حقن الدهون

عملية حقن الدهون في الوجه

هل ترغبين في الحصول على حل نهائي لمشكلة التجاعيد؟ إذا كانت إجابتك هي نعم؛ فعملية حقن الدهون في الوجه ستمنحك هذا الحل، بالإضافة إلى الكثير من المميزات، لتتعرفي على عملية حقن الدهون في الوجه وتتعرفي على تكلفتها تابعي معنا هذا المقال.

ما هي عملية حقن الدهون في الوجه؟

عملية حقن الدهون تعتبر من التقنيات الحديثة والمتطورة والتي شاع استخدامها في الآونة الأخيرة لما تمتلكه من مميزات، حيث أنها تساعد على إصلاح عيوب البشرة وتكبير مناطق في الجسم وعلاج المناطق التي تعاني من نقص في نسبة الدهون، وتتضمن شفط الدهون من المنطقة التي تزداد فيها نسبة الدهون ثم معالجتها بطريقة معينة وإعادة حقنها مجدداً في المنطقة التي ترغبين في علاجها.

أما في الوجه فهذه العملية تساعد على علاج التجاعيد والخطوط التعبيرية، كما تساعد أيضاً على التخلص من الآثار المزعجة والبقع والحفر التي تتركها الحبوب والبثور، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من الهالات السوداء وتجاويف أسفل العين.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

مناطق حقن الدهون في الجسم

يمكن حقن الدهون في أكثر من منطقة في الجسم، مثل الوجه والشفتين، وحول العينين، وفي المؤخرة، وفي الثديين، وفي الساقين.

أفضل المرشحات لعملية حقن الدهون في الوجه

عملية حقن الدهون لا تحتاج سوى التمتع بصحة جيدة لإتمامها، لأن بعض المشاكل الصحية يمكن أن تتعارض مع العملية أو تُشكل خطورة على حياتك أثناء خضوعك لهذا النوع من الجراحات، بالإضافة إلى أنه يجب توافر المعايير التالية:

  • من الضروري أن تكوني غير مدخنة أو تتوقفين عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل أن تتخذي قرار إجراء العملية، لأن التدخين سيؤثر حتماً على النتائج التي ترغبين في الحصول عليها.
  • نظراً لأنه لا يمكن استخدام دهون شخص آخر فمن الضروري أن يمتلك جسمك نسبة من الدهون تكفي لإصلاح المشكلة أو الوصول للنتيجة المرغوبة.
  • أن تعاني من التجاعيد أو آثار الحبوب والحفر أو الهالات السوداء وترغبين في التخلص من هذه المشاكل.

مميزات عملية حقن الدهون في الوجه

المميزات التي تمتلكها عملية حقن الدهون للوجه تتضمن الآتي:

  • تمتاز العملية بأنها آمنة للغاية، وفي الغالب لا يرفض الجسم الدهون التي يتم حقنها.
  • نتائج عملية حقن الدهون تستمر لفترة أطول من الحشوات والتقنيات الأخرى، في حالة الالتزام بتعليمات الطبيب.
  • يمكن شفط كمية من الدهون وتخزينها لمدة 4 أشهر واستخدامها خلال هذه المدة لحقن المناطق التي ترغبين في علاجها.
  • تكلفتها ليست مرتفعة أيضاً بالنسبة لتكلفة الحشوات الأخرى.

الاستعداد والتحضير لعملية حقن الدهون في الوجه

مرحلة الاستعداد لعملية حقن الدهون في الوجه تتضمن الخطوات التالية:

  • إجراء فحوصات طبية لتقييم حالتك الصحية.
  • التوقف عن التدخين تماماً قبل العملية.
  • التوقف عن تناول مضادات الالتهاب والأسبرين والإيبوبروفين وأي أدوية تزيد من معدل سيولة الدم، لأن تناول هذه الأدوية قد يزيد من احتمالية حدوث النزيف.
  • تحديد نسبة الدهون التي ستحتاجها بشرتك لحل مشاكلها، ثم يضع الطبيب علامات توضيحية تساعده على الحقن في الأماكن الصحيحة.
  • تحديد المنطقة المانحة للدهون.
  • يجب أن تقومي بإبلاغ الطبيب بشأن أي أدوية تتناولينها قبل العملية، للتأكد من أنها مناسبة وآمنة ولن تسبب أي مشكلات.

خطوات عملية حقن الدهون في الوجه

الخطوات الأساسية لعملية حقن الدهون في الوجه تتم على النحو التالي:

دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر

شفط الدهون

اختيار التقنية الأنسب لكل حالة لشفط الدهون من الخطوات الهامة التي تلعب دور مهم في الحصول على أفضل النتائج، وخلال هذه الخطوة يتم عمل شق جراحي على عمق معين في طبقات الجلد، ومن خلال هذا الشق يقوم الطبيب بإدخال أنبوب أو قنية مخصصة لشفط الدهون، وباستخدام هذا الأنبوب يقوم بإذابة الدهون وفصلها عن الأنسجة التي تحيط بها ثم شفطها.

تنقية الدهون

وجود أي شوائب في الدهون التي يتم حقنها قد يؤثر سلباً على العملية وعلى النتائج، ويزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى، لذا يتم استخدام جهاز الطرد المركزي لفصل الدهون عن أي مكونات أو مواد أخرى.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب

حقن الدهون

يقوم الطبيب بحقن الدهون بالاستدلال بالعلامات التي تم وضعها مسبقاً في الوجه، مع الحرص على الدقة في توزيع الدهون حتى تكون النتائج طبيعية ومثالية، ويتم ذلك بواسطة استخدام سرنجات صغيرة.

التعافي من عملية حقن الدهون في الوجه

مرحلة التعافي أيضاً من المراحل المهمة في هذه العملية، لذا يجب اتباع نصائح ما بعد حقن الدهون، ومن الضروري الالتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب بعد العملية لتجنب الآثار الجانبية والوصول للنتائج المرغوبة وضمان استمرارها لفترة طويلة.

لذا يجب أن تجنب التدخين تماماً لعدة أسابيع بعد العملية، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام، مع استخدام كمادات الثلج للتقليل من تورم الوجه بعد عملية حقن الدهون، بالإضافة إلى تجنب القيام بأي أنشطة شاقة.

مخاطر عملية حقن الدهون في الوجه

كما ذكرنا سابقاً عملية حقن الدهون عملية آمنة نسبياً، والآثار الجانبية التي تتسبب فيها يمكن التغلب عليها وتفاديها بالأدوية واتباع إرشادات الطبيب، وتتضمن أهم الآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها العملية ما يلي:

  • تورم الوجه والتهابه بعد العملية، ولكن لا داعي للقلق فالتورم يزول ويتحسن تدريجياً خلال أسبوعين، وهو عبارة عن رد فعل طبيعي للجسم تجاه الدهون التي تم حقنها.
  • يمكن أن تلاحظي بعض الكدمات البسيطة في أماكن الحقن، ولكنها أيضاً تتحسن في غضون أيام.
  • إذا لم تعتني بالجروح ونظافتها جيداً، فهناك احتمالية للإصابة بالعدوى.
  • يمكن ألا تحصلي على النتائج التي ترغبين فيها، أو تلاحظي عدم تساوي سطح الجلد أو وجود تعرجات فيه، ويحدث ذلك إما نتيجة عدم الخبرة الكافية للطبيب وعدم توزيع الدهون بشكل صحيح، أو نتيجة عدم اتباع التعليمات.
  • يمكن أن يُمتص جزء قد يعادل %20 لـ %50 من نسبة الدهون التي تم حقنها في الوجه في خلال الشهور الأولى التي تلي العملية، وهو ما قد يحتاج إلى إعادة لحقن الدهون.
  • هناك أيضاً احتمالية للإصابة بالنزيف.
  • يمكن أن تتجمع السوائل تحت الجلد وتحتاج إلى تصريفها وسحبها بواسطة أنابيب مخصصة لذلك.

نتائج عملية حقن الدهون في الوجه

لحسن الحظ يمكنك ملاحظة نتائج عملية حقن الدهون في الوجه بعد الانتهاء منها مباشرةً، ولكن هذه النتائج هي نتائج أولية فقط، لأنه يجب الانتظار لعدة أسابيع حتى تختفي كل الآثار الجانبية ويتحسن شكل الوجه تماماً ويتم ملاحظة نتائج العملية بالكامل.

تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه

الكثير من العوامل يمكن أن تساهم في تغيير تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه، مثل نوع المواد المستخدمة في التخدير والمركز الطبي المسؤول عن العملية ونسبة الدهون المستخدمة في العملية، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة حقن الدهون في الوجه في مصر بين 600 لـ 700 دولار، ولكن يضاف إلى هذه التكلفة تكلفة شفط الدهون التي تتراوح بين 1300 لـ 2200 دولار أمريكي.

وفي نهاية مقالنا عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على عملية حقن الدهون في الوجه وتعرفتي على تكلفة العملية وآثارها الجانبية، إذا كان لديكِ أي تساؤلات أخرى شاركينا بها في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول عملية حقن الدهون في الوجه

متى يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

ذورة تورم الوجه بعد حقن الدهون تكون في أول 3 أيام، وبعد ذلك يبدأ التورم في التحسن تدريجياً وقد يستغرق مدة تصل إلى 4 أسابيع ليختفي تماماً بعد العملية.

هل يمكن حقن الدهون الذاتية تحت العين؟

إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء أو تعانين من وجود تجاويف في هذه المنطقة، فيمكن إجراء تقنية حقن الدهون للتغلب على هذه المشكلات.

ما هو سعر حقن الدهون في الوجه؟

قد يبدأ سعر حقن الدهون في الوجه من 600 دولار ويصل إلى 1200 دولار، وقد تزداد أو تقل هذه التكلفة من حالة لأخرى ومن بلد لأخرى أيضاً.

تعرف على أفضل سعر مناسب لهذه العملية على الواتس اب
المصدر
American Society Of Plastic Surgeons

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)