Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شفط دهون الظهر

تجربتي مع شفط دهون الظهر قبل وبعد بالصور وأهم النصائح

محتوى المقال عرض

هل تعانون من دهون الظهر؟ .. وترغبون في التخلص منها عن طريق عملية شفط الدهون والتعرف على ما يجب اتباعه من نصائح وتعليمات عند الخضوع لعملية شفط دهون الظهر قبل وبعد العملية ومتى تظهر النتائج، للتعرف على أهم ما يتعلق بهذه العملية تجدونه في السطور التالية.

أسباب تراكم الدهون في الظهر

  • التقدم في العمر والسمنة وزيادة الوزن.
  • عدم الاهتمام بممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني اليومي.
  • تناول الأطعمة غير الصحية، وخاصة السكريات، والأطعمة سريعة التحضير.
  • العوامل الوراثية والجينات من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في الظهر.
  • ارتداء حمالة صدر غير مناسبة أو ضيقة سبب رئيسي لتراكم دهون الظهر لدى النساء.

ومن أضرار تراكم دهون الظهر أنها تشكل ضغطاً على العمود الفقري وبالتالي تؤدي للشعور بالألم المزعج في الظهر، وتؤدي الدهون المتراكمة في الجزء العلوي من الظهر إلى ظهور الظهر بشكل منحني، كما أنها تؤدي إلى عدم تناسق القوام وعدم القدرة على ارتداء كل الملابس المفضلة لتجنب الحرج والمظهر غير المحبب للظهر.

عملية شفط دهون الظهر وفوائدها

قبل عرض صور شفط دهون الظهر قبل وبعد .. يجب معرفة أن عملية شفط دهون الظهر هي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في الظهر والتي لا تستجيب للرجيم والرياضة، كما تساعد هذه العملية على التخلص من الثنيات والترهلات، لمنحك القوام الممشوق المتناسق، ورغم أنها لا تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد إلا أن لها العديد من الفوائد، ومنها:

  • التخلص من الدهون المتراكمة أعلى وأسفل الظهر.
  • التخلص من تكتلات الدهون وشد الجلد المترهل في الظهر.
  • استعادة الثقة بالنفس والتمتع بنتائج دائمة.
  • ارتداء الملابس المفضلة.

اقرأ أيضاً: نتائج وتجارب نحت الظهر في أفضل عيادة تجميل والتكلفة

المرشحون لعملية شفط دهون الظهر

يمكن أن يخضع لعملية شفط دهون الظهر الرجال والنساء الأصحاء الذين لا توجد لديهم مشكلات الصحية تتداخل مع التخدير أو تتسبب في مشكلات أثناء الجراحة، بشرط أن يكون الوزن في الحدود الطبيعية، وألا يرتفع مؤشر كتلة الجسم عن 30%، ويجب أن تكون جودة الجلد عالية، بدون ترهل زائد، بالإضافة إلى القدرة على الإقلاع عن التدخين قبل وبعد العملية بفترة كافية.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لإجراء شفط دهون الظهر والجوانب

تقنيات شفط دهون الظهر

توجد العديد من تقنيات شفط دهون الظهر والتي تتطلب التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ومن تقنيات شفط دهون الظهر ما يلي:

شفط دهون الظهر بالفيزر

عملية شفط دهون الظهر بالفيزر تتم عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تساعد على إذابة الدهون برفق بدون أي ضرر للأنسجة المحيطة كما تساعد على شد الجلد في الوقت نفسه؛ لأنها تحفز إنتاج ألياف الكولاجين، وهي أحدث تقنيات شفط الدهون وأكثرها دقة وفعالية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط دهون الظهر بالليزر

يساعد الليزر على التخلص من الدهون عن طريق تفتيتها وإذابتها كما يشد الجلد عن طريق تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين في الوقت ذاته، وتتميز هذه التقنية بفعاليتها في التخلص من الدهون المتراكمة، وقلة آثارها الجانبية.

شفط الدهون التضخمي Tumescent liposuction

تتم عن طريق حقن مزيج من السوائل في مواضع شفط الدهون، وهو خليط من الليدوكائين، والإبينفرين، ومحلول ملحي مركز، ويساعد هذا الخليط على تضخيم الدهون وتمديدها ليتم شفطها بسهولة، كما يعمل هذا الخليط على تقليل الشعور بالألم.

اقرأ أيضاً: أفضل عيادات شفط الدهون في مصر

كيفية إجراء عملية شفط دهون الظهر

قبل إجراء عملية شفط الدهون من الظهر يحدد الطبيب الأماكن التي سيتم شفط الدهون منها، ومواضع شقوق الجراحة، ويقوم الطبيب بعمل عدة فتحات صغيرة لا تتجاوز نصف سم، ثم يقوم بإدخال الكانيولا وتحريكها لاختراق الدهون وتفتيتها أو إذابة الدهون بالفيزر أو الليزر، ثم بعد ذلك يتم شفط الدهون بسهولة.

ويقوم الطبيب بعد ذلك بإغلاق الشقوق ثم وضع الضمادات الطبية ثم يضع الطبيب الأنابيب لتصريف السوائل، ثم يتولى الطاقم الطبي مراقبة الحالة الصحية والتأكد من عدم وجود أي مشكلة، بعدها يمكن العودة للمنزل في اليوم نفسه إن تمت العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، أو البقاء لليلة بعد العملية إن تمت تحت تأثير التخدير العام.

اقرأ أيضاً: هل شفط دهون الظهر يؤلم؟

شفط الدهون قبل وبعد

ما قبل إجراء شفط دهون الظهر

هناك عدة نصائح وإرشادات يجب اتباعها قبل إجراء عملية شفط دهون الظهر ويجب الالتزام بها بدقة لتفادي أي مضاعفات محتملة، وتشمل ما يلي:

  • يجب إبلاغ الطبيب بتاريخك المرضي وأي أدوية تتناولها.
  • يجب مناقشة التقنية المستخدمة في العملية مع الطبيب وآثارها الجانبية وكيفية التغلب عليها.
  • في ليلة العملية يجب تجنب تناول الطعام والشراب لمدة 8 ساعات.
  • يجب ارتداء ملابس واسعة ومريحة يوم العملية.
  • يجب تجنب حلاقة مواضع شفط الدهون لتفادي أي عدوى.
  • يجب تجنب وضع أي عطور أو مستحضرات تجميل قبل العملية.

اقرأ أيضاً: أفضل تقنيات شفط حدبة الظهر وتكلفة العملية ونتائجها ومميزاتها

ما بعد شفط دهون الظهر

بعد إجراء العملية يجب اتباع النصائح التالية للمرور بفترة تعافي صحية وسريعة:

  • تناول مسكنات الألم في مواعيدها وخاصة في الثلاثة أيام الأولى حتى يزول الألم خلال أسبوع.
  • يجب القيام بعمل كمادات الثلج لتخفيف التورم والذي على الأقل 3 أسابيع.
  • تجنب الملح في الطعام لأنه يؤدي لاحتباس السوائل في الجسم لاحتوائه على الصوديوم.
  • يجب التحرك من وقت لآخر منذ اليوم الأول بعد العملية لتفادي جلطات الساقين.
  • ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون لمدة 6 أسابيع لأنه يساعد الجلد على التعافي، ويمنع تراكم السوائل.
  • تناول المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب كإجراء وقائي يحمي من العدوى، وكذلك وضع المراهم الموضعية على شقوق الجراحة.
  • تناول الأطعمة الصحية يساعد على التعافي السريع والتئام الأنسجة، لذا يجب الحرص على تناول البروتين وفيتامين سي.

اقرأ أيضاً: أفضل نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون

قبل وبعد شفط الدهون من الظهر

أشياء يجب تجنبها عند إجراء عملية شفط دهون الظهر

التدخين

يجب تجنب التدخين تماماً قبل وبعد شفط دهون الظهر بأسبوعين أو أكثر؛ لأنه يؤثر على عملية الشفاء، حيث يمنع من التئام الأنسجة لما له من أثر سلبي على إنتاج الكولاجين اللازم لبناء الأنسجة وشد الجلد.

الأدوية المسيلة للدم

يجب تجنب كافة الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، والمنشطات، وبعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات التي يوصي بها الطبيب، كما يجب تجنب بعض أنواع المكملات العشبية مثل فيتامين هـ، والجنسنج، ومكملات الثوم، عند الخضوع لعملية شفط دهون الظهر قبل وبعد العملية بأسبوعين؛ حتى لا تتسبب سيولة الدم في النزيف أثناء شفط الدهون، والتورمات والكدمات بعدها.

اقرأ أيضاً: أسباب دهون الظهر السفلية وأسرع طرق علاجها مع د. شريف حجازي

الآثار الجانبية لعملية شفط دهون الظهر

بعد عملية شفط دهون الظهر من الطبيعي حدوث بعض الآثار الجانبية وتشمل ما يلي:

  • الألم المؤقت الذي يمكن التغلب عليه بالمسكنات.
  • تصريف السوائل، وهو عرض طبيعي يزول خلال أسبوع.
  • الشعور بالتنميل ولكنه يزول بعد عدة أيام ويعود الإحساس الطبيعي للجلد.
  • التورم ويزول بعد حوالي 4 أسابيع.
  • الكدمات، قد تبدو داكنة باللون الأحمر أو الأزرق في البداية ثم تتلاشى بالتدريج خلال 3 أشهر، حيث يعود اللون الطبيعي للجلد.

تكلفة عملية شفط دهون الظهر

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون الظهر 1000 دولار أمريكي، بينما تبلغ التكلفة في بعض الدول العربية مثل السعودية إلى 5000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 8000 دولار أمريكي في بعض الحالات، في حين أن تكلفة عملية شفط دهون الظهر في مصر تبلغ في المتوسط 2000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة عملية شفط دهون الظهر بالفيزر في مصر من 22000 إلى 30000 جنيه مصري، ويرجع اختلاف أسعار العملية للأسباب التالية:

  • مدى تطور المركز الطبي.
  • شهرة وخبرة الطبيب.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • نوع التقنية المستخدمة ومدى تطورها.
  • نوع التخدير المستخدم.
  • هل تشمل التكلفة المستلزمات الطبية والفحوصات أم لا؟

وتلجأ الكثير من النساء لإجراء عملية شفط دهون الظهر في مصر بسبب انخفاض تكلفة العملية، وتوافر أحدث تقنيات شفط الدهون وأفضل المراكز، ووجود مجموعة كبيرة من أفضل أطباء التجميل المتخصصين في شفط الدهون ونحت القوام.

نتائج شفط دهون الظهر

تظهر نتيجة شفط الدهون من الظهر على الفور بينما النتائج النهائية تظهر بعد التخلص التام من الآثار الجانبية، حيث تزول أغلبها خلال الشهر الأول لتكون النتائج أوضح، وعندها يتلاشى التورم، وتشفى شقوق الجراحة، بينما الكدمات تستغرق عادة شهرين لتزول بالكامل، وفي هذه الفترة يمكن ملاحظة تغير شكل الظهر بالتدريج، حتى يصل للشكل النهائي في الشهر السادس تقريباً، وبعدها يصبح شكل الظهر أفضل وبدون دهون متراكمة ويمكن وقتها الاستمتاع بالنتائج وارتداء كل الملابس والفساتين المفضلة.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن الحفاظ على نتيجة شفط الدهون وأسرار نجاح العملية؟

شفط دهون الظهر قبل وبعد بالصور

نحت وشفط دهون الظهر قبل وبعد بالفيزرنحت وشفط دهون الظهر قبل وبعد بالفيزرشفط الظهر قبل وبعد بالفيزر للرجالشفط دهون الظهر قبل وبعد بالفيزر للرجالشفط دهون الظهر والجانبين قبل وبعدشفط  دهون الظهر والجانبين قبل وبعد

تجربتي مع شفط دهون الظهر قبل وبعد

في سياق الحديث عن نتائج شفط دهون الظهر قبل وبعد تحكي فتاة بالغة من العمر 30 سنة تجربتها مع العملية وتقول: “لقد خضعت لعملية شفط دهون الظهر منذ عامين وقد ترددت في البداية لكن مظهر الترهلات المزعجة الذي أفقدني الثقة بنفسي هو ما دفعني لإجراء العملية، كما أن رؤية نتائج فعلية لعملية شفط دهون الظهر قبل وبعد بالصور والاطلاع على تجارب الآخرين زاد حماسي للعملية، وكانت تجربتي ناجحة وقمت باتباع كل تعليمات ونصائح الطبيب للحفاظ على نتائج العملية، والآن أتمتع بمظهر متناسق لجسمي”.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل جلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وفوائدها

أفضل دكتور لإجراء عملية شفط دهون الظهر في مصر

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء شفط الدهون من الظهر وغيرها من المناطق في مصر والوطن العربي، ويشتهر بمهارته في إجراء الكثير من عمليات التجميل المختلفة مثل شفط الدهون ونحت القوام، وحقن الدهون الذاتية، وشد الترهلات بالطرق الجراحية وغير الجراحية، وحقن الفيلر وحقن البوتكس.

ولديه خبرة طويلة في مجال عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة وبنسب نجاح تتعدى 96%، ومن أبرز مؤهلات د. شريف حجازي العلمية ما يلي:

  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك Sherif Clinic التي يتوافر بها أحدث التقنيات والأجهزة التجميلية لضمان مستوى عالي وأكثر دقة من الخدمات، وكل وسائل التواصل متاحة في أي وقت مع فريق العيادات، ولأي استفسار أو استشارة طبية يمكنك التواصل مع الفريق الطبي بشكل مباشر من هنا.

وفي نهاية المقال بعد معرفة أهم المعلومات حول عملية شفط دهون الظهر قبل وبعد وكل تفاصيل العملية، نرجو أن تكون المعلومات السابقة قد أفادتك في معرفة ما يجب اتباعه قبل وبعد العملية للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي آثار جانبية.

أسئلة وأجوبة حول شفط دهون الظهر قبل وبعد

ما سبب ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

الألم من الأعراض الجانبية الطبيعية التي تزول بعد أسبوع كأقصى حد، ويمثل استجابة الجسم للشفاء.

ما هي عملية شفط دهون الظهر بالفيزر؟

عملية شفط دهون الظهر بالفيزر هي عملية تساعد على التخلص من الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تمنحك نتائج أكثر دقة وفعالية في وقت أقل مع الحفاظ على الأنسجة.

ما هي عملية شفط حدبة الظهر؟

هي عملية تساعد على التخلص من الدهون الموضعية المتراكمة أسفل الرقبة والتي تتسبب في مظهر حدبة الظهر أو ما يسمى بسنام الظهر، وتتم بتقنية الفيزر أو الليزر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)