شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والتكلفة وصور نتائج العملية

نوع التخدير الأمثل المستخدم في عمليات شفط الدهون يثير التساؤلات قبل العملية لدى كل من يرغب في الخضوع إليها، وخاصة حول البنج الموضعي وهل يترتب عليه الشعور بالألم، وما مميزاته وعيوبه، لذا سنجيب في المقال التالي عن هذه الأسئلة من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي فتابع معنا.

عملية شفط الدهون بنج موضعي

عملية شفط الدهون Liposuction هي عملية تجميلية تتم من أجل التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في أي منطقة في الجسم، ويمكن استخدام التخدير الموضعي في الكثير من حالات شفط الدهون، وبالتالي الحصول على جسم متناسق، ولا يتم إجراء العملية للتخسيس ولكن لتنسيق القوام بعد فقدان الوزن أو الحمل والولادة.

الشخص المرشح لعملية شفط الدهون

تناسب عملية شفط الدهون كل من الرجال والنساء الذين تتوافر لديهم هذه الشروط:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • من يتمتع بصحة جيدة.
  • من لا توجد لديه أمراض مناعية ومشكلات صحية مزمنة.
  • من لا يعاني من حساسية تجاه التخدير.
  • البالغون من العمر 18 سنة على الأقل.
  • غير المدخنين أو من يستطيعون الامتناع عن التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • من لديهم دهون في منطقة أو أكثر في الجسم ولا يعانون من السمنة.
  • ألا يعاني الجلد في منطقة شفط الدهون من ترهل شديد.

تقنيات شفط الدهون بالبنج الموضعي

يمكن إجراء عمليات شفط الدهون تحت التخدير الموضعي بالتقنيات التالية:

مقالات ذات صلة

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

الليزر من تقنيات شفط الدهون الحديثة ويعرف بالشفط الذكي للدهون لأنه يتخلص من الدهون عن طريق الحرارة التي تذيبها وتحولها لسائل يتم شفطه بسهولة أكبر، كما يسخن الجلد في نفس الوقت فينتج الكولاجين اللازم لحصوله على مظهر مشدود وأكثر مرونة.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

الفيزر هو أحدث تقنيات شفط الدهون حيث يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تحول الدهون لصورة سائلة باستخدام درجة حرارة معتدلة تقوم بإذابة الدهون بلطف وبطريقة متكافئة وفعالة، كما تسخن الجلد بلطف وتساعد الخلايا على إنتاج وتدفق الكولاجين فيتم شد الجلد وشفط الدهون بنفس الوقت بأقل قدر من الآثار الجانبية على عكس التقنيات الأخرى وبدون أي أضرار قد تلحق بالجلد.

شفط الدهون التضخمي Tumescent Liposuction

في شفط الدهون التضخمي يتم تمديد الأنسجة الدهنية باستخدام مزيج من السوائل يتكون من محلول ملحي معقم والليدوكائين، فتعمل هذه السوائل على توسيع الأنسجة الدهنية فيتم شفطها بسهولة، كما تقلل الشعور بالألم أثناء العملية ولا تتسبب في الانزعاج.

شفط الدهون بضخ الماء Water Assisted Liposuction

تعتمد هذه التقنية على استخدام تيار قوي من الماء عبارة عن محلول ملحي معقم يتم ضخه لاختراق الدهون وتفتيتها بدون اصطدام مباشر مثل شفط الدهون التقليدي مما يحد من الآثار الجانبية، وهي من التقنيات المناسبة لإجراء شفط الدهون ببنج موضعي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن بالتفصيل

مميزات شفط الدهون بنج موضعي

  • تجنب أضرار التخدير الكلي.
  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بالتخدير العام.
  • العودة بسرعة لممارسة الأنشطة اليومية.
  • يضمن فترة تعافي أسرع.
  • انخفاض تكلفة البنج الموضعي عن التخدير الكلي.
  • لا يؤدي للشعور بالغثيان والدوار مثل التخدير الكلي.

عيوب شفط الدهون بنج موضعي

بالرغم من أن شفط الدهون بالتخدير الموضعي يتم بأمان بدون مشكلات إلا أنه يتطلب طبيباً مختصاً ذو خبرة ودراية لضبط نسبة التخدير بدرجة تكفي لعدم الشعور بالألم، وفي نفس الوقت عدم زيادة نسبة التخدير والتسبب في مشكلة تسمم الليدوكائين، والتي تؤدي لمشكلات صحية تؤثر على القلب والجهاز العصبي والجهاز التنفسي، ولكن إن تم ضبط التخدير بالنسبة المطلوبة فتتم عملية شفط الدهون بأمان تام ويكون المريض في حالة يقظة ولكنه لا يشعر بمنطقة شفط الدهون، ولذا يختار أغلب الأشخاص البنج الموضعي لتجنب أضرار التخدير الكلي.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

خطوات عملية شفط الدهون بالبنج الموضعي

الاستعداد لعملية شفط الدهون

قبل عملية شفط الدهون يناقش الطبيب الأهداف التجميلية الشخصية، ويفحص منطقة شفط الدهون لتحديد التقنية المناسبة ونوع التخدير، ويفحص درجة ترهل الجلد، ويشرح الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون وكيفية التعامل معها في فترة التعافي.

يطلب الطبيب التاريخ الطبي ويتعرف على تاريخ العمليات السابقة، وطرق إنقاص الوزن، ويوصي المدخنين بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية على الأقل، كما يوصي بالتوقف عن تناول أي أدوية أو مكملات تؤدي لسيولة الدم لتجنب النزيف، ويتم تحديد نوع التخدير، كما يطلب الطبيب بعض التحاليل والفحوصات قبل العملية.

خطوات عملية شفط الدهون

يتم عمل اختبار حساسية تجاه التخدير قبل العملية، وبعد التأكد من عدم وجود مشكلات يتم تخدير منطقة شفط الدهون بالبنج الموضعي، ويراقب الطبيب المختص بالتخدير نسبة التخدير أثناء العملية، ويتم التحكم في النسبة المطلوبة للتخدير عن طريق التخدير التدريجي، حيث يضيف الطبيب نسبة من البنج تدريجياً عند الحاجة.

بعد التخدير يقوم الطبيب بعمل فتحة أو عدة فتحات في منطقة شفط الدهون، ويقوم بإدخال كانيولا بهذه الفتحات وهي أداة رفيعة تستخدم لإذابة الدهون أو تفتيتها، ثم يتم إدخال أداة شفط الدهون والتخلص من الدهون وأي سوائل زائدة، وتترك بعض السوائل المخدرة لتسكين الألم بعد العملية.

شفط الدهون قبل وبعد

التعافي بعد شفط الدهون

يوضع المريض تحت مراقبة الطاقم الطبي لعدة ساعات وبعد التأكد من أن الصحة العامة مستقرة يمكن العودة للمنزل في اليوم نفسه، والراحة التامة لمدة 12 ساعة بعد البنج الموضعي، وفي اليوم التالي يجب اتباع تعليمات الطبيب والمشي الخفيف وارتداء المشد الطبي، وتناول الأدوية في مواعيدها، وبعد عدة أيام يزول الشعور بالألم ويمكن العودة للأنشطة اليومية الخفيفة بعد أسبوع أو 10 أيام، وتستمر فترة التعافي 3 أشهر تقريباً وبعدها يمكن العودة لممارسة كل الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

مضاعفات شفط الدهون ببنج موضعي

كما اتضح مما سبق عند شفط الدهون بالبنج الموضعي لا تحدث أي مضاعفات تخص البنج الموضعي إلا في حالة عدم خبرة الطبيب، أو عند تناول الكحوليات أو أدوية تتداخل مع فعالية التخدير، لذا يجب إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولها، وعدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية، وبالنسبة لمضاعفات عملية شفط الدهون نفسها فلا تحدث للجميع فالعملية تتم بأمان تام، وتمر فترة التعافي بسلام مع اتباع إرشادات الطبيب، وفيما يلي بعض هذه الآثار الجانبية والمضاعفات:

ضيق التنفس بعد شفط الدهون

ضيق التنفس ليس من الأعراض الشائعة بعد شفط الدهون، فقد يشعر البعض بالانزعاج نتيجة ارتداء مشد البطن والخصر أو مشد الثدي والذراعين عند شفط الدهون من هذه المناطق مما يسبب الشعور بالضيق، ويمكن تفادي هذه المشكلة بارتداء مشد مناسب ليس ضيقاً للغاية، وهناك حالات يكون ضيق التنفس بعد شفط الدهون مؤشر خطر ويستدعي تدخل الطبيب.

التليف بعد شفط الدهون

قد ينتج عن شفط الدهون تراكم للسوائل وهو ما يعرف بالتحجر بعد شفط الدهون، ويحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على التخلص من السوائل الزائدة التي يرسلها الجهاز الليمفاوي لشفاء الأنسجة، ويحدث بشكل خاص عند شفط كمية كبيرة من الدهون وعدم اتباع تعليمات التعافي.

اقرأ أيضاً: جلسات المساج لمنع التحجر والتورم بعد شفط الدهون

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

التورم والانتفاخ بعد شفط الدهون

من الطبيعي أن تتورم مناطق شفط الدهون وتكون منتفخة بعد العملية نتيجة تأثر الأنسجة، وهي أعراض طبيعية تدل على الاستجابة للتعافي، وتتوقف مدة تلاشي التورم بعد شفط الدهون على الحالة الصحية العامة واستجابة كل جسم للتعافي بالإضافة لتناول الطعام الصحي ومدى اتباع تعليمات المشي والحركة بعد العملية.

التنميل بعد شفط الدهون

الشعور بالتنميل قد يكن مزعجاً ولكنه لا يستدعي القلق فهو لا يدوم طويلاً وفي أغلب الحالات يستمر التنميل لعدة أيام أو أسابيع، وفي حالات قليلة للغاية قد يدوم الشعور بالتنميل عدة أشهر ولكن في النهاية يتم علاج التنميل بعد شفط الدهون ويعود الإحساس التدريجي للنهايات العصبية.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالفيزر

تنقل لنا إحدى السيدات البالغة من العمر 40 عام تجربتها: “خضعت لعملية شفط دهون البطن والخصر منذ عامين، واختار لي الطبيب تقنية الفيزر التي منحتني أفضل نتيجة أولية بعد 3 شهور فقط، ولم يمر أكثر من 6 أشهر حتى حصلت على خصر مشدود وبطن مسطحة، والجيد في تقنية الفيزر أنها أدت إلى تحسن شكل جلد البطن، وقد كانت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي آمنة وبدون مشكلات، سوى أن العناية بأنابيب تصريف السوائل بعد شفط الدهون على مدار أسابيع كان مزعجاً في البداية”.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالليزر

كما يحكي أحد الرجال تجربته التالية مع شفط دهون الصدر والبطن: “دائماً ما كانت دهون الصدر والبطن مشكلة لديّ وأرغب في التخلص منها لذا كنت أمارس الرياضة أغلب الوقت، ولأنني لست متفرغاً بالقدر الكافي الذي يمكنني من حمل الأوزان وتكثيف التمارين للتخلص من المزيد من الدهون ولإبراز عضلات الصدر والبطن خضت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي لأنني كنت لا أرغب في تجربة التخدير العام”.

“واستغرقت العملية حوالي 3 ساعات، وبعد الانتهاء استطعت بالفعل ملاحظة تغير شكل البطن بعد عملية شفط الدهون وكذلك صغر حجم الصدر، كان اختيار البنج الموضعي موفقاً فلم أشعر بأي ألم أثناء أو بعد العملية، ولكن في اليوم التالي شعرت بألم بسيط يشبه الشد العضلي ولكن المسكنات ساعدتني في التغلب على الألم، وفي النهاية بفضل تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي حصلت على أفضل نتيجة”.

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والألم

تنقل فتاة في منتصف العشرينات تجربتها التالية مع الألم بعد شفط دهون الفخذين بنج موضعي فتقول: “خضعت لعملية شفط الدهون منذ 3 سنوات وقد مرت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والشعور بالألم بعدة مراحل بدأت قبل العملية وتخوفي من الشعور بالألم لذا كنت أرغب في إجرائها تحت التخدير الكلي، وبعد أن شرح لي الطبيب كيفية التعامل مع الآثار الجانبية وأن التخدير الموضعي أنسب لي اطمأننت قليلاً وخضعت لعملية شفط دهون الفخذين”.

“أثناء العملية لم أشعر بالفعل بأي ألم أو حتى بعد انتهائها، ولكن بعد في اليوم التالي شعرت بألم متوسط ومزعج، ولكن كان الألم محتملاً، لذا لم أكن أتجاوز مواعيد المسكنات، وخلال أسبوع فقط زال الشعور بالألم، واستمر التورم شهرين وبعدها بدأت في التحسن، والآن بعد مرور 3 أعوام على تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي ما زالت محافظة على النتائج وأشعر بالرضا التام”.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع نحت الجسم مع أفضل طبيب في مصر

تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي من الذراعين

كما تروي إحدى النساء تجربتها مع شفط دهون الزنود بالفيزر كما يلي: “كانت لديّ ترهلات في منطقة الزنود لم أتخلص منها بعد فقدان الوزن، لذا خضت تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي كما نصحني الطبيب ولأنني لا أفضل التخدير العام، وقد تحسن شكل الذراعين وتخلصت من الدهون تماماً وحصلت على أفضل نتيجة بعد 6 شهور”.

ما بعد عملية شفط الدهون بنج موضعي

كم لتر من الدهون يتم شفطه تحت البنج الموضعي؟

يتم شفط 4 لترات من الدهون في المتوسط أياً كان نوع التخدير أو تقنية شفط الدهون المستخدمة، ولا ينصح بشفط أكثر من 5 لترات من الدهون من منطقة واحدة لعدم رفع خطر التعرض لمضاعفات غير مرغوبة بعد العملية.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

متى يمكن السفر بعد شفط الدهون؟

يمكن السفر بعد مرور أسبوع على الأقل بعد عمليات شفط الدهون ويفضل السفر بعد شهر حيث تكون الصحة العامة مستقرة وتخلص الجسم من آثار الإرهاق والتعب بعد العملية، فعند السفر بعد أسبوع فقط يجب التأكد من تناول الأدوية في مواعيدها واتباع تعليمات المشي والحركة كل عدة ساعات لتجنب أي مضاعفات.

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون؟

بعد أخذ قسط وفير من الراحة بعد عملية شفط الدهون ينصح بالبدء في المشي في اليوم التالي من فترة التعافي والمشي يكون لدقائق كل ساعتين أو 3 ساعات، حيث يساعد المشي على الحد من التورم ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل، بينما يجب العودة للرياضة بالتدريج بعد شفط الدهون وتجنب أي أنشطة شاقة أو رياضة مكثفة.

اقرأ أيضاً: تمارين بعد شفط الدهون للحفاظ على النتائج

ما هي مدة ارتداء المشد بعد شفط الدهون؟

من أهم التعليمات بعد شفط الدهون ارتداء الكورسيه الطبي الضاغط لمدة لا تقل عن شهر إلى 6 أسابيع بعد العملية؛ لأنه يشد منطقة شفط الدهون ويضغط على الجلد ويساعد على تصريف السوائل الزائدة ويمنع احتباسها أسفل الجلد، كما يمنع ارتخاء الجلد، ولذا يجب استشارة الطبيب حول أفضل نوع مشد بعد شفط الدهون، وارتدائه طيلة 24 ساعة وعدم خلعه إلا عند الاستحمام.

اقرأ أيضاً: متى يمكن الاستحمام بعد شفط الدهون؟

نتائج عملية شفط الدهون

كما تعرفت من خلال تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي تظهر نتائج العملية مباشرة ولكنها نتيجة مبدئية، وتظهر نتيجة العملية في شكلها النهائي بالتدريج على مدار الأشهر الثلاثة الأولى فبسبب وجود بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والكدمات بعد شفط الدهون لا تظهر كل النتيجة، ومع زوال الآثار الجانبية وتشكيل المشد لمنطقة شفط الدهون تبدأ النتيجة النهائية في الظهور، وقد تستمر منطقة شفط الدهون في التحسن والتشكل خلال عدة أشهر من إجراء العملية، وللحفاظ على النتائج يجب الالتزام بنمط الحياة الصحي وممارسة الرياضة باستمرار.

أفضل طبيب لشفط الدهون بنج موضعي

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل وأمهر أطباء التجميل في مصر، وللتواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب اضغط هنا، ويعد من أفضل دكاترة التجميل للأسباب التالية:

  • تصل خبرته لأكثر من 5000 عملية تجميلية حققت على الأقل نسب نجاح تقدر بنحو 96%.
  • يجري عملياته في عيادته الخاصة شريف كلينك التي تعد من أفضل مراكز التجميل لتنسيق القوام في مصر.
  • يزود مركزه بأحدث التقنيات والأجهزة لعمليات شفط الدهون وتنسيق القوام والتثدي وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على مؤهلات طبية عديدة أبرزها عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضوية الجمعية المصري لجراحي التجميل والإصلاح.

تكلفة عملية شفط الدهون بنج موضعي

يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون بنج موضعي في مصر حوالي 20000 جنيه مصري وهو ما يعادل 1200 دولار أمريكي، وحوالي 4500 ريال سعودي، بينما تبلغ تكلفة شفط الدهون بنج موضعي في المملكة السعودية حوالي 8000 ريال سعودي أي حوالي 2200 دولار أمريكي أي ضعف التكلفة في مصر.

وقد تصل أحياناً إلى 6000 دولار أمريكي في السعودية وغيرها من الدول العربية الأخرى مثل الإمارات والكويت، بينما يبلغ متوسط تكلفة شفط الدهون بنج موضعي في تركيا 1500 دولار أمريكي، ومتوسط أسعار شفط الدهون في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 3000 دولار أمريكي، ومن أهم مميزات إجراء العملية في مصر إلى جانب انخفاض التكلفة الآتي:

  • وجود أفضل وأشهر أطباء التجميل وشفط الدهون في مصر.
  • وجود أفضل المراكز الطبية التي تقدم خدمات تجميلية عالية الجودة.
  • وجود أماكن السياحة العلاجية الشهيرة في مصر لضمان رحلة فريدة.
  • وجود فنادق ذات خدمات راقية ومميزة في مصر.

عزيزي القارئ كانت هذه خلاصة وتفاصيل تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي وكما اتضح مما سبق إن عمليات شفط الدهون تتم بكل أمان تحت التخدير الموضعي وبدون مشكلات مع الطبيب الماهر.

شفط الدهون بنج موضعي مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي

ما فوائد شفط دهون بالبنج الموضعي؟

البنج الموضعي يغني عن الأخطار الناتجة عن التخدير الكلي، كما يضمن العودة بسرعة لممارسة الأنشطة اليومية.

ما أضرار شفط الدهون بالبنج الموضعي؟

تتم عملية شفط الدهون بدون مخاطر تحت التخدير الموضعي إن تم اختيار الطبيب الذي تتوافر لديه خبرة كافية.

هل يمكن شفط دهون البطن بنج موضعي؟

يمكن شفط دهون البطن مثل أي منطقة في الجسم بالتخدير الموضعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)