شفط الدهون

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر وأهم النصائح بعد العملية

محتوى المقال عرض

من المعروف أن جودة نتائج شفط الدهون تتوقف على تطور التقنية وخبرة الطبيب في استخدامها، ولأن الفيزر هو أحدث تقنيات شفط الدهون يتساءل عن مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر كل من يرغب في الحصول على قوام متناسق وأكثر جاذبية ويرغب في خوض تجربة شفط الدهون بالفيزر، لذا سنقدم لك في المقال التالي الإجابة على هذا السؤال وسنعرض تفاصيل العملية، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تجميلية تستخدم فيها الموجات فوق الصوتية للقضاء التام على الدهون بأكثر النتائج دقة وفعالية؛ حيث تقضي على السمنة الموضعية في أي منطقة في الجسم تتراكم بها الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها بممارسة الرياضة والرجيم، فتقضي عليها بشكل تام بنتيجة فعالة وآمنة.

شفط الدهون قبل وبعدمن يمكنه الاستفادة من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر؟

  • تناسب تقنية الفيزر كل من الرجال والنساء الذين يعانون من مشكلة السمنة الموضعية ويرغبون في الحصول على قوام متناسق.
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ومستقرة، ولا توجد أمراض مناعية أو مشكلات صحية يصعب التحكم فيها.
  • يمكن لمن يعاني من السمنة الموضعية في أي منطقة في الجسم الخضوع للعملية بشرط أن يكون الجلد في منطقة شفط الدهون غير مترهل أو الترهل بسيط ويتمتع بالمرونة.
  • يتم أيضاً إجراء عمليات شفط الدهون بالفيزر لنحت الصدر والتخلص من التثدي.
  • كل الأشخاص البالغون من العمر 18 سنة على الأقل يمكنهم الاستفادة من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر بشرط أن تكون لديهم توقعات مقبولة ومنطقية.

ما قبل شفط الدهون بالفيزر

  • قبل عملية شفط الدهون يتعرف الطبيب في جلسة الاستشارة على التاريخ الطبي وتاريخ إنقاص الوزن.
  • يتم فحص منطقة شفط الدهون وقياس الوزن والتعرف على الأهداف التجميلية لتحديد هل تنطبق شروط العملية على المرشح لها أم لا.
  • يشرح الطبيب أهم التفاصيل عن العملية ومميزاتها عن التقنيات الأخرى والآثار الجانبية المتوقعة وكيفية الحد من آثارها الجانبية.
  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات قبل عملية شفط الدهون، مثل تحاليل الدم ورسم القلب.
  • قد يتم أخذ صور لمنطقة شفط الدهون قبل العملية لمقارنة النتائج بعد ظهورها.
  • يوصي الطبيب للاستعداد للعملية بوقف الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وبعض المكملات الأخرى لتجنب النزيف.
  • يجب الإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي أي مشكلات أثناء أو بعد العملية.

خطوات شفط الدهون بالفيزر

تمر جميع عمليات شفط الدهون بنفس الخطوات الأساسية تقريباً، وتعتمد دقة النتائج على مهارة وخبرة الطبيب، وتتم خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر كما يلي:

  • يقوم الطبيب باتخاذ الاحتياطات اللازمة وإمداد الجسم بالسوائل ومسكنات الألم، كما يتم عمل اختبار حساسية للتخدير كما في أي عملية لشفط الدهون.
  • يتم تحديد منطقة شفط الدهون ومواضع فتحات الجراحة وتحديد مسار العملية بدقة.
  • يتم عمل فتحات صغيرة للغاية لا تتجاوز نصف سم تقريباً.
  • يتم ضخ بعض السوائل أسفل الجلد تعمل على تمدد الأنسجة الدهنية، وتمنع فقدان الدم حيث تغلق الأوعية الدموية، وهذه السوائل عبارة عن محلول ملحي معقم والليدوكائين.
  • يقوم الطبيب بإدخال كانيولا شفط الدهون التي تعمل بالموجات فوق الصوتية ذات الحرارة المعتدلة التي تسخن الدهون برفق وتحولها لصورة سائلة.
  • من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر خاصية الاهتزاز التي تعمل على تفتيت الدهون في نفس الوقت مما يعطي نتائج أدق في وقت أقل وبدون اصطدام مباشر مع الدهون.
  • يتم شفط الدهون السائلة بكانيولا خاصة بشفط الدهون وتترك بعض السوائل لتقليل الشعور بالانزعاج ومنع الألم بعد العملية.
  • يتم خياطة شقوق العملية بالغرز التجميلية وتغطيتها الضمادات، وتوضع أنابيب لتصريف السوائل.

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

تتعدد مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر عن غيرها من الطرق التقليدية لشفط الدهون وتشمل ما يلي:

نتائج الفيزر أكثر دقة

من أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر هي دقة الحصول على النتائج، حيث تمنح نتيجة أكثر تكافؤاً نظراً لدقة الفيزر في الوصول لجميع مستويات الدهون بالتساوي بدرجة حرارة معتدلة، ورغم أن دقة النتائج تعتمد في الأساس على مهارة الطبيب إلا أن خصائص الفيزر تعتبر ميزة أساسية إضافية تساعد على تناسق النتائج.

قصر مدة عملية شفط الدهون بالفيزر

ينجح جهاز الفيزر في الوصول لطبقات الدهون الدقيقة والعميقة بالتساوي وبسرعة أكبر من تقنيات شفط الدهون الأخرى وبالتالي تقل مدة العملية في شفط الدهون بالفيزر وتعد هذه الميزة من أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر؛ حيث تستغرق العملية نصف ساعة في مناطق الجسم الصغيرة مثل الوجه والرقبة أو شفط دهون العانة، بينما المناطق الأكبر قد تصل إلى 3 ساعات مثل الظهر والساقين.

القدرة الانتقائية للفيزر

من أبرز مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر قدرة الموجات فوق الصوتية على الوصول للدهون بشكل انتقائي بدون المساس بالأنسجة الأخرى المحيطة مثل الأوعية الدموية أو الأعصاب والأنسجة، مما يقلل خطر التعرض للحروق أو النزيف نتيجة إصابة أحد الأعضاء أو الأنسجة.

نتيجة مزدوجة لشفط الدهون بالفيزر

لا تقتصر دقة نتائج جهاز الفيزر على شفط الدهون بشكل دقيق، بل تعطي نتيجة مزدوجة حيث تشد الجلد في نفس الوقت؛ حيت تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد في نفس الوقت فتعزز إنتاج الكولاجين بكثرة ولذا تتحسن جودة الجلد ويقل الترهل بنسبة 50%، ولعل هذه الميزة من أهم مميزات شفط الدهون بالفيزر خاصة لمن لديهم الكثير من الدهون ويعانون من الترهل البسيط أو المتوسط.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

نحت الجسم بالفيزر

تساعد تقنية الفيزر على نحت الجسم وتحديد ملامح الجسم الأكثر دقة وإبراز العضلات مثل عضلات البطن وعضلات الصدر، وبالتالي الحصول على جسم أكثر تناسقاً ونتائج أكثر دقة.

قلة الآثار الجانبية للفيزر

نظراً لقدرة الفيزر على الوصول للدهون بشكل انتقائي تقل الآثار الجانبية حيث تكاد تنعدم مخاطر الحروق على عكس الأجهزة الأخرى الأقل تطوراً كما يصعب التعرض للنزيف، وهذه من أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر فبالتأكيد نسبة الأمان هي أهم ما يشغل كل من يقبل على العملية.

الحفاظ على الدهون

من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر أيضاً التي تشجع الكثير من السيدات لاختيار تقنية الفيزر عند شفط الدهون، هي الحفاظ على كمية كبيرة من الدهون، حيث تستخدم الدهون في حقن الدهون الذاتية لمن ترغب في حقن الدهون للتخلص من مشكلات تجميلية مثل صغر حجم الثدي، أو من ترغب في تكبير المؤخرة بالدهون، أو ملء الخدين والشفتين، كما تستخدم لعلاج الندبات العميقة وآثار الحروق.

اقرأ أيضاً: فوائد تجميلية وعلاجية لحقن الدهون في المنطقة الحساسة

سرعة ظهور نتائج شفط الدهون بالفيزر

سرعة ظهور النتائج من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر حيث تتعلق بشكل مباشر بتطور التقنية، فكلما كان الاصطدام بالدهون أقل كلما قلت الآثار الجانبية وكان الشفاء أسرع، وبالتالي لا تستغرق النتيجة فترة طويلة لتظهر بالكامل، علماً بأن سرعة ظهور النتائج تتوقف أيضاً على مدى اتباع تعليمات فترة التعافي.

اقرأ أيضاً: فوائد حب الرشاد للتخسيس أم شفط الدهون بالفيزر أفضل؟

أضرار ومضاعفات شفط الدهون بالفيزر

بالرغم من تعدد مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر إلا أن أي عملية لا تخلو من بعض الأضرار ولا تتعلق أضرار شفط الدهون بالفيزر بالتقنية نفسها ولكنها الأضرار العامة بعد شفط الدهون التي يمكن تفاديها باختيار طبيب لديه مهارة وخبرة كافية واتباع نصائح التعافي بحرص شديد، ومن هذه الأضرار:

  • احتمالية التعرض لنفس مخاطر العمليات الأخرى مثل العدوى نتيجة التلوث، أو إهمال تناول المضادات الحيوية.
  • تغير لون الجلد بعد شفط الدهون بالفيزر لفترة مؤقتة ولكنه يعود لطبيعته بالتدريج.
  • يعتبر التنميل بعد شفط الدهون بالفيزر مثل أي عملية أخرى من أكثر الآثار الجانبية المؤقتة إزعاجاً.
  • من أضرار شفط الدهون بشكل عام احتباس السوائل في الجسم.
  • بالرغم من أن شد الجلد من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر إلا أن هناك احتمالية لترهل الجلد إن كانت جودته ضعيفة منذ البداية أو عند شفط الكثير من الدهون.
  • التعرض لجلطات الساقين أو الجلطات الوريدية العميقة نتيجة وجود عوامل خطر للجلطات لم يتم الكشف عنها قبل العملية، أو عدم اتباع تعليمات النوم والمشي بعد شفط الدهون.

ماذا بعد شفط الدهون بالفيزر؟

بعد التعرف على مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر إليك أهم النصائح التي تساعد على التعافي:

ارتداء المشد بعد شفط الدهون بالفيزر

من الضروري ارتداء المشد الطبي أو الكورسيه الطبي بعد شفط الدهون طيلة اليوم من 4 إلى 6 شهور؛ لأنه يساعد على الضغط على الجلد فيمنع ارتخائه، كما يمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون، كما يعيد الجلد لوضعه الطبيعي سريعاً ويلتئم بالأنسجة الأخرى، لذا يجب اتباع نصائح الطبيب عند اختيار مقاس ونوع المشد بعد شفط الدهون.

النوم بعد شفط الدهون بالفيزر

يجب الحصول على قسط جيد من الراحة لمدة 12 ساعة بعد شفط الدهون، وأثناء النوم يجب دعم الرأس والظهر بالوسائد ورفع الرأس بزاوية 45 عن مستوى الصدر أي بمقدار وسادتين؛ حيث تساعد هذه الوضعية على الحد من التورم بعد شفط الدهون، ومنع جلطات الساقين.

الحركة والمشي بعد شفط الدهون بالفيزر

بعد شفط الدهون بالفيزر يجب البدء في المشي الخفيف والتحرك بدون مجهود زائد كل 2-3 ساعات؛ لأن المشي ينشط الدورة الدموية، وبالتالي يحد من حدوث الجلطات، كما يحد من التورم، ويساعد الجسم على طرد السوائل الزائدة، ولكن يجب تجنب الحركة المفاجئة أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوع.

الجماع بعد شفط الدهون بالفيزر

يجب استشارة الطبيب بشأن العودة لأي أنشطة تعرض الجسم للإرهاق خاصة في الشهر الأول، وتمنع العلاقة الزوجية لمدة أسبوعين أو أكثر بعد شفط الدهون بالفيزر، وحسب استجابة كل شخص للشفاء ونوع وأماكن الجروح ودرجة التئام فتحات الجراحة.

السفر بعد شفط الدهون بالفيزر

يمكن السفر بعد أسبوع من شفط الدهون بالفيزر، ويوصي الأطباء عند السفر بأخذ بعض الاحتياطات مثل المشي من وقت لآخر، وتجنب الجلوس طيلة ساعات السفر؛ لتجنب تورم القدمين بعد شفط الدهون، كما يجب تناول الأدوية في مواعيدها، وعدم حمل حقائب ثقيلة، ولذا فإن السفر بعد شهر من شفط الدهون يكون أكثر أمناً حيث تكون الصحة العامة قد استقرت.

تناول الطعام بعد شفط الدهون بالفيزر

مثل أي عملية أخرى يجب تناول الطعام الصحي لمساعدة الأنسجة على التعافي وبالأخص البروتينات والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي؛ لأنها تعزز إنتاج الكولاجين وبالتالي بناء الأنسجة وسرعة التعافي، كما يجب الامتناع عن أي أطعمة تزيد الآثار الجانبية مثل الصوديوم الذي يحبس السوائل، أو السكريات والدهون غير الصحية؛ لأنها تزيد الالتهابات.

نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل مبدئي بعد العملية فأغلب المرضى يلاحظون بعض النتائج الفعلية وصغر حجم منطقة شفط الدهون عن السابق، ولكن نظراً لارتداء المشد ووجود بعض الآثار الجانبية المؤقتة يستغرق الجسم 3 شهور لتظهر النتيجة بشكل أفضل بينما النتيجة النهائية يمكن رؤيتها بوضوح بعد 6 شهور، وكما اتضح من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر يستمر الجلد في التشكل والتحسن على مدار عام، ولضمان استمرار النتائج يجب تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام.

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تحكي لنا إحدى السيدات عن تجربتها ما يلي: خضعت لعملية شفط دهون البطن والفخذين بالفيزر لـ التخلص من الخفسة والدهون العنيدة وجسم الكمثرى ، وبعد قراءتي عن مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر خضعت للعملية وقد مرت العملية بدون مشكلات في فترة التعافي وبدأت النتيجة في الظهور منذ الشهر الثاني لأحصل في النهاية على حلم القوام المتناسق الذي لم أنجح في تحقيقه بأي وسيلة أخرى”.

كما يقول أحد الرجال: “خضعت لعملية شفط دهون الثدي بالفيزر للتخلص من التثدي من الدرجة الثالثة وقد خلصتني من التثدي الذي طالما أشعرني بالحرج ووقف عائقاً أمامي في مواقف اجتماعية لا تحصى، ولكن لا وجود لهذه المشكلة بعد الآن، صحيح أنني عانيت لبعض الوقت من التنميل بعد عملية التثدي بالفيزر، لكنه كان شعوراً مؤقتاً لم يدم أكثر من أسبوعين ولا يقارن بالنتائج ومميزات عملية شفط الدهون بالفيزر”.

أفضل طبيب لإجراء شفط الدهون بالفيزر

الدكتور شريف حجازييعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل لتنسيق ونحت القوام وشفط الدهون بالفيزر في مصر، وإليك أهم المؤهلات التي يتمتع بها والمميزات التي تضمنها عن إجراء عملية شفط الدهون في مركزه الطبي عيادة شريف كلينك التي تعد من أفضل مراكز التجميل في مصر:

  • خبرة تصل إلى أكثر من 5000 عملية تجميلية ناجحة ما بين شفط الدهون ونحت القوام، وشد الجلد.
  • معدلات نجاح فائقة تتجاوز 96% بأعلى معدلات الأمان والدقة.
  • جودة الخدمات التجميلية المقدمة في عيادة شريف كلينك، ووجود طاقم طبي مدرب ومتكامل.
  • توفير أحدث المعدات والأجهزة مثل الفيزر، والجي بلازما لشد ترهلات البطن، وجهاز الإندولفت الإيطالي.

ومن أهم المؤهلات التي يتمتع بها دكتور شريف حجازي أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وللتواصل مع د. شريف حجازي عبر الواتس اب اضغط هنا.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

تتراوح تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة شفط الدهون بالفيزر في السعودية وفي دول الخليج العربي من 6000 إلى 8000 دولار أمريكي، بينما متوسط الأسعار العالمية لا يقل عن 4000 دولار أمريكي، لذا كما يتضح من فرق التكلفة فإن من أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر الجمع بين انخفاض التكلفة وجودة الخدمة الطبية وضمان الآتي:

  • وجود أفضل وأمهر أطباء التجميل في مصر.
  • وفرة مراكز التجميل التي تضمن جودة الخدمة الطبية.
  • تعدد الفنادق ذات الخدمات الراقية الفريدة في مصر.
  • تزخر مصر بمناطق السياحة العلاجية لقضاء رحلة ممتعة.

عزيزي القارئ إن مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر تضمن لك أفضل النتائج بالأخص عندما تختار الطبيب الذي لديه خبرة طويلة في عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام.

شفط الدهون ونحت الجسم قبل وبعد مع د. شريف حجازي

أسئلة وأجوبة حول مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتيجة شفط الدهون بالفيزر تدريجياً وتكون أوضح بعد الشهر الثالث، بينما أفضل النتائج تكون في الشهر السادس.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

نتائج شفط الدهون بالفيزر دائمة ولا تعود الدهون مرة أخرى ولا تتطلب تكرار الجلسات، ولكن من الطبيعي أن تعود الدهون لأي منطقة في الجسم في حالة زيادة الوزن.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر عملية آمنة، وأي أضرار قد تحدث تكون نتيجة إهمال تعليمات التعافي، أو قيام الطبيب الذي لا يتمتع بخبرة كافية بأي أخطاء أثناء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)