شفط الدهون

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر ؟ إذا كنت ستخضع لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر ويراودك هذا السؤال كثيراً، ففي هذا المقال ستتعرف على إجابته وستتعرف على أهم العوامل التي ستساعدك على الاحتفاظ بنتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر تعتبر من أحدث الطرق المتطورة والفعالة للتخلص من السمنة الموضعية في أحد المناطق في الجسم، إما في البطن أو الفخذين أو الذراعين أو الأجناب، فهي تتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وتفتيتها ثم شفطها والتخلص منها، كما أن الموجات فوق الصوتية تساهم في شد الجلد وتساعد على تقليل ظهور الترهلات التي غالباً ما تظهر بعد شفط الدهون.

ما هي فوائد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تقنية الفيزر تقدم الكثير من المميزات والفوائد الرائعة التي ترفع من نسبة نجاح العملية بشكل كبير، وتتضمن أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر ما يلي:

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
  • تساعد الموجات فوق الصوتية على شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تقلل من ظهور الترهلات.
  • تعتبر من أسرع الطرق الحديثة للتخلص من السمنة الموضعية في أي منطقة في الجسم.
  • لا تترك ندبات واضحة على الجلد بعد الانتهاء من العملية.
  • الآثار الجانبية المترتبة على تلك العملية محدودة ويمكن السيطرة عليها.
  • احتمالية حدوث مضاعفات قليلة على عكس التقنيات الأخرى.

كيف يتم الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

يتم الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر عن طريق اتباع بعض التعليمات والإرشادات التي يخبرك بها الطبيب قبل إجراء العملية، وتتضمن تلك الخطوات ما يلي:

  • الإقلاع تماماً عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل موعد العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم، مثل الأسبرين والإيبوبروفين والمكملات الغذائية، التي يمكن أن تزيد من احتمالية حدوث النزيف.
  •  إبلاغ الطبيب إذا كنت قد قمت بأي عمليات جراحية سابقة.
  • إبلاغ الطبيب بشأن أي أدوية أو مسكنات أو مكملات تتناولها بشكل منتظم قبل العملية.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر تتضمن إجراء بعض الفحوصات الطبية الشاملة للمريض، للتأكد من أن حالته الصحية تسمح بإجراء العملية، ثم يتم اختيار نوع التخدير المناسب للمريض، إما تخدير موضعي أو تخدير كلي.

بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن المنطقة المراد شفط الدهون منها، بمحلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي، وبعد ذلك يقوم بعمل شقوق جراحية صغيرة من خلالها يتم إدخال جهاز الفيزر المسؤول عن إصدار الموجات فوق الصوتية التي تساعد على إذابة الدهون.

بعد أن يتم التأكد من إذابة وتفتيت كل الدهون في تلك المنطقة، يقوم الطبيب بإدخال أداة شفط الدهون المتصلة بسرنجة أو مضخة لسحب كل الدهون والسوائل الزائدة من تلك المنطقة، وبعد ذلك يتم إخراج هذه الأداة وإغلاق الشقوق الجراحية بالغرز التجميلية.

مرحلة التعافي من عملية شفط الدهون بالفيزر

في فترة التعافي من عملية شفط الدهون بالفيزر يمكن أن تبدأ في ملاحظة بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات على الجلد ويمكن أن تشعر بالألم، ولكن مع مرور الوقت تتحسن كل تلك الآثار الجانبية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

كما أنه مع تناول الأدوية والمضادات الحيوية والمسكنات التي يصفها الطبيب ستتمكن من التغلب على كل الآثار الجانبية، كل ما عليك فعله هو الحصول على قسط كافي من الراحة، ويمكن أن تعود إلى ممارسة حياتك الطبيعية بعد عدة أيام بعد أن يقوم الطبيب بالفحص الجسدي والتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو مضاعفات بعد العملية.

أما عن ممارسة التمارين الرياضية فيجب أن تنتظر عدة أيام أو أسابيع قليلة حتى يتعافى الجسم بشكل كامل من آثار العملية، ويجب أن تحرص على عدم التعرض لأي إصابة أو ممارسة أي رياضة عنيفة في هذه المرحلة، وبعد أسبوع يتم إزالة الغرز التجميلية، كما يجب أن تحرص على ارتداء المشد الطبي بعد العملية لتقليل حدوث التورم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر قبل أن يقبلوا على إجراء تلك العملية، ولكن يجب أن تعلم أنه أثناء العملية يتم إزالة عدد كبير من الخلايا الدهنية المسؤولة عن تخزين الدهون داخلها، وبالتالي لا يمكن أن تعود تلك الخلايا مرة أخرى إلى نفس المنطقة، ولكن في حالة اكتساب كمية محدودة من الوزن يمكن ملاحظة زيادة بسيطة في حجم تلك المنطقة مرة أخرى حيث تتخزن الدهون في الخلايا المتبقية، ولكن بشكل عام لن تعود تلك المنطقة إلى شكلها وحجمها قبل العملية، أما في حالة عدم اتباع نمط حياة صحي وزيادة الوزن فإن الدهون تتخزن في الجسم مرة أخرى.

كيف يمكن الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر تعرف على كيفية الحفاظ على نتائج العملية حتى تتمكن من الاستمتاع بها لأطول فترة ممكنة بعد العملية:

اتباع نظام غذائي صحي

يجب أن تحرص على اتباع نظام غذائي صحي بعد العملية، وتتجنب تناول أي أطعمة يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم مثل الكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة والوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلوى والسكريات بشكل عام، واستبدال تلك الأطعمة بخضروات وفواكه ومصادر مختلفة للبروتين مثل البيض واللحوم والدواجن الخالية من الدهون والأسماك.

كما يجب الانتباه لكميات الأطعمة التي تتناولها، وحساب السعرات الحرارية في كل وجبة، وذلك للتمتع بجسم صحي والوقاية من الكثير من الأمراض المرتبطة بتراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حتى تتجنب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، كما أن الرياضة ستساعد على تقليل ظهور الترهلات بعد عملية شفط الدهون، مما يساعد على الحصول على جسم مشدود ومنحوت.

الابتعاد عن التوتر

من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على فعلها هو الابتعاد عن أي مصدر يشعرك بالتوتر والضغط النفسي، لأن التوتر سبب رئيسي لتناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات، لذا احرص على ممارسة تمارين اليوجا لأنها تساعد على الاسترخاء.

هل هناك مخاطر لعودة الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

في الحقيقة أثبتت بعض الدراسات والتجارب أنه في حالة عودة الدهون بعد إجراء عملية شفط الدهون فإن التخلص منها يكون أصعب من الدهون التي تم التخلص منها من خلال العملية، كما ترتفع احتمالية حدوث المضاعفات والمخاطر الصحية في حالة إعادة عملية شفط الدهون، كما تزداد احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

ما هي الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

يمكن أن تتسبب عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر في بعض الآثار الجانبية المحدودة والتي تتضمن ما يلي:

  • الشعور بالألم، والذي يزول بمرور الوقت.
  • ملاحظة بعض التورم وظهور الكدمات على الجلد.
  • الشعور بالتنميل الذي يقل تدريجياً.

هل تمتلك عملية شفط الدهون بالفيزر أي عيوب؟

يجب أن تعلم أن عملية شفط الدهون بالفيزر ليست وسيلة للتخسيس ولا وسيلة لعلاج السمنة المفرطة، كما أنها في الغالب لا ينصح بإجرائها في حالة وجود نسبة كبيرة من الدهون في الجسم، لأن هذه التقنية لا تساعد على علاج الترهلات الشديدة في الجلد، كما أنها ليست علاج للسيلوليت.

وفي نهاية مقالنا بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر وتعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بالعملية، يجب أن تحرص على اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد العملية، لتتمتع بالنتائج لأطول فترة ممكنة.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

أسئلة وأجوبة حول هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

ما هو علاج ترهل الجلد بعد عملية شفط الدهون؟

في حالة وجود ترهل بسيط في الجلد فالتمارين الرياضية يمكن أن تساعد على تقليل هذه الترهلات، أما في حالة الترهلات الشديدة ففي الغالب يتم إجراء عملية شد الجلد للتخلص منها.

هل تعود الدهون بعد الشفط بالليزر؟

احتمالية عودة الدهون بعد عملية شفط الدهون بالليزر ضعيفة، ولا تعود المنطقة كما كانت قبل إجراء شفط الدهون منها.

كم تستغرق مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون؟

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون تختلف من شخص لآخر، وتختلف باختلاف المنطقة التي تم شفط الدهون منها، ولكن بشكل عام تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون من 3 إلى 6 أسابيع.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)