شفط دهون الفخذين

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بأقل مجهود وأسرع وقت

محتوى المقال عرض

لا تقتصر مشكلة السمنة الموضعية في الأرداف والفخذين على النساء فقط فالكثير من الرجال يعانون من المشكلة نفسها، حتى إن كان وزنهم في الحدود الطبيعية قد تظل هذه المشكلة موجودة، فما طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال وأفضل البدائل والحلول التي تضمن لك القوام المثالي الذي تتمناه؟ إليك الإجابة.

أسباب سمنة الأرداف والفخذين للرجال

قبل الحديث عن طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال إليك أسباب السمنة الموضعية بهما:

العامل الوراثي

الجينات هي العامل الأول المتسبب في تراكم الدهون في أي منطقة في الجسم، فالبعض يخزنون الدهون في البطن أكثر، أو في الأرداف أو أسفل الذراعين، ومع زيادة الوزن تتخزن الدهون في هذه المناطق أكثر من غيرها مما يزيد من المشكلة ولا شيء يمكنه التحكم في طريقة الجسم في توزيع الدهون.

التقلبات الهرمونية

التعرض للتوتر والقلق وقلة النوم ينتج عنهم زيادة هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون الإجهاد، ويؤدي هذا الهرمون إلى زيادة تخزين الدهون في البطن وحول الخصر وغيرها من مناطق الجسم، كما أن بطء معدل التمثيل الغذائي قد يرجع لقلة نشاط الغدة الدرقية ويؤدي في النهاية لضعف معدل حرق الدهون وتركزها في الأرداف والفخذين وغيرها من مناطق الجسم.

عدم القيام بأنشطة بدنية

سواء ممارسة الرياضة أو النشاط البدني العام فهو أمر ضروري لمساعدة الجسم على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي نتناولها خلال اليوم، ولذلك الجلوس لفترات طويلة وعدم القيام بأي أنشطة رياضية من عوامل تركز الدهون في الأرداف والفخذين.

ضعف الكتلة العضلية

نتيجة قلة ممارسة الرياضة تضعف الكتلة العضلية ويكون الجسم أكثر قابلية لتخزين الدهون؛ حيث تساعد العضلات على حرق الدهون بمعدل أسرع، كما تقي الجسم من تخزين الدهون على المدى البعيد، لذا من الضروري ممارسة تمارين المقاومة.

النظام الغذائي غير الصحي

النظام الغذائي غير الصحي من الأسباب المعروفة لتراكم الدهون في الجسم بشكل عام، ولكن الأمر لا يقتصر على تناول الأطعمة المقلية والمأكولات سريعة التحضير والدهون الضارة، فمجرد دخول الجسم عدد من السعرات الحرارية التي تفوق قدرة الجسم على الحرق يؤدي لتراكم الدهون في الفخذين والأرداف، فتناول 100 سعرة حرارية زائدة فقط في اليوم يؤدي لاكتساب السمنة الموضعية على المدى البعيد.

أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

من أكثر الأسئلة المطروحة حول علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال ما أسرع طرق العلاج، وبالرغم من إمكانية التخلص من سمنة الأرداف والفخذين ببعض الطرق الطبيعية، إلا أن الطرق التقليدية تتطلب الاستمرار لأسابيع أو أشهر وظهور نتائجها بسرعة أمر نسبي حسب استجابة الدهون العنيدة في الفخذين والأرداف، ومن أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال هي عملية شفط الدهون لأنها تتخلص من السمنة الموضعية بنتيجة فعالة ومضمونة يمكن توقعها والتنبؤ بها كما يتضح:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالفيزر

جهاز الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction يعد من أفضل طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال حيث يعمل الفيزر على التخلص بسرعة وبدقة من السمنة الموضعية عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تتميز بحرارتها المعتدلة القادرة على الوصول للدهون بكفاءة وشكل متساوي لتمنح نتيجة جمالية ودقيقة كما تتميز بتأثيرها اللطيف على الجلد فلا تتسبب في أي أضرار للجلد والأنسجة الأخرى.

اقرأ أيضاً: مميزات شفط الدهون بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر في نفس الوقت على شد نسبة من ترهل الجلد فمن يعانون من ترهل متوسط يغنيهم جهاز الفيزر عن الخضوع لإجراءات أخرى مثل شد الأفخاذ جراحياً؛ حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد وتحفزه لإنتاج الكولاجين الذي يحسن جودة الجلد ويجعله مشدوداً، وبعض الأشخاص قد يحتاجون للخضوع لإجراءات أخرى مثل شد الجلد بالجي بلازما إن تبقت نسبة من الترهل.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين الفيزر والجي بلازما؟

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالليزر

يعد جهاز الليزر لشفط الدهون Laser Liposuction من أحدث طرق شفط الدهون ويعمل مثل الفيزر على التخلص من الدهون عبر إذابتها وتحويلها لسائل يتم شفطه بسهولة وفي نفس الوقت يسخن الجلد لينتج الكولاجين ويتخلص من الترهل.

شفط الدهون قبل وبعد

نتائج عمليات علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

تظهر نتائج عمليات شفط الدهون بشكل مبدئي مباشرة بعد العملية لذا تعد أسرع الطرق والحلول، فبعد أسبوع فقط ستكون قادراً على الخروج وممارسة الأنشطة اليومية، ولكن بدون عمل أي مجهود شاق، كما تؤجل ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون لعدة أسابيع أخرى إلى أن تتحسن الصحة العامة وتزول أغلب الآثار الجانبية بعد شهر.

وبعد ثلاثة أشهر من عملية شفط الدهون تكون النتيجة تحسنت وأصبحت أكثر وضوحاً وجميع الآثار الجانبية مثل التورم والألم وتصريف السوائل والكدمات بعد شفط الدهون قد تلاشت تماماً، وتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور، وعندها يمكن الاستمتاع برؤية الأرداف والفخذين بدون دهون وبشكل أكثر تناسقاً مع القوام، وينصح للحفاظ على النتائج باتباع نمط حياة صحي.

اقرأ أيضاً: كيف تمنع عودة الدهون بعد عملية الشفط؟

علاج سمنة الأرداف والفخذين بأجهزة التخسيس الموضعي

أجهزة التخسيس الموضعي مثل الكرايو أو الكافيتيشن يمكنها التخلص من نسبة بسيطة من الدهون وهي تناسب أكثر من وصلوا للوزن المثالي ولكن ما زالت هناك نسبة محدودة من الدهون يرغبون في التخلص منها ولكنها لا تستجيب للنظام الغذائي، وتحتاج إلى تكرار 4 جلسات في المتوسط لتظهر النتيجة المرجوة.

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بطرق طبيعية

ممارسة تمارين الكارديو

أول الخطوات في علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال هي ممارسة تمارين الكارديو، وهي تمارين تزيد معدل ضربات القلب وتعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة، وينصح الخبراء بممارستها من 4-6 مرات في الأسبوع، بمعدل نصف ساعة يومياً، ومن أفضل تمارين الكارديو نط الحبل، ركوب الدرجات، الجري والمشي السريع، الجري على التريدميل.

ممارسة تمارين المقاومة

يجب ممارسة تمارين المقاومة إلى جانب تمارين الكارديو وتمرين كل عضلات الجسم وليس فقط الأرداف والفخذين، وينصح بممارستها 3 مرات في الأسبوع في المتوسط، وعدم تمرين نفس العضلة كل يوم لتجنب هدم العضلات، وعند البدء في حمل الأوزان يجب البدء بأوزان خفيفة ثم زيادتها بالتدريج حسب القدرة على التحمل، ومن تمارين المقاومة الخاصة بالفخذين والأرداف:

تمرين Squat

تمرين Squatيساعد تمرين السكوات على شد وتخسيس عضلات الفخذين والأرداف والمؤخرة ويمكن عمله كالتالي:

  • ابدأ بحمل وزن مناسب ثم الوقوف باستقامة.
  • اجعل القدمين في مستوى الكتفين وابدأ في النزول للأسفل بوضعية القرفصاء.
  • احرص على جعل الظهر مفروداً والمؤخرة تتجه للخلف.
  • ارجع للوضعية الأولى وكرر 15 عدة ثم كرر التمرين 3 مرات.

تمرين Lunges

تمرين Lungesيساعد هذا التمرين على شد الفخذين من الداخل والخارج وشد الأرداف ويتم عمله كالتالي:

  • قف باستقامة مع حمل وزن مناسب في كلتا اليدين أو لا مع فرد الذراعين على الجانبين.
  • قم بأخذ خطوة واسعة للوراء بالساق اليسرى ثم النزول للأسفل وثني الركبة اليمني.
  • اجعل الركبتين في شكل زاوية قائمة واحرص على فرد الظهر.
  • قم بالتبديل بين الساقين وكرر 15 عدة بالتبادل وكرر التمرين مجموعتين إضافيتين.

تمرين Deadlift

تمرين Deadliftيساعد هذا التمرين على شد الأرداف والساقين من الوراء ويمكن عمله كالتالي:

  • قم بحمل البار أو الأوزان وقف باستقامة.
  • ثم قم بثني الركبتين قليلاً للأمام.
  • قم بإمالة الظهر للأمام بحيث يشكل مع البكن زاوية حادة.
  • احرص على فرد الظهر واجعل الخصر باتجاه الوراء.
  • انزل للأسفل ببطء مثلما توضح الصورة.
  • ستشعر بالضغط على عضلات الساقين الخلفية بداية من الأرداف.
  • ارجع للوضعية الأولى وكرر نفس الخطوات 15 مرة وكرر التمرين مرتين.

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالرجيم

لا غنى عن اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة الرياضة للتمكن من علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال، فلا يمكن التخلص من الدهون العنيدة إن كنت تتناول سعرات حرارية أعلى من قدرة الجسم على الحرق، لذا ينصح بالآتي:

  • تناول البروتين الخالي من الدهون في كل الوجبات، مثل البيض، الأسماك الدهنية، اللحوم الحمراء، الدواجن.
  • تناول الخضروات والألياف لمساعدة الجسم على الهضم وتقليل امتصاص الدهون.
  • شرب الماء بمعدل 8 أكواب يومياً على الأقل وغيره من السوائل الصحية.
  • إضافة مكملات البروتين والبروتين بار ومشروبات الطاقة إلى نظامك الغذائي قبل وبعد التمرين.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة لإمداد العضلات بالطاقة ومساعدتها على التعافي بعد التمرين.

علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال بالأعشاب

هل حقاً يمكن علاج السمنة للأرداف أو الفخين وغيرهما من مناطق الجسم بالأعشاب؟ الإجابة لا، فلا توجد أي مشروبات يمكنها حرق الدهون بمجرد تناولها ولكن يمكنك إضافة بعض السوائل لنظامك الغذائي لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز كفاءة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة معدل الحرق، ومنها الشاي والقهوة بأنواعهم بدون مبيضات أو سكر مضاف، ومشروب القرفة والزنجبيل.

أفضل طبيب وعيادة لعلاج سمنة الأرداف والفخذين

الدكتور شريف حجازيبعد معرفة أسرع طرق علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال إن كنت تفكر في الحلول التجميلية لا بد من اختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة لتحصل على أفضل نتيجة تتمناها بدون المرور بأي مضاعفات أو آثار جانبية، كما عليك اختيار المركز التجميلي الذي يتوافر به أحدث الأجهزة والتقنيات ويقدم خدمة تجميلية مميزة ويهتم بالتعقيم والتدابير الوقائية.

ومن أفضل الأطباء الذين يتمتعون بهذه الشروط ويشتهرون بالكفاءة والخبرة الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، فقد أجرى أكثر من 5000 عملية لنحت الجسم وتنسيق القوام وشد الترهلات بالجراحة وبدائلها، إضافة لعمليات التثدي عند الرجال، وأجرى أكثر من 3000 عملية زراعة شعر، ولا تقل نسب نجاح عملياته عن 96%.

أسس الدكتور شريف حجازي مركزه الطبي الخاص عيادة شريف كلينك الذي يوجد به أحدث التقنيات والأجهزة، ويضم طاقم طبي متكامل ومدرب، ومن المراكز التجميلية المطابقة للمواصفات، وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبجوار بنك CIB في شيراتون، القاهرة، ويمكنك التواصل مع د. شريف أفضل دكتور لعلاج السمنة الموضعية في مصر من هنا، وإليك أهم مؤهلاته:

  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • حصل على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

شفط الدهون الموضعي مع د. شريف حجازي

سعر عمليات علاج سمنة الفخذين والأرداف

تختلف أسعار عمليات علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال باختلاف مجموعة من العوامل ومن بينها تطور الأجهزة المستخدمة، والمنطقة الجغرافية، وشهرة الطبيب ومكانته العلمية، إضافة إلى نوع التخدير ومدى تطور تقنية شفط الدهون، ونسبة السمنة الموضعية التي سيتم التخلص منها.

وتتراوح تكلفة شفط دهون الفخذين والأرداف في مصر من 15000 إلى 30000 جنيه مصري أي ما يعادل في المتوسط 1200 دولار أمريكي، وهي تكلفة منخفضة مقارنة بالأسعار في الدول العربية الأخرى وبالأخص دول الخليج العربي التي تصل فيها التكلفة إلى 8000 دولار أمريكي في حين أن متوسط الأسعار العالمية 4000 دولار أمريكي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

تجربتي مع علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

من تجارب علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال سننقل لك عزيزي القارئ بعض التجارب التي وصلتنا من خلال استطلاعات الرأي التي قمنا بها:

التجربة الأولى “للتخلص من الوزن الزائد اعتدت ممارسة الرياضة من عام ونصف إلى جانب عمل رجيم مناسب لحمل الأوزان، وتمكنت من بناء عضلات الجسم في أغلب المناطق لكن سمنة الأرداف والفخذين كانت أقل المناطق استجابة للنظام، وكنت أشعر بالضيق من الدهون خاصة في الفخذين من الداخل، لذا خضعت لعملية شفط دهون الأرداف والفخذين التي وضعت حداً نهائياً للمشكلة”.

“واستغرقت العملية حوالي 3 ساعات فقط، وقد مررت بتجربة بسيطة بدون مضاعفات، وارتديت المشد بعد شفط الدهون لمدة شهر، وبعده بدأت ممارسة الرياضة الخفيفة بدون حمل أوزان وربما كان ذلك الجزء الأكثر تحدياً في التجربة، وظهرت النتيجة بداية من الشهر الثالث”.

كما يقول أحد الأشخاص عن تجربته ما يلي: “كنت أعاني من تراكم الدهون بكثرة في الجزء السفلي من الجسم لأنه أمر وراثي لذا كانت آخر منطقة استطعت تخسيسها في الجسم ورغم ذلك لا أشعر بالرضا عن النتيجة النهائية فرغم ممارسة الرياضة منذ عام إلا أنني لم أصل للنتيجة التي أتمناها، لذا أحرص على تغيير جدول الرياضة كل 3 شهور”.

عزيزي القارئ والآن بعد التعرف على طرق علاج السمنة الأرداف والفخذين للرجال وما هي أسرع الحلول والبدائل، وكل ما ننصحك به هو اختيار الطرق الصحية والمثبتة علمياً والابتعاد عن أي طرق لم تثبتها الدراسات.

أسئلة وأجوبة حول علاج سمنة الأرداف والفخذين للرجال

كيف يمكن تصغير الأرداف للرجال في أسبوع؟

أسرع طريقة للتخلص من سمنة الأرداف في أسبوع هي عمليات شفط الدهون، بينما الطرق التقليدية تحتاج الاستمرار لترى النتيجة على المدى البعيد.

ما أسباب سمنة الأرداف؟

قد تكون سمنة الأرداف نتيجة للعوامل الوراثية أو عادات نمط الحياة غير الصحية.

كيف أتخلص من دهون الأرداف العنيدة؟

يمكن التخلص من دهون الأرداف العنيدة بأسرع وأفضل الطرق وهي شفط الدهون، أو باتباع نظام غذائي صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)