حرق الدهون

تجربتي مع التخلص من دهون البطن والارداف بالتفصيل

عزيزي القارئ هل تعاني من تراكم الدهون والسمنة الموضعية وترغب في معرفة طرق التخلص من دهون البطن والارداف بشكل خاص؟ يمكنك متابعة المقالة التالية لمعرفة أهم الطرق التي تساعدك على القضاء على الدهون، والتمتع بقوام ممشوق ومتناسق.

نصائح تساعد على التخلص من دهون البطن والارداف

تراكم الدهون والسمنة الموضعية في البطن والأرداف من المشكلات التي يعاني منها العديد من الرجال والنساء، وأفضل طرق التخلص من دهون البطن والارداف هي معرفة الأسباب المؤدية لها ومحاولة الوقاية منها، وتشمل أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الدهون ما يلي:

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد تناول البروتين على تقليل الشهية، كما أشارت بعض الدراسات أن تناول البروتين في وجبة الإفطار يقلل الشعور بالجوع لفترة طويلة، ويقلل الرغبة في تناول الكربوهيدرات، ومن المصادر الغنية بالبروتين الصحي التي يمكن تناولها، البيض، واللحوم الحمراء منزوعة الدهون، والأسماك والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والدواجن.

تجنب التوتر قدر الإمكان

إن الإجهاد والتوتر من مسببات تراكم الدهون في البطن بالأخص وكذلك في الجسم، لأن التوتر المستمر يؤدي لإنتاج هرمون الكورتيزول الذي يدفع الجسم لترسيب الدهون في البطن، لذلك ينصح بممارسة تمارين التأمل واليوجا لتقليل الإجهاد والتوتر.

الحصول على قدر كافي من النوم

إن قلة عدد ساعات النوم يؤدي لزيادة تراكم الدهون في الجسم بشكل عام وخاصة في البطن، لذلك يجب الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم المتواصل في فترة الليل.

الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية

من أهم ما يجب اتباعه من طرق التخلص من دهون البطن والارداف هو تجنب المشروبات السكرية، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، حيث أن تناول الأطعمة غير الصحية يؤثر على معدل التمثيل الغذائي، كما تؤدي للجوع المستمر والرغبة في تناول عدد أكبر من السعرات الحرارية.

لذلك يراعى استبدال هذه الأطعمة بالخضروات والفاكهة، وتناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والامتناع عن استخدام السمن والزيت النباتي في الطهي، كما يراعى شرب العصائر والقهوة بدون إضافة السكر، أو المبيضات.

اقرأ أيضاً: رجيم للتخلص من دهون البطن والأرداف

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

تناول الألياف

يساعد إضافة الألياف في نظامك الغذائي على تقليل امتصاص الدهون في الجسم، كما تقلل الرغبة في تناول الطعام، وتؤدي للشعور بالشبع لفترات أطول، ومن أمثلة الألياف الأفوكادو، وبذور الكتان، والشوفان، والتوت الأحمر والأزرق.

شرب كمية كافية من الماء

كلما زاد الوزن كلما كان الجسم في حاجة أكبر لشرب الماء، وكذلك كلما ارتفعت درجة حرارة الطقس، وبشكل عام لا يجب أن يقل معدل شرب الماء خلال اليوم عن لترين أو 8 أكواب على الأقل، فقد لا يؤدي الماء لخسارة الوزن بشكل مباشر، ولكنه يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون بشكل أفضل وزيادة فعالية التمارين الرياضية.

اقرأ أيضاً: علاج السمنة الموضعية في الأرداف بأفضل وأسرع الحلول

تمارين تساعد على التخلص من دهون البطن والارداف

تساعد التمارين الرياضية على تعزيز حرق الدهون في الجسم كله، كما تساعد على حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، بالإضافة إلى تقوية العضلات وشد الجلد، لذلك يجب الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار للتمتع بصحة جيدة وجسم رشيق ومتناسق، وفيما يلي سوف نعرض لك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من دهون البطن والأرداف:

تمارين تخسيس البطن

تمرين رفع الساق

يتم عن طريق النوم على الأرض ووضع الذراعين بمحاذاة الجسم وفرد الجسم بالكامل، ثم رفع الساقين للأعلى بحيث يشكلان زاوية قائمة مع البطن، ثم خفضها للأسفل ببطء، وتكرار 15 عدة، وعمل 3 مجموعات.

تمرين رفع الساقين

تمرين العجلة

يتم عن طريق النوم على الظهر على الأرض، وثني الركبتين والكوعين بحيث يواجهان بعضهما، ووضع الكفين خلف الرقبة، ثم التبديل بحركات دائرية بحيث يلامس الكوع الأيمن الركبة اليسرى مع التبديل المستمر حتى 30 عدة على الأقل بالتبادل، وعمل من مجموعتين إلى 3 مجموعات.

تمرين العجلة لشد البطن

تمرين المقص

يتم عن طريق النوم على الظهر وفرد الذراعين ووضع الكفين بجانب الأرداف، ثم رفع الساقين عن مستوى الأرض والتبديل بحركات تشبه المقص بين كلاً من الساقين للأعلى والأسفل وتكرار 30 مرة بالتبادل، ثم الراحة لدقائق وعمل مجموعتين إضافيتين.

تمرين المقص

تمرين الطعنات

يتم عن طريق النوم على الأرض ووضع الكفين أسفل الرقبة ثم ثني الركبتين لتشكلان زاوية حادة من الداخل، ثم رفع النصف العلوي من الجسم للأعلى وخفضه مرة أخرى وتكرار 15 عدة، ثم عمل من مجموعتين إلى 3 مجموعات.

اقرأ أيضاً: مشروبات للتخلص من الكرش والارداف

تمارين تخسيس الأرداف

تمرين السكوات Squat

يتم تمرين السكوات أو القرفصاء عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع التباعد بين القدمين بخطوة متوسطة ثم حمل وزن باليد أو الاعتماد على وزن الجسم، وضم الكفين في مواجهة الصدر، ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء بثني الركبتين حتى يمكن الشعور بالضغط على الأرداف، ثم الصعود للأعلى وتكرر من 12-15 مرة، مع عمل 3 مجموعات.

تمرين السكوات 

تمرين الطعنات Lunges

يتم عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وأخذ خطوة واسعة للخلف والأمام والتباعد بين الساقين، وضم اليدين باتجاه الصدر مع إبعادهما للأمام، ثم النزول للأسفل بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة، والصعود للأعلى والتكرار بحركات سريعة حتى 15 مرة، ثم إضافة مجموعتين.

تمرين الطعنات Curtsy Lunge

تمرين الجلوس على الحائط Wall-Sit

يتم عن طريق الاستناد بالظهر على الحائط وفرد الذراعين على كلا الجانبين والنزول للأسفل بثني الركبتين للأمام في وضعية أشبه بالقرفصاء وتكرار العدات حتى 15 مرة والمجموعات لمرتين.

تمرين رفع الرجل الجانبي

يبدأ بالنوم على الجانب الأيسر وفرد الجسم مع وضع الكف الأيسر أسفل الرقبة، ثم رفع الساق الأيسر للأعلى وإنزالها للأسفل حتى 15 عدة، ثم التبديل مع الجانب الآخر وتكرار 15 عدة أخرى، وعمل مجموعتين إضافيتين.

كيفية التخلص من دهون البطن والارداف بطرق تجميلية

هناك طرق غير جراحية تساعد على ازالة دهون البطن والارداف لكنها تستهدف كميات محدودة من الدهون، وتتطلب العديد من الجلسات للحصول على النتيجة المرغوبة، ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة، ولكن النتيجة تظهر بعد تكرار 3 جلسات في المتوسط، ومنها نحت الجسم بالتبريد، وموجات الراديو الترددية، والموجات فوق الصوتية، والأشعة الحمراء.

بينما توجد بعض الطرق التجميلية الأخرى الأكثر فعالية، وتختلف من حيث درجة التدخل الجراحي، حيث تتطلب تدخل جراحي محدود مثل شفط الدهون بالفيرز أو الليزر، وتستهدف التخلص من السمنة الموضعية التي يصعب القضاء عليها بالطرق التقليدية، ولا تهدف إلى إنقاص الوزن، وينتج عنها آثار جانبية محدودة، ويمكنك ملاحظة نتائج العملية على الفور، بينما النتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر، وفيما يلي نعرض لك تقنيات شفط الدهون:

شفط دهون البطن والأرداف بالفيزر

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بفعل الحرارة التي تتوزع بالتساوي على جميع مناطق الدهون، فتنتج عنها نتائج أكثر دقة، كما أن الحرارة تذيب الدهون وتحولها لسائل يتم شفطه بسهولة، وفي نفس الوقت تشد الجلد وتجعله أكثر مرونة لأنها تحفز إنتاج ألياف الكولاجين.

شفط دهون البطن والأرداف بالليزر

يعد الليزر من التقنيات الحديثة ويعمل على شفط الدهون بنفس طريقة الفيزر الذكية حيث تذيب حرارة الليزر الدهون وتحفز إنتاج الكولاجين في الجلد ليتم شده في نفس الوقت، ولكنه يحتاج لمهارة كبيرة من قِبل الطبيب لاستخدام الجهاز بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضاً: اسباب سمنة الارداف وكيف يمكن التخلص منها بأسرع طريقة؟

شفط الدهون قبل وبعد

المرشحون لعملية شفط دهون البطن والأرداف

  • يمكن لكل من يتمتع بصحة جيدة من الرجال والنساء الخضوع لعملية شفط دهون البطن والأرداف.
  • يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم لدى المرشح للعملية عن 30%.
  • أن يكون المرشح قد حاول التخلص من دهون البطن والارداف بالطرق التقليدية بدون جدوى.
  • أن يتمتع الجلد بجودة عالية ولا يعاني من الترهل الملحوظ.
  • أن تكون لدى من يقبل على العملية توقعات منطقية ومقبولة من العملية.
  • القدرة على التوقف عن التدخين للفترة التي يحددها الطبيب، والاستعداد لاتباع نمط حياة صحي.

تكلفة شفط دهون البطن والأرداف

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن والأرداف باختلاف المركز الجراحي وموقعه، والعديد من العوامل الأخرى مثل نوع التخدير، والتقنية المستخدمة، وكمية الدهون التي سيتم التخلص منها، وبشكل عام متوسط تكلفة شفط دهون البطن والأرداف يبلغ 4000 دولار أمريكي بينما متوسط التكلفة في بعض الدول العربية يصل إلى 5000 دولار أمريكي ومنها السعودية، بينما تصل التكلفة في مصر إلى 3000 دولار أمريكي فقط، وتتميز مصر بانخفاض التكلفة وتوافر أمهر الأطباء ولذلك يقبل الكثير من الأشخاص لإجراء العملية في مصر.

أفضل الأطباء للتخلص من دهون البطن والارداف

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة إجابة سؤال كيف يمكن التخلص من دهون الارداف والبطن؟ .. تعرف الآن على أفضل الأطباء للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، وهو الدكتور شريف حجازي الذي يشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته إلى أكثر من 96% وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة في مجال شفط الدهون ونحت القوام وشد الترهلات، وللتواصل عبر الواتساب مع د. شريف أو حجز موعد من هنا.

تجربتي مع التخلص من دهون البطن والارداف

“مشكلة تراكم الدهون العنيدة في منطقة البطن والأرداف كانت تزعجني كثيراً، وحاولت اتباع نمط حياة صحي للتخلص منها ولكن النتائج كانت بسيطة ولم أتمكن من الوصول إلى هدفي، واختصاراً للوقت والمجهود قررت الخضوع لعملية شفط دهون البطن والأرداف وبدأت في التحضير للعملية والالتزام بكل ما نصح به الطبيب، وبعد الاستعداد التام تمت العملية وأخيراً تخلصت من الدهون المزعجة وأتمتع الآن بجسم متناسق”.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق التخلص من دهون البطن والارداف والآن يمكنك تحديد الطريقة المناسبة لك والبدء في تنفيذها ولا تنسى عند ممارسة الرياضة البدء بمستوى منخفض ثم رفع كثافة التمارين بالتدريج للحصول على نتيجة أفضل.

أسئلة وأجوبة حول التخلص من دهون البطن والارداف

ما هي أفضل التمارين لحرق دهون البطن السفلية؟

يمكن حرق دهون البطن السفلية بممارسة تمرين رفع الساق، وتمرين العجلة، والمقص.

ما هي أفضل التمارين لحرق دهون البطن والأرداف؟

لحرق دهون الأرداف يمكن عمل تمرين القرفصاء، والجري، والمشي لمسافات طويلة، ولحرق دهون البطن يمكن ممارسة تمرين البلانك وتمرين المقص، ورفع الساق.

ما هي أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والارداف؟

هناك مشروبات تساعد على رفع معدل الحرق منها عصائر الخضروات، والشاي الأخضر، والقهوة الخضراء بدون سكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)