شفط الدهون

شفط الدهون بالفيزر في الدمام وأفضل الأطباء والمراكز بها

محتوى المقال عرض

تعد مدينة الدمام واحدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية بفضل موقعها الساحلي المتميز، وتعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام من العمليات التي يقبل عليها الكثيرون لما لها من مميزات وفوائد، تفاصيل أكثر عن العملية تجدها في المقال التالي.

شفط الدهون بالفيزر في الدمام

تعد مدينة الدمام واحدة من أفضل مدن المملكة العربية السعودية حيث تتوافر بها العديد من المراكز والمؤسسات الطبية المجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة، وتولي مدينة الدمام اهتماماً كبيراً بمؤسساتها الطبية التجميلية سواء بتوفير أحدث أجهزة التجميل، أو بوجود كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة.

وتعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser liposuction في الدمام على رأس العمليات التجميلية الشائعة وذلك لأنها التقنية الأحدث التي يتم استخدامها في عملية شفط الدهون وتمكن من الحصول على نتائج غاية في الدقة، مما يحقق أعلى قدر من الرضا لدى المرضى، وتعتمد تقنية شفط الدهون بالفيزر على الموجات فوق الصوتية التي تساعد على التخلص من السمنة الموضعية العنيدة بكفاءة عالية، كما تعمل على شد الجلد في نفس الوقت، وبالتالي الحصول على جسم متناسق ومشدود.

شفط الدهون قبل وبعد

اقرأ أيضاً: دليل شامل لإجراء عملية شفط الدهون في جدة وأفضل الأطباء

أفضل مراكز شفط الدهون بالفيزر في الدمام

مجمع عيادات الحقيل Al-Hokail Group

تعتبر عيادات الحقيل الطبية في الدمام من أهم المؤسسات الطبية ويتوفر بها مختلف الأقسام من التجميل بالليزر، والعلاج الطبيعي، وجراحات وعلاج السمنة، وصولاً إلى عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر في الدمام، وتعتبر من أشهر العيادات ويعمل بها نخبة من المتميزين.

مستشفى الروضة العام Arrawdha General Hospital

تعتبر واحدة من أبرز المؤسسات الطبية الرائدة في الجراحات التجميلية في الدمام، بفضل تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة العالمية، بالإضافة إلى توافر الكثير من التخصصات الطبية والعلاجية، التي تضم نخبة من أطباء التجميل الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة.

مستشفى المانع بالدمام Almana general hospital

تعتبر مستشفى المانع بالدمام واحدة من بين مجموعة مستشفيات المانع في السعودية والتي تم تأسيسها عام 1949، وتضم نخبة من الكوادر الطبية المؤهلة، كما أنها تشمل مختلف التخصصات التجميلية والطبية.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مجمع الإبداع الطبي المتخصص

يضم مجمع الإبداع الطبي العديد من الأقسام الطبية ومنها الجلدية والليزر، وقسم الأسنان، ويقدم أيضاً خدمات تجميلية متعددة ومن أبرزها شفط الدهون، وإجراءات تجميل الوجه غير الجراحية مثل الفيلر والبوتكس.

مستشفى المواساة Mouwasat Hospital

تتميز مستشفى المواساة بالدمام بتطبيق أفضل معايير الجودة، ويعمل بها نخبة من أفضل وأشهر أطباء التجميل في الدمام والسعودية، ويتم بها إجراء العديد من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، ومنها شد الذراعين وشفط اللغلوغ بالفيزر، وشفط الدهون وحقن الدهون.

أبرز أطباء شفط الدهون بالفيزر في الدمام

الدكتور خالد الرحيمي

يجري عملياته في عيادته الخاصة، ويعتبر من أشهر استشاري جراحة التجميل في الدمام، وقد حصل على البورد الفرنسي لجراحة التجميل، وحصل أيضاً على شهادة الدكتوراه في التجميل من جامعة بوردو بفرنسا.

ويقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل ومنها تجميل الوجه والأنف، وحقن الدهون وعمليات تنسيق القوام ومنها نحت الجسم وشفط الدهون وعملية شد البطن في الدمام، ويشتهر الدكتور خالد الرحيمي بارتفاع معدل نجاح عملياته حيث أخبرنا أحد الرجال بتجربة شفط الدهون معه عبر موقعنا وقال: “كانت تجربتي مع الدكتور خالد الرحيمي رائعة وتمكنت من التخلص من دهون البطن المزعجة والحصول على بطن مشدودة”.

الدكتور سعيد علام

هو أخصائي جراحة التجميل، ويتخصص في إجراء العديد من العمليات والإجراءات التجميلية ومنها شد الوجه والرقبة، وشفط الدهون، وتجميل الجفون، وحقن الفيلر والبوتكس، وشد الترهلات، وعلاج مشكلة التثدي عند الرجال.

الدكتور محمد صلاح الدين محمد حسن

حاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن، ويشتهر بإجراء عمليات نحت القوام وشفط الدهون بالفيزر والليزر، وتكبير وتصغير الثدي، بالإضافة إلى أنه يعد من أشهر أطباء شد الرقبة وشد الوجه في الدمام.

اقرأ أيضاً: أفضل أطباء شفط الدهون بالفيزر في الرياض

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام

تعتبر أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام والمملكة العربية السعودية بشكل عام من أكثر الأسعار ارتفاعاً، حيث تبدأ التكلفة من 4000 آلاف دولار أمريكي، وقد تصل إلى 8 آلاف دولار أمريكي أو أكثر، بينما بالريال السعودي تصل التكلفة إلى 18 ألف ريال سعودي، وقد تتجاوز ذلك إلى 20-30 ألف ريال سعودي، وتختلف تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام للأسباب التالية:

  • يختلف السعر من طبيب لآخر حسب خبرته في مجال الجراحة التجميلية، والشهادات والمؤهلات البارزة التي حصل عليها.
  • تطور مستوى الخدمة الطبية المقدمة في المؤسسة الطبية واستخدام أحدث المعدات يرفع التكلفة.
  • نوع التخدير المستخدم في عملية شفط الدهون.
  • ترتفع العملية إن تم إجراء عمليات أخرى معها مثل شد البطن والجسم، أو حقن الدهون الذاتية في الثدي أو الوجه.

كما يتساءل الكثير من الأشخاص هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون؟ .. إن التأمين لا يغطي تكلفة عملية شفط الدهون لأنها عملية تجميلية، ولكن تقدم بعض المراكز والمستشفيات في الدمام والسعودية أيضاً خدمة التقسيط لعملية شفط الدهون بالفيزر وغيرها من عمليات التجميل الأخرى مما سهل الأمر على الكثيرين وشجعهم كثيراً على إجراء العملية.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية وأشهر الأطباء

نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر من أحدث تقنيات شفط الدهون وينتج عنها آثار جانبية أقل من التقنيات الأخرى، وتظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر بعد العملية مباشرة، ولكنها تتحسن وتظهر بوضوح بعد زوال الآثار الجانبية الناتجة عن العملية مثل التورم بعد شفط الدهون، وانتفاخ الجسم وغيرهم، وخلال مدة تتراوح من شهرين إلى 3 أشهر تظهر النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بالفيزر.

اقرأ أيضاً: كيفية الحفاظ على نتيجة شفط الدهون وأسرار نجاح العملية

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

في عملية شفط الدهون بالفيزر يتم التخلص من عدد كبير من الخلايا الدهنية المتراكمة في المنطقة المراد علاجها، وفي حالة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام تكون نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر دائمة، أما في حالة اتباع نمط حياة غير صحي وزيادة الوزن فإن الدهون تتراكم في الخلايا الدهنية القليلة الموجودة في المنطقة التي تم شفط الدهون منها، ولكن من مميزات تقنية شفط الدهون بالفيزر أن شكل المنطقة لا يعود مثلما كان قبل العملية.

اقرأ أيضاً: طرق منع الدهون من العودة بعد عملية شفط الدهون

إيجابيات شفط الدهون بالفيزر في الدمام

هناك العديد من المميزات التي قد تدفعك إلى الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام وتشمل الآتي:

  • عند التفكير في مدينة حيوية للاستمتاع برحلة علاجية ممتعة فإن الدمام من بين المدن التي تأتي في مقدمة مدن المملكة العربية السعودية.
  • عند البحث عن مؤسسات طبية تقدم خدمة طبية رفيعة المستوى، ومزودة بأحدث التقنيات الحديثة فإن الدمام من بين هذه المدن.
  • عملية شفط الدهون بالفيزر هي الحل المثالي لمن يرغبون في اختصار الوقت والجهد والحصول على القوام المثالي في عملية واحدة فقط لا تتجاوز ساعة ونصف.
  • النتيجة في منتهى الدقة وتدوم لأطول فترة ممكنة، كما أن الفيزر يضمن قلة الآثار الجانبية مما يقلل الفترة التي تحتاجها للتعافي والسفر.

سلبيات شفط الدهون بالفيزر في الدمام

  • هناك عدد من الآثار الجانبية المتوقعة مثل باقي عمليات شفط الدهون الأخرى ومنها الكدمات والتورم.
  • اسعار شفط الدهون في الدمام مرتفعة مقارنة بالكثير من الدول العربية بل والدول الغربية.
  • غير القاطنين في المملكة العربية السعودية عليهم توقع تكلفة إضافية تشمل تكاليف العلاج والإقامة والسفر.

الآثار الجانبية الناتجة عن شفط الدهون بالفيزر

لا تتجاوز فترة التعافي من الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون بالفيزر أسبوعين حيث يزول أغلبها خلال هذه الفترة ليكون الشخص قادراً على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي ولكن بدون تعرض للإجهاد، فعملية شفط الدهون عملية آمنة، ووجود بعض الآثار الجانبية أمر طبيعي ولا يستدعي القلق، ومنها ما يلي:

ما بعد شفط الدهون بالفيزر في الدمام

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يجب الالتزام بها بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر ومنها ما يلي:

  • يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة بعد إجراء عملية شفط الدهون مباشرة، والالتزام بما يحدده الطبيب بشأن الوقت الأمثل لممارسة الجماع بعد شفط الدهون.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد بعد شفط الدهون لتجنب التورم وتجمع السوائل، ويحدد الطبيب مدة لبس الكورسيه للحصول على أفضل النتائج والتي تتراوح من شهر إلى شهرين، فارتداء المشد الطبي يساعدك على تجنب الكثير من أضرار عدم لبس المشد بعد شفط الدهون.
  • الشعور بالألم أمر طبيعي بعد شفط الدهون، ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب، مع الحرص على الالتزام بالجرعات المحددة، كما يجب تناول المضادات الحيوية في مواعيدها لتجنب العدوى.
  • يمكن الاستحمام بعد مرور 3 أيام من إجراء العملية، ولكن يجب الحرص الشديد على الالتزام بكل تعليمات الاستحمام بعد شفط الدهون.
  • يمكن النوم على السرير أو الكرسي القابل للطي المخصص لعملية شفط الدهون بشرط أن يكون الجسم في وضع انحناء في كل الأحوال، ويحدد الطبيب المدة التي تحتاجها للنوم في وضع مائل وفقاً لمدى تعافي الجرح.
  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لضمان تعافي الجسم بسرعة، ويجب تجنب تناول أي أطعمة ضارة أو غنية بالدهون والسكريات.

اقرأ أيضاً: الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في الدمام

“كانت تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام ناجحة بنتائج مُرضية للغاية فقد خضعت لها منذ 8 أشهر، وقد ظهرت أغلب النتائج بداية من الشهر الثالث، ولكن قبل الحديث عن النتيجة أريد القول أنني عانيت طويلاً مع دهون البطن والخصر، والأرداف، وقد خضعت لعملية شفط الدهون لهذه الأجزاء في نفس الوقت، وقد حظيت بالنتيجة المنتظرة التي كنت أسعى لتحقيقها بعد وضع طفلي الثالث، حيث أن جهاز الفيزر خلصني من الدهون العنيدة ونسبة كبيرة من ترهل الجلد”.

“مع العلم أنني كنت أعاني أيضاً من مشكلة صغر حجم الثدي ولذا نصحني الطبيب من الاستفادة من الدهون التي تم شفطها عن طريق حقنها في الثدي، وبالفعل تم حقن الدهون في الثدي بعد التعافي من عملية شفط الدهون، وكانت تجربتي مع شفط وحقن الدهون رائعة والآن أتمتع بجسم جذاب ومتناسق”.

فيديو لنتائج شفط دهون الجسم مع الدكتور شريف حجازي

أفضل الفنادق الموجودة في الدمام

  • فندق جولدن توليب.
  • فندق الدمام بالاس.
  • فندق سويس إنترناشيونال الحمرا.
  • فندق هوارد جونسون.
  • فندق سوفي.
  • فندق تريبر إن.
  • فندق نوفوتيل.
  • فندق ويندام جاردن.
  • فندق بارك إن باي راديسون.

وسائل المواصلات المتاحة في الدمام

يتوافر في الدمام العديد من وسائل المواصلات التي تسهل عليك الحركة والتنقل خلال رحلة شفط الدهون في الدمام، ومنها حافلات النقل الجماعي، وسيارات الأجرة المتاحة طوال اليوم في كل أيام الأسبوع، وسيارات الليموزين، ويمكنك تأجير سيارة خاصة بك والتنقل بها بحرية، أو طلب سيارة من تطبيق Uber أو Careem في أي وقت.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على عملية شفط الدهون بالفيزر في الدمام وأهم ما ترغب في معرفته من مميزات وسلبيات وأسعار، كل ما ننصحك بفعله قبل اختيار الطبيب والمؤسسة الطبية هو التحقق بدقة والاطلاع على تقييمات سابقة بنتائج فعلية أجراها الطبيب بنفسه، حتى تضمن نجاح تجربتك مع شفط الدهون.

أسئلة وأجوبة حول شفط الدهون بالفيزر في الدمام

ما أسعار شفط الدهون في الحقيل؟

يبلغ متوسط أسعار شفط الدهون في الحقيل من 3500 إلى 5000 دولار أمريكي.

هل التأمين يشمل عمليات شفط الدهون؟

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية ولا يشمل التأمين سوى العمليات العلاجية فقط.

من أفضل دكتور لشد البطن في الشرقية؟

من أشهر أطباء شد البطن في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد حجازي استشاري جراحات التجميل، والدكتور محمد السيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)