نحت الجسم

عملية نحت الجسم في مصر

عملية نحت الجسم في مصر من أكثر الحلول الفعالة لتحقيق القوام المثالي الممشوق، ويقبل عليها كل من الرجال والنساء من مختلف الجنسيات، لذلك سنعرض لك أهم مميزات العملية وتكلفتها، وأفضل الأطباء لإجرائها، والمزيد من التفاصيل ستجدها في هذا المقال.

عملية نحت الجسم في مصر وتقنياتها

تشتهر مصر بأنها واحدة من بين الدول المتصدرة لعمليات التجميل وذلك لوجود نخبة كبيرة من الاستشاريين وخبراء التجميل من ذوي الخبرة والكفاءة في إجراء عمليات نحت الجسم، وبمختلف التقنيات التي تناسب جميع الحالات، حيث أن مشكلة السمنة الموضعية مشكلة تؤرق الكثير من الأشخاص، وهذا يدفعهم لإجراء عملية نحت الجسم في مصر تحديداً للحصول على أفضل النتائج.

وتتعدد طرق نحت الجسم في مصر ما بين جراحات نحت الجسم، والبدائل غير الجراحية، وإن كانت جميع الخيارات تهدف لتنسيق الجسم وجعله مشدود وأكثر جمالاً، وتشمل تقنيات نحت الجسم ما يلي:

نحت الجسم بالليزر

تستخدم في عملية نحت الجسم بالليزر أشعة الليزر التي تعمل على تسخين الدهون وتحولها لسائل يتم شفطه بسهولة، كما تعمل على شد الجلد في الوقت نفسه، وتتطلب تدخل جراحي محدود عبر عمل فتحات صغيرة في المنطقة التي يتم فيها التخلص من الدهون.

عملية نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد 4D

الفيزر من أشهر تقنيات شفط الدهون، ويستخدم في عملية نحت الجسم أيضاً من أجل التخلص من كمية محدودة من الدهون التي تعيق ظهور محيط العضلات، وعبر الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بكفاءة عالية يتم شد الجلد في نفس الوقت، لأن حرارة الموجات فوق الصوتية محفزة لإنتاج الكولاجين الهام للحصول على جلد مشدود.

نحت الجسم بالطرق غير الجراحية

تتعدد طرق نحت الجسم غير الجراحية حيث تعمل على إذابة الدهون باستخدام جهاز يتم حمله باليد ويوجه للمنطقة المستهدفة فيعمل على إذابة الدهون، ثم يتخلص الجسم من الدهون عبر الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي، ويتطلب ذلك الخضوع لعدة جلسات يتم تكرارها على مدار أسابيع إلى أن يحصل الشخص على النتيجة المرغوبة، وتتعدد التقنيات لتشمل الآتي:

  • نحت الجسم بإبر الميزوثيرابي.
  • نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء.
  • نحت الجسم بالليزر البارد.
  • نحت الجسم بالتبريد.

من يمكنه الخضوع لعملية نحت الجسم؟

  • يعد الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة أفضل المرشحين لنحت الجسم.
  • من يعانون من نسبة محدودة من الدهون.
  • يجب أن يكون المرشح من غير المدخنين.
  • من لديهم أهداف واقعية ومحددة من العملية.

أفضل أطباء نحت الجسم في مصر

الدكتور شريف حجازي

الدكتور شريف حجازيهو من أفضل وأشهر أطباء نحت الجسم في مصر والوطن العربي أيضاً، وحصل على الماجستير في جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وقد اكتسب شهرة كبيرة في إجراء عملية نحت الجسم في القاهرة، وتنسيق القوام وإزالة التثدي عند الرجال، بالإضافة لعمليات زراعة الشعر، حيث قام بإجراء ما يتجاوز 5000 عملية تجميلية ناجحة في مختلف التخصصات، ويجري عملياته في مركزه الخاص بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية نحت الجسم بالتفصيل ونتائج العملية

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

الدكتور رامي العناني

الدكتور رامي العنانياستشاري جراحة التجميل والليزر وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحي التجميل وزميل الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا، ويتخصص في إجراء العديد من عمليات التجميل مثل تجميل الوجه ونحت الجسم بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات، ويجري عملياته في مركزه الخاص، كما يشرف على الطاقم الطبي بعيادات سيموي التخصصية.

الدكتور محمود زاهر

الدكتور محمود زاهراستشاري جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل، وعرف بإجراء العديد من عمليات التجميل والبدائل غير الجراحية لتجميل الوجه والجسم، بداية من عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم إلى عمليات تجميل الوجه، وشد الثدي، وترميم التشوهات الخلقية وآثار الحروق.

الدكتور محمود زكريا الجنزوري

الدكتور محمود زكريا الجنزورياستشاري جراحات السمنة والمناظير، وعضو الكلية الملكية للجراحين في لندن، كما أنه عضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير، بالإضافة إلى أنه عضو هيئة تدريس في كلية الطب جامعة عين شمس، وتشمل تخصصاته بالإضافة لعمليات السمنة بأنواعها عمليات شفط الدهون، ونحت الجسم عالي التحديد، ويجري عملياته في مركزه الخاص بمصر الجديدة.

أشهر عيادات التجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

  • عيادة الدكتور شريف حجازي Sherif Clinic أفضل عيادة تجميل في مصر.
  • تشينج مي كلينك Change Me Clinic.
  • مركز القاهرة للتجميل والليزر.
  • عيادات حواء Hawaa Clinics.
  • إم إي كلينك ME Clinic.

مميزات إجراء عملية نحت الجسم في مصر

  • تعدد بدائل تقنيات نحت الجسم في مصر ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية.
  • تتوافر عيادات التجميل المتخصصة التي تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى.
  • يوجد في مصر عدد كبير من الأطباء وخبراء التجميل من ذوي الخبرات والشهادات الهامة في تخصصهم.
  • تعتبر أسعار عملية نحت الجسم في مصر تنافسية حيث أن تكلفة العملية منخفضة عن باقي الدول العربية بالرغم من تحقيق نسب نجاح عالية.

مخاطر عملية نحت الجسم

تظهر بعض الآثار الجانبية بعد نحت الجسم بالبدائل غير الجراحية وجميعها تزول في غضون أيام قليلة، ومنها الاحمرار الطفيف، ولكن في حالة حدوث أخطاء أثناء استخدام الأجهزة من قِبل الطبيب الذي لا يتمتع بالكفاءة المطلوبة، فقد تحدث العدوى، أو إصابة الجلد بالحروق أثناء الجلسات.

بينما الطرق الجراحية يترتب عليها بعض الآثار الجانبية مثل تصريف السوائل، والتورم، والألم المؤقت، مع الشعور بالتنميل المؤقت في الجلد، ولكنها آثار جانبية تزول خلال عدة أسابيع، ويراعى الالتزام بالتعليمات في فترة التعافي لتجنب أي أضرار قد تحدث بعد أي عملية جراحية مثل العدوى، أو النزيف، أو تراكم السوائل تحت الجلد.

سعر عملية نحت الجسم في مصر

تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم في مصر من 1600 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 3500 دولار أمريكي، وهي نفس تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر وبالفيزر رباعي الأبعاد، بينما أسعار التقنيات الأخرى تختلف حسب تطور التقنية ونوعها، وعدد الجلسات المطلوبة وتشمل الآتي:

  • يتراوح إجمالي سعر جلسات نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء بين 300 دولار أمريكي إلى 1000 دولار أمريكي.
  • تبدأ أسعار نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية من 240 دولار أمريكي وتصل إلى 750 دولار أمريكي.
  • سعر نحت الجسم بإبر الميزوثيرابي يتراوح من 240 إلى 400 دولار أمريكي.
  • يتراوح سعر 3 إلى 5 جلسات من نحت الجسم بالليزر البارد من 90 إلى 250 دولار أمريكي.

ويرجع اختلاف تكلفة عملية نحت الجسم في مصر إلى شهرة الطبيب وخبرته، وعدد الجلسات المطلوبة ونسبة الدهون التي سيتم التخلص منها، ومدى تطور الأجهزة المستخدمة، بالإضافة إلى درجة التدخل الجراحي المطلوبة، ومستوى الخدمة الطبية المقدمة.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل عن عملية نحت الجسم في مصر من تقنيات وأسعار وأفضل الأماكن والأطباء أهم ما نود تذكيرك به هو التأكد من خبرات ومؤهلات الطبيب الذي ستخوض تجربة نحت الجسم معه، ومن نجاح العمليات التي أجراها من قبل.

فيديو للدكتور شريف حجازي عن نحت الجسم كاملاً

أسئلة وأجوبة حول عملية نحت الجسم في مصر

من أفضل دكاترة نحت الجسم في مصر؟

من أفضل أطباء نحت الجسم في مصر الدكتور شريف حجازي، والدكتور حسام تحسين، والدكتور محمد الفولي.

كم أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر؟

يتراوح سعر نحت الجسم بالفيزر من 1400 إلى 3500 دولار أمريكي حسب كمية الدهون، ومساحة منطقة الجسم الخاضعة للعملية.

كم تكلفة عملية نحت الجسم 4D في مصر؟

يبلغ متوسط تكلفة نحت الجسم بتقنية 4D حوالي 50 ألف جنيه مصري.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)