأسرع طرق تسمين السيقان النحيفة وتجربتي مع تسمين الساقين وأشهر تمارين لتسمين الساقين بالصور فتابعي معنا.

أفضل طرق تسمين السيقان النحيفة

توجد العديد من الطرق التي تساعد على تسمين الساقين والتخلص من نحافتهما المزعجة، ويحدد الطبيب الأنسب لكل حالة، وفيما يلي نقدم لكِ أشهر طرق تسمين الساقين النحيفة والتي تساعد على تسمين الساقين في 10 أيام فقط:

تسمين السيقان النحيفة بحقن الدهون

حقن الدهون الذاتية Fat Injections من أشهر طرق علاج نحافة الساقين للنساء وهي عبارة عن دهون يتم شفطها من جسم المريضة نفسها ويتم حقنها في المنطقة التي بحاجة للامتلاء وتعطي نتيجة طبيعية تماماً كما تتميز أن الإجراء يتم بدون تدخل جراحي فالحقن لا يتطلب أي شقوق أو فتحات، وتمنح حقن الدهون نتيجة فعالة وطبيعية، ولكن يجب شفط الدهون أولاً بإحدى تقنيات الشفط التي يراها الطبيب مناسبة.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية مؤلم؟

مقالات ذات صلة

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

تسمين السيقان النحيفة بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون Silicone Implant عبارة عن حشوات تصنع من مادة السيليكون يتم وضعها داخل الأرداف أو المؤخرة أو أي منطقة نحيفة وبحاجة للامتلاء في الساقين، وتناسب طريقة تسمين الساقين بالسيليكون من ترغب في تسمين الساقين ولا توجد لديها كمية كافية من الدهون التي يمكن شفطها ثم إعادة حقنها في الساقين.

اقرئي أيضاً: سيليكون المؤخرة بين الأنواع والفوائد والأسعار مع أفضل طبيب

أسباب تدفعك لتسمين السيقان النحيفة بالطرق التجميلية

أسباب نحافة الساقين عند النساء عديدة وهذه الأسباب تجعلك مرشحة لتجربة الطرق التجميلية لتسمين الساقين من الاسفل أو من الأعلى، ومنها:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • من تعاني من ضمور عضلات الساقين.
  • من لديها مشكلة عدم التماثل بين الساقين.
  • لمن ترغب في الحصول على نتيجة سريعة وفعالة.
  • من تعاني من النحافة بشكل ملحوظ، أو ترغب في الحصول على جسم كيرفي.
  • من لديها منطقة الساقين أكثر نحافة بكثير من الجزء العلوي وترغب في تنسيق القوام.
  • من فقدت امتلاء المؤخرة والأرداف أو أي منطقة في الساقين بعد خسارة الكثير من الوزن.

مشكلات يمكن حلها عن طريق تسمين الساقين

  • تسمين الفخذين والساقين والمؤخرة لجعلها أكثر استدارة ولتدويرها وخاصة من ترغب في الحصول على القوام اللاتيني وجسم الساعة الرملية.
  • تسمين الساقين والأرداف لجعلها أكثر استدارة وكاملة الانحناء والتخلص من الخفسة في أسبوع أو مشكلة العضلة الغائرة في الأرداف.
  • تسمين السمانة بحشوات السيليكون أو الدهون، وأيضاً يمكن تسمين العرقوب لجعل المنطقة فوق الكعب غير بارزة العظام.
  • تسمين القدمين ليكونا متناسقين مع السمانة والساقين وخاصة عند بروز الأوتار.
  • تسمين الفخذين النحيفين ليكونا أكثر تناسقاً مع الجسم والأرداف.

نتائج عمليات تسمين السيقان النحيفة

نتائج حقن الدهون الذاتية

تظهر نتيجة عملية تسمين السيقان بحقن الدهون الذاتية مباشرة بعد الحقن ولكن الدهون تستقر في الجسم وتتصل بالشعيرات الدموية وتعيش مثل أي خلية حية بعد 4 شهور من الحقن، وعندها يمتص الجسم نصف الدهون المحقونة وقد يتم الحقن مرة أخرى، وتتميز النتائج بأنها طويلة الأمد، ومع مراعاة استقرار الوزن يمكن الحفاظ على نتائج حقن الدهون الذاتية.

اقرئي أيضاً: أهم نصائح التعافي بعد حقن الدهون

نتائج حشوات السيليكون

تتميز نتيجة حشوات السيليكون أنها تظهر على الفور وتستمر النتيجة في التحسن إلى أن تستقر حشوة السيليكون بعد عدة أسابيع مع تلاشي بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم، وتدوم حشوات السيليكون من 8 إلى 10 سنوات ويعدها يجب استبدالها بحشوة جديدة.

الآثار الجانبية بعد عمليات تسمين السيقان النحيفة

بالرغم من ارتفاع نسب الأمان بعد عملية حقن الدهون الذاتية إلا أنه قد تنتج بعض الأعراض الجانبية، بالرغم من أن حقن الدهون أكثر أماناً من حشوات السيليكون إلا أنه قد تنتج عنها بعض الأضرار أيضاً، لذا يجب أولاً التأكد من اختيار طبيب متمرس ولديه خبرة ومهارة، لتجنب أي أضرار:

  • تغير لون الجلد بسبب الكدمات وتستمر لعدة أسابيع.
  • التورم واحتباس السوائل أسفل الجلد والتحجر المؤقت.
  • بعد أي عملية هناك احتمالية لحدوث عدوى، أو تحسس من التخدير.
  • احتمالية الإصابة بجلطات الساقين، لذا ينصح الطبيب بارتداء جوارب الضغط أو المشي الخفيف كل عدة ساعات.
  • استمرار الألم في الساقين رغم أن الألم عادة ما يكون بسيط إلا أن الاستجابة للألم تختلف من شخص لآخر.
  • احتمالية تمزق حشوات السيليكون أو تقلصها وتحركها من مكانها، وكلها مشكلات تستدعي التدخل الطبي وإجراء عملية تصحيحية.

اقرئي أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية له اضرار؟

أفضل طبيب لإجراء عمليات تسمين الساقين في مصر

اختيار الطبيب من أهم العوامل لرفع نسب الأمان في أي عملية وضمان الحصول على نتيجة مُرضية، ومن أفضل الأطباء لإجراء عمليات تسمين الساقين ونحت القوام الذين تتوافر لديهم هذه الشروط الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

قام د. شريف بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية في تخصصات تجميلية عديدة، ومن الأطباء المعروفين بارتفاع نسب نجاح عملياتهم حيث لا تقل عن 96%، ويقدم د. شريف حجازي خدماته التجميلية في مركزه التجميلي الخاص عيادة شريف كلينك، ويمكنك التواصل مع د. شريف حجازي عبر واتساب لأي استفسار من هنا.

أسعار عمليات تسمين الساقين

يبلغ متوسط أسعار حشوات السيليكون في مصر حوالي 40000 جنيه مصري أي ما يعادل 2000 دولار أمريكي، بينما أسعار تبلغ التكلفة في الدول الأخرى مثل تركيا والسعودية وأغلب الدول العربية في المتوسط حوالي 5000 إلى 7000 دولار أمريكي.

ويبلغ متوسط تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر حوالي 25000 جنيه مصري أي ما يعادل حوالي 1300 دولار أمريكي، بينما تصل التكلفة في دول أخرى مثل دول الخليج ومنها السعودية والإمارات إلى 3000 دولار أمريكي، وبمقارنة الأسعار نجد أن إجراء العملية في مصر يضمن لك الآتي:

  • تضم مصر أفضل المراكز وعيادات التجميل.
  • وجود نخبة من أفضل أطباء التجميل في مصر.
  • ارتفاع مستوى الخدمة المقدمة بالرغم من انخفاض الأسعار.
  • قضاء رحلة سياحية مميزة في مصر بين المعالم الأثرية ومناطق الاستشفاء الطبيعي.

اقرئي أيضاً: سعر عملية تكبير الأرداف في مصر والنتائج بالصور مع أفضل دكتور

تسمين السيقان النحيفة بالتمارين

أفضل طرق تسمين السيقان النحيفة في المنزل هي ممارسة تمارين المقاومة، لتقوية العضلات وزيادة الكتلة العضلية ونحت الساقين، وتختلف مدة ظهور نتائج التمارين حسب الهدف لكل شخص وحسب مدى الالتزام واستجابة الجسم للتمارين، ولكن في المتوسط لا يمكن رؤية نتيجة فعالة قبل مرور 3-6 شهور، كما يجب استشارة طبيبك أو مدربك لاتباع نظام غذائي مناسب، ومن أشهر تمارين تسمين الساقين:

تمرين السكوات

تمرين السكوات Squatsمن أشهر تمارين لتسمين الساقين من الأسفل تمرين السكوات حيث أنه يقوي عضلات الأرداف والفخذين والسمانة والمؤخرة، ويتم بالوقوف باستقامة والقدمين في موازاة الكتفين ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء مع فرد الذراعين للأمام، أو حمل الأوزان في اليدين، وتكرر من 12-15 عدة مع عمل 3 دورات.

تمرين الطعنات

تمرين الطعنات Lungesيمكن تسمين الساقين بالرياضة عن طريق ممارسة هذا التمرين الذي يستهدف أغلب عضلات الساقين وخاصة المؤخرة والفخذين، ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين على الجانبين مع حمل الأوزان، ثم أخذ خطوة واسعة والمباعدة بين الساقين للوراء والأمام، والنزول للأسفل، كما توضح الصورة ثم التبديل بين الساقين، وعمل 25 تكرار، ثم إعادة التمرين مرتين.

اقرئي أيضاً: التخلص من العضلة النائمة بسرعة في أسبوع واحد فقط

تمرين المقص

تمرين المقصيستهدف هذا التمرين عضلات الفخذين، ويتم عمله عن طريق النوم على الظهر على سجادة التمارين ثم رفع الساقين عن مستوى الأرض بشكل مائل، ثم رفع أحد الساقين للأعلى باتجاه السقف والتبديل مع الساق الأخرى بحركات تشبه المقص، وتكرار 30 مرة بالتبادل، مع عمل 3 دورات.

تسمين السيقان النحيفة بطرق طبيعية

عند اتباع نظام غذائي لتسمين الساقين يجب أن يعتمد على الخيارات الصحية من الطعام، ولا ينصح بتناول دهون ضارة أو سكريات غير صحية تزيد الوزن بشكل غير صحي، ولا يجب الإفراط في تناول الطعام، ينصح أيضاً بتناول الفيتامينات واتباع حمية غذائية متوازنة لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن وتحسين صحية الجهاز الهضمي ليكون قادراً على امتصاص الطعام بشكل أكثر كفاءة، وإليك أهم النصائح:

  • بدء اليوم بوجبة إفطار صحية غنية بالخضروات والبروتين، مثل البيض، الجبن، الزبادي، الخيار، الخس، الجزر.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة في وجبة الإفطار مثل الخبز الأسمر وحبوب الشوفان، والجرانولا، ويمكن إضافة المكسرات.
  • يجب تجنب تناول وجبات خفيفة مرتفعة السعرات الحرارية، ويجب إضافة خيارات صحية مثل المكسرات بكميات محدودة.
  • زيادة البروتين في الغداء وتناول الأسماك الدهنية مثل التونة أو الماكريل، أو تناول الدجاج واللحوم الحمراء بدون دهون أو جلد.
  • عند حمل الأوزان يجب إضافة مكملات البروتين إلى الحليب أو حليب جوز الهند، أو حليب اللوز، مع المكسرات، والتمر والموز ودبس التمر أو العسل.
  • تناول الأرز البني ومكرونة القمح الكامل في الغداء، والخضروات المطبوخة، أو السلطة الخضراء، والحساء الصحي مع إضافة القليل من الزبد الحيواني، أو كريمة الطهي.

اقرئي أيضاً: خلاصة تجربتي مع تسمين الوجه ونفخ الخدود

هل يمكن تسمين السيقان النحيفة في أسبوع بالطعام؟

لا توجد أطعمة يمكنها تسمين السيقان النحيفة في أسبوع واحد فقط، كما أن أي وصفات طعام عند عمل رجيم لتسمين السيقان لا تستهدف السيقان فقط، ولكن مع تركيز تمارين القوة على منطقة السيقان وتناول الطعام المناسب الغني بالبروتين والنشويات الصحية حسب نظامك الغذائي يمكنك ملاحظة تغير شكل السيقان خلال عدة أسابيع.

اقرئي أيضاً: نتائج حقن الدهون بالمؤخرة متى تظهر والمميزات

وصفات تسمين السيقان النحيفة

نعرض لكِ فيما يلي أشهر وصفات لتسمين الساقين ونوضح أيضاً مدى فعاليتها في التخلص من نحافة الساقين:

وصفة الحلبة مع الخميرة

تحضر وصفة تسمين الساقين بالخميرة بإضافة ربع كوب من بذور الحلبة إلى كوب من الماء، وتوضع على النار حتى الغليان، وبعد أن تصبح البذور لينة، ترفع من على النار، وتصفى وتطحن، وبعد أن تبرد تماماً تضاف إليها الخميرة وتخلط جيدًا، وتدهن على الساقين وتترك على الأقل 3 ساعات، ثم تشطف ويفضل عملها مساءً قبل النوم.

خلطة الزيوت مع الخميرة

تحضر هذه الوصفة بإضافة مجموعة من الزيوت مثل زيت الخروع وزيت الحلبة إلى ملعقة كبيرة من الخميرة، ويمزج الخليط جيداً، ويدهن به الساقين، ويترك ساعتين ويكرر لمدة أسبوع، ويمكن تكرار الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

اقرئي أيضاً: تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية

خلطة العسل مع الحليب

تحضر هذه الوصفة بإضافة 3 ملاعق كبيرة حليب مجفف مع ملعقتين كبيرة خميرة، وملعقتين من العسل، وملعقة صغيرة بكينج باودر وتخلط المكونات جيداً وتفرد على الساقين بالكامل، وتترك 3 ساعات ثم تشطف جيداً وتكرر كل يوم لعدة أسابيع.

ما مدى فعالية وصفات تسمين السيقان النحيفة؟

قد تساعد الوصفات السابقة على تنعيم الجلد وترطيب البشرة أو تقشير الجلد الميت بشكل خفيف، ولكن لا توجد أي دراسات تؤكد أنه يمكن تسمين السيقان بأي من هذه المكونات، أو حتى بأي كريمات توضع على البشرة من الخارج، كما يحذر وضع أي مكونات على الجلد قد تضرها، فقوام بعض الزيوت والخميرة قد لا يناسب البعض وقد يؤدي للتحسس، لذا يجب اختبار أي من هذه الوصفات أولاً على مساحة صغيرة من الجلد.

تجربتي مع تسمين السيقان النحيفة

بعد معرفة حل مشكلة السيقان النحيفة وكيفية تسمين الساقين وعلاج نحافة الساقين والأرداف والمؤخرة في أسرع وقت ممكن، وأشهر تمارين لتسمين الساقين بالصور نقدم لكِ الآن تجارب تسمين الساقين:

تجربتي مع تسمين السيقان النحيفة بحقن الدهون

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها مع حقن الدهون ما يلي: “رغم أنني كنت أعاني من مشكلة نحافة الساقين والأرداف والمؤخرة المسطحة إلا أن دهون البطن كانت تتراكم لديّ بكثرة، لذلك قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن ونحت الخصر وحقن هذه الدهون في الساقين والأرداف، وبالفعل حصلت على النتيجة التي أتمناها بفضل كفاءة الطبيب وفهمه لمشكلتي وكانت تجربتي مع تسمين الساقين بالحقن جيدة”.

تجربتي مع تسمين الساقين بالتمارين

تروي إحدى الفتيات تجربتها مع تمارين تسمين الساقين كما يلي: “مشكلة السيقان النحيفة كانت مزعجة للغاية وشكل جسم المثلث كان يضعني أمام خيارات محدودة من الملابس، لذا بدأت في اتباع نظم غذائي مناسب لم تكن لديّ مشكلة في الوزن، لذا بدأت ألاحظ نتائج التمارين بعد 6 شهور، فقد نجحت في تسمين الساقين وجعل المؤخرة مرفوعة وأكثر استدارة، قد يرى البعض أن النتيجة التي وصلت لها ليست مثالية، ولكنني أشعر بالرضا عنها، ولأن الفتيات لا يفضلن الجسم العضلي فقد تكون التمارين ليست مناسبة لهن وكانت تجربتي في تسمين الساقين رائعة”.

والآن عزيزتي القارئة بعد الوصول لنهاية المقالة ومعرفة أفضل وأسرع طرق تسمين السيقان النحيفة وتجربتي مع تسمين الساقين، إن كانت لديكِ نفس المشكلة أخبرينا أي من هذه الطرق تفضلين؟

أسئلة وأجوبة حول تسمين السيقان النحيفة

هل يمكن تسمين الساقين بالخميرة؟

للخميرة الكثير من الفوائد الصحية ولكنها لا تزيد الوزن ولا تسمن الساقين سواء عند وضعها على الجلد أو تناولها.

ما أفضل كريم لتسمين الساقين من الصيدلية؟

هل يوجد كريم لتسمين الساقين من الصيدلية؟ من أكثر الأسئلة الشائعة وفي الحقيقة لا يوجد أي كريم يمكنه تسمين الارجل النحيفة قد تجعل الكريمات الغنية بالكولاجين وحمض الهيالورونيك البشرة أكثر نضارة وامتلاءً ولكنها لا تسمن الساقين.

هل يمكن تسمين الساقين في 10 أيام؟

نعم، يمكن تسمين الساقين في أسرع وقت بإحدى الطرق التجميلية مثل حقن الدهون أو حشوات السيليكون.

هل يوجد فيتامين لتسمين الساقين؟

بالطبع تحتوي الفيتامينات على العديد من العناصر الهامة للجسم ولتقوية العضلات، ولكن لا يوجد فيتامين لتسمين الساقين حيث أنها تساعد على تقوية عضلات الساقين وليس تسمينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)