شفط الدهون

فوائد القرفة للتخسيس وأيهما أفضل استخدامها أم شفط الدهون؟

عند خسارة الوزن قد تفكر عزيزي القارئ في تناول مشروبات تساعدك على فقدان الوزن والتخلص من الدهون وحرقها، فهل القرفة من بين هذه المشروبات؟ في المقالة التالية ستتعرف على حقيقة فوائد القرفة للتخسيس وما أضرارها وبعض الوصفات التي تساعدك على الاستفادة من القرفة، كما ستتعرف على الفارق بين نتائج شفط الدهون في التخلص من الدهون العنيدة مقارنة بفوائد القرفة، تابع معنا لمعرفة المزيد.

فوائد القرفة للتخسيس

تتميز القرفة بمذاقها الحلو ونكهتها المميزة عند إضافتها للحساء أو الوصفات الحلوة، ومن فوائد القرفة للتخسيس ما يلي:

الحد من الشهية والجوع

من أهم فوائد القرفة للتخسيس أنا تقلل السكر في الدم وبالتالي تحد من الشهية والجوع والرغبة في تناول الطعام وبالتالي يمكن أن يساعد تناول القرفة على خسارة الوزن إلى جانب اتباع حمية غذائية صحية، كما تتميز القرفة بأنها تحتوي على الكثير من الألياف.

خفض سكر الدم

من فوائد القرفة للتخسيس أنها تعمل على خفض سكر الدم لأنها تزيد حساسية الجسم للإنسولين، وبالتالي تساعد على خسارة الوزن؛ لأن زيادة السكر في الجسم يؤدي لزيادة الشعور بالجوع والشهية تجاه السكريات، ويدفع الجسم لتخزين الدهون، كما تخفض السكر لمن يعانون من مرض السكري أو مقاومة الإنسولين ويواجهون صعوبة في خسارة الوزن.

حرق المزيد من الدهون

تساعد القرفة على حرق الدهون في الجسم، كما تساعد على تعزيز معدل الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضاً: حرق دهون البطن | أهم الطرق والمشروبات والعمليات التجميلية

النكهة الحلوة للقرفة

واحدة من فوائد القرفة للتخسيس أنها تتميز بأن لها مذاق حلو بشكل طبيعي ومع إضافتها للعصائر أو المشروبات والطعام تعطي نكهة حلوة بديلة للسكر، وبالتالي تغني عن السكر المضاف مما يعني تقليل السعرات الحرارية وخسارة وزن أكثر، وتقلل من الرغبة في تناول الحلوى التي تضر الصحة وتؤدي لزيادة الوزن في النهاية.

تعزيز عملية الأيض

تساعد القرفة على تعزيز كفاءة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون، فقد أثبتت بعض الدراسات أن الجسم يحتاج لاستهلاك المزيد من الطاقة لمعالجة التوابل أكثر من أي أطعمة أخرى، وبالتالي قد تساعد القرفة في خسارة وزن أكثر.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

خفض الدهون الضارة

أثبتت بعض الدراسات أن للقرفة فوائد أخرى للتخسيس والصحة بشكل عام حيث تعمل على خفض معدل الدهون الضارة مثل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار LDL وبالتالي يساعد تناول القرفة على التخلص من الدهون عند إضافتها للطعام أو تناولها كمشروب.

تعزيز الصحة بشكل عام

تتميز القرفة بأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات التي تزيد مع تراكم الدهون في الجسم سواء الدهون الحشوية أو الدهون تحت الجلد، ومع التخلص من هذه الالتهابات وتحسن الصحة العامة تصبح خسارة الوزن أسهل، ويستطيع الجسم التعامل مع الطعام ومعالجته بشكل صحي.

أضرار تناول القرفة

بالرغم من الفوائد العديدة التي توفرها القرفة للصحة العامة وفوائد القرفة لخسارة الوزن إلا أن الجرعات العالية منها قد تؤدي لمشكلات صحية عديدة مثل الحساسية وحدوث مشاكل في الكبد، كما أن القرفة تحتوي على مادة الكومارين Coumarin التي تؤدي لبعض الأعراض الجانبية عند تناول كميات كبيرة من القرفة، بالإضافة لأنه لا يمكن الاعتماد على القرفة فقط لخسارة الوزن بدون حمية غذائية صحية.

كما أنها تؤدي لخفض سكر الدم لذا يجب الحذر عند تناولها واستشارة الطبيب أولاً في حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة، كما يجب تناولها تحت إشراف الطبيب في حالة تناول أي أدوية لأنها قد تتفاعل معها وتقلل من فعالية الأدوية.

وصفات القرفة لخسارة الوزن

للحصول على فوائد القرفة للتنحيف وخسارة الوزن يمكن عمل الوصفات التالية:

مشروب القرفة والعسل للتخسيس

أضف كوب من الماء المغلي إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة واتركهما عدة دقائق حتى يبرد المشروب تماماً ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل واشربه مرة أو مرتين في اليوم قبل الطعام، يمكنك أيضاً تحلية المشروب بسكر دايت أو مابل سيرب.

مشروب القرفة للتخسيس مع الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة بفضل مادة الكركمين التي تساعد على التخسيس ويمكن زيادة فوائد القرفة للتخسيس بإضافة الكركم لها عن طريق وضع ربع معلقة صغيرة من كل من القرفة والكركم إلى كوب من الماء المغلي ويغطى لدقائق حتى يهدأ ويضاف العسل أو شرائح الليمون، ولا تختلف فوائد الكركم والقرفة للتخسيس قبل النوم عن فوائد شرب المشروب بشكل عام فيمكن تناول هذا المشروب بين الوجبات قبل الوجبة بنصف ساعة.

اقرأ أيضاً: حرق دهون البطن للرجال بطرق طبيعية وتجميلية فعالة

القرفة والزبادي للتخسيس

يمكن تناول القرفة والزبادي للتخسيس في نهاية اليوم عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الزبادي وتحليتها بملعقة صغيرة من العسل، ومن فوائد الزبادي أنه يحسن الهضم وصحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على البروبيوتيك التي تزيد البكتيريا النافعة في الأمعاء وتقلل من الحاجة لتناول الأطعمة الضارة المليئة بالسعرات، كما يحتوي على البروتين الذي يزيد الشعور بالشبع ويحد من الشهية.

القرفة والنعناع للتخسيس

يساعد النعناع على إمداد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحسن الصحة العامة وتساعد على تعزيز فوائد القرفة للتخسيس ويمكن عمل الوصفة عن طريق وضع عدة شرائح من الليمون إلى زجاجة من الماء وإضافة عودين من القرفة وربع كوب من أوراق النعناع ويترك المزيج في الثلاجة ليلاً ثم يتم تناول ماء القرفة والنعناع في اليوم التالي طيلة اليوم كل عدة ساعات.

مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس

عند إضافة الزنجبيل للقرفة يمكن الحصول على المزيد من الفوائد حيث يعمل الزنجبيل على تعزيز الحرق عن طريق تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يزيد الشعور بالشبع، وإليك طريقة عمل مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس بخطوات بسيطة تبدأ بغلي الماء ثم وضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة والزنجبيل في كوب وسكب الماء عليهم، ويترك ليهدأ ثم يضاف الليمون وملعقة عسل صغيرة عند الحاجة ويشرب دافئ، ويمكن غلي الخليط على النار عند استخدام أعواد القرفة وشرائح الزنجبيل الطازجة.

أفضل وقت لشرب وتناول القرفة للتخسيس

متى يشرب الزنجبيل والقرفة للتنحيف؟ هناك عدة خيارات تساعدك على الحصول على فوائد القرفة للتخسيس وغيرها من الوصفات حسب النظام الغذائي الذي تتبعه، فيمكنك شرب القرفة بمفردها أو شربها مع إضافة شرائح الزنجبيل، ويمكن شرب القرفة في الصباح لتعزيز النشاط وخفض سكر الدم وتقليل الشهية، ويمكن أيضاً شربها في فترة الصيام إن كنت تتبع الصيام المتقطع ولكن بدون إضافة عسل، ويمكنك أيضاً تناولها قبل الوجبات الرئيسية مرتين أو 3 مرات في اليوم قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

هل تساعد القرفة على تخسيس البطن والكرش؟

بالرغم من تعدد فوائد القرفة للتخسيس بشكل عام إلا أنها لا تستهدف منطقة من الجسم دون المناطق الأخرى لذا لا تعمل القرفة على تخسيس البطن دون اتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة بانتظام، ولكن بالتأكيد ستقل دهون البطن مع مناطق الجسم الأخرى إن كنت تخسر الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد المشي للتخسيس وحرق الدهون وأهم النصائح عند المشي

هل تساعد القرفة على فقدان الوزن بسرعة؟

قد تساعد القرفة على تعزيز الحرق عن طريق تحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي بالإضافة لفوائدها الأخرى وقد تساعد أيضاً في إنجاح نظامك الغذائي ولكنها لا تؤدي لفقدان الوزن بسرعة أو وحدها إن كنت لا تتبع حمية غذائية صحية أو تعاني من مشكلات في الصحة العامة أو سكر الدم، ولذلك يجب اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة لتتمكن من إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد الصمغ العربي للتخسيس أفضل أم الشفط؟

هل القرفة أفضل لتخسيس البطن أم شفط الدهون؟

لا توجد مقارنة بين فوائد القرفة للتخسيس وشفط الدهون، فإن كانت القرفة تساعد على فقدان الوزن فإنه ليس بالضرورة أن تساعدك على الوصول للقوام المثالي، فمع خسارة الوزن تبدأ السمنة الوضعية في الظهور في النهاية، وتعد مناطق مثل البطن والذراعين أو الأرداف والجانبين وأسفل الذقن من أكثر مناطق الجسم عرضة لتخزين الدهون العنيدة التي لا تستجيب بسهولة للأنظمة الغذائية، لذا يلجأ الكثيرون لعمليات شفط الدهون أو حتى طرق التخسيس الموضعي غير الجراحية من أجل حل المشكلات التجميلية التي تبدأ في الظهور.

وتعمل عملية شفط الدهون Liposuction على التخلص من الدهون من أي منطقة في الجسم بداية من المناطق الدقيقة مثل الوجه والرقبة وأسفل الذقن، وحتى دهون البطن والأرداف والساقين والمؤخرة والخصر، وتنجح في منح الجسم المعالم الجمالية المثالية التي لا يمكن الوصول إليها بالطرق الطبيعية.

وتتميز عمليات شفط الدهون بأنها لا تستغرق الكثير من الوقت وفي المتوسط تستغرق من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون التي يتم شفطها وعدد مناطق الجسم الخاضعة للعملية، كما أنها تتم تحت التخدير الموضعي، وتتطلب تدخل جراحي بسيط عبر شقوق جراحية لا يتجاوز طولها نصف سم، كما أن نتائجها أسرع وأفضل.

اقرأ أيضاً: تعليمات التعافي بعد شفط الدهون

تظهر نتيجة شفط الدهون على الفور بمجرد الانتهاء من العملية وتكون النتيجة دائمة فلا تعود الدهون مرة أخرى مع الحفاظ على الوزن وممارسة الرياضة، وعند إجراء عملية شفط الدهون بتقنية متطورة مثل الفيزر فإن النتيجة تكون مثالية والآثار الجانبية أقل وبالتالي تظهر النتيجة بسرعة ويمكن العودة لممارسة الأنشطة اليومية بعد أسبوع فقط.

اقرأ أيضاً: عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر

أفضل طبيب لشفط الدهون في مصر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أشهر وأفضل أطباء شفط الدهون وتنسيق القوام في مصر، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية تتجاوز نسب نجاحها 96% وهي نسبة فائقة، كما يتميز بالسمعة الطبية الجيدة وكفاءته في إجراء عمليات تنسيق القوام بأنواعها مثل نحت الجسم الديناميكي وعمليات شد الجسم وعمليات التثدي لدى الرجال.

يقدم الدكتور شريف حجازي خدمات تجميلية متنوعة في مركزه الطبي الخاص بالإضافة لعمليات التخسيس الموضعي ويتميز المركز بأنه مجهز بأحدث التقنيات والمعدات، ويمكنك التواصل مع د. شريف أمهر دكتور لشفط الدهون في مصر من هنا، والآن إليك بعض مميزاته:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

نتائج شفط الدهون مع د. شريف حجازي

تجربتي مع فوائد القرفة للتخسيس

من تجارب القرفة للتخسيس ننقل لكم أعزاءنا القراء التجارب التالية:

تقول إحدى الفتيات عن تجربتها ما يلي: “كنت أشرب القرفة لمدة شهر قبل الوجبات بإضافة الزنجبيل والليمون، وكنت أتبع نظام غذائي بسيط وكل ما أفعله هو أنني أقلل النشويات مثل الأرز والمكرونة وأتناول الكثير من الخضروات والبروتين، وتمكنت من خسارة 8 كجم في 4 شهور، صحيح أنني وصلت لوزني المثالي لكنني اتبعت حمية غذائية من قبل وخسرت الوزن بنفس المعدل لذا لا أري أي فرق يذكر لشرب القرفة سوى أنها كانت تحد من الشهية واستمرت مشكلة الدهون العنيدة في البطن كما هي، لذا خضعت بعدها لعملية شفط دهون البطن والخصر وبالفعل منحتني أفضل نتيجة بدون أي جهد”.

كما يقول شاب نجح في خسارة 10 كجم من وزنه ما يلي: “قرأت الكثير عن فوائد القرفة والزنجبيل والكركم للتخسيس ووصفات أخرى تضاف للقرفة، ولا يمكنني الجزم بأن القرفة نحفتني بمفردها لأنني كنت أتبع حمية غذائية صارمة وأمارس الرياضة بانتظام، كما أنني توقفت عن شرب أي وصفات بعد 3 شهور واكتفيت فقط بشرب الماء والشاي الأخضر وأحياناً القرفة بالحليب ومن خلال تجربتي فإن فوائد القرفة بالحليب للتخسيس كانت تساعدني على تقليل الجوع والشهية فقط، وبعد اقترابي من وزني الطبيعي خضعت لعملية نحت البطن لإبراز عضلات البطن وكانت النتيجة مثالية.”.

تقول إحدى السيدات أيضاً عن تجربتها مع القرفة ما يلي: “كنت أرغب في تجربة كل وسيلة سريعة لخسارة الوزن فقد كنت أرغب في الوصول لوزني المثالي من جديد بعد 4 مرات حمل وولادة حتى جربت شرب القرفة، ومن فوائد شرب القرفة على الريق للتخسيس أنها ساعدتني في مقاومة الجوع فترات أطول عند اتباع الصيام المتقطع، وفي النهاية وصلت لوزن مثالي بعد 7 شهور خسرت خلاهم الكثير من الوزن، وهنا بدأت رحلتي مع عملية شد وشفط دهون البطن والخصر، فخسارة الوزن كانت الجزء الأول من الرحلة نحو القوام المثالي الذي أكملته بالعملية التي منحتني جسم الساعة الرملية الذي كنت أحلم به”.

اقرأ أيضاً: عملية مامي ميك أوفر لاستعادة رشاقتك بعد الولادة

عزيزي القارئ تعرفت على فوائد القرفة للتخسيس وما المشروبات والوصفات التي يمكنك إضافتها للقرفة، كما تعرفت على الأضرار وحدود الاستخدام الأمثل للقرفة، وفي النهاية نذكرك بأهمية استشارة الطبيب إن كنت تتناول أي أدوية أو تمر بمشكلة صحية قبل تناول القرفة.

أسئلة وأجوبة حول فوائد القرفة للتخسيس

ما أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس؟

يمكن شرب القرفة قبل الوجبات أو على الريق أو قبل النوم.

ما فوائد القرفة لتخسيس البطن؟

تساعد القرفة على الحد من دهون الجسم بشكل عام وبالتالي قد تحسن من شكل البطن.

ما فوائد القرفة والليمون للتخسيس؟

تساعد القرفة على الحد من الشهية وتقليل سكر الدم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ومع إضافة الليمون فإنك تحصل على فيتامين سي الغني بمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة العامة وتجعل الجسم يقوم بوظائفه بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)