Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
نحت الجسم

جسم الساعة الرملية مواصفاته ومميزاته وكيف أحصل عليه بسهولة؟

محتوى المقال عرض

جسم الساعة الرملية من أجمل أجسام النساء، ويشتهر بهذا الجسم نجمات الفن ومشاهير هوليوود، وقد أصبحت الكثير من الفتيات والسيدات يرغبن في الحصول عليه بكافة الطرق، فكيف تحصلين عليه أنتِ أيضاً عزيزتي القارئة، وما هي مميزات جسم الساعة الرملية وهل حقاً يمكن الحصول عليه بالتمارين والرجيم؟ وما هي عيوب جسم الساعة الرملية؟ تابعي الإجابة في المقالة التالية من مقالات موقع ويكي بودي.

كيف اعرف شكل جسمي؟

يجب عليكِ إحضار شريط قياس وقومي بقياس منطقة الأكتاف والصدر والخصر والمؤخرة وبعدها يمكنك معرفة شكل جسمك كالتالي:

  • إذا كان الجزء العلوي من الجسم عريض والصدر ممتلئ والجزء السفلي أيضاً مع نحافة الخصر فهذا يكون جسم الساعة الرملية.
  • إذا كان الجزء العلوي مثل السفلي من الجسم والقياسات متقاربة فإن الجسم يكون الجسم المستطيل.
  • إذا كان الجزء العلوي من الجسم أعرض من السفلي فهذا يعني أن الجسم هو جسم المثلث المقلوب.
  • إذا كانت منطقة الصدر والبطن عريضة مع نحافة الجزء السفلي فهذا الجسم يكون جسم التفاحة.
  • إذا كان الجزء العلوي نحيف والسفلي أعرض والمؤخرة ممتلئة فهذا يكون جسم الكمثري.

اقرئي أيضاً: اعادة توزيع الدهون في الجسم للحصول على قوام جذاب بكل سهولة

مواصفات جسم الساعة الرملية

أبرز مواصفات جسم الساعة الرملية بالانجليزي Hourglass body هو الخصر النحيف، والأرداف الممتلئة والمنحنية كاملة الاستدارة، بينما محيط الصدر يكون أعرض من الخصر ويتوازن تقريباً مع محيط الوركين والأرداف، وقد يكون محيط الصدر مساوي لمحيط الوركين مع خصر نحيف، وقد يكون محيط الصدر أعرض أو أصغر قليلاً من محيط الأرداف والوركين مع خصر صغير، ويرجع جسم الساعة الرملية للعوامل الوراثية والجينات لدى الكثير من الإناث، حيث يميل الجسم لتوزيع الدهون والعضلات بهذه النسب المتساوية بشكل طبيعي، ومع ذلك يمكن الحصول عليه ببعض الطرق.

اقرئي أيضاً: بالصور تنحيف الاكتاف والظهر لجسم مثالي مع أفضل دكتور

مقاسات جسم الساعة الرملية

يعتبر الجسم الرملي من أكثر الأجسام الجذابة وقياساته تكون مميزة حيث أن منطقة الأكتاف تكون عريضة ومتقاربة بشكل كبير مع منطقة الأرداف أما الخصر يكون نحيف بشكل ملحوظ جداً، مع العلم أن قياسات الجسم هي ما تحدد شكل الساعة الرملية ومن خلال العديد من الدراسات فإن مقاسات جسم الساعة الرملية (36 – 26 – 36) أو (90 – 70 – 90) بوصة.

مميزات جسم الساعة الرملية

من أهم مميزات جسم الساعة الرملية أنه يظهر بشكل أنثوي جذاب، وتتوزع فيه الدهون والعضلات بشكل متناسق، ولا يدل جسم الساعة الرملية أن الصحة العامة أفضل، ولكن عدم تراكم الدهون في منطقة البطن يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني، كما يصعب الحصول على جسم الساعة الرملية بالطرق الطبيعية.

اقرئي أيضاً: تنحيف الجزء العلوي من الجسم بأفضل وأسرع الحلول

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

عيوب جسم الساعة الرملية

بالرغم من أن جسد الساعة الرملية حلم امرأة في العالم، إلا أن هذا النوع له عيوب أيضاً ومن أشهر عيوب جسم الساعة الرملية ما يلي:

  • بعض الملابس لا تكون مناسبة لهذا الجسم.
  • تراكم كمية كبيرة من الدهون في منطقة المؤخرة.
  • نحافة الخصر وصغر محيط الوسط بشكل كبير يكون مزعج لدى الكثير من النساء.

كيف أجعل جسمي مثل الساعة الرملية؟

كيف أجعل جسمي مثل الساعة الرملية؟ .. تتعدد طرق الحصول على جسم الساعة الرملية، وتختلف ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية التي تختلف من حيث الفعالية والعيوب والمميزات، وتشمل هذه الطرق عمليات نحت الجسم أو النحت الرملي وشفط الدهون والتمارين الرياضية مع اتباع نمط حياة صحي.

اقرئي أيضاً: ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وكيف تختار الأنسب لك؟

كيف احصل على جسم الساعة الرملية بعمليات التجميل؟

كيف أحصل على جسم الساعة الرملية؟ .. تتعدد الطرق التجميلية التي تساعد على إعادة تشكيل منحنيات الجسم وأبعاده بدقة عالية والحصول على أجسام الساعة الرملية وتشمل الآتي:

جسم الساعة الرملية 1

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عمليات شفط الدهون هي أفضل الطرق للحصول على جسم الساعة الرملية لمن لديها عدم تناسق في توزيع الدهون في الجسم، وتعد تقنية الفيزر هي أحدث طرق شفط الدهون التي تعطي نتيجة أكثر دقة وفعالية عن طرق شفط الدهون الأخرى، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، وتعمل بالموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون بدون حدوث أي ضرر للجلد والأنسجة، وتحولها لصورة سائلة يسهل شفطها، كما تحفز الكولاجين لشد الجلد، ومن مميزات الفيزر في الحصول على قوام الساعة الرملية ما يلي:

  • تصغير محيط الخصر وتنحيفه.
  • شفط الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها في البطن.
  • تصغير محيط الأرداف والوركين والفخذين لمن لديها جسم الكمثرى وترغب في تنحيف هذه المنطقة.
  • شفط دهون الذراعين والظهر وأسفل الكتفين لمن لديها جسم التفاحة وترغب في إبراز محيط الوركين.

وبالإضافة لتنحيف وتصغير مناطق الجسم والتحكم في توزيع الدهون يتم شد الجلد وتحسين جودته ومظهره بالفيزر، ويتميز الفيزر بدقة النتائج وسرعة ظهورها بدون مضاعفات وبأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي.

اقرئي أيضاً: شد الترهلات بالفيزر المميزات والفوائد

شفط الدهون قبل وبعد

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

تتراوح أسعار شفط الدهون بالفيزر في مصر من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تكلفة شفط الدهون في السعودية تصل إلى 8000 دولار أمريكي في بعض الحالات، ويبلغ متوسط الأسعار العالمية حوالي 4000 دولار أمريكي، ونظراً لانخفاض التكلفة في مصر وارتفاع مستوى الخدمة التجميلية بها في نفس الوقت يلجأ الكثيرين للسفر إلى مصر لإجراء العملية بها والاستفادة من هذه المميزات.

اقرئي أيضاً: تجربتي مع دكتور شريف حجازي مع شفط الدهون ونحت الجسم في مصر

نحت الجسم رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم أو عملية النحت الرملي يتم فيها التخلص من الدهون وإبراز العضلات ومنحنيات الجسم بدقة، وبالتالي الحصول على جسم منحوت ومتناسق، وتناسب من لديها كمية محدودة ترغب في التخلص منها لإبراز منطقة أو أخرى من الجسم مثل نحت الخصر وإبراز عضلات البطن.

اقرئي أيضاً: أفضل مركز لنحت وتنسيق القوام في مصر

تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد

تبدأ تكلفة نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر من 1000 دولار أمريكي وتصل 6000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في السعودية من 2500 إلى 9000 دولار أمريكي.

حقن الدهون الذاتية

في أغلب الحالات لا يكتمل الشكل المثالي لجسم الساعة الرملية بدون حقن الدهون الذاتية، حيث يتم استغلال الدهون التي تم شفطها وإعادة حقنها في أي منطقة بحاجة للامتلاء مثل الأرداف أو الوركين أو المؤخرة أو الثدي لإبراز استدارة ومنحنيات هذه المناطق وبذلك يصبح قوام الساعة الرملية أكثر بروزاً وتحديداً.

اقرئي أيضاً: طريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون

حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الجسم

بعد شفط الدهون يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لتنقيتها، ثم وضعها في حقن مخصصة للحقن، ثم يتم حقن المنطقة المراد تكبيرها بالدهون، فتعيش الدهون مرة أخرى مثل كل الخلايا الحية في الجسم وتصبح جزءًا من الجسم مرة أخرى، ومن الأهداف التجميلية التي تستخدم فيها حقن الدهون هي تكبير المؤخرة بالدهون لأرداف أكثر استدارة، وتكبير الثدي بالدهون لجعله أكثر استدارة بنتيجة طبيعية.

شكل الدهون التي يتم إعادة حقنها

تكلفة حقن الدهون الذاتية

تبدأ أسعار حقن الدهون الذاتية من 15000 جنيه مصري وتصل إلى 35000 جنيه مصري أي ما يعادل 2000 دولار أمريكي في المتوسط، وتبدأ في بعض الدول العربية من 4000 وتصل إلى 8000 دولار أمريكي.

اقرئي أيضاً: فوائد حقن الدهون الذاتية للوجه

طرق نحت الجسم الموضعية

توجد بعض الطرق التجميلية المستخدمة لنحت الجسم بدون جراحة، حيث تعمل على التخلص من الدهون إما بتجميدها أو إذابتها، عن طريق تمرير جهاز يتم حمله باليد على المنطقة المستهدفة، وبعد تسخين الدهون أو تجميدها يطردها الجسم بشكل طبيعي، ويجب الخضوع لعدة جلسات من 4 إلى 6 جلسات، ولكن نتيجتها محدودة وغير دائمة، ومنها:

  • نحت الجسم بالتبريد Fat Freezing.
  • نحت الجسم بموجات الراديو الترددية RF.
  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية Ultrasound.

متى تظهر نتائج الطرق التجميلية لجسم الساعة الرملية؟

نتائج شفط الدهون ونحت الجسم

تظهر نتائج عمليات شفط الدهون ونحت الجسم على الفور بعد الانتهاء من العملية وتكون نتيجة مبدئية ويمكن ملاحظة صغر حجم الخصر ومنطقة شفط الدهون بعدها، وأفضل النتائج تظهر بالتدريج بعد الشهر الثالث إلى السادس، علماً بأن نتائج نحت الجسم أسرع من نتائج شفط الدهون.

اقرئي أيضاً: تكلفة نحت الجسم في مصر وصور النتائج مع د. شريف حجازي

نتائج حقن الدهون الذاتية

تظهر نتيجة حقن الدهون الذاتية مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر كما أن نصف الدهون المحقونة يمتصها الجسم، وهنا يمكن إعادة الحقن عند الحاجة لزيادة الامتلاء، أو لزيادة تناسق النتائج.

اقرئي أيضاً: تجارب عملية المؤخرة البرازيلية لدى النساء والنتائج بالصور

أفضل طبيب لإجراء عملية النحت الرملي للجسم للحصول على جسم الساعة الرملية

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء التجميل المصريين في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام خاصة عملية النحت الرملي للجسم، ويمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور شريف حجازي عبر الواتس اب من هنا، ويتمتع بالعديد من المميزات والمؤهلات كما يتضح:

  • قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • تفوق معدلات نجاح عمليات التجميل التي يجريها أكثر من 96%.
  • حصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • يقدم خدمات تجميلية متنوعة في مركزه الخاص شريف كلينك الذي يتميز بتقديم خدمات متنوعة بأفضل النتائج وأحدث الأجهزة.

اقرئي أيضاً: كيف يمكن الحصول على جسم كيرفي ومنحوت بطرق تجميلية وبالرياضة؟

حقن الدهون الذاتية لتنسيق شكل الجسم مع الدكتور شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر

كيف احصل على شكل جسم الساعة الرملية بالرياضة؟

الرياضة المناسبة لجسم الساعة الرملية تركز على عدة أجزاء في الجسم حسب المشكلات التجميلية الفردية، وللحصول على شكل الساعة الرملية بالتمارين يجب ممارسة تمارين لتصغير وتنحيف الخصر والبطن لمن لديها دهون متراكمة في منطقة الخصر، أو تمارين تحسن شكل الكتفين والصدر، وتمارين تكبير المؤخرة والأرداف.

وعند عمل جدول تمارين لجسم الساعة الرملية يجب ممارسة تمارين تستهدف كل عضلات الجسم في نفس الوقت، ومن لديها جسم نحيف في جميع المناطق يمكنها التركيز على النقاط الثلاث الأساسية وهي الخصر، والكتفين والصدر، ومنطقة الأرداف.

بينما من لديها مشكلة في منطقة واحدة فقط مثل الخصر يمكنها التركيز على تمارين الخصر أكثر بدون إهمال أجزاء الجسم الأخرى، ويقسم جدول التمارين على ثلاثة أو أربعة أيام منفصلة لكل عضلة وعدم تمرين نفس العضلة كل يوم لإعطائها فرصة للتعافي وبناء نفسها وحتى لا تدخل في مرحلة الهدم، ومن التمارين التي يمكن ممارستها ما يلي:

تمارين الخصر

تمرين البلانك Plank

تمرين البلانك Plankيتميز تمرين البلانك بأنه يقوي الجذع ويستهدف أغلب عضلات الجسم في نفس الوقت، بما فيها البطن والخصر والذراعين والفخذين، ويتم عمله بالاستناد على اليدين وأطراف القدمين ورفع الجسم لأعلى مع فرد الظهر بشكل مستقيم والثبات على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية على الأقل أو حسب قدرة الاحتمال، ثم يكرر التمرين عدة مرات.

وضعية القوس Bow Pose

وضعية القوس Bow Poseوضعية القوس من تمارين اليوجا، ويساعد الاستمرار في ممارستها على مدار عدة أسابيع على تصغير محيط الخصر، ويتم عمله عن طريق النوم على البطن وثني الركبتين للأعلى باتجاه الظهر وإرجاع الذارعين للوراء وإمساك أطراف أصابع القدم باليدين ورفع الصدر والقدمين للأعلى حتى يتشكل ضغط على منطقة البطن والخصر ويكرر التمرين 30 مرة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين التويست Twist

تمرين التويست Twistمن أفضل تمارين تنحيف الخصر تمرين التويست ويتم عمله عن طريق الجلوس على الأرض وثني الركبتين للأعلى قليلاً وتدوير الجزء العلوي من الجسم على كلا الجانبين بالتبديل وتكرار 30 عدة على الأقل وعمل 3 دورات.

تمارين الأرداف

تساعد تمارين الأرداف من لديها دهون زائدة في منطقة الأرداف والمؤخرة على التخلص من الدهون لتقليل حجم الأرداف، كما تساعد على إعادة رسمها وعمل Shaping لهذه المنطقة مع استمرار التمرين وتكثيف العضلات وتقويتها، وتكرر هذه التمارين من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع:

تمرين القرفصاء أو السكوات Squats

تمرين السكوات Squatsيعمل هذا التمرين على شد الأرداف والمؤخرة في نفس الوقت، ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم والظهر مفروداً والقدمين في محاذاة الكتفين، مع رفع اليدين في مواجهة الصدر ويمكن حمل وزن خفيف لزيادة كثافة التمرين، ثم النزول للأسفل في وضعية الجلوس بدون تقوس الظهر كما هو موضح بالصورة، والوقوف مرة أخرى ثم تكرر 12-15 عدة مع عمل 3 دورات.

تمرين الطعنات Lunges

تمرين الطعنات Lungesيقوي تمرين الطعنات عضلات الوركين والفخذين ويتخلص من الدهون الزائدة، ويتم عمله عن طريق أخذ خطوة واسعة بالساق اليسرى باتجاه الأمام بينما الساق اليمنى للخلف، والنزول للأسفل بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة، ثم العودة للأعلى وأخذ خطوة للأمام بالساق اليسرى وتكرار التمرين بنفس الخطوات 10-12 مرة للدورة الواحدة، وعمل 3 دورات.

تمارين الصدر

لتحسين وضعية ومظهر الكتفين والصدر يمكنك عمل التمارين التالية عن طريق الخطوات الصحيحة التالية:

تمرين الضغط على الحائط Wall Press

تمرين الضغط على الحائط Wall Pressيتم هذا التمرين عن طريق الوقوف والوجه باتجاه الحائط والاستناد على الكفين مع فرد الذراعين ثم الانحناء بالصدر والجسم باتجاه الحائط بحيث يشكل الجسم بالكامل خط مستقيم مائل، وتكرار من 10 إلى 15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين الضغط Push Ups

تمرين الضغط Push Upsيستهدف هذا التمرين الكثير من العضلات ومن بينها الذراعين والكتفين والصدر، ويتم الاستلقاء والوجه في مواجهة الأرض مع الاستناد على الذراعين والقدمين ثم النزول بكل الجسم للأسفل مع الاقتراب من الأرض بدون لمسها، وتكرار 10 إلى 15 عدة، وعمل 3 مجموعات.

ما مدى فعالية تمارين اجسام الساعة الرملية؟

تنجح التمارين في إعادة تشكيل الجسم بالفعل وخاصة لمن لديها جسم نحيف ولا تعاني من السمنة الموضعية في مناطق الجسم، ولكن فعالية التمارين لا تظهر بسهولة بدون جهود مكثفة فبناء كتلة عضلية قوية يحتاج لخسارة الدهون الزائدة أولاً، ثم الاستمرار 6 أشهر على الأقل وقد يستغرق ظهور النتائج النهائية عام على الأقل، حسب الالتزام والمداومة على التمارين.

ومع تناول الطعام الصحي والحصول على القدر الكافي من البروتين الصحي اللازم لبناء العضلات، والحصول على سعرات حرارية كافية لتعافي وبناء العضلات بعد التمرين، بينما العمليات التجميلية هي الأكثر فعالية للحصول على نتيجة سريعة وخاصة للقضاء على السمنة الموضعية.

اقرئي أيضاً: علاج السمنة الموضعية في الأرداف بأفضل وأسرع الحلول

نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية

لا يوجد نظام غذائي أو مشروبات تساعد على زيادة الامتلاء في منطقة في الجسم دون الأخرى، ولكن المقصود من النظام الغذائي لجسم الساعة الرملية هو تناول السعرات الحرارية بمعدل أقل من حاجة الجسم من أجل خسارة الدهون، وخاصة عند عمل رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ إلى جانب ممارسة التمارين التي تشكل الجسم، وعند ممارسة التمارين يجب توفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم لدعم فعالية التمارين، ومنها الآتي:

  • تناولي البروتين الصحي في أغلب الوجبات مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك الدهنية، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
  • تناولي الألياف والخضروات الصحية، والدهون الصحية الموجودة في البذور والأفوكادو والمكسرات.
  • يجب تجنب أي أطعمة سريعة التحضير والمشروبات الغازية والحد من السكريات في العصائر والمأكولات.
  • تناولي البروبيوتك لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل امتصاص الدهون، سواء بتناوله كمكملات أو من الأطعمة كالزبادي.

ما مدى فعالية رجيم جسم الساعة الرملية؟

كما اتضح مما سبق أن الرجيم وحده يحسن شكل الجسم فقط ولا يساعد في الحصول على جسم ساعة رملية إلا من لديها قوام مرسوم بنفس شكل الساعة الرملية، وعند خسارتها للوزن تبرز ملامح وانحناءات الجسم التي كانت موجودة من البداية، أما من لديها جسم التفاحة أو الكمثرى فإن كان نتيجة تراكم الدهون سيساعدها النظام الغذائي على خسارة هذه الدهون والاقتراب من جسم الساعة الرملية ثم إكمال النتيجة بالتمارين لتنحيف الخصر وتكبير المؤخرة والأرداف، أو تنحيف الجزء السفلي وتحسين شكل الصدر والكتفين بالتمارين.

الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية

تختلف طريقة اختيار وارتداء الملابس من سيدة لأخرى حسب شكل الجسم، فإن كنتِ من صاحبات جسم الساعة الرملية أو بعد حصولك عليه بإحدى الطرق السابقة يجب عليكِ ارتداء الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية لإبراز جمال جسمك ويمكنك ببساطة ارتداء ملابس تبرز محيط الخصر وتجنبي الملابس المستقيمة التي لا تظهر انحناءات الجسم، ستساعدك الأقمشة المطاطية أيضاً في إبراز الخصر أكثر، وتعطي أربطة وأحزمة الخصر جاذبية إضافية لإطلالتك، وإليكِ نصائح إضافية:

  • ارتدي ملابس ذات فتحات دائرية لتصغير الصدر الممتلئ.
  • ابتعدي عن المشد الضاغط وتجنبي ارتدائه لفترات طويلة لأن عيوبه أكثر من مميزاته.
  • اختاري الأكمام ذات القصات البسيطة بدون تفاصيل إضافية أو طبقات أو الأكمام المنفوشة.
  • تساعد الفتحات الواسعة وعلى شكل حرف V في تصغير منطقة الصدر وتناسقها مع الكتفين.
  • إن كنتِ تفضلين ارتداء الفساتين اختاري قصات واسعة وضيقة من عند الخصر، أو فساتين ضيقة بالكامل لتبرز شكل الجسم.

تجربتي في الحصول على جسم الساعة الرملية

تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها التالية: “كنت أرغب في الحصول على جسم رملي وأعاني من صغر منطقة المؤخرة والأرداف ولم أكن أعاني من زيادة الوزن وللحصول على قوام الساعة الرملية الذي كنت أحلم في الوصول إليه التزمت بممارسة الرياضة منذ أكثر من عام ونصف وبالرغم من أنني لم أحصل على نتيجة مثالية إلا أنني ما زالت مستمرة لأنني اقتربت من الشكل الذي أتمناه”.

تجربتي مع عملية النحت الرملي للجسم

بينما تقول فتاة أخرى: “كنت أرغب في الحصول على جسم مرسوم وقوام ذو انحناءات أنثوية جذابة ولكن كنت أعاني من امتلاء منطقة الوركين مع صغر الكتفين والصدر، مارست الرياضة طويلاً بدون جدوى صحيح أنني وصلت بفضل الرياضة والرجيم للوزن المثالي ولكن ليس للقوام المثالي الذي أتمناه لذا أجريت عملية شفط دهون البطن والأرداف ونحت الخصر، وحقن الدهون في الثدي ولذلك وصلت للنتيجة المثالية التي أتمناها بعد مرور 5 شهور فقط”.

عزيزتي القارئة إن الوصول إلى جسم الساعة الرملية أو الاقتراب منه أمراً ليس مستحيلاً بممارسة الرياضة المستمرة، إما إن كنتِ تفضلين اختصار الوقت والجهد والحصول على نتيجة رائعة وسريعة يمكنك اختيار الطرق التجميلية.

أسئلة وأجوبة حول جسم الساعة الرملية

ما الفرق بين جسم الساعة الرملية والكمثرى؟

يتميز جسم الساعة الرملية بأن الصدر يكون ممتلئ والخصر نحيف والأرداف ممتلئة، أما الجسم الكمثري فيتميز بالخصر النحيف والمؤخرة الممتلئة حيث يكون الجزء السفلي من الجسم أعرض بكثير عن الجزء العلوي.

ما أفضل رجيم لجسم الساعة الرملية الممتلئ؟

أفضل رجيم لجسم الساعة الرملية الممتلئ هو الاعتماد على الخيارات الصحية من الطعام وممارسة تمارين المقاومة لمنع الترهل.

كيف أحصل على جسم الساعة الرملية النحيف؟

يمكن الحصول على جسم الساعة الرملية النحيف إما باتباع جدول رياضي منتظم لعدة شهور مع تناول الطعام الصحي، أو بعمليات نحت القوام للحصول على قوام مثالي في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)