شفط دهون البطن

تجربتي في شفط دهون البطن لإفادة كل من يقبل على العملية

تجربتي مع شفط دهون البطن بكل صراحة

تجربتي في شفط دهون البطن كانت رائعة وبها تفاصيل كثيرة جداً بداية من جلسة الاستشارة وحتى التعافي التام من العملية، وحتى يستفاد غيري من تجربتي مع شفط دهون البطن سأحدثكم عن كل ما مررت به، وسأخبركم بكل تفاصيل عملية شفط دهون البطن وآثارها الجانبية وكيفية التعامل معها للحصول على أفضل النتائج، فتابعوا معي.

تجربتي في شفط دهون البطن

كان هدفي من إجراء عملية شفط دهون البطن هو التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والتي حاولت التخلص منها بالرياضة والرجيم ولكن دون جدوى، فبعد أن خسرت وزني الزائد ظللت أعاني من دهون البطن وبعض الترهلات البسيطة التي جعلتني غير راضية عن شكل جسمي على الإطلاق.

وبالرغم من رغبتي الشديدة في التخلص من هذه الدهون والحصول على جسم متناسق إلا إنني كنت مترددة في البداية خوفاً من الشعور بالألم، ولذا سألت الطبيب هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ .. وأخبرني الطبيب أن الشعور بالألم يتوقف على عدة عوامل ومنها التقنية المستخدمة في شفط الدهون، أما بعد إجراء العملية يمكن التغلب على أي ألم عن طريق تناول المسكنات التي سيصفها لي، والتي يجب الالتزام بها في أوقاتها المحددة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

جلسة الاستشارة والتحضير لعملية شفط دهون البطن

خلال جلسة الاستشارة شرح لي الطبيب أحدث تقنيات شفط دهون البطن التي ستمكنني من الحصول على النتيجة المرغوبة، والتي تختلف من حيث طريقة إجرائها، ودقة النتائج، وذلك لتحديد نوع التقنية المناسب لي، وهما شفط الدهون بالليزر والتي يتم فيها الاعتماد على حرارة الليزر لإذابة الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، عن طريق تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين.

وشفط الدهون بالفيزر Vaser liposuction وهي التقنية الأحدث والأكثر دقة في الحصول على النتائج، والتي تعمل على شفط الدهون ونحت البطن بالفيزر وشد الجلد المترهل أيضاً، عن طريق شفط الدهون بدون إحداث ضرر للأنسجة أو الأعصاب المحيطة بالدهون، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتحويلها لسائل ليتم شفطها بسهولة.

كما أوضح لي الطبيب أن تقنية الفيزر تتميز بسرعة ودقة الحصول على النتائج، كما أن الآثار الجانبية الناتجة عن عملية شفط دهون البطن قليلة لأنها تحافظ على الأنسجة ولا تضر الجلد أو الأعصاب حيث يمكن التحكم بدرجة الحرارة، كما تعمل على نحت طبقة الدهون الدقيقة أسفل الجلد، فينتج عن ذلك الحصول على بطن مشدودة ومنحوتة، وبالتالي كانت تقنية الفيزر هي الأنسب لي للتخلص من السمنة الموضعية في البطن ومن الترهلات البسيطة، وبالفعل قررت الخضوع للعملية للحصول على كل هذه المميزات خاصة أن تكلفة عملية شفط دهون البطن كانت تناسبني جداً.

شفط الدهون قبل وبعد

وخلال جلسة الاستشارة فحص الطبيب منطقة البطن، وتعرف على نسبة الدهون المتراكمة في البطن، وأوضح لي النتائج المتوقعة، كما تعرف أيضاً على تاريخي الطبي المسبق، وبعد ذلك طلب مني الطبيب إجراء بعض التحاليل وبالفعل قمت بإجراء كل التحاليل المطلوبة قبل عملية شفط الدهون، وطلب مني بعض الخضوع لعدة فحوصات للكشف عن أي حالات مرضية، وللاطمئنان على صحتي العامة، كما حدد نوع التخدير المناسب للعملية وهو التخدير الموضعي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

وخلال فترة الاستعداد لعملية شفط دهون البطن وحضور جلسات الاستشارة، سألت الطبيب عن إمكانية استغلال هذه الدهون وحقنها في منطقة الصدر حيث أنني كنت أشعر بعدم الرضا عن حجم صدري وأرغب في تكبيره، فقد سمعت من إحدى صديقاتي أنه يمكن فعل ذلك، وأخبرني الطبيب أنه بالفعل يمكن حقن الدهون لتكبير الثدي، بل ويمكن الاحتفاظ بالدهون التي سيتم شفطها لمدة 4 أشهر لاستخدامها في حقن أي منطقة في الجسم، وبالتالي كانت تجربتي مع شفط الدهون وحقنها جيدة وحصلت على فائدة مزدوجة من إجراء العملية.

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

قبل إجراء عملية شفط دهون البطن شرح لي الطبيب كل أضرار شفط دهون البطن وكيفية تجنبها، كما نصحني بالالتزام ببعض التعليمات والنصائح لتجنب أي مخاطر والحصول على أفضل النتائج وهي:

  • الحفاظ على وزني واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • تجنب التعرض للإجهاد والتوتر والقلق قدر الإمكان.
  • الحصول على قدر كافي من النوم والراحة قبل إجراء العملية.
  • تجنب تناول أي أدوية أو فيتامينات قبل العملية باستثناء ما يصفه الطبيب.
  • الامتناع عن بعض الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والمكملات الغذائية لتجنب النزيف.

يوم إجراء عملية شفط دهون البطن

في يوم إجراء عملية شفط دهون البطن ذهبت بصحبة زوجي إلى المستشفى، ثم قام الفريق الطبي بتجهيزي للعملية، وتم التقاط بعض الصور لمنطقة البطن حتى ألاحظ الفرق بين قبل إجراء العملية وبعدها، ثم قام الطبيب أولاً برسم خطوط بالقلم على البطن لتحديد مواضع شقوق الجراحة ومناطق شفط الدهون لتسهيل عمله أثناء العملية.

ثم بعد ذلك قام طبيب التخدير بعمل اختبار للتخدير، وبعد التأكد من أن كل شيء على ما يرام خضعت للتخدير الموضعي، وتم إعطائي مهدئ عن طريق الوريد وبعد ذلك حضر الطبيب لإجراء العملية، واستغرقت العملية ساعتين ونصف تقريباً.

بعد العملية بقيت تحت الملاحظة الطبية للاطمئنان على حالتي الصحية، وبعد ذلك تمكنت من العودة للمنزل بعد عدة ساعات، وفي هذا الفيديو يوضح الدكتور شريف حجازي كيفية شفط الدهون الموضعي 

بعد إجراء عملية شفط دهون البطن

بعد إجراء العملية نصحني الطبيب بالحصول على قسط كافي من الراحة لمدة عدة ساعات ثم البدء بالمشي الخفيف في اليوم الأول لتجنب حدوث أي جلطات، مع الحرص على تجنب بذل أي مجهود بدني عنيف، كما أخبرني أن تناول الأدوية المسكنة للألم أمر هام للغاية، ومن الأفضل عدم الانتظار للشعور بالانزعاج والألم حتى أتناول المسكنات، كما أوضح لي أن تناول المضادات الحيوية يساعد على الوقاية من أي عدوى، ويجب الالتزام بالجرعات في أوقاتها المحددة.

اقرأ أيضاً: دكتور تجميل الفنانات في مصر ونتائج عمليات التجميل قبل وبعد

كما أخبرني الطبيب أن بعد العملية ستكون الندوب واضحة إلى حدٍ ما، والتي تنتج عن الشقوق الجراحية التي قام بعملها لإدخال القنية وشفط الدهون، ولكن من واقع تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر تكون الندوب صغيرة وتتلاشى مع الوقت، كما أن اختيار أفضل دكتور شفط دهون والالتزام بالتعليمات يساعد على تلاشي الندوب بشكل أسرع وتجنب أي آثار مزعجة.

شكل الندوب بعد عملية شفط الدهون

فترة التعافي من إجراء عملية شفط دهون البطن

خلال فترة التعافي هناك بعض التعليمات التي تضمن المرور بفترة تعافي مريحة وآمنة للغاية، ونصحني الطبيب بالالتزام بها جيداً وهي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بعد عملية شفط دهون البطن

أخبرني الطبيب أن اتباع نمط حياة صحي وتناول أطعمة صحية من أهم التعليمات التي تضمن التعافي سريعاً، بالإضافة إلى الحصول على أفضل النتائج بل والحفاظ عليها وتجنب عودة الدهون بعد شفطها، حيث أن التغذية السليمة تساعد على الشفاء، كما يجب شرب الماء بكثرة، وتقليل الملح في الطعام، وزيادة كمية الخضروات والفواكه والبروتينات.

ارتداء المشد بعد عملية شفط دهون البطن

نصحني الطبيب بالالتزام بارتداء المشد الطبي بعد العملية لتجنب أضرار عدم لبس المشد بعد عملية شفط دهون البطن، ولكن في البداية شعرت بالانزعاج حيث كان يجب علي ارتداؤه طوال اليوم وخلعه عند الاستحمام فقط، ولكن بمرور الوقت اعتادت على الأمر.

كما أن رغبتي في الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات شجعتني على ارتداؤه بالمدة التي حددها لي الطبيب وهي 3 أشهر، حيث أخبرني الطبيب بأن ارتداء الكورسيه يساعد على تحديد البطن أكثر، والوقاية من احتباس السوائل بعد شفط الدهون، كما يمنع من تموج الجلد.

تجنب ممارسة الجماع بعد شفط دهون البطن

نصحني الطبيب بتجنب ممارسة العلاقة الزوجية بعد إجراء عملية شفط دهون البطن لمدة أسبوعين على الأقل، كما أخبرني أنه يجب علي حضور جلسات المتابعة بعد العملية حتى يحدد لي الوقت الأمثل لممارسة الجماع بعد العملية لأن كل حالة تختلف عن الأخرى. 

المشي مع ثني الجزء العلوي من الجسم بعد شفط دهون البطن

أهم شيء نصحني به الطبيب بعد العملية هو المشي مع ثني الجزء العلوي من الجسم للأمام، وذلك لتجنب تعرض الجرح لأي ضرر، بالإضافة إلى تجنب الشعور بأي ألم، كما أكد علي تجنب رفع الذراعين للأعلى، والاستمرار في المشي بالانحناء للأمام لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد شفط دهون البطن.

النوم على الظهر بعد إجراء عملية شفط دهون البطن

أكثر ما كان يشغل بالي بعد شفط دهون البطن هو طريقة النوم بعد العملية، ولكن طبيبي أوضح لي أنه يمكن النوم على السرير أو النوم على كرسي قابل للطي مخصص لعملية شفط الدهون، ولكن أخبرني أنه مهما كان اختياري فيجب الحرص على أن يكون الجسم في وضعية الانحناء، وذلك عن طريق وضع وسائد على السرير تحت الجزء العلوي من الجسم، أو ضبط الكرسي لاتخاذ وضعية الانحناء أثناء النوم.

وبعد أن تعرفت على طريقة النوم الصحيحة بعد إجراء العملية سألت الطبيب أيضاً متى أستطيع النوم على البطن أو الجنب بعد شفط دهون البطن؟ .. وأخبرني أنه يجب الانتظار حتى تمر فترة التعافي بسلام وبدون مضاعفات وبعدها سيسمح لي بالنوم بالطريقة التي أفضلها.

تجنب أي مجهود بعد عملية شفط دهون البطن

نصحني الطبيب بعد إجراء العملية بتجنب حمل أي أشياء ثقيلة أو حمل الأطفال، وتجنب القيام بأي حركات عنيفة أو مفاجئة، وتجنب السفر قبل مرور أسبوعين من إجراء العملية، واستشارته أولاً للتأكد من أن حالتي الصحية تسمح بذلك.

وأخبرني أنه يمكن العودة إلى عملي بعد عملية شفط دهون البطن بعد أسبوعين من العملية، ولكن يجب تجنب القيام بأي مجهود شاق، فهو يعرف أن طبيعة عملي لا تتطلب بذل مجهود كبير وإلا كان سيسمح لي بالرجوع إلى العمل بعد مرور 3 أسابيع.

اللجوء إلى جلسات المساج بعد عملية شفط دهون البطن

كانت تجربتي مع الفيزر للبطن أكثر من رائعة، ونصحني الطبيب بعد إجراء العملية باللجوء إلى جلسات المساج أو كما يعرفها البعض بجلسات التدليك الليمفاوي، للحد من مشكلة التورم واحتباس السوائل في الجسم، كما أوضح لي أنها تساعد الجهاز الليمفاوي على العمل بشكل أفضل، وبالفعل خضعت لجلسات التصريف اللمفاوي اليدوي بعد مرور 5 أيام من إجراء العملية كما أوصى الطبيب، وبعد جلستين علمني أخصائي التدليك كيف أقوم بعمل المساج لنفسي في المنزل بعد شفط الدهون إلى جانب جلساته الاحترافية للحصول على أفضل النتائج.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نتائج عملية شفط دهون البطن

لاحظت تغير شكل بطني بعد إجراء العملية مباشرة، ولكن بالرغم من أن تجربتي في شفط الدهون من البطن كانت مميزة إلا أنني عانيت من بعض الآثار الجانبية مثل التحجر بعد شفط الدهون، والتورم وظهور الكدمات، بالإضافة إلى انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون وهذا منعني من ملاحظة النتائج بشكل واضح، ولكن كل الآثار الجانبية كانت تزول بالتدريج بمرور الوقت، وبعد مرور 3 أشهر من إجراء عملية شفط دهون البطن ظهرت النتائج النهائية ورجعت لممارسة حياتي بشكل طبيعي، واستعدت ثقتي بنفسي وأصبحت بطني مسطحة وجسمي أكثر تناسقاً.

وفي النهاية كانت تجربتي في شفط دهون البطن رائعة وتخلصت من كل الدهون المتراكمة في البطن والتي كانت تزعجني كثيراً، والآن أتمتع ببطن مشدودة وجسم متناسق، وأنصح الجميع بخوض تجربة شفط دهون البطن لأن النتائج فعلاً تستحق التجربة، ويمكنكم مشاركة تجاربكم مع شفط دهون البطن عبر التعليقات حتى يستفاد غيركم، وإذا كان لديكم أي استفسار بخصوص شفط دهون البطن يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب من هنا.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي في شفط دهون البطن

ما هي أسعار نحت البطن بالفيزر في مصر؟

يبلغ متوسط أسعار نحت البطن بالفيزر في مصر 3000 دولار أمريكي، وقد تبدأ التكلفة من 2000 دولار أمريكي.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالتدريج خلال عدة أشهر، ويمكن رؤية النتائج الأولية على الفور، ولكنها تستمر في التحسن خلال 6 أشهر عندها تصل للشكل النهائي.

كم تبلغ تكلفة شفط دهون البطن في تركيا؟

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون البطن في تركيا حوالي 6500 دولار أمريكي ، وتعتبر تكلفة شفط دهون البطن في تركيا من أعلى الدول، إلى جانب بعض البلدان العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)