Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حرق الدهون

مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن

خسارة الوزن بشكل عام تتطلب مزيد من الوقت والجهد، ولكن دهون البطن تمثل التحدي الأكبر لأنها من الدهون العنيدة، لذلك يمكن تناول عدة مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن لزيادة فعالية النظام الغذائي المتبع، للتعرف على هذه المشروبات ونصائح أخرى، إليك المقالة التالية.

مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن

هناك عدة مشروبات للتخلص من دهون البطن ولكن بشرط اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، لتعمل هذه المشروبات على تحفيز الجسم على حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية، وزيادة معدل التمثيل الغذائي، وتتضمن ما يلي:

الشاي الأخضر

ابدأ يومك بكوب من الشاي الأخضر قبل أو بعد وجبة الإفطار، لإمداد الجسم بمضادات الأكسدة، ومادة الكاتيكين، وهي مواد هامة تعزز التمثيل الغذائي، وتجعل الشاي الأخضر من أكثر المشروبات فعالية للتخلص من الوزن بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص، ويمكن تناوله بين الوجبات، بمعدل 2-3 أكواب في اليوم.

الزنجبيل

يساعد إضافة الزنجبيل إلى الماء المغلي وتناوله عدة مرات في اليوم على خسارة دهون البطن بشكل خاص وتعزيز فقدان الوزن بشكل عام، لأنه يساعد على رفع معدل الحرق، وتقليل الشهية للحد من تناول مأكولات عالية السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

القهوة

القهوة مشروب صباحي يحسن المزاج ويزيد النشاط؛ لأنه يمد الجسم بالكافيين الذي يحسن عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون، كما أنه منشط عام للجسم ويمد الجسم بالطاقة خلال اليوم، وأثناء ممارسة التمارين الرياضية.

القهوة الخضراء

يمكن بدء اليوم بشرب فنجان من القهوة الخضراء حيث أنها مشروب صحي غني بمضادات الأكسدة وقد أثبتت بعض الدراسات أهمية القهوة الخضراء لخسارة الوزن، والتخلص من دهون البطن.

شرب الماء

يساعد شرب الماء على تحسين وظائف الجسم بشكل عام وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولزيادة فعالية النظام الغذائي يراعى شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، بمعدل كوب كل ساعة أو ساعتين، ومن فوائد الماء أيضاً أنه يساعد على زيادة الشعور بالشبع عند تناوله قبل الوجبات.

عصير الخيار

يمكن عمله عن طريق خلط خيارة واحدة مع البقدونس مع كوب من الماء وعصير نصف ليمونة مع ملعقة من الزنجبيل المبشور، وشربه كعصير بدون تصفيته للاستفادة من الألياف الموجودة في الخيار والبقدونس.

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

مشروب الخضروات

تحتوي الخضروات على الكثير من الألياف بالإضافة للفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وعند تناولها كعصائر تعزز فقدان الوزن وتحرق دهون البطن، ويمكن الاستفادة منها في نهاية اليوم للشعور بالشبع وتجنب تناول وجبة خفيفة، ومن أمثلة عصائر الخضروات يمكن إضافة كوب من السبانخ مع ثمرة أفوكادو، أو تفاح، مع إضافة البقدونس، والخيار، وعصير الليمون وخفقهم بكوب من الماء، ويمكن إضافة الزنجبيل المبشور أو الكرفس.

مشروب البروتين

يمكن عمل مشروبات صحية بإضافة بعض أنواع الفاكهة أو الخضروات، مع إضافة مسحوق البروتين وتناولها قبل النوم بساعة؛ للاستفادة من البروتين الذي يزيد الشعور بالشبع ويضاعف معدل حرق الدهون.

شراب للتخلص من دهون البطن والخصر

خل التفاح

يساعد خل التفاح على التخلص من دهون البطن والخصر نظراً لاحتوائه على حمض الأسيتيك، ويمكن تناول هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 12 أسبوع، عن طريق إضافة ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله بعد وجبة الفطور أو في نهاية اليوم، ويراعى عدم تناوله بشكل مباشر بدون تخفيفه بالماء حتى لا يضر مينا الأسنان.

الكركم

يساعد الكركرم على التغلب على مشكلة دهون البطن بفضل مادة الكركمين، وعن طريق تناوله لمدة شهر بمعدل كوب في اليوم يمكن ملاحظة الفرق في محيط البطن، ويتم شربه عن طريق خلط ملعقة من الكركم إلى كوب من الماء المغلي ويترك لدقائق قبل تناوله.

نصائح هامة للتخلص من دهون البطن

بعد معرفة أفضل مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن إليك بعض النصائح الهامة للتمكن من زيادة حرق الدهون:

  • يجب رفع معدل النشاط البدني اليومي، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • الجمع بين أنواع مختلفة من التمارين لزيادة معدل حرق الدهون، مثل تمارين الكارديو، والآيروبكس، والتمارين عالية الكثافة.
  • إلى جانب تناول مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
  • يراعى تقليل السعرات الحرارية بمعدل 500 إلى 1000 سعرة حرارية خلال اليوم للتمكن من حرق الدهون.
  • يراعى تناول الطعام ببطء، والتوقف عند الشعور بالشبع، مع مضغ الطعام بشكل جيد.
  • امنح نفسك بعض الوقت للاسترخاء والتأمل بممارسة اليوجا 5 دقائق على الأقل في نهاية اليوم؛ لأن الإجهاد والتوتر من عوامل تراكم الدهون في البطن والخصر.
  • ضبط ساعات النوم يمنع تراكم الدهون في البطن، لذا تأكد من الحصول على ما لا يقل من 7 ساعات من النوم المتواصل.

أطعمة تزيد معدل حرق دهون البطن

بالرغم من أنه لا توجد أطعمة تساعد على حرق دهون البطن مباشرة بمفردها، ولكن تناول الأطعمة التالية يرفع معد الحرق بشكل عام، وينتج عن ذلك تقليل محيط البطن والخصر، وتشمل ما يلي:

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف يقلل الشهية، ويزيد معدل حرق الدهون، كما يساعد على الشعور بالشبع، ومنها البقوليات، وبذور الكتان، والخضروات الصليبية.
  • تناول البروتينات الصحية مثل اللحوم الحمراء، والمأكولات البحرية، والدواجن، والبيض، ومنتجات الألبان قليلة الدسم؛ لأنها تزيد معدل حرق الدهون، وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز كفاءة التمثيل الغذائي، ومنها الفلفل، والفراولة، والكيوي، والأفوكادو، والبرتقال.
  • احرص على تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على حرق الدهون، ومنها التونة، والسلمون والماكريل.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد التعرف على أفضل مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن وأهم النصائح لزيادة فعالية حرق الدهون، تذكر أن التخلص من دهون البطن قد يتطلب بذل بعض الجهد ولكن الوصول للقوام المثالي المرغوب والتمتع بالمظهر الرشيق والصحي يستحق العناء.

أسئلة وأجوبة حول مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن

ما أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والظهر؟

أفضل مشروبات تساعد على التخلص من دهون البطن والظهر مشروب القرفة، والزنجبيل، والشاي الأخضر.

ما أفضل مشروبات على الريق لحرق دهون البطن؟

يمكن شرب كوب من الماء ثم شرب القهوة الخضراء أو عصير الليمون، أو عصير الجريب فروت، على الريق لزيادة معدل الحرق.

ما أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف؟

يمكن تناول عصائر الخضروات ومشروب الشمر، والزنجبيل لزيادة حرق السعرات الحرارية والتخلص من دهون البطن والأرداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)