شفط دهون الذراعين

تجارب شفط دهون الذراعين ونتائج العملية بالصور مع أفضل دكتور

قبل أي عملية جراحية يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة تجارب من خضعوا لهذه العملية، وذلك لمعرفة أهم المميزات الخاصة بالعملية وأهم الآثار الجانبية، وهو ما ينطبق أيضاً على عملية شفط دهون الذراعين، لذا لتتعرفي في هذا المقال على تجارب شفط دهون الذراعين وتتعرفي على تكلفتها تابعي معنا هذا المقال.

ما هي أسباب تراكم الدهون بالذراعين؟

تتراكم الدهون في الذراعين بسبب عدة أسباب، وتتضمن أهم الأسباب ما يلي:

النظام الغذائي غير الصحي

إذا كنتِ تتبعين نظام غذائي غير صحي وتتناولين الكثير من الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات، فتراكم الدهون في الذراعين والجسم كله نتيجة طبيعية لهذه العادات غير الصحية.

الحميات الغذائية الرائجة

كما أن اتباع نظام غذائي من الأنظمة الرائجة غير الصحية يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، ولكن لا يساعد على علاج السمنة الموضعية، لذا تظل سمنة الذراعين كما هي، ويمكن أن يحرم جسمك من الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.

تناول بعض الأدوية

الأدوية أيضاً تمتلك تأثير كبير على وزن الجسم وعلى توزيع الدهون فيه، حيث يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في خفض معدل حرق الدهون مثل مضادات الاكتئاب، كما تتسبب أدوية أخرى في زيادة الوزن نتيجة احتوائها على مركبات سكرية أو دهنية.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

عدم ممارسة التمارين الرياضية لأي سبب من الأسباب سواء كانت ظروف العمل والكسل أو أي سبب آخر، يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن، وبالتأكيد تساهم في تراكم الدهون في الذراعين.

تأثير بعض الهرمونات

هناك بعض الهرمونات المسؤولة أيضاً عن حدوث السمنة الموضعية في أجزاء مختلفة في الجسم، وتتضمن تلك الهرمونات ما يلي:

  • هرمون الإستروجين يعتبر من أهم الهرمونات التي تؤثر على توزيع الدهون في الجسم، حيث أنه في مرحلة البلوغ على وجه الخصوص يزداد تراكم الدهون في الجسم وخاصةً في الذراعين ومحيط الخصر والبطن، وهو الحال أيضاً مع هرمون البروجسترون.
  • هرمونات الغدة الدرقية التي تتحكم في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وأي اضطراب يحدث في هذه الهرمونات يتسبب في حدوث خلل في معدل حرق الجسم للدهون، ويتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وعندما يبحث المريض عن طرق لإنقاص الوزن مثل التمارين الرياضية أو الحميات الغذائية لا تستجيب تلك الدهون إلى هذه الطرق، ولذلك يجب علاج اضطراب الهرمونات.
  • هرمون الإنسولين يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويمكن أن يتسبب الخلل في إفراز هرمون الإنسولين في زيادة وزن الجسم.

ما هي درجات ترهل الذراعين؟

قبل عرض تجارب شفط دهون الذراعين تعرفي على درجات ترهل الذراعين التي تختلف بناءً على شكل الذراعين، وتتضمن ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • ترهل الذراع الطولي: وهو عبارة عن تراكم الدهون على طول الذراع مما يسبب ظهور ترهلات شديدة في الذراع.
  • ترهل الذراع العرضي: تتضمن هذه الحالة ملاحظة تراكم الدهون وترهل الجلد بدرجة متوسطة في المنطقة الداخلية أو الجانبية للذراعين.

اقرئي أيضاً: درجات ترهل الذراع وحلول مجربة لشد ترهلات الذراعين بفعالية

عملية شفط دهون الذراعين

تعتبر عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر من أكثر الطرق الفعالة للحصول على ذراعين مشدودين، فهي تساعد على شفط الدهون الزائدة من الذراعين وتساهم أيضاً في شد الجلد وتقليل ظهور الترهلات في هذه المنطقة، كما أنها تتميز بأن نتائج العملية لا تستغرق وقت طويل للظهور، فبمجرد تحسن الآثار الجانبية المرتبطة بالعملية والتي قد تتضمن التورم والألم، ستتمكن من الحصول على النتيجة المثالية للعملية.

بالإضافة إلى أن تكلفة تقنية الفيزر ليست مرتفعة مقارنةً بما تقدمه هذه التقنية من مميزات رائعة، فهي أيضاً لا تسبب أي مضاعفات لدى أغلب الحالات، مقارنةً بتقنيات شفط الدهون الأخرى.

اقرئي أيضاً: دليلك الشامل لإجراء عملية شفط دهون البطن

شفط الدهون قبل وبعد

ومن الجدير بالذكر إذا كانت المريضة تعاني من الترهل الشديد بعد إجراء عملية شفط الدهون، نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون في الذراعين ففي الغالب يتم اللجوء إلى عملية شد ترهلات الذراعين بالجي بلازما أو ما يعرف بالشد الأيوني، وتتميز هذه التقنية أنها إجراء غير جراحي ولا تتطلب عمل شقوق جراحية كبيرة في الجلد، وتساعد على شد الترهلات بشكل مثالي.

أفضل المرشحات لعملية شفط دهون الذراعين

قبل التعرف على تجارب شفط دهون الذراعين يجب معرفة أن عملية شفط دهون الذراعين تتطلب بعض المواصفات والشروط التي يجب توافرها فيمن تخضع لهذه العملية، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

  • أن تتمتع المريضة بصحة جيدة.
  • ألا تعاني المريضة من أي مشاكل صحية مزمنة أو أمراض.
  • أن تكون التوقعات منطقية والأهداف التجميلية من العملية واقعية.
  • أن تكون المريضة غير مدخنة أو تتوقف عن التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء العملية.
  • أن يكون العمر أكبر من 18 عام.

اقرئي أيضاً: تكلفة وتفاصيل شفط وشد الزنود بالفيزر مع أفضل جراح تجميل

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر

تكلفة عملية شفط دهون الذراعين تعتمد بشكل أساسي على كمية الدهون التي سيتم شفطها من الذراعين، ونوع التخدير والتقنية المستخدمة وخبرة الطبيب، ويبلغ متوسط تكلفة عملية شفط دهون الذراعين في مصر حوالي 1200 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 2000 دولار أمريكي، ويتراوح سعر عملية شفط دهون الذراعين في السعودية من 5000 إلى 7000 ريال سعودي، ونظراً لانخفاض التكلفة في مصر تفضل الكثير من النساء إجراء العملية بها بالإضافة إلى توافر الميزات التالية:

  • انخفاض سعر عملية شفط دهون الذراعين في مصر مقارنة بدول الخليج.
  • وجود مجموعة مميزة من أفضل أطباء التجميل.
  • يمكن إجراء عملية شفط دهون الذراعين بالتقسيط في مصر.
  • ضمان الحصول على أفضل النتائج بسبب توافر أحدث وأفضل تقنيات شفط الدهون في مصر.

أفضل الأطباء لإجراء عملية شفط دهون الذراعين في مصر

الدكتور شريف حجازيدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والعالم العربي، ويشتهر بخبرته ومهارته وارتفاع نسب نجاح عملياته، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وشد الترهلات وحقن الدهون وتجميل الوجه وتكبير وتصغير الثدي، وللتواصل عبر الواتس اب مع د. شريف حجازي اضغطي هنا.

تجارب شفط دهون الذراعين

تجارب شفط دهون الذراعين كانت ناجحة لدى الكثير من الأشخاص، ومن خلال إجراء استطلاع رأي قمنا بجمع أغلب التجارب، لتتعرفي على أهم مميزات شفط دهون الذراع والآثار الجانبية للعملية، وتتعرفي على كيفية التعامل معها، وتتضمن ما يلي:

تخبرنا إحدى السيدات تجربتها وتقول: “منذ فترة وأنا أعاني من دهون الذراعين وأرغب في التخلص من هذه المشكلة المزعجة، لذا نصحني أحد أصدقائي بإجراء عملية شفط دهون الذراعين، وبعد أن اطلعت على تجارب شفط دهون الذراعين من خلال البحث على أكثر من موقع تحمست لإجراء العملية، وبالفعل بحثت عن أفضل طبيب ومركز طبي وتم إجرائها، وحصلت على ذراعين مشدودين ومنحوتين من خلال هذه العملية”.

اقرئي أيضاً: عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية

أما عن سيدة تبلغ من العمر 35 عام فتنقل تجربتها كالتالي وتقول: “بسبب مشكلة دهون الذراعين لم أكن أرتدي الملابس المفضلة لدي لفترة طويلة، بالإضافة إلى أن هذه المشكلة أفقدتني ثقتي في نفسي، لذا فكرت في إجراء عملية شفط الدهون، وعندما ذهبت للطبيب أطلعني على تجارب شفط دهون الذراعين لمرضى سابقين لديه، وبالفعل قمت بإجراء العملية، ولكن بعد العملية لاحظت بعض التورم وظهور الكدمات، وهو ما أشعرني بالقلق الشديد، ولكن أخبرني الطبيب أن هذا الأمر من الطبيعي أن يحدث، وخلال أيام تحسنت معظم الآثار الجانبية بشكل كبير”.

اقرئي أيضاً: شفط دهون الذراعين بالفيزر وشدها

وتخبرنا سيدة أخرى بتجربتها قائلة: “تجارب شفط دهون الذراعين بتقنية الفيزر شجعتني على إجراء هذه العملية، خاصةً أنني أعاني من تراكم الدهون والترهلات في هذه المنطقة، وعندما قمت بإجراء العملية لاحظت تحسن كبير في شكل الذراعين، ومع مرور الوقت استمرت النتائج في التحسن، حتى وصلت إلى أفضل نتيجة، وكانت تجربتي مع شفط دهون الذراعين ناجحة جداً”.

نصائح هامة بعد عملية شفط دهون الذراعين

أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شفط دهون الذراعين تتضمن ما يلي:

  • اتباع تعليمات الطبيب بشأن تنظيف وتعقيم الجرح وتغيير الضمادات بشكل دوري.
  • ارتداء المشد بعد شفط الدهون بالفترة التي ينصح بها الطبيب، لتجنب حدوث التورم.
  • تناول الأدوية والمضادات الحيوية في مواعيدها.
  • تناول المسكنات التي يصفها الطبيب للتغلب على الألم.
  • اتباع نظام غذائي صحي وتناول أطعمة صحية مثل الخضروات والفواكه لتعزيز التئام الجروح.
  • الحفاظ على وزن الجسم بعد العملية لتجنب تراكم الدهون وظهور الترهلات مرة أخرى.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع شفط دهون الذراعين واليدين وأفضل وأشهر الأطباء

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الذراعين؟

النتائج الأولية لعملية شفط دهون الذراعين تظهر فور الانتهاء من العملية، حيث تلاحظ المريضة اختلاف وفرق كبير في شكل الذراعين قبل وبعد العملية، ولكن تتحسن هذه النتائج بنسبة كبيرة بمرور الوقت ومع زوال الآثار الجانبية للعملية وتظهر النتائج النهائية للعملية خلال شهر أو شهرين.

شفط دهون الذراعين

طرق أخرى للتخلص من دهون الذراعين

بعد معرفة تجارب شفط دهون الذراعين إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الدهون الزائدة في الذراعين بطرق طبيعية، فهناك بعض البدائل الفعالة لحل هذه المشكلة وتتضمن ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية من أهم الوسائل الفعالة في التخلص من دهون الجسم كله، بالإضافة إلى أن هناك تمارين مخصصة تستهدف عضلات الذراعين وتساعد على حرق الدهون الزائدة فيهما، وتتضمن تلك التمارين ما يلي:

  • تمرين عضلة الذراع الخلفية.
  • تمرين عضلة الذراع الأمامية.
  • تمرين الضغط.

اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي الصحي هو أحد أهم الخطوات نحو الحصول على جسم مثالي وممشوق، كما أن التخلص من الدهون الزائدة في الجسم يبدأ من خلال اتباع حمية غذائية مناسبة تساعد على الحفاظ على وزن الجسم، وفي نفس الوقت لا تتسبب في حرمانه من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها.

لذا لإنقاص الوزن والتخلص من دهون الذراعين يجب أن تقومي بحساب السعرات الحرارية في كل وجبة، وتحرصي على ألا يزيد عدد السعرات الحرارية عن السعرات التي يحتاجها الجسم، وأن تحرصي على تجنب الأطعمة التي تحتوي نسبة دهون عالية، وتحاولي التقليل من السكريات.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتي على تجارب شفط دهون الذراعين وتعرفتي على أهم المعلومات حول عملية شفط دهون الذراعين، إذا كنتِ تشعرين بالقلق أو تساورك أي مخاوف تجاه العملية، فمن الضروري أن تقومي بمناقشتها مع الطبيب.

أسئلة وأجوبة حول تجارب شفط دهون الذراعين

ما هي أضرار شفط الدهون من الذراعين؟

عملية شفط الدهون بشكل عام هي عملية آمنة في أغلب الأحوال، ولكن يمكن أن تتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات ويمكن أن يشعر المريض بالألم.

هل تتم عملية شفط الذراعين ببنج موضعي؟

يحدد الطبيب نوع التخدير المناسب لكل حالة وفي الغالب تتم عملية شفط الذراعين تحت تأثير البنج الموضعي، ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام التخدير الكلي.

هل يمكن إجراء عملية شفط دهون الذراعين بالفيزر؟

بالتأكيد يمكن إجراء عملية شفط دهون الذراعين بتقنية الفيزر، وهي عبارة عن استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون، ثم يتم شفطها، وتتميز بأنها فعالة جداً بدون أن تتسبب في مضاعفات خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)