شد الترهلات

هل المشي يشد الترهلات وما هي الطريقة الصحيحة للمشي؟

أفضل وأسرع الطرق لشد ترهلات الجسم

ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الوسائل التي تساعد على شد عضلات الجسم كله، والمشي على وجه الخصوص يمنح الجسم الكثير من الفوائد على الرغم من بساطة هذا التمرين، لتتعرف على إجابة سؤالك هل المشي يشد الترهلات وتتعرف على فوائد المشي الأخرى، تابع معنا هذا المقال.

هل المشي يشد الترهلات ؟

الإجابة على سؤال هل المشي يشد ترهلات الجسم تختلف من شخص لآخر، بحسب طبيعة الجسم ودرجة لياقته وتبعاً للمدة التي تمارس فيها التمرين أيضاً، حيث أن المشي من أفضل التمارين الرياضية البسيطة التي تساهم في خسارة الوزن، حيث يساعد المشي على حرق نسبة عالية من الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية، كما أن المشي السريع أو المشي على منحدر مائل يساعد على شد عضلات الجسم وتقويتها، وبالتالي يساهم في شد ترهلات الجسم ويعمل على التخلص منها تماماً بمرور الوقت.

فوائد المشي لشد البطن

يتساءل البعض هل المشي يومياً يزيل الكرش؟ .. على الرغم من بساطة تمرين المشي وعلى الرغم من أنه لا يحتاج إلى الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، إلا أنه يجب ممارسته بالطريقة الصحيحة للحصول على فوائد المشي للكرش، حيث أنه يساعد على شد عضلات البطن والتخلص من الكرش، فقط قم باتباع الخطوات التالية حتى تحصل على أقصى استفادة من تمرين المشي:

  • الخطوة الأولى: قم بممارسة تمارين الإحماء مثل المشي في المكان مع تحريك الذراعين لأعلى وأسفل أو أي تمرين آخر من تمارين الإحماء، لمدة 5 لـ 10 دقائق.
  • الخطوة الثانية: يحب أن تحافظ على استقامة ظهرك ورفع رأسك، حتى يكون مستوى الذقن موازي للأرض.
  • الخطوة الثالثة: أثناء المشي قم بتحريك ذراعين للأمام والخلف حتى تزيد من عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها.
  • الخطوة الرابعة: قم بشد عضلات بطنك ومحاولة دفعها في اتجاه ظهرك لمدة 4 ثواني ثم قم بإرخائها، وأعد تكرار تلك الخطوة طوال مدة ممارسة التمرين.
  • الخطوة الخامسة: استمر في شد عضلات البطن وإرخائها مع زيادة مدة شدها تدريجياً، حتى تصل لـ 10 ثواني، ثم الاستراحة لمدة دقيقتين، وزيادة المدة مرة أخرى، حتى تتمكن من شد عضلات البطن طوال مدة ممارسة التمرين.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شد ترهلات البطن

فوائد المشي السريع لشد الفخذين

يتساءل البعض هل المشي يشد ترهل الفخذين؟ .. من فوائد المشي للفخذين أنه يساعد على شد ترهلات الفخذين والأرداف، كما أن المشي السريع يساعد على تقوية عضلات الفخذين الداخلية، وكلما زادت سرعة المشي كلما زادت حركة الفخذين، ومن فوائد المشي للساقين أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات الساقين وتحسين اللياقة البدنية.

ويمكنك البدء بالمشي السريع لمدة 20 دقيقة مع عدم رفع الساق عن مستوى الأرض كثيراً، وبعد ذلك قم بزيادة سرعة المشي مع رفع الساق أثناء المشي عن مستوى الأرض.

ولكن قد لا يكون المشي الحل الأمثل لـ التخلص من الخفسة (غمازات الأرداف) لأن عضلة ال glutes medius وهي أحد عضلات المؤخرة الجانبية اللي بتكون موجودة بالقرب من منطقة الخفسة وهي صعبة وتحتاج لتمارين رياضية تستهدفها .

فوائد المشي لشد الذراعين

هل المشي يشد الذراعين؟ هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي يسألها الكثير من الأشخاص، والإجابة هي أن المشي السريع أيضاً يساعد على شد ترهلات الذراعين، فهو يتطلب تحريك الذراعين للأمام والخلف، وبالتالي يساعد على حرق الدهون فيها وشد الجلد، ومن فوائد المشي للعضلات أنه يساعد على تقويتها.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

فوائد المشي للجسم

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل المشي يشد الترهلات تعرف على الفوائد الصحية الرائعة التي يقدمها المشي للجسم:

نحت الخصر

يعتبر المشي من أفضل التمارين اليومية التي تساعد على نحت الخصر، كما يساعد المشي السريع على التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة، بجانب حرق دهون البطن والخصر والجسم كله.

تعزيز صحة القلب

في دراسة أجريت على كبار السن والنساء بعد سن اليأس أثبتت أن المشي يساعد على تقوية عضلة القلب، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول، كما أن المشي السريع يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، لذا حاول ممارسة المشي بشكل يومي، وحاول استبدال المصعد بالدرج في بعض الأوقات إن أمكن.

تهدئة آلام المفاصل

آلام والتهابات المفاصل من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تواجه الأشخاص في مختلف المراحل العمرية، ولكن المشي لمدة 30 لـ 60 دقيقة، يساعد على التقليل من آلام المفاصل وتهدئة الالتهاب بشكل ملحوظ.

تحسين الحالة النفسية

يساعد المشي في الهواء الطلق على تحسين الحالة النفسية والتخلص من المشاعر السلبية والضغوط النفسية، ويساعدك على الاستمتاع بالهدوء والصفاء الذهني، كما يساعد على تهدئة الأعصاب، وتخفيف التوتر والقلق وتحسين المزاج العام والتغلب على الأرق.

التحكم في ضغط الدم

من ضمن الفوائد الصحية التي يقدمها المشي بانتظام للجسم، هو التحكم في ضغط الدم، فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فقد ينصحك الطبيب بالمشي من 30 لـ 45 دقيقة يومياً.

اقرأ أيضاً: فوائد المشي للتخسيس وحرق الدهون وأهم النصائح عند المشي

نصائح هامة أثناء المشي

استكمالاً لإجابة سؤال هل المشي يشد الترهلات ؟ .. إليك الطريقة الصحيحة للمشي وأفضل وأهم النصائح حول المشي ليتمكن جسمك من الاستفادة منه:

  • تجنب انحناء الرأس أثناء المشي، وحافظ على رفعها على أن تكون الذقن موازية للأرض وأن تكون الأذن عمودية على الكتفين.
  • من الضروري أن تحافظ على استقامة ظهرك وشده وعدم انحنائه تماماً أثناء المشي.
  • حاول تحريك ذراعيك للأمام والخلف أثناء المشي، ولكن لا ترفع ذراعيك كثيراً أو تحركها أمام جسمك.
  • حافظ على ارتخاء الكتفين حتى لا تتسبب في ألم في عضلات الرقبة والذراعين.
  • يجب المشي في البداية بخطوات بطيئة، ثم زيادة سرعة المشي بشكل تدريجي.
  • أثناء المشي حاول أن تضع كعب القدم أولاً على الأرض ثم الأصابع.
  • يجب ارتداء ملابس مريحة وقطنية أثناء المشي.
  • تجنب المشي بعد تناول الطعام مباشرة، وتجنب تناول الطعام أثناء ممارسة المشي.
  • يجب ارتداء أحذية مريحة ويفضل أن تكون أحذية رياضية.
  • يجب التوقف عن المشي في حالة الشعور بالتعب أو وجود أي مشاكل في التنفس.

ومن الجدير بالذكر أن يجب عليك شفط البطن أثناء المشي قدر الإمكان حيث تتضمن فوائد شفط البطن أثناء المشي شد البطن وتقوية عضلات البطن، والتخلص من مشكلة الكرش.

متى تظهر نتائج المشي في شد الترهلات؟

متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟ من أكثر الأسئلة الشائعة، في الحقيقة لا تظهر نتائج شد الجسم بالمشي على الفور، بل يجب الحرص على ممارسة المشي باستمرار لملاحظة النتائج، كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، كما يجب عليك أيضاً تجنب تناول الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة، وبشكل عام يمكن ملاحظة نتائج المشي خلال شهرين تقريباً مع الالتزام بالنصائح التي ذكرناها.

تجاربكم مع المشي لشد الجسم

وصلتنا العديد من تجارب شد الجسم عن طريق المشي عبر موقعنا، وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه التجارب:

يخبرنا أحد الرجال تجربته ويقول: “كانت تجربتي مع المشي لشد الجسم جيدة، في البداية قمت باتباع نظام غذائي صحي لمدة شهر، وخلال هذا الشهر حرصت على ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يومياً، وبالطبع كل شيء في بدايته صعب فقد شعرت بالملل والتعب في أول أسبوع من ممارسة المشي مع الرجيم، ولكن بعد ذلك أصبح المشي عادة يومية، وبالفعل أتمتع الآن بجسم مشدود”.

تخبرنا إحدى السيدات تجربتها مع المشي وشد ترهلات الفخذين وتقول: “مشكلة تراكم الدهون والترهلات في منطقة الفخذين من أكثر المشاكل المزعجة التي كنت أعاني منها، وبالرغم من أنني أعاني من تراكم دهون بسيطة ومن ترهلات خفيفة في الأفخاذ إلا أنني كنت أشعر بالحرج، ومع ممارسة المشي لمدة شهرين تخلصت من الدهون والترهلات الموجودة في الأفخاذ وبالفعل المشي شد جسمي وأنصح به الجميع”.

أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على شد الترهلات

  • السباحة: تعتبر من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على شد ترهلات الجسم، لأن أثناء السباحة يتم تحريك عضلات الجسم بشكل فعال.
  • تمرين الضغط: يساعد ممارسة تمرين الضغط على شد عضلات الجسم والتخلص من الترهلات المزعجة خاصة ترهلات الذراعين.
  • نط الحبل: يساعد على شد الجسم وحرق الدهون المتراكمة فيه، بالإضافة إلى التخلص من ترهلات البطن والفخذين تحديداً.
  • الجري: يساعد الجري على تحريك أغلب عضلات الجسم، وشد الترهلات وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

اقرأ أيضاً: هل الجري يشد الترهلات؟

طرق أسرع وأكثر فعالية لشد ترهلات الجسم

توجد العديد من الطرق التي تساعد على شد ترهلات الجسم ومنها طرق جراحية وطرق أخرى غير جراحية، ويتم تحديد الطريقة الأنسب لكل شخص بناءً على درجة الترهل وجودة ومرونة الجلد، ومن هذه الطرق ما يلي:

شد الترهلات بالفيزر

شد الترهلات بالفيزر Vaser أو بالموجات فوق الصوتية يساعد على التخلص من الجلد المترهل، حيث تساعد هذه التقنية على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود وأكثر شباباً.

شد الترهلات بالليزر

تساعد تقنية الليزر Laser على شد الترهلات بفعل حرارة أشعة الليزر التي تحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي منح الجلد المظهر المشدود، وللحصول على النتائج المرغوبة قد يتطلب الأمر الخضوع لعدة جلسات.

شد الترهلات بموجات الراديو الترددية Radio Frequency

تناسب هذه التقنية درجات الترهل البسيطة، وتصلح لجميع أنواع البشرة، وتعمل تقنية RF على شد الجلد المترهل عبر توليد موجات راديو عالية التردد مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين والتخلص من ارتخاء الجلد.

شد الترهلات بالجي بلازما J Plasma 

تناسب هذه التقنية الدرجات المتوسطة من الترهل وهي إحدى طرق شد الترهلات التي تتطلب تدخل جراحي محدود، عن طريق عمل شقوق صغيرة في المنطقة المراد علاجها، ثم إدخال الأداة المتصلة بجهاز الجي بلازما وعن طريقه يتم إطلاق غاز الهيليوم والموجات الراديوية، وتعمل هذه التقنية على تسخين الجلد وبالتالي تحفيزه على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على التخلص من ارتخاء وترهل الجلد والحصول على جلد مشدود وأكثر نضارة.

عملية شد الترهلات

تساعد على التخلص من الترهلات الحادة في الجسم، وتتم هذه العملية عن طريق عمل شق جراحي في المنطقة المترهلة وشد الأنسجة والجلد المترهل وقص الجلد الزائد ثم إغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية، وتظهر نتائج العملية على الفور، أما أثر جرح العملية يتطلب عدة أشهر حتى يصبح غير واضح، وتختلف تكلفة عملية شد الترهلات من شخص لآخر وفقاً لدرجة الترهل التي يعاني منها، ومن طبيب لآخر أيضاً على حسب خبرته والمنطقة التي سيتم شد الترهلات منها.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية شد الترهلات

فيديو : كيفية علاج ترهلات الجسم بكل سهولة مع الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل المشي يشد الترهلات وتعرفت على فوائد المشي لشد الجسم وأهم النصائح عند المشي، يجب أن تعلم أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام من أفضل الطرق لشد الجسم والتحكم في الوزن.

أسئلة وأجوبة حول هل المشي يشد الترهلات

هل المشي يشد ترهل الفخذين؟

نعم؛ يساعد المشي السريع على شد الفخذين ويساعد على التخلص من الترهلات، ويقوي عضلات الفخذين.

هل المشي يشد الذراعين؟

يساعد المشي على حرق الدهون وشد عضلات الجسم كله، وإذا قمت بتحريك ذراعيك للأمام والخلف أثناء المشي فسيساعد على شد الذراعين أيضاً.

هل المشي يومياً يزيل الكرش؟

التمارين الرياضية بشكل عام هي أفضل الحلول المتاحة للتخلص من الكرش، والمشي بشكل خاص يساعد على حرق الدهون من البطن وتقوية العضلات.

المصدر
HealthlineLive StrongHealthy livingThe Active TimesFitness Blender

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)