نحت الجسم

مميزات وعيوب وتكلفة نحت الجسم بالليزر البارد بدون جراحة

نحت الجسم بالليزر البارد يعتبر من أحدث التقنيات وأقلها خطراً للحصول على جسم مثالي، فلا شك أن الجسم المنحوت هو حلم الكثيرين، ونظراً لأن التمارين الرياضية تستغرق بعض الوقت حتى تساعدك على الوصول إلى الجسم الذي ترغب فيه، تم تطوير بعض التقنيات التي تساعد على الحصول على الجسم المثالي بأقل مجهود، ومن ضمن هذه التقنيات هي نحت الجسم بالليزر البارد، لذلك لتتعرف أكثر على تقنية نحت الجسم بالليزر البارد وتتعرف على تكلفتها تابع معنا هذا المقال.

ما هو نحت الجسم بالليزر البارد؟

ما هو النحت البارد للجسم؟ .. نحت الجسم البارد أو نحت الجسم بالليزر البارد هي تقنية من أحدث التقنيات المستخدمة للتخلص من الدهون الموضعية والحصول على جسم منحوت وعضلات بارزة، وهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة ونحت الجسم وشد الترهلات في مناطق كثيرة في الجسم إما أن تكون الذراعين أو الساقين أو الأرداف أو الخصر، ثم يتم توجيه أشعة الليزر إلى هذه المناطق بدرجة حرارة منخفضة، حتى يتم إذابة الدهون وتفتيتها وشفطها باستخدام أنابيب صغيرة ودقيقة، بدون الخضوع للتخدير الكلي.

أفضل المرشحين لنحت الجسم بالليزر البارد

لا يمكن إجراء هذه التقنية إلا بعد التأكد من توافر بعض الشروط والمعايير في الشخص المقبل على إجرائها، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

  • ألا يعاني المريض من السمنة المفرطة، حيث أنه لا يمكن إجراء نحت الجسم بالليزر البارد في حالة زيادة وزن الجسم عن %60 من الوزن الطبيعي، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى طرق جراحية أخرى.
  • أن يتمتع المريض بصحة جيدة وألا يعاني من أي مشكلات صحية قد تؤثر على صحته أو تؤثر على نتائج التقنية، كما يجب علاج أي مشكلة سواء بالأدوية أو الطرق العلاجية المختلفة، قبل الإقبال على هذه التقنية.
  • من الضروري ألا يوجد بالمنطقة التي ترغب في نحتها أي جروح أو كدمات، لأن ذلك قد تعيق سير العملية ويؤثر على النتائج.
  • تناسب هذه التقنية السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في البطن نتيجة الحمل والولادة.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على جسم ممشوق وعضلات بارزة، ولا ترغب في مواجهة المخاطر أو الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها الطرق الجراحية.
  • هذه التقنية تناسب الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة الفخذين والأرداف، من الرجال والنساء.

ومما جدير بالذكر أن هذه التقنية هي تقنية تجميلية وليست علاج دائم لمشاكل الوزن الزائد، وأنك ستحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي حتى تتمكن من الحفاظ على الجسم المثالي.

مقالات ذات صلة

متى لا يمكن الخضوع لنحت الجسم بالليزر البارد؟

أهم الحالات التي لا يصلح فيها إجراء تقنية الليزر البارد لنحت الجسم هي الحالات التي قد تتعرض لمخاطر صحية كبيرة في حالة الخضوع لهذه التقنية، وتتضمن ما يلي:

  • حالات الحمل لا ينصح فيها بإجراء نحت الجسم بالليزر البارد، خوفاً على الجنين ولتجنب الإصابة بالتشوهات أو أي مشاكل صحية أخرى، وأيضاً خلال فترة الرضاعة الطبيعية.
  • في حالة وجود أمراض جلدية مثل الطفح الجلدي والهربس، والإكزيما والصدفية لا يجب الخضوع لإجراء هذه التقنية.
  • لا يمكن الخضوع لتقنية الليزر البارد في حالة ضعف الدورة الدموية في الجسم، أو الإصابة بمرض رينود أو الإصابة بمرض اعتلال الأعصاب السكري.

نصائح هامة للاستعداد لنحت الجسم بالليزر البارد

قبل أن تخضع لهذه التقنية هناك بعض التعليمات أو النصائح التي يجب أن تكون على دراية بها وأن تحرص على اتباعها، وتتضمن تلك النصائح ما يلي:

  • يجب أن تحرص على اختيار طبيب ذو خبرة ومهارة ودقة كافية في استخدام الليزر لنحت الجسم، ويجب أيضاً أن تقوم بالاطلاع على نتائج الطبيب مع مرضى سابقين لتتأكد من أنه يتمتع بالخبرة، لأن ذلك سيساعدك على الوصول إلى النتيجة التي ترغب فيها من نحت الجسم بالليزر البارد.
  • يجب أن تخضع للفحص الطبي وتناقش الطبيب بشأن كل ما يهمك حول العملية، من مدة الجلسة والنتائج المتوقعة منها، كما يجب أن تتعرف على المخاطر المحتملة أو المتوقعة لها، وخطوات العملية أيضاً.
  • يجب أن تكون توقعاتك للنتائج التي ستحصل عليها من هذه التقنية واقعية، لتتجنب الشعور بالإحباط أو الانزعاج إذا لم تحصل على النتيجة التي رغبت فيها.

كيف يتم نحت الجسم بالليزر البارد؟

في البداية ستخضع لفحص طبي شامل من خلاله يحدد الطبيب عدد الجلسات التي ستحتاجها، كما يحدد الطبيب المناطق المراد علاجها، ثم يتم اختيار الطول الموجي المناسب لأشعة الليزر، وهو ما يتطلب خبرة كبيرة لدى الطبيب.

ثم يقوم الطبيب بوضع عازل على الجلد وتوجيه أشعة الليزر على المنطقة المراد نحتها، حتى يتم تفتيت الدهون المتراكمة وتجميدها في المنطقة المستهدفة، وبعد ذلك يتخلص الجسم من الدهون بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

اقرأ أيضاً: تفاصيل نحت الجسم بالتبريد

التعافي من نحت الجسم بالليزر البارد

نظراً لأن هذه التقنية ليست جراحية فهي لا تتطلب قضاء فترة طويلة في المستشفى أو العيادة، كما أنك لا تحتاج إلى فترة طويلة أيضاً للتعافي منها، حيث أن الجلسة نفسها تستغرق حوالي من 3 إلى 4 ساعات، وفترة التعافي منها تستعرق من 3 إلى 6 ساعات، ثم ستتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، ولن تشعر بأي ألم بعد ذلك.

مميزات نحت الجسم بالليزر البارد

استخدام تقنية الليزر في نحت الجسم يقدم لك العديد من المميزات، ومنها ما يلي:

  • التقنيات والطرق الجراحية تحمل بعض المخاطر على الصحة بشكل عام، وهو ما لا يتواجد في تقنية الليزر لأنها ليست تقنية جراحية.
  • ستتمكن من ملاحظة النتائج فور انتهاء الجلسة، وهي أحد أهم المميزات التي تمتلكها هذه التقنية وتشجع الكثير من الأشخاص على إجرائها.
  • لا تحتاج إلى التخدير الكلي، مما يساعد على تقليل المخاطر الناتجة عنه حيث أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه المواد المستخدمة في التخدير الكلي، وهو ما يشكل خطورة على حياتهم، وفي بعض الحالات يحتاج المريض إلى استخدام مخدر موضعي فقط للتقليل من أي شعور غير مريح.
  • إذا كنت تبحث عن تقنية لا تترك آثار وندوب في جسمك، فالليزر البارد هو الحل الأمثل، لأن هذه التقنية لا تتطلب شقوق جراحية وبالتالي لا ينتج عنها أي ندوب.
  • بجانب إذابة وتفتيت وشفط الدهون الزائدة، يساعد الليزر على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد وهو ما يساعد على شد الجلد.

اقرأ أيضاً: مميزات جهاز الكافيتيشن للتخسيس ونتائجه وتكلفة الجلسة

عيوب نحت الجسم بالليزر البارد

على الرغم من المميزات المتعددة والمختلفة التي تمتلكها تقنية الليزر لنحت الجسم، إلا أنها تمتلك بعض العيوب، مثل:

  • أنها لا تصلح لمرضى السمنة المفرطة، أو من يعانون من زيادة في الوزن تفوق الوزن الطبيعي بـ %60.
  • في بعض الأحيان لا تساعد على الوصول إلى النتائج المرغوبة منها، ولهذا السبب يجب أن تكون توقعاتك واقعية.
  • هذه التقنية ليست علاج نهائي لتراكم الدهون في الجسم أو لزيادة الوزن، مثل الطرق الأخرى التي تتضمن تكميم المعدة أو تحويل المسار وما إلى ذلك، فهي فقط إجراء تجميلي ستحتاج بعده إلى اتباع بعض التعليمات للحفاظ على نتائج الجلسات.
  • يمكن أن تشعر بالوخز البسيط أثناء هذا الإجراء، وهو ما يدفع الطبيب إلى استخدام المخدر الموضعي، ولكن هذا لا يحدث في كل الحالات فهو عرض غير شائع الحدوث.

اقرأ أيضاً: مميزات وأضرار جهاز الكرايو للتخسيس وتفتيت الدهون والتكلفة

تكلفة نحت الجسم بالليزر البارد

ما تكلفة النحت البارد؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة، وتتوقف تكلفة أي تقنية تجميلية على عدة عوامل أساسية، تتضمن ما يلي:

  • خبرة الطبيب المسؤول عن العملية، وكلما كان الطبيب أكثر خبرة وكفاءة في هذا المجال، كلما زادت تكلفة العملية.
  • مستوى الرعاية والتعقيم في المركز الطبي أو العيادة التي ستخضع فيها لهذا الإجراء أيضاً من أهم الأمور التي تساهم في تحديد التكلفة.
  • البلد التي تعيش فيها أو ستخضع فيها لتقنية الليزر تساهم في تحديد التكلفة.
  • عدد الجلسات التي تحتاجها حتى تصل إلى النتيجة التي ترغب فيها.

وفي أغلب الحالات يبدأ سعر جلسة الليزر البارد في مصر من 300 جنيه مصري، أي ما يعادل 15 دولار أمريكي تقريباً، وتتراوح تكلفة نحت الجسم بالليزر البارد في السعودية من 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

النحت البارد قبل وبعد

نحت عضلات البطن 1

أفضل طبيب لإجراء نحت الجسم بالليزر البارد

الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء نحت الجسم في مصر بمختلف التقنيات الجراحية وغير الجراحية، فهو يتمتع بخبرة طويلة في مجال نحت وتنسيق القوام وشفط الدهون، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحة التجميل والإصلاح ESPRS كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ويمكنك التواصل مع مركز د. شريف حجازي عبر الواتس اب لمعرفة المزيد عن تفاصيل هذه العملية.

ما الفرق بين نحت الجسم الجراحي وغير الجراحي؟

طرق نحت الجسم الجراحية تحتاج إلى فترة تعافي أطول وينتج عنها بعض الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة، وهو ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن بدائل أخرى قبل اللجوء للعمليات الجراحية.

أما طرق نحت الجسم غير الجراحية تمتاز بالفاعلية والكفاءة ولا تحمل الكثير من الآثار الجانبية أو المضاعفات التي تحدث بعد العمليات الجراحية، ولكن على الرغم من ذلك توجد أيضاً بعض العيوب، كما أنها لا تتناسب مع بعض حالات السمنة.

تعرف على الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون مع د. شريف حجازي

تجربتي مع النحت البارد

من خلال إجراء استطلاع رأي للأشخاص الذين خضعوا بالفعل لهذه التقنية، نعرض لك التجارب التالية:

تقول إحدى السيدات: “خضعت إلى جلسات الليزر البارد للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، ولكني لم ألاحظ تغييراً كبيراً، وبعدها شعرت بالإحباط، وعند استشارة الطبيب المعالج أخبرني أنني سأحتاج إلى جلسة أخرى، وبعد إجراء الجلسة الثانية، لاحظت فرق كبير وأصبح مظهر الفخذين أفضل كثيراً.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع نحت الجسم في مصر

يقول رجل بالغ من العمر 35 عام: “كنت أعاني من تراكم الدهون في الذراعين والفخذين، وعندما خضعت لأكثر من جلسة لنحت الجسم بالليزر البارد تمكنت من الوصول إلى النتيجة التي كنت أرغب فيها”.

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة التخسيس الموضعي لتفتيت الدهون وشد الجلد

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على نحت الجسم بالليزر البارد وتعرفت على كل المعلومات التي تهمك حول هذه التقنية وفوائد وأضرار الليزر البارد، من الضروري أن تخضع للفحص الطبي أولاً لتحديد التقنية المناسبة لحالتك، بدلاً من اتباع تقنيات لن تفيدك ولن تساعدك على الوصول إلى النتيجة التي ترغب فيها.

أسئلة وأجوبة حول نحت الجسم بالليزر البارد

ما هو سعر جلسة الليزر البارد في مصر؟

يختلف سعر جلسة الليزر البارد في مصر من مركز طبي لآخر، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة من 30 إلى 50 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.

ما هي أضرار نحت الجسم بالليزر البارد؟

في الغالب لا يتسبب الليزر البارد في أي مخاطر أو أضرار لأنه يعتبر من أكثر التقنيات الآمنة، ولكن يجب الخضوع للجلسة لدى طبيب يتمتع بالكفاءة لتجنب حدوث أي حروق بالجلد.

ما هو سعر نحت الجسم بالليزر في السعودية؟

متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر في السعودية للجلسة الواحدة حوالي 200 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)