نحت الجسم

تجارب نحت البطن للبنات قبل الزواج مع أفضل دكتور

هل أنتِ مقبلة على الزواج وتعانين من تراكم دهون البطن؟ بالتأكيد ظهور الكرش وتراكم الدهون في البطن من أكثر العوامل التي قد تفقدك ثقتك في نفسك، وتؤثر على صحتك بشكل عام، لتتعرفي على طرق نحت البطن للبنات قبل الزواج من خلال بعض النصائح والوصفات، تابعي معنا هذا المقال.

أسباب الكرش عند البنات

يجب أن تتعرفي أولاً على أسباب ظهور الكرش عند البنات وأسباب تراكم الدهون في منطقة البطن، حتى تتمكني من العثور على العلاج المناسب لمشكلتك، وتتضمن أكثر أسباب الكرش شيوعاً ما يلي:

الحالة النفسية السيئة

إذا كنتِ تعانين من التوتر والقلق والضغط النفسي الحاد نتيجة التعرض لأي مشكلة أو نتيجة ضغوط العمل، فقد يكون هذا هو سبب ظهور الكرش، حيث أن الجسم يفرز هرمون الكورتيزول حتى يتمكن من التعامل مع هذا التوتر، وهو ما يؤثر على التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام حتى مع عدم شعورهم بالجوع، عند الشعور بالتوتر أو عند المرور بالحالة النفسية السيئة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

مقالات ذات صلة

قلة النشاط

إذا كان عملك يتطلب الجلوس لفترات طويلة، أو إذا كنتِ لا تمارسي أي أنشطة أو تمارين بشكل منتظم، فهذا أيضاً قد يتسبب في ظهور الكرش، حيث أن الحركة والنشاط هي ما تساعد الجسم على حرق الدهون.

النظام الغذائي غير الصحي

اعتمادك على الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسكريات والسعرات الحرارية، هو ما يتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو أيضاً ما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم كله، فضلاً عن أن هذه الأطعمة تحرم جسمك من الكثير من العناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة الصحية.

الأرق وقلة النوم

أشارت الكثير من الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن قلة عدد ساعات النوم وانخفاض جودة النوم أيضاً، تؤثر بشكل كبير على عملية التمثيل الغذائي، وهو ما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة.

نحت البطن للبنات قبل الزواج بطرق طبيعية

يمكنك اتباع النصائح التالية لنحت البطن قبل الزواج، فهي ستساعدك على حرق الدهون المتراكمة في البطن:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية هي العامل الأساسي في خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن، فضلاً عن أنها تساعد على نحت البطن ونحت القوام، لذا حاولي القيام بتمارين البطن مثل تمرين الطحن وتمرين رفع الأرجل 3 مرات في الأسبوع.

اتباع نظام غذائي صحي

ستحتاجين إلى تنظيم وجباتك وحساب السعرات الحرارية في كل وجبة، مع الحرص على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه، ومصادر البروتين من اللحوم والدجاج والأسماك، كما ينبغي الحصول أيضاً على وجبات خفيفة صحية في منتصف اليوم.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

كما يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضروات الورقية والحبوب الكاملة كالشوفان، فهذه الأطعمة تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، فتمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام.

واحرصي أيضاً على استبدال الدهون المشبعة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات، حيث أن الكثير من التجارب أشارت إلى أنها تمنع تراكم الدهون في البطن.

شرب الماء

شرب الماء سيساعد جسمك على التخلص من السموم وتنقيته، ويساعد أيضاً على تحفيز الجسم على حرق دهون البطن، كما يمكن أيضاً شرب سوائل صحية أخرى، مثل الشاي الأخضر وعصائر الفواكه الخالية من السكر.

الحد من التوتر

يجب أن تبحثي عن أفضل الطرق للتغلب على التوتر والمشاعر السلبية، حتى يعود معدل حرق الدهون في الجسم إلى الطبيعي، حيث يمكنك أن تقومي بممارسة تمارين اليوجا فهي تساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن، كما يمكنك ممارسة تمارين التنفس إذا شعرتِ بأن حالتك المزاجية ليست على ما يرام.

تجنب الأطعمة السكرية

أحد أهم النصائح التي يمكن تقديمها بخصوص نحت البطن للبنات قبل الزواج والتخلص من الكرش عند البنات هي تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، فهي من أهم المسببات لظهور الكرش، كما يجب أن تتجنبي تناول المشروبات الغازية فهي أيضاً تحتوي على كمية كبيرة من السكر، بالإضافة إلى أضرارها المعروفة على صحة الجسم العامة.

مشروبات تساعد على حرق دهون البطن

  • شاي النعناع: يساعد النعناع على تنظيم الهضم وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • مشروب الزبادي: يحتوي الزبادي على خمائر البروبيوتيك التي تلعب دور مهم في الهضم، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاعتماد على هذا المشروب كوجبة خفيفة صحية.
  • الزنجبيل: مشروب الزنجبيل من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، خاصةً الموجودة في منطقة البطن.
  • الشاي الأخضر: بالتأكيد سمعتِ عن الفوائد الرائعة للشاي الأخضر في حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية جسمك من تأثير عوامل التأكسد، ويساعد أيضاً على الوقاية من الانتفاخ وتراكم الغازات ومشاكل الهضم الأخرى.
  • مشروب البقدونس: كل ما ستحتاجين إليه في هذا المشروب هو الكرفس وكوب من البقدونس المقطع وخيارة متوسطة الحجم، مع 3 قطع من الأناناس، قومي بوضع كل هذه المكونات معاً في الخلاط الكهربائي بدون إضافة السكر، وقومي بتناول هذا المشروب على معدة فارغة في الصباح وذلك بعد تحضيره مباشرةً، حتى لا يفقد خصائصه المذهلة في تعزيز حرق الدهون.

اقرئي أيضاً: كل تفاصيل نحت البطن والخصر بدون جراحة

نحت البطن للبنات قبل الزواج بطرق طبية

هناك طرق وبدائل طبية للحصول على بطن منحوتة ومشدودة للبنات قبل الزواج، وتعتبر الطرق الطبية أسرع من الطرق التقليدية وتساعد على الوصول إلى نتائج ممتازة ونحت الكرش بكل سهولة، وتتضمن تلك الطرق ما يلي:

نحت البطن بالفيزر

تقنية الفيزر Vaser Liposuction هي عبارة نحت البطن بالموجات فوق الصوتية، حيث أن الموجات فوق الصوتية تتميز بقدرتها على الوصول إلى الطبقات العميقة والسطحية من الجلد، وتذيب الدهون الزائدة فيها، وتساعد على التخلص منها بشكل دائم، بدون أن تؤثر أو تسبب أضرار للأنسجة المحيطة.

وتتوقف تكلفة نحت البطن بالفيزر على خبرة وكفاءة الطبيب المسؤول عن العملية، والدولة التي ستخضعين فيها لهذه العملية، وبشكل عام تتراوح تكلفة نحت البطن بالفيزر في مصر من 3000 إلى 10000 دولار أمريكي.

اقرئي أيضاً: تجربتي في نحت البطن بالفيزر بالتفصيل مع أفضل دكتور في مصر

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

نحت البطن بالليزر البارد

الليزر البارد أيضاً من أفضل التقنيات الحديثة في نحت البطن للبنات قبل الزواج ويعتبر إجراء غير جراحي لأنه لا يتطلب عمل شقوق جراحية في البطن، ويساعد على إذابة الدهون وشد الجلد والتخلص من الترهلات، أما الليزر التقليدي فهو يتطلب عمل شقوق جراحية في البطن للتخلص من الدهون الزائدة وشد هذه المنطقة، وتتراوح تكلفة الليزر البارد من 30 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة، وتتضمن أهم أجهزة الليزر البارد ما يلي:

  • جهاز كول ليبو Cool Lipo.
  • جهاز سوفت ليبو Soft Lipo.
  • جهاز سمارت ليبو Smart Lipo.

اقرئي أيضاً: دليل شامل لإجراء نحت البطن بالليزر

نحت البطن للبنات قبل الزواج بالتبريد

نحت البطن بالتبريد من الطرق الطبية الناجحة في الحصول على بطن مشدودة ومنحوتة، وتتطلب إجراء حوالي 3 جلسات، يفصل بين كل جلسة والأخرى من شهر إلى شهر ونصف، وتتضمن وضع ألواح تبريد على البطن لتبريد الدهون لدرجة 8 تحت الصفر، حتى تموت الأنسجة الدهنية وتتكسر الدهون ويتخلص منها الجسم، وتبدأ نتائج نحت البطن في الظهور بعد الجلسة الأولى.

نحت البطن بالميزوثيرابي

تتضمن تقنية الميزوثيرابي حقن البطن ببعض المواد والمركبات التي تعمل على إذابة وتكسير الخلايا الدهنية وإبراز العضلات ونحت البطن، وتعتبر من أفضل التقنيات الطبية غير الجراحية، ويتم استخدام مخدر موضعي قبل الحقن حتى لا تشعر المريضة بأي ألم أثناء الجلسة، ولكن يجب أن تعلمي أن هذه التقنية لم يتم اعتمادها من قِبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وتتراوح تكلفة نحت البطن بالميزوثيرابي من 600 إلى 5000 دولار أمريكي.

المرشحات لإجراء نحت البطن

  • أن تكون الصحة الجسدية والنفسية جيدة.
  • تراكم الدهون في البطن بنسبة محدودة.
  • أن يكون العمر أكبر من 18 عام.
  • أن تكون التوقعات واقعية ويمكن تحقيقها.
  • أن تكون المريضة غير مدخنة، أو يمكنها الامتناع عن التدخين خلال الفترة المحددة.
  • ألا تعاني المريضة من أي أمراض صحية خطيرة تمنع من الخضوع للعملية.

ما قبل إجراء نحت البطن للبنات قبل الزواج

توجد بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل الخضوع للإجراء ومنها ما يلي:

  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل إجراء نحت البطن.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب أي مخاطر.
  • يجب الخضوع لإجراء كل الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل نحت البطن.
  • اتباع نظام غذائي صحي وفقاً لإرشادات الطبيب، وتجنب أي أطعمة ضارة.

أفضل الأطباء لإجراء نحت البطن للبنات قبل الزواج

الدكتور شريف حجازيد. شريف حجازي من أفضل أطباء نحت البطن في مصر والعالم العربي، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة ما بين شفط الدهون ونحت الجسم وحقن الدهون وشد الترهلات وتجميل الوجه، وحقن الفيلر والبوتكس بمعدلات نجاح تزيد عن 96%، ويمكنك الضغط هنا والتواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب.

ما بعد إجراء نحت البطن للبنات قبل الزواج

هناك عدة تعليمات يجب اتباعها والالتزام بها لضمان الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات، وهي:

  • تجنب القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة بعد الإجراء.
  • يجب ارتداء المشد الطبي وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • التغذية الصحية وشرب الماء، وتجنب أي أطعمة غير صحية.
  • تناول مسكنات الألم وأي أدوية أخرى يصفها الطبيب في مواعيدها.

اقرئي أيضاً: متى تظهر نتائج نحت البطن وكيف يكون شكل البطن؟

تجارب نحت البطن للبنات قبل الزواج

التجربة الأولى: “كنت أعاني من بروز البطن وكانت هذه المشكلة تزعجني كثيراً، وكنت أتجاهل الأمر قدر الإمكان وأرتدي الملابس الواسعة لإخفاء البطن، ولكن بعد أن تمت خطبتي قررت التخلص من المشكلة قبل الزواج، ولذا ذهبت للطبيب المختص لإجراء نحت البطن، وبعد أن تعرف الطبيب على تاريخي الطبي وإجراء كل الفحوصات تم نحت البطن بنجاح، وكانت النتائج أكثر من رائعة، وأخيراً تخلصت من المشكلة قبل زفافي”.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

اقرئي أيضاً: افضل مركز لتنسيق القوام في مصر والأسعار والنتائج بالصور

ومن تجارب نحت البطن للبنات قبل الزواج نعرض لكِ التجربة الثانية: “كنت أعاني من تراكم دهون بسيطة في البطن ولكنها كانت تزعجني، ولأن موعد زفافي اقترب وكنت أرغب في أن يكون جسمي متناسق وجذاب قررت الخضوع لإجراء نحت البطن، وبعد أن قام الطبيب بإجراء كل الفحوصات أوضح لي أن التقنية الأنسب لحالتي هي تقنية الفيزر، وبالفعل بعد الانتهاء من العملية كانت النتائج ممتازة وأخيراً أصبحت بطني مسطحة”.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع نحت البطن والجناب بالفيزر بالصور مع أفضل دكتور

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على نحت البطن للبنات قبل الزواج وتعرفتي على أهم المشروبات التي ستساعد على حرق الدهون، تجنبي تجربة أي وصفات أو علاجات للتخلص من كرش البنات قبل استشارة طبيب مختص، ويجب أن تعلمي أن الطرق التجميلية أسرع ونتائجها أفضل.

أسئلة وأجوبة حول نحت البطن للبنات قبل الزواج

ما سبب الكرش أسفل البطن؟

يرجع ظهور الكرش إلى عدم ممارسة أي أنشطة رياضية، كما أن تناول الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، من أكثر العوامل التي تساهم في ظهور الكرش.

ما علاج الكرش للنحيفات؟

يجب الخضوع لبعض الفحوصات أولاً للكشف عن سبب ظهور الكرش رغم النحافة، وبشكل عام قد تساعد التمارين الرياضية مع مدرب مختص على التخلص من الكرش.

ما علاج الكرش عند البنات الصغار؟

قبل اتباع أي علاجات للكرش عند البنات الصغار، فيجب أولاً متابعة تغذية ابنتك والتأكد من أنها تتناول أطعمة صحية ومناسبة، ويمكنك أيضاً استشارة طبيب تغذية مختص، كما يمكن أن تشجعي ابنتك على ممارسة إحدى الرياضات للتغلب على الكرش والحفاظ على لياقة الجسم.

المصدر
Medical News TodayHealthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)