أسعار شفط الدهونشفط الدهون

تكلفة شفط الدهون و 5 عوامل مؤثرة في السعر

تعد عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التجميلية والصحية الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن تكلفة شفط الدهون، حيث تعمل تقنيات شفط الدهون على تحسين مظهر الجسم وإزالة الدهون التي تسبب الكثير من المضاعفات والأمراض والقلق للأشخاص الذين يعانون منها بشكل مفرط، لذلك سنتعرف في ويكي Body عن تكلفة شفط الدهون بالتفصيل وأهم العوامل التي تؤثر في تكلفة شفط الدهون كما في ذلك التقنيات المستخدمة.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون والتي تعرف بـ Liposuction تعد من الإجراءات التجميلية التي تعمل على إزالة الدهون المتراكمة والزائدة من الجسم للحصول على مظهر متناسق، ويتم شفط الدهون من البطن، الذراعين، الظهر، الأرداف، الفخذين والرقبة وتعتبر من الحلول المثالية للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية كالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية.

وتتعدد أنواع عمليات شفط الدهون، ولكن جميعها تعمل على تحويل الدهون إلى سوائل ليسهل شفطها من الجسم وتختلف التقنيات المستخدمة في ذلك، حيث يوجد تقنيات مختلفة لشفط دهون البطن والمناطق الأخرى والتي تختلف في المضاعفات الناتجة ومنها:

ما هي عملية شفط الدهون؟

ما هو شفط الدهون بالفيزر؟

تستخدم تقنية الفيزر لشفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم باستخدام الموجات فوق صوتية لاستهداف الخلايا الدهنية دون التأثير على الخلايا المحيطة وتجنب حدوث مضاعفات، وتستخدم هذه الموجات لتحويل الدهون إلي سوائل يسهل شفطها من خلال قنية وتتم التقنية تحت التخدير الموضعي ولا يحتاج المريض الخضوع للتخدير العام ولكن يرجع ذلك أيضاً لحالة المريض، وتعتبر تقنية الفيزر أقل تدخلاً جراحياً مقارنة من غيرها ويمكنها الوصول إلى الخلايا الدهنية بدقة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الفيزر بالصور مع أفضل دكتور شريف حجازي

ما هو شفط الدهون بالليزر؟

تستخدم تقنية الليزر لشفط الدهون من خلال توجيه طاقة الليزر لتفتيت الدهون بكميات مختلفة لتحويلها إلى سوائل ولكن يتم شفطها من خلال الشقوق الصغيرة يقوم الطبيب بها تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي ويتم حالة التخدير وفقاً لكمية الدهون التي سيتم شفطها وحالة المريض، ويزيد الليزر من إنتاج الكولاجين في البشرة ولكن لا تعد دقيقة في الوصول إلى الخلايا الدهنية مثل تقنية الفيزر.

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

بالرغم من المميزات التي تنتج عن عملية شفط الدهون، إلا أنها ليست مناسبة للجميع ومن المهم معرفة الأشخاص المرشحون لإجراء العملية وفقاً لبعض المعايير، ومنهم:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • من يتعدى عمرهم 18 عاماً.
  • الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة كأمراض السكري، القلب والأمراض المناعية.
  • من يعاني من تراكم دهون يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • لا تزيد مؤشر كتلة الجسم BMI لديه عن 31-35 كجم.
  • أن تكون توقعات المريض حول نتائج العملية واقعية ويمكن تحقيقها.
  • أن يكون المريض غير مدخن أو ممتنع عن التدخين في فترة ماقبل العملية.
  • العملية غير مناسبة للحوامل أو النساء الذين تعرضوا أو سيتعرضون لعمليات جراحية في فترات متقاربة.

مميزات عملية شفط الدهون

  • تعد عملية شفط الدهون طريقة آمنة للتخلص من الدهون المتراكمة في المناطق التي يصعب التخلص منها بالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية.
  • تحسين وتناسق مظهر الجسم.
  • لا تتطلب فترة تعافي كبيرة، حيث أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون قليلة يمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد مرور أسابيع.
  • يمكن الاستفادة من الدهون التي تم شفطها لحقنها في مناطق أخرى مثل الوجه، اليدين والأرداف.
  • يصعب اكتساب الدهون مرة أخرى في المنطقة التي تم بها الإجراء.
  • في حالة تحديد نظام غذائي بعد عملية شفط الدهون فسيتم المحافظة على النتائج طوال الحياة.
  • عادة مايتم الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تحتاج إلى التخدير العام.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

عوامل تحديد تكلفة شفط الدهون

يبحث الكثير من الأشخاص عن تكلفة شفط الدهون في مصر والوطن العربي، ولكن يتم تحديد التكلفة وفقاً لعدة عوامل ومن ضمن هذه العوامل:

  • المناطق التي ستحتاج إلى شفط الدهون منها.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • وتتحدد أيضاً إذا كان هناك حقن أو شد بعد الإجراء أم لا.
  • مدى كفاءة ونظافة المكان الذي سيتم به الإجراء سواء كانت عيادة أو مستشفى.
  • تختلف التقنيات المستخدمة في شفط الدهون وتختلف سعر كل منها.

كم تبلغ تكلفة شفط الدهون في مصر؟

نظراً لأن الكثير يتساءل عن تكلفة عملية شفط الدهون في مصر، سنتعرف معاً عن:

  • تكلفة عملية شفط الدهون البطن في مصر 1650 دولار أمريكي.
  • تكلفة شفط الدهون من الظهر في مصر 1200 دولار أمريكي.
  • تكلفة شفط الدهون من الأرداف في مصر 1450 دولار أمريكي.
  • تكلفة شفط الدهون من الفخذين في مصر 1450 دولار أمريكي.
  • تكلفة شفط الدهون من الذراعين في مصر 1200 دولار أمريكي.

وتختلف التكلفة بناءً عن كمية الدهون التي سيتم شفطها والتقنية المستخدمة في شفط الدهون، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن تكلفة شفط الدهون في عيادات دكتور شريف حجازي يمكنك التواصل معنا من خلال الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليكم في أسرع وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجارب شفط الدهون في مصر

تجارب عمليات شفط الدهون عادة تختلف من شخص لآخر بناءً على عدة عوامل ومنها مدى سلامة المريض وحالته الصحية، التقنية المستخدمة والالتزام بتعليمات الطبيب، وفي الصور التالية تجارب شفط الدهون في مصر في عيادات دكتور شريف حجازي.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي بالصور قبل وبعد

 أفضل مراكز شفط الدهون في مصر

اسم دكتور شريف حجازي يبزر من ضمن أسماء أفضل أطباء شفط دهون وبين خبراء جراحة الجسم التجميلية في مصر، فإن لديه خبرات عديدة ويستخدم أحدث التقنيات لشفط الدهون كما أن دكتور شريف حجازي يحاول دائماً التيسير على العملاء ويوفر عمليات التجميل بالتقسيط وعلى دفعات من خلال التعامل بالبطاقة الائتمانية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم تبلغ تكلفة شفط الدهون في دول الخليج العربي؟

متوسط تكلفة شفط الدهون في دول الخليج العربي تبدأ من 5000 إلى 8000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شفط الدهون في تركيا من 2500 إلى 6000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كم تكلف عملية شفط الدهون في مستشفى الحبيب؟

ما هي أقصى كمية دهون يمكن شفطها من الجسم؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كمية الدهون التي يمكن شفطها من الجسم، لذلك أجاب دكتور شريف حجازي في الفيديو التالي عن أقصى كمية يمكن شفطها في عمليات شفط الدهون.

هل يوجد عمليات شفط الدهون مجانًا؟

تعتبر عمليات شفط الدهون من الإجراءات التجميلية لذلك لا تتوفر في خدمات التأمين الصحي لأنها لا تعتبر ضرورية، ولكن هناك بعض الحالات التي قد تحصل على عملية شفط الدهون بسعر أقل من خلال العروض والخصومات التي تقدمها بعض العيادات والأطباء المتخصصين، ولكن يجب الحذر وعدم إتمام الإجراء عند أطباء غير متخصصين لأن ذلك قد ينتج عنه مضاعفات من الصعب التخلص منها.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على تكلفة شفط الدهون، في المناطق المختلفة يمكننا القول أن مصر تعتبر أقل تكلفة مقارنة بالدول الآخرى، وفي حالة وجود عروض وخصومات حول الإجراء يجب التأكد من أن الإجراء آمن وخبرة الطبيب الكافية لعدم التعرض لأي مضاعفات أو بكتيريا أثناء وبعد العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)