شد البطن

عملية شد البطن في القاهرة

عملية شد البطن في القاهرة من أشهر جراحات التجميل بعد عمليات شفط الدهون، حيث أنها تساعد على التخلص من الترهلات الموجودة في البطن واستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى، تعرف على أهم مميزات عملية شد البطن، وأفضل المراكز والأطباء لشد البطن في القاهرة في المقال التالي.

نبذة عن عملية شد البطن في القاهرة

يُقبل الكثير من الأشخاص على إجراء عملية شد البطن في القاهرة، وتقبل عليها النساء بشكل خاص بعد المرور بتجارب عديدة من الحمل والإنجاب بهدف التخلص من الترهلات واستعادة مظهر البطن المشدود مرة أخرى.

كما يقبل على عملية شد البطن الأشخاص الذين يعانون من ترهلات البطن بعدما تخلصوا من الوزن الزائد، وقد يتم إجراؤها بعد أو مع عملية شفط دهون البطن في حالة تراكم الدهون الموضعية في البطن مع ترهل الجلد، ومما جدير بالذكر أن عملية شد البطن تساعد على التخلص من ترهلات الجلد فقط وليس الدهون.

أنواع عملية شد البطن

شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck

يتم إجراء عملية شد البطن الجزئي لمن يعانون من الترهلات في الجزء السفلي فقط من البطن، دون وجود ترهلات في الجزء العلوي، وتتم عبر عمل شق جراحي عرضي يقع فوق عظام العانة ويتم شد الجلد المترهل ثم خياطة الشق الجراحي بغرز تجميلية.

شد البطن الكامل Full Tummy Tuck

في شد البطن الكامل يتم عمل شق جراحي أسفل البطن لشد ترهلات البطن من الأسفل، وشق آخر حول السرة لشد الجزء العلوي مع تجميل سرة البطن وإصلاح عضلات البطن المنفصلة، ويناسب هذا النوع من يعانون من ترهلات في كل البطن.

شد البطن العكسي Reverse Tummy Tuck

في شد البطن العكسي يتم شد الجزء العلوي فقط من البطن، ويتم إجراء هذا النوع لمن يعانون من الترهلات فوق السرة ويتم شد ترهلات البطن عبر شق جراحي أسفل الثديين.

خطوات إجراء عملية شد البطن

بعد تحديد مواضع شقوق الجراحة والخضوع للتخدير الموضعي أو العام يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في البطن، ثم يرفع الجلد للأعلى ويقوم بإصلاح العضلات المنفصلة والضعيفة، وبعدها يقوم بسحب الجلد للأسفل مرة أخرى باتجاه الشق الجراحي ويزيل الزائد من الأنسجة والجلد، وقد يتم شفط دهون البطن في نفس الوقت، ثم يتم غلق شقوق الجراحة بغرز تجميلية وتوضع أشرطة لاصقة وضمادات طبية على فتحات الجراحة.

إيجابيات وسلبيات شد البطن في القاهرة

يوجد جانب سلبي واحد عند إجراء عملية شد البطن في القاهرة وهو أنه بالرغم من وجود عدد كبير من المراكز الطبية المتخصصة إلا أن بعض العيادات والمراكز قد تكون غير خاضعة للرقابة ولا تطبق المعايير والاحتياطات الوقائية اللازمة مما يعرض المريض لآثار جانبية ومضاعفات غير مرغوبة، ولكن هذا العيب يمكن تفاديه باختيار المركز التجميلي بدقة، ومن مميزات شد البطن في القاهرة ما يلي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر
  • توجد بالقاهرة الكثير من المراكز التجميلية المتخصصة ذات السمعة الجيدة والمطابقة لمواصفات الجودة الطبية.
  • يتم استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في القاهرة، ويتم إجراء العمليات على يد أمهر الأطباء والمتخصصين.
  • تنخفض التكلفة في القاهرة وفي مصر بشكل عام مقارنة بالكثير من الدول العربية.
  • يتوفر عدد كبير من الجراحين وخبراء التجميل في مصر من ذوي المهارة والخبرة الطويلة.

أفضل مراكز شد البطن في القاهرة

توجد في القاهرة باقة متنوعة من المراكز الطبية المعروفة، والتي تقدم العديد من عمليات وإجراءات التجميل ومنهم ما يلي:

عيادات شريف كلينك Sherif Clinic

الدكتور شريف حجازيتم تأسيس عيادات شريف كلينك على يد الدكتور شريف حجازي أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي أيضاً، وهو عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات التجميل وتنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، ويتميز المركز بتقديم خدمة تجميلية متنوعة تشمل مختلف الأقسام ما بين عمليات زراعة الشعر الطبيعي وشد البطن وتنسيق القوام التي اشتهر الدكتور شريف حجازي بإجرائها بالإضافة إلى عملية التثدي عند الرجال، ومختلف إجراءات التجميل الأخرى مثل حقن البوتوكس والفيلر (تواصل مع د. شريف حجازي من هنا).

مركز الدكتور حسام أبو العطا

الدكتور حسام أبو العطاالدكتور حسام أبو العطا استشاري جراحة التجميل والليزر، وعضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل، ويعتبر من أفضل المراكز الطبية، حيث يزود بأحدث الأجهزة الطبية، ويضم نخبة من أمهر خبراء التجميل وفريق تمريض متكامل كما يشمل مختلف التخصصات ما بين شد البطن وتجميل الثدي.

الروبي كلينك لجراحات التجميل

الدكتور محمد الروبيأسسها الدكتور محمد الروبي استشاري جراحات التجميل بجامعة عين شمس، ويتميز المركز بوجود خدمات تجميلية شاملة مختلف التخصصات ما بين عمليات التجميل الجراحية مثل شد البطن، وشفط الدهون وعمليات تجميل الوجه والثدي، بالإضافة إلى حقن البوتوكس والفيلر والعناية بالبشرة، وزراعة الشعر.

مركز دار الجمال

هو مركز تجميلي متخصص بمختلف جراحات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وتجميل الأسنان ويوجد له عدة فروع ما بين المهندسين، ومصر الجديدة، والشيخ زايد، ويوجد به فريق طبي متكامل يقدم خدمات تجميلية عالية الجودة تحت إشراف الدكتور إبراهيم كامل.

أشهر أطباء التجميل لإجراء عملية شد البطن في القاهرة

  • الدكتور شريف حجازي أفضل أطباء شد البطن في مصر والوطن العربي.
  • الدكتور أحمد صلاح.
  • الدكتور أمير البغدادي.
  • الدكتور محمد أبو ليلة.
  • الدكتور طارق رائف.

سعر عملية شد البطن في القاهرة

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في القاهرة من 2000 إلى 2800 دولار أمريكي، بينما بالجنيه المصري تبدأ من 35 ألف جنيه مصري وتصل إلى 50 ألف جنيه مصري، ويرجع الاختلاف في أسعار عملية شد البطن لأسباب عديدة، ومنها ما يلي:

  • مكانة الطبيب العلمية وخبرته في مجال جراحات التجميل.
  • مستوى الخدمة التجميلية التي تختلف من مركز لآخر.
  • نسبة ترهل الجلد ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة.
  • تزيد التكلفة عند الجمع بين شد البطن وشفط دهون البطن.
  • نوع التخدير المستخدم.
  • التكلفة الإضافية من مستلزمات طبية وجلسات متابعة.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على عملية شد البطن في القاهرة وأهم مميزاتها، وأفضل المراكز والأطباء، كل ما نرغب في تذكيرك به عند إجراء عملية شد البطن هو اختيار الطبيب بعد رؤية نتائج العمليات السابقة التي أجراها وبعد تقييمك الشخصي لها.

أسئلة وأجوبة حول عملية شد البطن في القاهرة

 

كم سعر عملية شد البطن بعد الولادة؟

تتراوح تكلفة شد البطن بعد الولادة القيصرية من 2000 إلى 6000 دولار أمريكي.

 

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن؟

تظهر نتيجة عملية شد البطن بعد العملية مباشرة، ولكن النتائج النهائية تظهر بعد 6 أشهر تقريباً.

كم تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر؟

تبلغ تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)